Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

 خداع تحليل المخدرات للعسكريين

 خداع تحليل المخدرات للعسكريين

هل يمكن خداع تحليل المخدرات وهل يمكن افساد عينة المخدرات في البول ؟ وخاصة أنه الأكثر انتشاراً بين المراكز العلاجية وهو ما يتم تطبيقه في الجهات الحكومية حال اكتشاف المدمن , ومن ثم  هذا هو السؤال الأكثر إنتشاراً حالياً حيث قد نشأت حالة من الهلع بين أوساط موظفي الهيئات الحكومية والسائقين .

منذ صدور القرار الرئاسي بضرورة إجراء وعمل تحليل المخدرات للعاملين في الأماكن الحكومية وتحليل المخدرات للعسكريين ، ومن هنا فإن هناك قطاع عريض من الأشخاص يحاول افساد تحليل عينة المخدرات والبعض الآخر يبحث عن طرق خداع تحليل المخدرات المختلفة .

وقد ظهرت العديد من الحيل التي اعتقد البعض أنها تفسد عينة التحليل ، حتى أن بعضهم استخدم حبوب منع الحمل لافساد تحيل المخدرات  واتجه البعض الآخر لشرب الخل واللبن للتحايل على نتيجة التحليل وعدم اظهارها .

خداع تحليل المخدرات للعسكريين فلا شك أن تلك الأشياء تمت من أجل الإفلات من العواقب الوخيمة المترتبة على تعاطيهم للمخدرات , ولكن يظل السؤال الذي يشغل بال الكثيرين ، هل يمكن خداع تحليل المخدرات بالفعل ؟ وهو ما سوف نتطرق إليه من خلال طيات الموضوع .

تحليل مخدرات

تحليل مخدرات

كيف يُجرى تحليل المخدرات ,  خداع تحليل المخدرات للعسكريين  ؟

تُجرى تحاليل المخدرات في الغالب من خلال أخذ عينة من البول ، لكن أيضًا من الممكن أن تُجرى بعينات من الدم أو اللعاب أو العرق أو حتى الشعر وتظل مدة بقاء المخدرات في الشعر مدة أطول حيث تبقي 90 يوم .

ما هي طرق تحليل المخدرات  ,  خداع تحليل المخدرات للعسكريين ؟

أما عن طرق تحليل المخدرات  فلا يختلف تحليل المخدرات للعسكريين عن تحليل المخدرات للأشخاص بشكل عام , وتتمثل تلك الانواع فيما يلي : –

تحليل البول  – وهذا هو التحليل الأكثر شيوعًا ، تؤخذ عينة من البول وتحلل عن طريق كارت كشف المخدرات ، وهو كارت يمكنه كشف العديد من المخدرات مثل الحشيش و الكوكايين والأمفيتامين و الباربيتيورات ، ويستغرق التحليل حوالي 10-15 دقيقة .

تحليل الدم: و لا يستخدم هذا التحليل كثيرًا نظرًا لتكلفته المرتفعة علي عكس تحليل المخدرات في البول ، ويُجرى عن طريق الحصول على عينة وريدية من الدم .

فحص اللعاب : ويتم تحليل المخدرات من خللا اللعاب عبر مسحة من الفم وتحلل للتأكد من وجود المخدرات من عدمه ، ويعد من طرق تحليل المخدرات المنتشرة وهو من الطرق السريعة لاكتشاف الشخص المدمن .

تحليل العرق : من طرق الكشف عن المخدرات غير المنتشرة، إذ تُوضع لاصقة على الجسم لمدة أسبوعين للكشف عن تعاطي المخدرات وهو من انواع التحاليل الغير شائعة .

تحليل الشعر : يعد من أكثر الطرق دقة من أجل التعرف علي متعاطي المخدرات حيث تصل مدة بقاء المخدرات في الشعر في أغلب الأحيان إلى 90 يومًا ومن هنا يمكن التعرف علي مدمن المخدرات ويصعب خداع تحليل المخدرات في الشعر .

طرق شائعة في إتلاف تحليل المخدرات ,  خداع تحليل المخدرات للعسكريين   ؟

أما عن طرق وحيل خداع تحليل المخدرات فحدث ولا حرج عن تلك الطرق التي يسعي من خلالها الأشخاص من أجل العمل علي خداع تحليل المخدرات في البول والدم , وقد شاعت بين أوساط المدمنين .

ظهرت العديد من الطرق الشائعة بين أوساط المدمنين للعمل علي اتلاف تحليل المخدرات،  بعضها لم يصلح لإتلافها بينما البعض الآخر ساعد على ذلك، إليك هذه الطرق:-

  1. يقوم بعض مدمني المخدرات بتناول حبوب الضغط المدرة للبول مع شرب الماء بكميات كبيرة ويعتقد أنها سبيل افساد عينة تحليل المخدرات .
  2. قيام البعض من مدمني المخدرات بشرب نصف زجاجة من الخل لاحتوائه على الأحماض والأملاح التي تفسد شريط تحليل البول ومن هنا لا تظهر العينة بشكل صحيح .
  3. تناول حبوب منع الحمل وهي من أشهر طرق خداع تحليل المخدرات .
  4. إضافة الملح إلى عينة البول وهي كذلك طريقة شائعة من طرق العمل علي افساد عينة البول في تحليل المخدرت .
  5. تناول مساحيق الغسيل وهو بالرغم من شيوعه ولكنه خطر جداً أن يتم تناول تلك المنظفات .

هل يمكن خداع تحليل المخدرات ,  خداع تحليل المخدرات للعسكريين  ؟

نعم، وتلك حقيقة فقد يحدث تشويش علي عينة البول ولكن ما أشرنا إليه في السابق غير صحيح بالمرة بل هو من الأمور الضارة , ومن ثم علينا ألا نسعي في طرق خداع تحليل المخدرات ولنسعي في طريق التعافي والعلاج من الادمان .

ومرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات بطريقة أمنة من الأمور السهلة الآن في ظل وجود الكثير والكثير من مصحات ومراكز علاج الادمان .

و هناك العديد من الحيل التي يمكن من خلالها خداع تحليل المخدرات ، والتي يتجه إليها العديد من الموظفين والسائقين، لكن قد يتسبب بعض هذه الحيل في أمراض خطيرة لهؤلاء، ومن هذه الحيل:

  • بالطبع فإن تبديل عينة البول بعينة لشخص آخر لا يتعاطي المخدرات سيكون طريق الخداع الأكبر للهروب من المسـألة بسبب تعاطي المخدرات , ولكن يتم اكتشافه بسهولة .
  • شرب كميات قليلة من الخل أو عصير التوت للتشويش على عينة البول لها دور كبير في العمل علي خداع تحليل المخدرات في البول .
  • تناول مسحوق الغسيل قبل التحليل يؤثر بشكل كبير علي تحليل المخدرات ونتيجة التحليل ، لكنه يسبب أضرارًا لأعضاء الجسم المختلفة .

حيل الموظفين للهروب من كشف المخدرات ؟  خداع تحليل المخدرات للعسكريين 

من خلال التقارير التي تتم من خلال العديد من التقارير عن بعض حيل الموظفين للهروب من كشف المخدرات أو التحاليل عليه خوفًا من فقدان وطائف ، بدءًا من محاولة تبديل العينة بعينة شخص آخر حتي يتخلص من تحليل المخدرات .

وربما قام البعض بخداع تحليل المخدرات بشرب كميات كبيرة من الماء أو الخل أو اللبن، حتى أن بعضهم تناول حبوب منع الحمل للافلات من هذا ، وتحتاج هذه العوامل إلى مرور 6 ساعات حتى تؤتي بثمارها وتفسد عينة التحليل .

لكن حتى إذا أتت هذه الحيل بثمارها وأفسدت عينة التحاليل ، فيمكن للمسئول ملاحظة ذلك من خلال العينة ، فيتحول هذا الموظف إلى الطب الشرعي لإجراء تحليل آخر ومن هنا تكون المشكلة الكبري ومخاطرات كبيرة .

تحليل المخدرات للعسكريين ,  خداع تحليل المخدرات للعسكريين  ؟

يعد إجراء تحليل المخدرات للعسكريين من الأمور الروتينية لاكتشاف الشخص المدمن , و نظرًا لدورهم المؤثر في المجتمع، وفي حالة ثبوت تعاطيهم للمخدرات، فإنهم يواجهون عقوبة السجن لمدة 10 أيام أو الإيقاف علي حسب العقوبة المقررة واخر العقوبات التي تتم علي العسكريين  .

والشخص يتعرض إلي عقوبة من قبل القضاء العسكري لو ثبت تعاطيه للمرة الاولي فالمؤسسة العسكرية حريصة كل الحرص علي عدم وقوع الأشخاص في طريق الإدمان .

وإذا تكرر هذا الأمر فتكون عقوبتهم هي إنهاء الخدمة ماعدا المجندين حيث تكون عقوبتهم السجن ثم إعادة الخدمة العسكرية مرة أخرى لذلك الأفضل من خداع تحليل المخدرات للعسكريين هو التوجه إلي مصحات علاج الادمان من خلال المراكز العلاجية المختصة من أجل علاج ادمان المخدرات  التي يتعاطاها بعض هؤلاء المجندين .

ماذا أفعل لو عندي تحليل مخدرات بكره ؟

من التساؤلات المتكررة هي أعمل إيه لو عندي تحليل مخدرات بكرة وعاوز اعمل تحليل المخدرات وخايف من نتيجة التحليل .

في حقيقة الأمر لا توجد طريقة آمنة تساعدك على التخلص من آثار المخدرات بالجسم، لأن كل الطرق المتبعة تؤثر على أعضاء الجسم المختلفة بالسلب، توقف عن تعاطي المخدرات الآن وابدأ رحلة التعافي.

هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟

لاقت شائعة إفساد الملح للمخدرات رواجًا كبيرًا بين أوساط المدمنين، لكن إجابة هذا السؤال هي لا، لا يفسد الملح تحليل المخدرات.

هل الخل يفسد تحليل المخدرات ؟

يحتوي الخل على بعض الأملاح والأحماض التي تشوش على كارت تحليل المخدرات وتفسده، فلا تظهر النتيجة سلبية ولا إيجابية، لكن يمكن التعرف من خلال كارت تحليل المخدرات بأمر تحايلك عليه، وقد تتحول في بعض الأحيان إلى الطب الشرعي لإجراء مزيد من التحاليل للتأكد من إدمان المخدرات.

هل تفسد أدوية الضغط تحليل المخدرات ؟

تناول أدوية الضغط المدرة للبول هي إحدى حيل المدمنين للتخلص من آثار المخدرات في البول، لكنها حيلة لا تعود على المدمن بالنفع، إذ لا تفسد التحليل بل قد تضر بصحته.

كيف اتخلص من الحشيش في التحليل ؟

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم , ولفترة قد تصل إلى أسبوعين وتزيد في بعض الأحيان لتصل إلى شهر، لذا الحل الأمثل للتخلص من الحشيش في البول هو التوقف عن تعاطي الحشيش.

هل تفسد حبوب منع الحمل تحليل المخدرات ؟

يعتقد الكثير من الاشخاص بأن ادوية الحمل لها دور في العمل علي افساد تحليل المخدرات في البول والدم وهذا الاعتقاد شائع بشكل كبير بين متعاطي المخدرات .

ويسعي الكثير من اجل افساد عينة البول من خلال تناول ادوية منع الحمل .

ولكن تلك لا تفسد حبوب منع الحمل تحليل المخدرات ، لكنها تؤثر بالسلب على من يتعاطاها من الرجال ، إذ تؤثر على هرمون الذكورة (التيستوستيرون) ومن ثم يسبب العديد من الأضرار الجسيمة.

هل هناك أدوية تساعد علي تسريع خروج المخدرات من الجسم ؟

كما يقال الغريق يتعلق بقشاية ,وتلك الحقيقة التي يجب أن نضعها أمامنا حال تفكير الشخص المدمن بأي وسيلة تجعله يخلص من نتيجة تحليل المخدرات في البول , والعمل علي افساد عينة التحليل .

والحقيقة التي يجب أن يعلمها كل شخص مدمن بأنه لا يوجد أي من الأدوية التي  تسرع   من خروج المخدرات من الجسم ، ولا تخفف من تركيزها في عينة البول , وما هي إلا أوهام فقط .

هل تؤثر بعض الأدوية على نتيجة تحليل المخدرات ؟

نعم، قد تظهر بعض الأدوية التي لا تسبب الإدمان في تحليل المخدرات وتتداخل معه ولكن يتم التعرف علي ذلك من خلال الحاذقين في المصحات في ظل تشويش علي عينة البول ، على سبيل المثال:

  1. من أشهر الأدوية التي تؤثر علي تحليل المخدرات في البول والدم الأدوية مضادات الاكتئاب: مثل متريل وزولوفت .
  2. من الأدوية التي تؤثر علي نتيجة تحليل المخدرات مضادات القلق: مثل إيفيكسور .
  3. وكذلك أدوية مضادات السعال: مثل ديسكتروميتورفان وتأثيرها علي نتيجة التحليل .
  4. ادوية لها دور في تسريع خروج المخدرات هي أدوية ارتفاع ضغط الدم: مثل ديلتيازيم .
  5. مضادات الهيستامين: مثل بينادريل.
  6. بعض المسكنات ومضادات الالتهاب: مثل إيبوبروفين وموترين ونابروكسين.
  7. من الادوية التي تسرع من خروج المخدر من الجسم مثل أدوية السكر: مثل جلوكوفاج .
  8. مسكنات الألم ومن أمثلة تلك العقاقير  ديبرو .
  9. أدوية إنقاص الوزن: مثل فينترمين  .
  10.  المضادات الحيوية: مثل ليفوفلوكساسين وأوفلوكساسين .

كيف تتخلص من المخدرات في الجسم بدون أي مسألة قانونية ؟

قبل فوات الأوان وقبل أن يتم اكتشاف ادمانك من قبل البيت أو من خلال عمل تحليل المخدرات في المؤسسة التي تعمل بها , فعلك تسعي في طريق التعافي والعلاج من الادمان بشكل صحيح من خلال المصحات والمراكز العلاجية المختصة .

فالكثير بعد هذا المقال والخوف من اكتشاف ادمانه من خلال تحليل المخدرات للعسكريين أو من خلال تحليل المخدرات في الأماكن المختصين , فالآن صار يفكر في التوقف عن تعاطي المخدرات  .

ولكنك تتساءل أيضًا كيف أتوقف عن إدمان المخدرات ؟ وما هي العواقب المترتبة على توقفي عن تعاطي المخدرات ، الحل بسيط وأمام عينك ولكن ازل تلك الغشاوة ، كل ما عليك فعله هو الاستعانة بـ مستشفى متخصصة لعلاج الادمان  .

ونحن من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان معنا سوف تعافى من الإدمان و نؤهلك نفسيًا للتعامل مع الضغوطات التي أوقعتك في طريق الإدمان ، لا تتردد ف نحن هنا من أجلك .

مصادر الموضوع

خداع تحليل المخدرات 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress