Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

طرق تعاطي المخدرات

طرق تعاطي المخدرات

تعدد طرق تعاطي المخدرات ما بين الشم والتدخين والحقن الوريدي وكل مخدر تتعدد طرق تعاطيه علي حسب انتشاره بين الشباب والمراهقين , وسوف نتعرف علي أبرز أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي .

1- الحشيش

وهو أكثر المخدرات انتشاراً في المجتمع , ومن طريق التدخين (سيجارة، سيجار)، ومن أشهر الدول العربية المنتشر فيها هذا الصنف مص وليبيا والمغرب  , وربما يتم تعاطي تلك المخدرات عن طريق الشراب حيث يقطع المتعاطي أوراق الحشيش وقممه الزهرية وينقعها في الماء ويذيبها ثم يشربها، وتنتشر هذه الطريقة في الهند .
أو عن طريق الأكل بحيث يتم خلط مخدر الحشيش بمواد دهنية أو بالتوابل ويقطع على هيئة قطع الشكولاته ويؤكل مع بعض الأطعمة .

 

تعاطي المخدرات

تعاطي المخدرات

2-الأفيون

وهو يشبه الحشيش كثيراً في مفعوله , ولكن يستخدم الأفيون في المجال الطبي لتخفيف الألم فهو من مسكنات الألم ، ويستعمل على شكل محاليل تؤخذ في الغالب في العضل حتى لا يتعرض المريض لإدمانها، أو أقراص تتناول عن طريق الفم  .
وأما التعاطي غير الطبي فيؤخذ عن طريق التدخين ، أو البلع بالماء وقد يعقبه تناول كوب من الشاي، وأحيانا يلجأ المدمن إلى غلي المخدر وإضافة قليل من السكر إليه ثم يشربه  .
أو الاستحلاب حيث يوضع تحت اللسان وتطول فترة امتصاصه، أو يؤكل مخلوطا مع بعض الحلويات، أو الحقن، أو يشرب مذابا في كوب من الشاي أو القهوة , وهي من أشهر طرق تعاطي المخدرات  .
3-القات

تنتشر زراعة القات تلك المخدرات التي لها طريقة غريبة في تعاطيها , ويتم تعاطيها وزراعتها في منطقة القرن الأفريقي و السودان و اليمن، وهو عبارة عن نبات أخضر تمضغ أوراقه و تخزن في فم المدمن ساعات طويلة لاحداث حالة تخدير وهو حرام ، ويتم  من خلال الفم  امتصاص عصارتها، ويتخلل هذه العملية بين الحين والآخر شرب الماء أو المياه الغازية، وشرب السجائر .

4-المهلوسات
وقد سميت بهذا الاسم لآثار الهلوسة التي تحدثها على متعاطيها المتعاطي، وهي في الغالب تخيلات عن أصوات و صور وهمية، وأهم هذه المهلوسات عقار و L.S.D و عقار P.C.P.  وهي عقاقير منتشرة بشكل كبير في بعض البلاد , ولأن تلك المهلوسات على شكل حبوب تؤخذ عن طريق الفم وهي الطريقة الأكثر شيوعاً .

5-المنشطات (الأمفيتامينات)

كالكبتاجون والشبو وغيره من العقاقير المخدرة التي تنتشر في الوسط الرياضي وبين طلبة المدارس والجامعات، وسائقي الشاحنات على الطرق الخارجية والدولية للقدرة علي السهر ليلاً علي حد زعم متعاطي تلك السموم ، وذلك لآثارها المنشطة على الجهاز العصبي، ومن أشهر طرق تعاطي المنشطات على شكل حبوب تؤخذ عن طريق الفم .

6-المورفين والهيروين

بالطبع يعد المورفين من العقاقير المخدرة وله استعمال طبي , وللمورفين خاصية كبيرة في تسكين الآلام ، إلا أنه يسبب الإدمان الفسيولوجي ، حيث يؤثر على و ظائف خلايا المخ , وبخلاف الهيروين فهو من مشتقات المورفين ويكثر استعماله عن طريق الشم، ويتم إدمانه بعد أسبوع من البدء في تعاطيه فعلينا ألا نستهين بمثل تلك الأنواع من المخدرات .

7-الكوكايين

ولعل الكوكايين أحد أخطر أنواع المخدرات إن لم يكن الأخطر علي الإطلاق , أما عن طرق تعاطي المخدرات فإن الكوكايين يؤخذ   بطرق متعددة تتشابه إلى حد كبير مع الحشيش , سواء عن طريق الشم أو التدخين أو الاجترار تحت اللسان أو البلع أو مع بعض الأطعمة والمشروبات .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress