Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مدة بقاء الكبتاجون في البول

مدة بقاء الكبتاجون في البول

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر من الموضوعات التي تثير اهتمام الكثير من متعاطي مخدر الكبتاجون خاصة الراغبين في التوقف عن تعاطيه والتخلص من أثره في الجسم، حيث يعتبر الكبتاجون من المواد المخدرة التي تترك أثر بالغ على الحالة النفسية والجسدية للمدمن عند الإفراط في تعاطيه، والجدير بالذكر أن مدة بقاء هذا المخدر في الجسم ليست محددة حيث تختلف من شخص إلى آخر وفق الظروف الصحة والجسدية للمتعاطي وغيرها من العوامل الأخرى التي من شأنها أن تساعد على التخلص من أثر الكبتاجون بشكل نهائي، وإليكم خلال السطور التالية مدة بقاء الكبتاجون في البول وأسرع طريقة لتنظيف الجسم منه .

تأثير الكبتاجون على الجسم

ظهر الكبتاجون لأول مرة لعلاج حالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية التي تسبب سوء الحالة المزاجية لما له من قدرة على تحسين الحالة المزاجية خاصة وأنه ينتمي إلى الأمفيتامينات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي والنواقل العصبية مسببة تحسن الحالة المزاجية والشعور بالراحة إلى جانب زيادة النشاط البدني .

الجدير بالذكر أن تأثير الكبتاجون على الجسم ساعد على انتشاره بشكل كبير، حيث يزيد شعور الفرد بالنشاط ويساعده على الاستيقاظ لعدد ساعات طويلة دون الشعور بتعب، كما أنه يساعد على خسارة الوزن حيث يقلل الشهية بشكل كبير .

مدة بقاء الكبتاجون في البول

تعاطي الكبتاجون والاعتماد عليه لفترة زمنية طويلة يسبب الإدمان في نهاية المطاف الأمر الذي من شأنه أن يعيق قدرة الفرد على التمتع بحياة طبيعية بسبب أعراض إدمان الكبتاجون، لذا يلجأ الكثيرين إلى التوقف عن تعاطي المخدر والتعرف على مدة بقاء الكبتاجون في البول للتخلص من تأثيره.

الجدير بالذكر أن مدة بقاء الكبتاجون في البول تختلف من شخص إلى آخر حسب طول فترة التعاطي كالآتي :

مدة بقاء الكبتاجون في بول المتعاطي لأول مرة

في حالة تعاطي مخدر الكبتاجون مرة واحدة فقط وعدم تكرارها، فإن مدة بقاء الكبتاجون في البول لا تزيد عن يومين .

مدة بقاء الكبتاجون في بول الغير مدمن

تستمر مدة بقاء الكبتاجون في بول غير المدمن تتراوح ما بين 4: 6 أيام في الغالب، ويمكن أن تزيد هذه المدة في حالة كان الشخص يعاني من أي مشكلات صحية .

مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن

تزداد مدة بقاء الكبتاجون في بول الشخص المدمن بالمقارنة بالمتعاطي لأول مرة، حيث تصل إلى 9 أيام من آخر مرة تعاطى فيها الشخص حبوب الكبتاجون .

موضوعات ذات صلة: أضرار الكبتاجون النفسية

مدة بقاء الكبتاجون في الدم

يعتبر تحليل الدم واحد من أشكال الكشف عن الإدمان ووجود المخدر في الجسم، وفي العموم فإن مدة بقاء الكبتاجون في الدم تقل بالمقارنة بمدة بقائه في البول حيث تصل 4 ساعات فقط في حالة المتعاطي لأول مرة وتزداد لتصل إلى 6 ساعات في دم الشخص غير المدمن، أما بالنسبة لمدة بقاء الكبتاجون في دم المدمن فإنها تصل إلى 12 ساعة من آخر مرة تعاطى فيها الشخص المخدر .

العوامل المؤثرة على مدة بقاء الكبتاجون في الجسم

تختلف مدة بقاء الكبتاجون في الجسم على حسب نوع التحليل الذي يقوم به الشخص، كما أنها تختلف من شخص إلى آخر تحت تأثير مجموعة من العوامل التي تتعلق بالمتعاطي مثل :

  • العامل الزمني فكلما تقدم الشخص في العمر كلما احتاج إلى وقت أكثر للتخلص من المخدر بشكل نهائي .
  • الجنس، حيث تزيد فترة تخلص المرأة من المخدر مقارنة بالرجل وذلك بسبب طبيعة جسم المرأة التي تحتوي على نسبة دهون أكثر .
  • معدل حرق الجسم .
  • تعاطي الشخص أدوية أخرى إلى جانب الكبتاجون .
  • طول فترة تعاطي الشخص للكبتاجون، فكلما زادت فترة التعاطي زادت مدة خروج المخدر من الجسم .
  • الوظائف الحيوية للجسم .
  • كتلة الجسم .
مدة بقاء الكبتاجون في البول

مدة بقاء الكبتاجون في البول

أعراض خروج الكبتاجون من الجسم

تظهر أعراض خروج الكبتاجون من الجسم والتي تعرف بالأعراض الانسحابية عند توقف الشخص عن تعاطي المخدر بشكل مفاجئ، وتكون عبارة عن مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية التي يظهرها الجسم كردة فعل لنقص المادة المخدرة فيه، وتشمل هذه الأعراض الآتي :

  • انخفاض ضغط الدم بشكل كبير يصاحبه الشعور بالدوخة وعدم الاتزان .
  • تشوش في الرؤية .
  • رعشة في أطراف الجسم .
  • آلام في كافة أجزاء الجسم خاصة المفاصل .
  • الشعور الدائم بالنعاس والنوم لعدد ساعات طويلة .
  • الشعور المستمر بالتعب والانهاك .
  • تشنج في عضلات الجسم .
  • المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية .
  • الشعور الدائم بالحزن والاكتئاب .
  • ظهور نوبات من العنف والغضب .
  • الرغبة الملحة في تعاطي المخدر مرة أخرى، ويمكن تفادي ظهور هذه الأعراض والتقليل من حدتها عند التواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، والحصول على علاج إدمان الكبتاجون تحت إشراف كادر طبي متميز .

أسرع طريقة لتنظيف البول من الكبتاجون

خلال التعرف على مدة بقاء الكبتاجون في البول يسعى مدمني هذه الحبوب إلى الوصول إلى أسرع طريقة لتنظيف الجسم والبول من آثر هذا المخدر رغبة في التعافي من الأعراض التي يسببها .

الجدير بالذكر أن التوقف عن تناول الكبتاجون والتوجه إلى مركز علاجي متخصص هي الطريقة الوحيدة التي تساعد على تنظيف الجسم منه هذا إلى جانب الالتزام ببعض الخطوات التي تساعد وتسرع من تنظيف البول والتي من ضمنها الآتي :

  • الامتناع عن تناول الكبتاجون في المقام الأول، حيث يباشر الجسم في التخلص من المخدر فور التوقف عن تعاطيه مباشرة.
  • تناول الماء والعصائر الطبيعية، ولكن دون إفراط حيث تساعد العصائر والماء على زيادة إدرار البول وطرد أي سموم في الجسم .
  • الامتثال لنظام غذائي صحي ومتوازن ليحصل الجسم على كافة الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجهاز المناعي .
  • حرق الدهون وممارسة التمارين الرياضية، خاصة وأن زيادة نسبة الدهون في الجسم تحتفظ بمخدر الكبتاجون مدة أطول .

اقرأ عن: علاج بديل الكبتاجون

لون بول متعاطي الكبتاجون

يعتبر تحليل البول من أكثر الطرق شيوعًا للكشف عن تعاطي المخدرات للعديد من الأسباب من ضمنها سهولة التحليل وتكلفته المناسبة، لهذا يهتم الكثير من المدمنين بـ مدة بقاء الكبتاجون في البول ولون بول المتعاطي .

الجدير بالذكر أن لون بول متعاطي الكبتاجون لا يعتبر وسيلة أكيدة للكشف عن الإدمان خاصة وأن لون البول يتأثر بالعديد من العوامل مثل كثرة شرب الماء مثلًا، ولكن في العموم فإن لون بول مدمن الكبتاجون يكون أصفر داكن من اللون الطبيعي ويعتبر القيام بتحليل البول للكشف عن المخدرات هو الحد الفاصل للتعرف على مدمن الكبتاجون .

هل الكبتاجون يطلع في تحليل الزواج ؟

تحليل الزواج يعتبر من الشروط الأساسية لإتمام عقد القران في العديد من الدول العربية على رأسهم مصر، لهذا يخشى الكثير ممن يتعاطون الكبتاجون عن إمكانية ظهوره في تحليل الزواج أو في صورة الدم، وقد أكد الأطباء أن تحليل الزواج لا يشمل الكشف عن المخدرات، وبهذا لا يظهر الكبتاجون في التحليل للمقبلين على الزواج .

كيف انظف جسمي من حبوب الكبتاجون؟

للإجابة عن هذا السؤال كيف انظف جسمي من حبوب الكبتاجون استشارة الطبيب لابد من التواصل مع الطبيب المختص للحصول على نصائح فردية ومتخصصة تناسب حالتك ولكن هناك بعض الإجراءات العامة التي يمكن اتباعها للمساعدة في التخلص من آثار حبوب الكبتاجون في الجسم إليك بعض النصائح:

  • شرب الكمية الكافية من الماء: يساعد شرب الكمية الكافية من الماء في تعزيز عملية التطهير وإزالة السموم من الجسم.
  • الراحة والنوم الجيد: يجب الحرص على الحصول على قدر كافٍ من الراحة والنوم الجيد لتعزيز عملية التعافي الجسماني.
  • تناول وجبات صحية: تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة يساعد في تقوية جهاز المناعة ودعم عملية التخلص من السموم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي أو اليوغا يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية وتعزيز عملية التخلص من السموم.
  • من الأهمية بمكان تذكر أن تعاطي الكبتاجون يكون خطيرًا على الصحة، ويجب عليك البحث عن المساعدة الطبية المناسبة إذا كنت تواجه مشكلات في هذا الصدد.

الخلاصة حول موضوع مدة بقاء الكبتاجون في البول

مدة بقاء الكبتاجون في البول فترة زمنية تختلف من شخص إلى آخر على حسب طريقة التعاطي والفترة الزمنية التي استمر خلالها الشخص في تعاطي المخدر، لذا لا يمكن للطبيب تحديد مدة خروج المخدر من الجسم إلا بعد توقيع الكشف الطبي والتعرف جيدًا على الحالة النفسية والجسدية للمدمن .

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress