Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

متى يموت مدمن الشبو؟

أضرار مخدر الآيس على الوجه والجسم

متى يموت مدمن الشبو؟ سؤال مخيف يطرحه الكثير من الأشخاص الذين وقعوا للأسف في فخ الإدمان، فمادة الشبو المخدرة هي بداية الطريق إلى الموت، ومع الأسف الشديد قد انتشر بشكل كبير  بين الشباب في بلاد الخليج ومصر والوطن العربي، لذلك نناقش في هذا المقال أضرار مخدر الشبو، ومتى يموت مدمن الشبو، فتابعوا معنا.

أضرار مخدر الشبو

لمخدر الشبو العديد من الأضرار على المتعاطي، إذ يؤثر بشكل مباشر على أعضاء الجسم المختلفة، مثل القلب والكبد والكلى، ولا تتوقف أضراره على الجسد فقط، بل تمتد إلى التأثير على الحالة النفسية، فيسبب العديد من الأضرار، منها:

  • الكبد والكلى: يدمر مخدر الشبو الكبد والكلى، ويؤدي إلى حدوث فشل في وظائف الكلى وتليف الكبد، وذلك بسبب وجود مواد سامة كثيرة في مخدر الشبو، لذلك يحاول الجسم أن يتخلص من هذه السموم عن طريق الكبد والكلى، ويسبب هذا  مجهود إضافي على وظيفتهم الأساسية، مما قد يدمرهما.
  • القلب: يسبب مخدر الشبو ارتفاع ضغط الدم واضطرابات في معدل ضربات القلب سواء في الارتفاع أو الانخفاض، مما يزيد من فرص حدوث الجلطات.
  • الجهاز التنفسي: يؤثر الشبو بشكل كبير على الرئتين والتنفس، وقد يتسبب في توقفهما خصوصا في الجرعات الزائدة.
  •  الأسنان: يسبب مخدر الشبو، تسوس وسقوط الأسنان، وقد يؤدي إلى حدوث كسر فيها، ويسبب سقوطها.
  •  المخ: يحفز الشبو المخ لإنتاج هرمون الدوبامين المسئول عن مستوى السعادة، بشكل كبير مما قد يسبب العديد من الأضرار  مثل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتلف المخ.
  • رؤية هلاوس وأوهام سمعية وبصرية.
  • الشعور بالقلق والتوتر والخوف.
  • الشعور بالاكتئاب عندما ينخفض مستوى المخدر في الجسم.
  • الإصابة بالبارانويا.
  • الإصابة بالعصبية الشديدة.

نتيجة لكل هذه الأضرار فإن احتمالية وفاة الشخص المتعاطي للشبو تزيد بشكل كبير، ولكن متى يموت مدمن الشبو؟

 

متى يموت مدمن الشبو؟

 

لا يستمر متعاطي الشبو كثيراً، فالشبو من المخدرات التي تقضي على المتعاطي سريعا، إما نتيجة جرعة زائدة، أو نتيجة السموم التي يحتوي عليها، أو نتيجة الأضرار التي يسببها في الجسم.

 فمتعاطي الشبو، أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، أو تصلب الشرايين، أو النوبة القلبية،  أو ارتفاع مفاجئ فى درجة حرارة الجسم، او فشل في الكلى أو الكبد، أو تلف الرئتين.وذلك لأن الشبو من المواد المخدرة المصنعة، التي تحتوي على سموم فتاكة لا يستطيع الإنسان تحملها.

فالشبو يلحق الضرر بجميع أجهزة الجسم، ويكون تأثيره قويا جدا لدرجة تجعل الجسم لا يستطيع المقاومة، ثم ينهار تماماً بسبب تلك السموم الفتاكة، وكم رأينا من الأشخاص الذين ماتوا أمام أعيننا فجأة نتيجة جرعة زائدة من المخدر.

يحدث الموت المفاجئ لمدمن الشبو بعد أسبوع أو شهر أو حتى بعد سنوات، أو قد يموت من أول مرة للتعاطي نتيجة جرعة زائدة!، فإذا كنت تتعاطى مخدر الشبو، فاعلم أن الموت يحيط بك، إن لم يكن اليوم قد يكون غدا! فسارع بإنقاذ نفسك من هذا الهلاك المحتم! 

 

قد يهمك:علاج ادمان الشبو

ختاما، كما وضحنا في مقال متى يموت مدمن الشبو أن موت المتعاطي نتيجة مخدر الشبو حقيقة لا يمكن إنكارها، لذلك ينبغي عليك إذا كنت تعاني أنت أو أحد أقاربك من إدمان مخدر الشبو ألا تتردد في التواصل معنا في مستشفى ميديكال، فنحن نمتلك الخبرة والكفاءة في التعامل مع الإدمان، ونحن طريقك للنجاة.

المصادر 

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress