Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تعرف على أفضل مصحة الادمان في قنا

مصحة الادمان في قنا سبب وجودها وجود العديد من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات ونحن أمام ندرة كبيرة في تلك المصحات ومن ثم علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي والبحث عن طريق علاج إدمان المخدرات بأسرع وقت وصولاً إلى مرحلة التعافي، وذلك بالبحث عن مصحة الادمان في قنا.

مصحات علاج الإدمان في قنا هي وجهة الكثير من الشباب وأسرهم كطريقة للتخلص من الإدمان ومواجهة تعاطي المخدرات التي أصبحت ظاهرة اجتماعية تظهر بشكل كبير بين الشباب وغيرها من المراحل العمرية سواء كان من الذكور أو الإناث، وتعتبر محافظة قنا القابعة في صعيد مصر من المحافظات التي ظهرت بها جائحة تعاطي المخدرات في الفترات الأخيرة بشكل غير مسبوق مما زاد الحاجة إلى تواجد مراكز علاج حكومية أو أهلية تتيح علاج الإدمان لكافة من وقعوا ضحية تعاطي المخدرات.

ولهذا نقدم لكم خلال سطور هذا المقال عن مصحة الادمان في قنا, وما أفضل مستشفى الأمراض النفسية بقنا, وما أفضل مصحات علاج الإدمان بالمجان في قنا, ودكتور علاج ادمان بقنا كما نناقش كافة الجهود التيبذلتها الدولة للتصدي لانتشار المخدرات إلى جانب مراكز علاج الإدمان الحكومية وأسعار علاج الإدمان في مصر لإتاحة كافة المعلومات التي تحتاج إليها أسرة المدمن لمساعدة مريض الإدمان، تابع معنا لمعرف أفضل مصحة الادمان في قنا.

مصحة الادمان في قنا

تعاني محافظة قنا من انتشار العديد من المواد المخدرة بشكل كبير في الفترات الأخيرة وهو ما زاد من رصد حالات إدمان كثيرة خاصة بين الشباب من الذكور والإناث، مما أدى إلى الحاجة إلى وجود مركز علاجي يتيح علاج الإدمان بالمجان لكافة الأفراد بهدف مساعدة أبنائنا في التصدي لهذا الخطر الداهم.

ولهذا اهتمت الدولة بإقامة مركز لعلاج الإدمان في محافظة قنا تحت إشراف صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي وذلك بالتضامن مع جامعة جنوب الوادي التي تحرص على إقامة العديد من الندوات التي تشير إلى أضرار المخدرات الجسيمة وضرورة التصدي لها، ولكن هل مصحة الادمان في قنا تقدم خدمات متكاملة.

مركز انسان لعلاج الادمان 

يعد مركز انسان للطب النفسي وعلاج الإدمان من أشهر المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان في قنا ,ونحن في مركز انسان للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم تكلفة علاج الإدمان في قنا فقط 7500  مصري لا غير من خلال الإشراف الطبي, كما أن لا شك أن دكتور علاج الادمان في قنا المتمكن يوجد في أفضل مراكز للطب النفسي مثل مركز إنسان الذي يعد الملاذ الآمن لكل الباحثين عن مصحة الادمان في قنا , في مجتمع علاجي متكامل .

موضوعات ذات صلة:مراكز علاج الادمان

دور المجتمع في الوقاية من المخدرات , مصحة الادمان في قنا

الوقاية من تعاطي المخدرات وأضرارها والتصدي لها بشكل واضح لا يقتصر على رقابة الأسرة فقط بل يشمل توعية الشباب في كافة المراحل بالأضرار التي يسببها المخدر على المدى القريب والبعيد بالعديد من الوسائل الممكنة التي يتقبلها الشباب، ولهذا يسعى المجتمع بكافة أفراد إلى وضع بصمة في الوقاية من تعاطي المخدرات وتشمل التوعية مؤسسات المجتمع المختلفة، ومنها:

 وضع قوانين تجرم تجارة وتعاطي المخدرات

شنت الدولة في الفترات الأخيرة العديد من حملات التوعية والرقابة الشديدة على اتجار وتعاطي المخدرات الممنوعة بما فيها أدوية الجدول التي يمنع صرفها دون وصفة طبية.

الجدير بالذكر أن هذه القوانين والتشريعات أدت إلى خوف الكثير من الأفراد من استخدام المخدر أو التوجه له خوفا من تلقي العقوبة الشديدة الموضوعة من قبل الدولة , ومن هنا نقول بأن الوقاية من علاج الادمان خير من العلاج .

 حملات التوعية الإعلامية

الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لها أثر ودور كبير في حياة الشباب، ولهذا حرصت الدولة والمؤسسات الإجتماعية المختلفة بشن العديد من حملات التوعية على كافة المنصات المقروءة والمسموعة بالأضرار التي يسببها تعاطي المخدر على الفرد وعلى المجتمع والأسرة من حوله , ومن هنا علي الاعلاميين تسليط الضوء للعمل علي توعية الأشخاص للسعي في طريق علاج الادمان .

 الحد من الوسائل الدعائية الخاصة بالمخدرات

واحد من أسباب توجه الشباب في كافة المراحل العمرية خاصة المراحل الصغيرة إلى تعاطي المخدرات هي الدعاية الغير مباشرة التي تروج إلى المخدر، ولهذا من الضروري إحكام الرقابة على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني حول كل ما يتعلق بالترويج للمخدرات وذلك للحفاظ على الشباب من الخطر النفسي والجسدي التي تسببه.

التوعية حول الأضرار الجسدية والنفسية التي يسببها المخدر

تنتشر الكثير من الشائعات حول قدرة بعض أنواع المخدرات على زيادة القوة الجسدية أو حتى الجنسية والتي يطلقها تجار المخدرات بهدف الترويج لمنتجاتهم السامة.

ولهذا من الضروري تصحيح كافة هذه الشائعات وإظهار الحقيقة حول الأضرار الجسدية، الجنسية والنفسية التي يسببها المخدر خاصة مع زيادة جرعات المخدر رغبة في الوصول إلى النشوة.

 إنشاء مراكز العلاج الحكومية

واحد من أهم طرق مكافحة المخدرات وانتشارها هو إنشاء المراكز العلاجية الحكومية التي تتيح علاج الإدمان والعلاج النفسي لكافة مرضى الإدمان بشكل مجاني تمامًا، حيث يعرض الكثيرين عن تلقي العلاج بسبب ارتفاع التكلفة وعدم القدرة على دخول المراكز العلاجية الخاصة.

موضوعات ذات صلة:اسرع طريقه لخروج الترامادول من الدم

تكلفة علاج الإدمان في مصر , مصحة الادمان في قنا

تكلفة العلاج من الإدمان في مصر خاصة في ظل حديثنا عن مصحة الادمان في قنا أمر طبيعي في ظل ارتفاع تكلفة المصحات العلاجية ومن ثم علينا ألا نجعل هذا الأمر سبب في التوقف عن السير في طريق التعافي ,ولا شك أنه من الموضوعات المهمة لمريض الإدمان وأسرته فور اتخاذ قرار تلقي العلاج، والجدير بالذكر أن علاج الإدمان في مصر رخيص بالمقارنة مع أي دولة أخرى سواء كانت من الدول العربية أو الأوربية.

ولهذا نجد العديد من الوافدين من خارج مصر بهدف تلقي علاج الإدمان بسبب التكلفة المنخفضة والبرامج العلاجية العالمية حيث أن نسب الشفاء في مصر أعلى من أي دولة عربية أخرى،إلى جانب ذلك فإن تكلفة العلاج في مصر يختلف نتيجة العديد من العوامل من أهمها نوع المركز العلاجي سواء كان تابع للحكومة أم مركز خاص كالآتي:

تكلفة علاج الإدمان في المراكز الحكومية

يبحث الكثير عن مصحات علاج الإدمان بالمجان في قنا, لذلك تعد المراكز الحكومية هي أفضل خيار لأن تكلفة علاج الإدمان في المراكز الحكومية مجانية تماما، فيتمكن المريض من تلقي العلاج دون مقابل، حيث تعتبر من ضمن محاولات الدولة في القضاء على حالات الإدمان خاصة لمن لا يمتلكوا تكلفة العلاج في المراكز الخاصة.

وعلى الرغم من هذه الميزة إلا أن هناك العديد من المرضى في بحث دائم عن أرخص مصحة لعلاج الإدمان في مصر، وذلك بسبب وجود قوائم انتظار وقلة توافر هذه المراكز في الجمهورية إلى جانب الاعتماد على العلاج الدوائي وسحب السموم من الجسم فقط مع إهمال الجانب النفسي بشكل كلي.

تكلفة علاج الإدمان في المراكز الخاصة , مصحة الادمان في قنا 

تختلف تكلفة علاج الإدمان في المراكز الخاصة من مكان إلى آخر تبعا للعديد من الأمور مثل نوع الخدمة الفندقية، حالة المريض، مدة العلاج وغيرها من الأمور الأخرى، وفي الغالب ما يتم دفع التكاليف في المراكز العلاجية الخاصة بشكل شهري كالآتي:

  • تكلفة العلاج للأجانب تختلف على حسب الحالة وطول مدة الإقامة ولكن في الغالب ما تكون من بين 1000: 5000 دولار شهريا.
  • تكلفة علاج الإدمان للمصريين بدءًا من 3500 جنيه مصري في الشهري، حيث يتيح مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي أسعار منخفضة لتوفير العلاج لأكبر قدر ممكن من المدمنين الراغبين في تلقي العلاج والتعافي.


مصحات لعلاج الإدمان في مصر , مصحة الادمان في قنا

توافر مراكز علاج مختلفة تتيح علاج إدمان المخدرات ومستشفى الأمراض النفسية بقنا وغيرها من أشكال الإدمان الأخرى إلى جانب الاضطرابات النفسية المختلفة أمر في غاية الأهمية كشكل من أشكال التصدي لانتشار المخدرات والإدمان، وتشمل مميزات مصحات علاج الإدمان على الآتي:

  • مساعدة مريض الإدمان في الإقلاع عن تعاطي المخدرات والتخلص من الأضرار التي حلت به نتيجة التعاطي.
  • توفير العديد من برامج العلاج التي تتناسب مع حالة المريض الجسدية والنفسية.
  • إتاحة بيئة تساعد على التعافي وبعيدة عن المشكلات وعن المغريات التي تدفع إلى التعاطي.
  • توفير كل من العلاج النفسي والتأهيل السلوكي إلى جانب سحب السموم من الجسم بدون ألم.
  • توفير حلقات الدعم الجماعي والتي تعتبر من أهم أشكال العلاج الحديث، والتي تساعد على التقليل من الانتكاس ومواجه كافة المشكلات.
  • تعليم المتعافين العديد من مهارات التأقلم من خلال الأنشطة الترفيهية التي يتيحها المركز، والعلاج تحت إشراف نخبة من أفضل أطباء الطب النفسي.
  • توفير الخصوصية الكاملة للمريض وأسرته خلال فترة العلاج وبعد الخروج من المركز، وهو ما يزيح الحرج عن العديد من المدمنين ويساعدهم على تلقي العلاج.

ختاما نكون قد تعرفنا على مصحة الادمان في قنا ومدى أهمية تواجد مراكز علاج في صعيد مصر وكافة المحافظات، إلى جانب ضرورة التوعية وزيادة الرقابة حفاظا على أرواح وحياة شبابنا.

مقالات ذات صلة: مصحة ادمان مرخصة

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress