Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الحل النهائي للعادة السرية مجرب… وتعرف على 4 من أسباب ممارسة العادة

الحل النهائي للعادة السرية مجرب من التساؤلات التي تملأ مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، أصبحت العادة السرية أمر شائع للغاية في مجتمعات العربية، وتعد سلوك جنسي محرم في جميع الأديان السماوية فضلًا عن كونها من الأمور المخالفة للعادات والتقاليد، الشباب والمراهقين هم الأكثر ممارسة للعادة السرية بسبب رغباتهم الجنسية المكبوتة، إلى جانب التربية الجنسية التي تنعدم في الدول العربية، حيث ينظر إلى الحديث في الأمور الجنسية على أنه من المحرومات، لذلك يتجه الإنسان إلى تفريغ رغباته الجنسية بممارسة العادة السرية، لكن ما هو الحل النهائي للعادة السرية مجرب.

البحث عن علاج نهائي للعادة السرية ينجم عن حجم الأضرار النفسية والجسدية التي يصاب به الإنسان، ممارسة الاستمناء الجنسية تعد إحدى الأسباب في إفراز كميات كبيرة من هرمونات الدماغ المسؤولة عن الاسترخاء والهدوء، وبالتالي يشعر الفرد بالاسترخاء والهدوء، لكن المفاجأة تظهر بعد مرور مدة قصيرة على ممارسة العادة بانتظام، حيث يقع بالإدمان بسبب الاعتماد النفسي، وتبدأ المشاكل الحقيقة حيث يعاني من أضرار نفسية وجسدية.

لذلك الحل النهائي للعادة السرية مجرب يكمن في الإقلاع عن ممارسة العادة تمامًا، لكن هل من السهل الإقلاع عن العادة السرية، بالطبع لا لأنه من المستحيل التعامل مع الأعراض الانسحابيه، والتي تعد شكل من أشكال ردود أفعال الجسم العنيفة على إيقاف ممارسة العادة، الآن تابع معنا لمعرفة ما هو الحل النهائي للعادة السرية.

انتشار العادة السرية في المنطقة العربية

الحل النهائي للعادة السرية مجرب قبل الحديث عن هذه النقطة دعونا نسلط الضوء على انتشار العادة السرية في الدول العربية، تعتبر المنطقة العربية من المناطق المحافظة على العادات والتقاليد والأكثر التزامًا بتعاليم الأديان السماوية، ومن أشهر ما يعرف عن الدول العربية أنها تحرم الحديث عن الثقافة الجنسية، وما هو الحل النهائي للعادة السرية مجرب.

تنظر الدول العربية للأمر على أنه عيب وحرام لذلك يكبر الأطفال بدون وعي كامل عن الصحة الجنسية، بالإضافة إلى كم هائل من الأسئلة التي تنقصها الإجابة الواضحة، لذلك نحن الآن الأمام ظاهرة انتشار العادة السرية بين الشباب والمراهقين والأزواج.

في ظل التكنولوجيا والتطور في وسائل التواصل الاجتماعي والانفتاح على ثقافات الدول الأخرى، أصبحت القضايا الجنسية من المشاكل الأكثر شراسة مثل مشكلة إدمان المخدرات، الفضول تجاه الأمور الجنسية يدفع للبحث عن إجابات وللأسف معظمها يكون خاطئ، أو غير متسق مع العادات والتقاليد وتعاليم الدين في المجتمع العربي، هناك معلومات حول فوائد العادة السرية وأنها سلوك إنساني طبيعي وأنه لا ضرر من ممارسة العادة السرية.

لذلك يتجه الشباب والمراهقين إلى ممارسة العادة السرية ويظنون أنه مجرد سلوك عابر لا يشكل أي خطورة، بالإضافة إلى أن الفتيات يمارسن العادة السرية لإمتاع الذات مع الحفاظ على العذرية، كما أن مشاعر المتعة والاسترخاء التي تنتج عن ممارسة العادة تكون سبب في تشجيع الفرد على الاستمرار في ممارسة العادة بشكل منتظم.

كما أن بعض الأشخاص يمارسون العادة عند التوتر أو الاكتئاب لتحسين الحالة المزاجية، وبمرور الوقت تحدث المشكلة الأكبر وهو الإدمان على العادة، والإحصائيات تؤكد على أن أعداد مدمني العادة السرية في المنطقة العربية في زيادة ملحوظ، إلى جانب أن هذه الإحصائيات لا تشير إلى العدد الصحيح والمتوقع أن يكون أكبر من العدد المعلن، لأن المدمنين في الدول العربية يحاولون دائمًا إخفاء الأمر عن الجميع.

الإدمان الشديد على العادة

ما هو الحل النهائي للعادة السرية مجرب ؟ الاستفسار حول علاج العادة السرية يرجع إلى أسباب كثيرة، ومن أهمها الوقوع في حالة الإدمان الشديد على العادة السرية، حيث أنها تعد ضمن أنواع الإدمان السلوكي القهري الذي يؤثر على جوانب الحياة بالكامل، ويقال أن مدمني العادة السرية مثل مدمني المواد المخدرة يعملون على تدمير حياتهم بدلا من التفكير في حل للخروج من طريق الإدمان.

الإدمان على العادة يحدث بعد مدة طويلة من الانتظام في ممارسة العادة السرية، لأن الاعتماد النفسي على مشاعر الاسترخاء والهدوء بعد ممارسة العادة تتحول إلى إدمان، وفي الحالات الشديدة يلجأ الإنسان إلى استخدام وسائل حادة لمداعبة الأعضاء التناسلية، ويظن أن القوة في إثارة الأعضاء التناسلية تزيد من مشاعر الاسترخاء والسكون، وتحقيق أعلى متعة جنسية بالوصول إلى الذروة، لكن ما هو الحل النهائي للعادة السرية مجرب.

دوافع ممارسة العادة السرية

في سياق الحديث عن الحل النهائي للعادة السرية مجرب سنتوجه للحديث عن نقطة مهمة، وهي الدوافع وراء ممارسة الإنسان للعادة السرية، في الأساس الجميع يمارس الاستمناء الجنسية للاسترخاء والمتعة الجنسية بدون وجود شريك آخر، لكن البحث عن المتعة الجنسية يرجع إلى أسباب عديدة، وهي التي تدفع إلى ممارسة العادة السرية، وتشمل الأسباب التالية:

  • الحاجة إلى الهدوء والاسترخاء عند التوتر والقلق لأن ممارسة العادة يزيد من إفراز هرمون الإندورفين، الذي يعمل على تخفيف مشاعر الألم والتوتر النفسي.
  • الإصابة باضطرابات النوم تدفع بعض الأشخاص إلى ممارسة العادة السرية، وذلك لزيادة معدلات إفراز بعض الهرمونات التي تساعد على النوم العميق والاسترخاء.
  • بعض الزوجات يلجأن إلى ممارسة العادة بسبب امتناع الزوج عن الجماع، أو نتيجة الخوف من الألم الشديد عند الإيلاج، أو نتيجة الإدمان على العادة قبل الزواج، أيضًا خلل أداء الرجل الجنسي يعد من دوافع الزوجة لممارسة العادة السرية.
  • الرغبة في الحصول على النشوة والمتعة الجنسية قبل الزواج.
  • عدم القدرة على التحكم في الرغبات والدوافع الجنسية.
  • الألم النفسي والصدمات العاطفية ن دوافع الإنسان لممارسة الاستمناء الجنسية، وذلك لتخفيف الشعور بالألم.
  • الهوس والخوف المفرط من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا مثل الإيدز أو العدوى والالتهابات.
  • الرغبة في كبح الرغبات الجنسية التي تهاجم الإنسان بسبب الاضطرابات الهرمونية.
  • المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والفصام وثنائي القطب الوجداني وغيرها.

علامات ممارسة العادة السرية

الحل النهائي للعادة السرية مجرب يعمل على تخليص الإنسان من الأضرار النفسية والجسدية للعادة، الإحصائيات تشير إلى أن السيدات بداية من سن الـ18 عامًا يمارسن العادة السرية، سواء بشكل منتظم أو مرة واحدة على الأقل، ولا يمكن اعتبار ممارسة العادة مرة واحدة أمر يستدعي القلق أو التوتر، لكن المشكلة تكمن في الانتظام على ممارسة العادة السرية.

الإدمان الشديد على المواد المخدرة يمكن معرفته من بعض العلامات الجسدية والنفسية التي تظهر على المدمن، كذلك الأمر الطبيب المعالج يحدد إدمان الإنسان على العادة من خلال بعض العلامات، والتي تشمل التالي:

  • عدم القدرة على الانتباه أو التركيز.
  • الانشغال الدائم بممارسة العادة السرية.
  • وصول عدد مرات ممارسة الاستمناء الجنسية إلى ما يزيد عن 5 أو 9 مرات يوميًا.
  • الحساسية الجلدية والتهيج تحديدًا في المناطق المحيطة بالأعضاء التناسلية.
  • البحث الدائم عن طرق مختلفة لإثارة المهبل أو العضو الذكري، واحتمالية استخدام أدوات حادة مثل قطعة من الحديد أو مسامير، كما ظهرت بعض الحالات من الرجال يقومون باستخدام المكنسة الكهربائية عند ممارسة العادة.
  • التشتت الذهني بسبب التفكير في العادة السرية.
  • تقرحات جلدية حول المهبل أو القضيب.
  • إصابة الرجل بمشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب أو القذف المبكر، بينما تصاب المرأة بضعف النشوة الجنسية والفتور الزوجي.
  • الإصابة بالالتهابات أو بالعدوى الجنسية عند استخدام أدوات غير نظيفة لإثارة الأجزاء التناسلية.

اسم دواء للعادة

في إطار الحديث عن الحل النهائي للعادة السرية مجرب هناك من يتساءل عن اسم دواء من الصيدلية لعلاج العادة السرية، حيث يظن البعض أنه من السهل استخدام أدوية تخفف من الرغبات الجنسية وبالتالي تقلل من الرغبة في ممارسة العادة السرية، لا يوجد أدوية يمكن شراؤها من أي مكان لعلاج العادة السرية.

استخدام أدوية لعلاج العادة ليست إلا وسيلة يستخدمها الطبيب المعالج أثناء رحلة العلاج من إدمان العادة، وتكون عبارة عن أدوية لتحسين المزاج وتقليل الرغبة الجنسية، كما أن استخدامها يكون تحت إشراف الطبيب المتخصص لوصف الجرعات الصحيحة من الأدوية.

اختبار إدمان العادة واختبار سكينز

علاج العادة السري بالأعشاب

ارتباطا بموضوعنا حول الحل النهائي للعادة السرية مجرب سنعرض لكم كيفية علاج العادة السري بالأعشاب، الطب البديل أو العلاج بالأعشاب من الوسائل الطبية القديمة التي اعتمادها عليها البشر لمداومة الكثير من الأمراض النفسية والجسدية، لكن تعجز الأعشاب عن علاج جميع المشاكل أو الأمراض التي يصاب بها الإنسان.

كذلك الأمر بالنسبة لعلاج إدمان العادة السرية بالأعشاب لعدم وجود نبات أو وصفة تستطيع أن تقلل الرغبة الجنسية، أو تعمل على تقليل حجم الأضرار النفسية والجسدية التي يشكو منها مدمن العادة السرية، وبالتالي علاج العادة بالأعشاب من الأوهام والخرافات، والوصفات والأدوية العشبية لعلاج إدمان العادة السري ليست إلا وسيلة خرافة للدعاية.

أضرار العادة السرية

البحث عن الحل النهائي للعادة السرية مجرب يهدف إلى إيجاد طريقة مضمونة للتخلص من أضرار العادة السرية، الشخص الذي يمارس العادة يعيش في حالة من السعادة والاسترخاء النفسي والجسدي ويظن أنه في ذروة النشوة، لكن سرعان ما تتحول هذه السعادة إلى كابوس وجحيم، حيث تظهر عليه بعض الأضرار الجانبية التي تشكل ضرر على الحياة النفسية والصحة البدنية للإنسان.

مدمني العادة السرية لا يدركون حجم المشكلة التي يعانون منها إلا بعد الوقوع في وحل الإدمان على العادة، لذلك يتجهون للبحث عن الحل النهائي للعادة السرية مجرب، ومن ضمن الأضرار الناتجة عن إدمان العادة السرية ما يلي:

  • العزلة الاجتماعية من أجل البقاء منعزلًا لممارسة العادة السرية.
  • التوقف عن ممارسة الأنشطة اليومية مثل الذهاب إلى العمل أو المدرسة.
  • تأنيب الضمير تجاه هذا الفعل حيث يشعر بأنه مذنب ويرتكب معصية يعاقب عليها الدين.
  • انعدام القدرة على الإنتاج أو الاستمتاع بممارسة الأنشطة المفضلة.
  • حدوث فجوة كبيرة في الروابط والعلاقات الاجتماعية.
  • مشاكل جنسية تعد إحدى الأسباب توتر العلاقة الحميمية بين الزوجين.
  • الاكتئاب والحزن الذي يسيطر على الإنسان مما يدفعه إلى إيذاء نفسه أو التفكير في الانتحار.
  • نوبات من الذعر والتهيج التي تنتاب مدمن العادة السرية.

الحل النهائي للعادة السرية مجرب

الحل النهائي للعادة السرية مجرب هو العلاج الطبي المتخصص لعلاج الإدمان السلوكي القهري، الإدمان على السلوكيات الجنسية (العادة السرية) يعمل على تدمير الحالة النفسية والجسدية للفرد، حيث يعاني من مشاكل وأضرار بسبب الاعتماد النفسي، ليتمكن الإنسان من التحكم في الأعراض الانسحابية للعادة السرية حيث يصف الطبيب الأدوية التي تقلل من حجم الأضرار، لذا الحل الأمثل لهذه المشكلة هو العلاج النفسي.

حيث يعمل الطبيب النفسي على اتخاذ بعض التقنيات النفسية التي تعالج السلوكيات المضطربة، والتحكم في الدوافع التي تشجع الإنسان على ممارسة العادة السرية، مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي من أبرز المراكز الخاصة لعلاج مدمني السلوكيات القهرية، ويمكنك الآن التواصل معنا لإيجاد الحل النهائي لمشكلة الإدمان على العادة السرية.

الجدير بالذكر جميع الدراسات الحديثة التي أجريت حول التعافي من إدمان العادة السرية أشارت إلى الطب النفسي، وتناول بعض الأدوية ضمن الإشراف الطبي حققت النتيجة المطلوبة بشكل فعال وسريع، وتجارب عديدة تؤكد على صحة هذه المعلومات حول العلاج النفسي للعادة.

تعرف على علاج إدمان العادة السرية عند البنات 

مدة التخلص من العادة

مدة التخلص من العادة ضمن النقاط الواجب توضيحها حول موضوع الحل النهائي للعادة السرية مجرب، التخلص من العادة السرية يحتاج إلى فترة زمنية الطبيب المعالج هو الذي يحددها بناء على الاستجابة خلال العلاج، وفي المتوسط الجسم يحتاج إلى مدة 100 يوم ليعود إلى حالته الطبيعية بعد الإقلاع عن العادة السرية، وتختلف هذه المدة من شخص إلى آخر.

التخلص من العادة السرية قد يتطلب مدة طويلة بسبب الاستمرار في إدمان العادة لمدة طويلة، وتحديدًا عند استخدام طرق حادة عند إثارة الأعضاء التناسلية، لذلك يكون الحل النهائي للعادة السرية التواصل مع الطبيب المتخصص، والانتهاء من كورس العلاج النفسي وتناول الأدوية.

خلاصة موضوعنا عن الحل النهائي للعادة السرية مجرب:

الحل النهائي للعادة السرية مجرب هو العلاج النفسي داخل إحدى المراكز الخاصة، أو المصحات المتخصصة في علاج إدمان السلوكيات القهرية التي تشمل العادة السرية، مثل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي حيث أن أطباء المركز يقومون بمناهج، وبرامج علاجية لتعديل وتقويم بعض السلوكيات النفسية المضطربة التي تدفع إلى إدمان العادة السرية، كما استطاع المركز أن يساعد مجموعة كبيرة من الحالات على التعافي والشفاء من إدمان العادة نهائيًا سواء من الشباب أو المراهقين أو الأزواج.

مصدر1

مصدر2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress