Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل نايت كالم مخدر

هل نايت كالم مخدر ويظهر في تحاليل المخدرات أم لا، تطرح هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الأخرى المتعلقة بعقار نايت كالم الطبي الذي يستخدم بشكل أساسي كـ علاج لاضطراب الأرق ويوصف من قبل الطبيب في هذه الحالة وغيرها من الحالات العلاجية الأخرى.

حيث يسبب هذا الدواء ظهور أعراض انسحابية في حالة التوقف المفاجئ عن تناوله خاصة وأن المريض يبدأ خلال فترة العلاج بعض أعراض الاعتماد الجسدي والنفسي على هذا الدواء والذي يترتب عليه بعد فترة إلى ظهور بادرة الاعتماد الكيميائي.

فهل بالفعل يعتبر نايت كالم ضمن الأدوية المخدرة التي تظهر في تحليل المخدرات ويجب أن تصرف من خلال وصفة طبية فقط أم لا، وخلال الحديث عن هذا الموضوع يسلط مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الضوء على هذا الموضوع من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، وغيرها من الأسئلة الأخرى المتعلقة بدواء نايت كالم .

نايت كالم ودواعي الاستعمال

دواء نايت كالم يصنف ضمن الأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي ويعتبر الاسم التجاري لـ إسزوبيكلون، يوجد بتركيزات مختلفة وهي 1 مجم و3 مجم، ويوصف من قبل الطبيب لعلاج حالات الأرق المزمن، وغيرها من الحالات المرضية الأخرى .

الجدير بالذكر أن هذا الدواء لا ينصح باستخدامه لمدة تزيد عن 15 يوم، حيث يسبب الاعتماد الجسدي والنفسي وهو ما يترتب عليه وقوع المريض في الإدمان، ولهذا يتم استعماله في المجال الطبي بحرص شديد، ومن ضمن استخدامات نايت كالم في المجال الطبي الآتي :

  • علاج اضطراب النوم .
  • الأرق المزمن .
  • علاج فعال في حالات التوتر والقلق المفرط .
  • علاج التوتر العصبي .

تجربتي مع نايت كالم

بدأت تجربتي مع نايت كالم خلال مراحل الدراسة الجامعية، حيث كنت أعاني من اضطراب في النوم وعدم القدرة على النوم عدد ساعات متواصلة، وهو ما ترتيب عليه تأخر الدراسة والتغيب المستمر عن الجامعة، وعندها نصحني صديقي بتناول دواء يساعد على النوم، وبالفعل بدأت في تناول نايت كالم دون الرجوع إلى الطبيب .

الجدير بالذكر أن الدواء ساعدني بشكل كبير خلال المرحلة الأولى وتمكنت من التخلص من مشكلة الأرق، ولكن بعد فترة وعند رغبتي في التوقف عن تناول الدواء ظهرت مجموعة من الأعراض الغريبة التي دفعتني إلى تناوله مرة أخرى، وهذا ما جعلني أبحث عن أسئلة كثيرة من ضمنها هل نايت كالم مخدر، وبالفعل تعرفت إلى أنه يسبب الاعتماد الجسدي والنفسي الذي ينتج عنه الإدمان بعد فترة من تناول الدواء .

عندها توجهت إلى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي رغبة في التخلص من هذا الشعور الغريب تجاه هذا العقار الطبي، وبالفعل ساعدني المركز على الإقلاع بعد تطبيق برنامج علاجي يناسب حالة الإدمان التي أعاني منها .

هل نايت كالم مخدر ؟

يستخدم نايت كالم في المجال الطبي بشكل واسع، حيث يعتبر علاج فعال في حالات علاج الأرق المزمن، اضطراب النوم وغيرها من الأمراض الأخرى، وعلى الرغم من ذلك يخشى الكثير تناوله خوفًا من الوقوع في الإدمان، فهل نايت كالم مخدر بالفعل .

أكد الأطباء إجابة على سؤال هل نايت كالم مخدر  أن نايت كالم يسبب الاعتماد الجسدي والعقلي الذي يتحول إلى اعتماد كيميائي بعد تناول الدواء لفترة تزيد عن أسبوعين بشكل مستمر، ولهذا يتم تصنيفه ضمن الأدوية المخدرة التي يجب تناولها فقط تحت إشراف الطبيب .

دواء نايت كالم والجنس

يؤثر نايت كالم على الجهاز العصبي في جسم الإنسان، حيث يؤدي إلى إرسال إشارات عصبية تزيد من شعور الفرد بالاسترخاء والنشوة، وهو ما يؤدي إلى أضرار وخيمة في حالة الوقوع في الإدمان، وهذا الأمر أدى إلى ربط نايت كالم بالجنس، فـ وفقًا لتأثيرها على الجهاز العصبي فإنه يسبب الضعف الجنسي لدى الرجال خاصة في حالة وصول الفرد إلى مرحلة الإدمان، حيث يؤدي تأثيره على الجهاز العصبي وشعور الفرد بالاسترخاء إلى ضعف الانتصاب وبالتالي الضعف الجنسي، والذي لا يتخلص منه الفرد إلى بعد الخضوع للعلاج الطبي من قبل طبيب متخصص .

موضوعات ذات صلة :

جابتين بديل الترامادول

كالميبام لعلاج سرعة القذف

أقوى سلاح ضد النرجسي

مفعول نايت كالم 3 مجم

نايت كالم 3 مجم هو أعلى تركيزات هذا الدواء، والتي يصل إليه المريض بالتدريج فيبدأ الأول بـ جرعة 1 مجم، ويزيد الطبيب من الجرعة ليصل المريض إلى الجرعة المناسبة له .

الجدير بالذكر أنه لا ينصح بتناول جرعة 3 مجم منذ المرة الأولى لاستخدام الدواء نظرًا أنه يسبب الاعتماد الجسدي مع مرور الوقت، ويفضل تناوله بالتدريج لمدة لا تزيد عن أسبوعين تحت إشراف الطبيب .

وفي حالة عدم ملاحظة أي نتيجة إيجابية للدواء، من الضروري مراجعة الطبيب وعدم مضاعفة الجرعة بشكل تلقي .

هل نايت كالم يظهر في تحليل المخدرات ؟

بعد التعرف على إجابة سؤال هل نايت كالم مخدر، يجدر بنا الإشارة إلى أن هذا الدواء وبسبب قدرته على التأثير على مراكز المخ المختلفة وإحداث الاعتماد الكيميائي بعد فترة من التناول تم إدراجه ضمن أدوية الجدول التي يجرم تداولها، ولا يتم الحصول عليها إلا من خلال وصفة طبية، حيث يظهر في تحليل المخدرات بعد مرور 7 أيام على آخر جرعة تناول فيها المريض نايت كالم .

هل نايت كام جدول ؟

أجاب أطباء مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي على الأسئلة المتعلقة بنايت كالم وهل نايت كالم مخدر والتي كان من ضمنها هل نايت كالم جدول، والإجابة هي نعم، حيث قامت الجهات المعنية في وزارة الصحة بضم دواء نايت كالم ضمن أدوية الجدول التي تسبب الإدمان، والتي يحذر تداولها أو صرفها دون وصفة طبية .

إبطال مفعول نايت كالم

بعد الوقوع في إدمان نايت كالم وظهور تأثيره على كافة جوانب حياة الإنسان يرغب الكثيرين في معرفة طريقة فعالة لإبطال مفعول نايت كالم بشكل نهائي، والجدير بالذكر أن الاعتماد على الأعشاب والطب البديل لا يعتبر حل فعال وجذري، ولهذا يقدم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي آليات علاجية تساعد على إبطال مفعول نايت كالم والتخلص منه بشكل نهائي، وتشمل هذه الآليات الآتي :

  1. الكشف الطبي والفحص الشامل من أجل التعرف على حالة المريض النفسية والجسدية جيدًا .
  2. سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية .
  3. العلاج النفسي .
  4. التأهيل السلوكي والتأهيل الاجتماعي .
  5. المتابعة بعد التعافي من الإدمان من خلال حضور جلسات علاجية فردية وجماعية تحت إشراف أفضل الأطباء النفسيين .

نايت كالم بينيم كام ساعة ؟

تعتبر نايت كام من الأدوية المنومة التي تؤثر على الجهاز العصبي وتسبب الشعور بالاسترخاء والراحة، ويظهر مفعوله بعد مرور من 30: 60 دقيقة، ويستمر حتى 8 ساعات، أي ينام الفرد 8 ساعات بعد تناول هذا الدواء، وهي عدد الساعات التي يحتاج إليها الإنسان من النوم خلال اليوم .

هل نايت كالم يسبب الوفاة ؟

يعتبر نايت كالم من الأدوية المنومة الأمنة طالما أن العلاج تحت إشراف الطبيب المعالج، ولكن في بعض الحالات التي يقوم بها المريض بزيادة الجرعة بشكل مفاجئ يتعرض للتسمم الذي يؤدي إلى العديد من الأعراض الجسدية التي قد تنتهي بالموت المفاجئ في حالة عدم التدخل الطبي السريع، ولهذا يحذر الطبيب المريض من مضاعفة أو زيادة الجرع تحت أي سبب إلى جانب التوقف عن تناول الدواء بعد مرور أسبوعين من بداية تناوله .

وبهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على إجابة سؤال هل نايت كالم مخدر، وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تتعلق بهذا الدواء، استخداماته وأضراره المحتملة .

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress