كيف اترك الكبتاجون

  • بواسطة

كيف اترك الكبتاجون

جماهير غفيرة من الشباب والمراهقين في مختلف الدول العربية يتسألون كيف اترك الكبتاجون , تلك العقاقير المخدرة من المنشطات التي قد عمت بها البلوي في العديد من المجتمعات العربية وخاصة إدمان الكبتاجون في السعودية ومصر والكويت , وباديء ذي بدء علينا أن نعلم بأن فكرة علاج إدمان الكبتاجون في بدون مستشفي ليست الخيار الصحيح علي الإطلاق للتخلص من الإدمان علي الكبتاجون في ظل ظهور العديد من الأعراض الانسحابية واضرار الكبتاجون بعد تركها وهي من الخطورة بمكان ,وعلينا أن نعلم بأن ابطال مفعول الكبتاجون في المنزل ليس بالطريق الأمثل للتخلص من عبودية تلك المخدرات الفتاكة , فلو كان هناك إمكانية في الحصول علي حبوب الكبتاجون سواء كانت حبوب الكبتاجون الأصلي او حبوب الكبتاجون المغشوش فإن الخروج من بوتقة الإدمان وطريق المخدرات ليس بالأمر الهين علي الإطلاق ومن هنا علينا أن نسعي في الطريق الأمثل من أجل التخلص من الكبتاجون نهائياً من خلال المختصين في المراكز العلاجية , ومن ثم فنحن من خلال مركز  للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نصل بكم إلي بر الأمان ونعيدكم إلي ممارسة حياتكم بشكل طبيعي .

هناك العديد من التساؤلات حول إمكانية علاج الإدمان من الكبتاجون وكيف أترك الكبتاجون ؟ وكيف أتخلص من الكبتاجون في الجسم ؟ وهل يمكن علاج إدمان الكبتاجون في المنزل ؟ وغيرها من التساؤلات التي ترد إلي المتخصصين من قبل الشباب والمراهقين بشكل خاص من أبناء السعودية حيث أصبحت حبوب الكبتاجون من أشهر انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع السعودي حيث تعد المملكة العربية السعودية أكثر دول العالم تستورد تلك الحبوب المنشطة من الكبتاجون المدمر والتأثير المدمر علي الجهاز العصبي المركزي , بالإضافة إلي انتشار الكبتاجون في الكويت والأردن وغيرها من الدول العربية التي قد عمت بها البلوي في المجتمعات العربية .

تجربتي مع الكبتاجون

يروي أحدهم تلك القصة حول ” تجربتي مع الكبتاجون ” أنني أشعر لفترة بالإجهاد وانخفاض في الأداء ففي العمل وهمس أحدهم في أذني لدواء دواء منشط سيزيد من الإنتاجية وسيجعلك في حالة من التركيز والنشاط الكبير .

كان كل همي في هذا الوقت انخفاض أدائي ومن ثم فقد وافقت دون تفكير , وبمجرد أن تناول تلك الحبة قد شعرت بأن عندي طاقة خارقة لم أعيشها من قبل ومزاج عالي , وزادت الانتاجية لدي أضعاف مضاعفة عما كنت عليه في الماضي , ولكن من هنا بدات تجربتي مع الكبتاجون فلم أكتفي بتلك المرة ولم يكن الأمر مقتصراً علي حبة من حبوب الكبتاجون .

لم استطع مقاومة حبوب الكبتاجون فقد كانت بمثابة الحل السحري لما كنت أعاني منه في تلك المرحلة ومن ثم بدأت في السعي وراء حبوب الكبتاجون الأصلي الصفراء والتي كانت لي بمثابة شيء هام في حياتي ,وتغيرت الأمور مع مرور الوقت فلم تعد جرعة الحبوب التي أتناولها من الكبتاجون كافية فلم تعد تشفي غليلي فلم تجدي نفعاً مع الوقت  الأمر الذي قد دفعني إلي تناول جرعات زائدة من حبوب الكبتاجون والحاجة إلي زيادتها للشعور بنفس الحالة التي عشتها أول مرة في تعاطي مثل تلك الحبوب .

ولكن في تلك الأونة قد أصبحت أعاني من الصداع الشديد وتقلبات مزاجية بالإضافة إلي العصبية الشديدة والصداع الشديد مع القلق الدائم وتلك كانت أبرز الأعراض التي كانت أعاني منها حال تناول تلك العقاقير من حبوب الكبتاجون .

بعدما كان همي العمل علي زيادة نشاطي وإنتاجيتي وجدت أنني أصبحت مدمن كبتاجون , وحينها وبسبب النظرة المجتمعية للمدمن فقد بدأت أفكر في علاج إدمان الكبتاجون في المنزل إلا أن جميع محاولاتي بأت بالفشل ,وحينها بدأ التساؤل الأهم لدي كيف أترك الكبتاجون بسهولة وعدم التعرض إلي المعاناة التي يجدها الأشخاص حال النفكير في تبطيل الكبتاجون وما يعانوه من أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم  .

ففي واقع الأمر لما فكرت في علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي في المنزل حينها لم أستطع مقاومة الشعور بالإجهاد والرغبة في التعاطي وأصبحت أصرخ من داخلي أنا لست مدمن وكيف أترك الكبتاجون ؟ وكيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم ؟ إلي أن هداني الله إلي فكرة السعي في طريق علاج إدمان الكبتاجون من خلال المختصين والوصول إلي بيئة علاجية تساعد علي التعافي حينها بدات تنفك الأزمة وبدأ بريق من الأمل يفتح أمامي في طريق التعافي .

علاج إدمان الكبتاجون ؟

فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي كانت خيار غير صحيح وهذا ما أشار إليه من سعي في هذا الطريق , ويظن البعض أن علاج الإدمان بنفس سهولة التعاطي ولكن في حقيقة الأمر الوقوع في طريق الإدمان علي الكبتاجون من السهولة بمكان حيث سهولة الحصول علي المخدر من خلال الترويج لتلك السموم من المخدرات , ولكن الخروج من هذا العالم ليس بالامر الهين علي الإطلاق , فليس تناول حبوب الكبتاجون كالتوقف عن تعاطيه , ويدرك ذلك الأمر من حاول التوقف عن التعاطي وإبطال مفعول الكبتاجون بدون اللجوء إلي المختصين .

محاولة الإقلاع عن تعاطي الكبتاجون يتسبب في حدوث العديد من المضاعفات والمخاطر حال سحب السموم من الجسم ومن ثم التعرض إلي الأعراض الانسحابية للكبتاجون والتخلص منه بشكل مفاجيء دون استشارة الطبيب المختص مما يعرض صاحبه إلي مضاعفات وخيمة تختلف في شدتها من شخص لأخر علي حسب كمية المخدرات في الجسم وهل الكبتاجون الأصلي ام الكبتاجون المغشوش .

كل من حاول علاج الكبتاجون في المنزل بدون مستشفي كان كلامه كالتالي ” حين فكرة في التوقف عن التعاطي واترك الكبتاجون من تلقاء نفسي بدون علاج لكن لم استطع تحمل ما نتج عن ذلك من مشاعر حزن وقلق وهياج وفوق كل ذلك الرغبة الملحة في التعاطي ” .

علينا أن ندرك تماماً بأن فكرة علاج إدمان الكبتاجون ليس فقط من خلال التوقف عن تعاطي المخدر بل هناك العديد من المراحل العلاجية الأخري في طريق التعافي متمثلة في التأهيل النفسي والسلوكي من خلال المختصين في المصحات والمراكز العلاجية .

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل ؟

فكرة علاج إدمان الكبتاجون في المنزل وإن كانت ممكنة في ظل المراقبة والإشراف الطبي من خلال المختصين في المراكز العلاجية ,ولكنها كما يري المختصين بأنها الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان , ويظن البعض أن علاج الإدمان بنفس سهولة تعاطي المخدرات ويعتقد بأن أخذ الحبة وتعاطي المخدر وحالة الانتعاش والنشوة في باديء التعاطي ستسمر بدون فاتورة ! ولكن ترك الكبتاجون او غيره من أنواع المخدرات ليس بالأمر الهين علي الإطلاق ويدرك ذلك من حاول ترك الإدمان بدون علاج  .

محاولة الاقلاع عن تعاطي المخدرات يتسبب في أعراض انسحابية شديدة لأن الجسم يعتاد علي تلك المخدرات في الدم , ومن ثم يكون التخلص من الكبتاجون والتوقف عن التعاطي ينجم عنه الأعراض الانسحابية الشديدة في ظل الابتعاد عن الاستشارة الطبية من المختصين والتخلص منه بشكل مفاجيء والتي تختلف في حدتها علي حسب العديد من العوامل , ولكن بشكل عام التأخر في طلب العلاج سيتسبب في العديد من المضاعفات والمخاطر .

يقول أحد من حاول ابطال مفعول الكبتاجون في المنزل ” من تلقاء نفسي تركت الكبتاجون بدون علاج ولكن الأمور لم تسير علي حسب ما أعتقد , ولم استطع اتحمل ما نتج عن ذلك من مشاعر الحزن والقلق وحالة من الهياج وفوق كل ذلك الرغبة الملحة في التعاطي والعودة إلي التعاطي مرة أخري ”  .

قد يتم علاج إدمان الكبتاجون في المنزل تحت الإشراف الطبي لضمان نجاح المحاولة لأن عدم السيطرة علي أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم من الحزن والقلق والأرق وزيادة الشهية فضلاً علي الرغبة الملحة في تعاطي الكبتاجون مما يجعل محاولتك تفشل كل مرة .

بالرغم من أن أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم لست خطرة لدرجة أن تهدد حياة الأشخاص ولكن بالطبع فهي من الصعوبة بمكان لدرجة أنه من الصعوبة أن تتخلص من اعراض انسحاب الكبتاجون في الجسم بمفردك دون الاستعانة بالمختصين , ومن هنا لكل من يفكر ويتسائل كيف أترك الكبتاجون فإننا ننصحك بالاستعانة بفريق طبي متخصص يقيم حالتك ويحدد الاحتياجات التي يتطلبها التخلص من الكبتاجون نهائياً .

كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم ؟

ابطال مفعول الكبتاجون من الجسم لن يكون من خلال استعمال بعض الأعشاب الفعالة في التخلص من الكبتاجون في البول والدم , فالأمر أكبر من ذلك فنحن نتعامل مع أحد أنواع المخدرات الفتاكة التي تتسبب في تدمير للجهاز العصبي المركزي , فضلاً عن تأثير تلك السموم علي الجسم , ومن ثم يجب ان يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي للمختصين كي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر حال سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون .

الطبيب فقط من يستطيع أن يحدد إمكانية علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي خاصة في ظل المراحل الأولي من التعاطي , أما في مراحل التعاطي المتاخرة فهناك قلق كبير من ظهور مضاعفات كبيرة إن لم يتم التعامل مع تلك المرحلة باحترافية .

مواضيع ذات صلة

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون 

علاج بديل الكبتاجون 

ابطال مفعول الكبتاجون 

علاج ادمان الكبتاجون

أنواع حبوب الكبتاجون

أدوية علاج الكبتاجون

علاج الكبتاجون بدون مستشفي

أفضل طريقة للاقلاع عن الكبتاجون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *