Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أحسن مكان لعلاج الإدمان

أحسن مكان لعلاج الإدمان

أحسن مكان لعلاج الإدمان والبحث عن المراكز العلاجية المتخصصة في التعافي ومساعدة الأشخاص المرضى في العلاج من الإدمان، حيث يعد مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة وحينما نشير إلى الإدمان فإن مقصودنا الإدمان على المخدرات، والتي تتميز بصفة القهر والإجبار وعدم قدرة الاشخاص علي السيطرة علي الحالة التي يكونون فيها، فمن هنا يسعى في الحصول على جرعة المخدرات والتي يكون اسيراً لها بل عبداً لها .

من هنا فإن أهم ما يشغله هو كيفية الحصول على جرعة المخدرات مهما كانت العواقب والمخاطر والأضرار الناجمة عن التعاطي، فعلينا أن نعي بأن الإدمان هي حالة تستعبد الشخص وتجعله يعيش في حالة من الذل والخضوع من الناحية النفسية فكما يقول المختصون بأن الإدمان على المخدرات هو بذرة المرض النفسي والجسدي .

مستشفى لعلاج الإدمان 

ضمن حديثنا أحسن مكان لعلاج الإدمان ففي واقع الأمر فإن ما وصل اليه حال التعاطي والإدمان في مصر مرحلة مزرية بما تعني الكلمة، فنحن أمام الملايين من الأشخاص الذين وقعوا في فخ التعاطي وأغلب أولئك الاشخاص من جملة الشباب والمراهقين، و من هنا علينا التريث كثيراً قبل الحاق المرضي بأي مركز علاجي غير مرخص، بل لابد من السعي في طريق العلاج الصحيح من خلال أحسن مكان لعلاج الإدمان، ومن الأمور التي ساعدت على وقوع تلك الأعداد المهولة من متعاطي المخدرات في مصر هي سهولة الحصول على المخدرات بسبب زيادة انتشار تلك السموم بين المصريين.

وفي تلك الحالة فإنه قد يكون من المحال علاج الإدمان بالمنزل بسبب وجود مرض نفسي مع مريض الإدمان، وتصبح المشكلة مشكلتين ويحتاج الأشخاص المرضى إلى العلاجات النفسية والسلوكية من خلال المختصين وهذا ما يتوفر في أحسن مكان لعلاج الإدمان.

ما هي افضل مصحة نفسية في مصر؟

تعتبر مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان افضل و أحسن مكان لعلاج الإدمان، فقد كان لها السبق في علاج مدمني المخدرات وعلاج المرضى النفسيين واحتلت مكانة كبيرة بين مراكز علاج الإدمان، وأصبحت المصحة النفسية التي لها الخيار الأول لدى الأسر التي بها شخص مدمن وترغب في علاجه.

بالإضافة إلى علاج مرضى الإدمان نظراً لما تمتلكه من خبرات طويلة في مجال علاج مرضى الإدمان وعلاج الاضطرابات الذهانية الناجمة عن التعاطي، ولما حققته من نسب عالية من الشفاء من الإدمان وعلاج الآلاف من الاشخاص المرضى وتخليصهم من معاناتهم والوصول بهم إلى مرحلة التعافي، إلى جانب ما يلي :-

  • تمتلك مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان الكوادر الطبية المتميزة أصحاب الخبرة العالية في التعامل مع مرضى الإدمان، بالإضافة إلى التمريض المتمرس والمؤهل للعمل في المجتمعات العلاجية ومستشفيات الصحة النفسية.
  • نوفر الرعاية الدقيقة من قبل الأطباء المختصين على مدار الساعة داخل أحسن مكان لعلاج الإدمان.
  • نقدم في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل برامج العلاج النفسي الفردي والعلاج الجمعي، والبحث عن أسباب الإدمان التي أوقعت الشخص المريض في هذا الفخ والعمل على علاجها من خلال المختصين.
  • العمل على تقديم العلاجات الأسرية والتي تساعد على تأهيل أفراد الأسرة من الناحية الاجتماعية وعلاج الآثار التي تسبب فيها الإدمان على افراد اسرة المدمن ووجوده بينهم، فكما نعلم أن أضرار الإدمان تلحق الأسرة والمجتمع ككل .
  • توفير برامج المتابعة والرعاية بعد الانتهاء من برامج علاج الإدمان والتي من خلالها يتم متابعة المريض بعد الخروج من المصحة النفسية من أجل تجنب الوقوع في الانتكاس والعودة مرة أخرى للتعاطي.
  • لدينا في مستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة علاج التشخيص المزدوج وهو من الوحدات التي لا تكاد توجد في العديد من المصحات النفسية في مصر، مع توفير أقسام خاصة لعلاج الاضطرابات الشخصية مثل اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية النرجسية وغيرها من الاضطرابات الشخصية المنتشرة في المجتمع .
  • في حال رفض المريض للعلاج خاصة في علاج الضلالات أو غيرها من الاضطرابات النفسية فإن لدينا القدرة على إقناع المرضى للعلاج واصطحابهم إلى المستشفى.
  • في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل المصحات النفسية في مصر نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً، ونستقبل المرضى وذويهم ونوصلهم الى أماكن الإقامة في عربات مكيفة ووسيلة مواصلات مريحة وآمنة.

أنواع المخدرات التي تحتاج إلى المراكز العلاجية المتخصصة

في سياق حديثنا عن أحسن مكان لعلاج الإدمان سنتحدث عن تصنيف المخدرات بحسب منظمة الصحة العالمية،  فقد تم تصنيف المخدرات على النحو التالي :-

  1.  المخدرات ذات النمط الكحولي مثل الخمور والكحوليات.
  2.  الأمفيتامينات ومثل ديكسا مفتامين وميتا مفيتامين.
  3.  مخدرات المستخرجة من نباتات القنب ومنها الحشيش وهو من أخطر أنواع المخدرات ليس لقوة المادة الفعالة ولكن لاقبال الجماهير الغفيرة عليه.
  4.  المخدرات ذات النمط الكوكايين مثل الكوكايين وأوراق نبات الكوكا.
  5.  المخدرات المهلوسة ذات النمط الهلوسة LSD .
  6.  المخدرات الأفيونية وتلك التي تستخرج من نبات الأفيون وتصنع مثل الهيروين والكوكايين والميثادون.
  7.  المخدرات ذات النمط القاتل وما اشهر علاج ادمان القات في اليمن.
  8.  مخدرات ذات نمط المذيبات المتطايرة مثل التولين والأسيتون وغيرها من المواد المتطايرة.

مستشفى علاج الإدمان  

من مبادئ علاج الإدمان أن علاج مدمني المخدرات لا يشترط أن يكون العلاج طواعية ففي الغالب يكون الشخص في عالم من التوهان، وعدم إدراك بالمخاطر التي تحيط به وأن كان الأفضل أن يكون العلاج من الإدمان برضا بل واقبال من الشخص نفسه، واللحظة التي يقرر فيها الشخص الإقلاع عن التعاطي والإدمان.

والبدء في خطوات علاج الإدمان لا شك أنها هي البداية للوصول الى التعافي من الإدمان والخلاص من هذا العالم المظلم، وبالطبع تحتاج في المقام الأول بعد الرغبة في التعافي ومساعدة ومعاونة الأسرة والسعي في طريق علاج الإدمان  من خلال أحسن مستشفي علاج الإدمان، وفي الواقع قد يكون لدى الشخص المريض حالة من العناد والرفض الشديد.

ولا يتقبل فكرة علاج الإدمان والالتحاق بأفضل وأحسن مكان لعلاج الإدمان لذا لابد من التعامل مع الأمور بالحكمة من أجل إقناع الشخص بالخضوع لبرامج علاج الإدمان، والتي تتمثل فيما يلي :-

1_ إقناع المدمن 

 إقناع الشخص متعاطي المخدرات بإن الإدمان مرض وليس جريمة، ولذا يحتاج إلى العلاج فقد خدعوك فقالوا أن المدمن مجرم او مذنب ويجب أن يقصي من المجتمع حتى لا تنتقل العدوى، وهم لا يدروا تماما أن المدمن شخص خائف من كل شيء، وقد أكد الطب أن مرض الإدمان من الأمراض المعقدة التي تحتاج إلي العلاج.

ولذا يجب تصحيح العديد من المفاهيم التي تتعلق بالإدمان ففي الواقع ثقافة الإدمان تحتاج إلى التعديل والتصحيح ومساعدة الأشخاص المدمنين في العودة إلى المجتمع.

2_ التوقف عن دعم المدمن ماديًا

 التوقف عن دعم الشخص المدمن من الناحية المادية مما يجعله يتمادى في طريق التعاطي فلا تكون له عونا على الشر فقد قال تعالي  وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .

بالإضافة إلي أن تستر الأسر علي الشخص المدمن والخوف من علاجه في مستشفي علاج الإدمان ليس أمرا صحيحاً، فالعديد من الأسر يخشى من علاج المدمن في أحسن مكان لعلاج الإدمان ويرغب في علاج الإدمان في المنزل، وفي الغالب تستر الأسرة على الشخص والرغبة في علاجها في المنزل هو عدم الإلمام بطبيعة الإدمان وفائدة الرجوع إلى المتخصصين في علاج إدمان المخدرات والحفاظ على حياة الشخص وإنقاذه قبل أن يكون نهايته في هذا الطريق المظلم .

3_ الدعم المعنوي والنفسي

 التقرب من المدمن وكسب ثقته ووده لأن الشدة والعزلة وعدم إحتواء الشخص المدمن لا شك يؤدي إلي نتائج عكسية ويتسبب في مشاكل عديدة، وفي حال فقد الشخص المدمن لمحبتك فكلاكما خاسر فإن هذا سيولد حالة من العناد الشديد من قبل المدمن مما يزيد من خطورة الأمر، والتأثير السلبي على الحالة النفسية للشخص المدمن مما يدفعه إلى الدخول أكثر في طريق التعاطي والإدمان، وحينها قد نندم كثيراً أنه لم يتم التدخل إلى علاج إدمان المخدرات من خلال  أحسن مكان لعلاج الإدمان.

4_ مواجهة المدمن

مصارحة المدمن بوضعه الصحي وما هي مآلات الامور ففي كثير من الأحيان لا يرجع الشخص عما هو فيه الإ حين يشعر بالخطر الحقيقي والقلق والخوف من المرض، وفي الواقع هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي المخدرات، ولذا يعد مصارحة مدمني المخدرات بخطر التعاطي ووضعه الصحي هي أهم خطوات إقناع المدمن بالبدء في علاج الإدمان، وقد يقابل الشخص محاولات الإقناع بالتهديد إلا أنه مع الحكمة والتعامل الحسن واحتوائه، والعلم بإن الجميع يريد مصلحته حينها يسحب تهديداته ويبدأ في مراحل علاج الإدمان داخل أحسن مكان لعلاج الإدمان.

جمعية رسالة لعلاج الإدمان

من أشهر الجمعيات الخيرية في مصر والتي لها دور كبير في مساعدة الفقراء في المجتمع المصري جميعة رسالة، إلا أن جمعية رسالة لعلاج الإدمان ليست موجودة على أرض الواقع، ولا تمتلك مركز لعلاج الإدمان إلا أن الجمعيات الخيرية بشكل عام تحاول مساعدته من أجل الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان بالمجان.

الأمر الآخر قد يكون هناك من مجلس إدارة الجمعيات الخيرية أشخاص مقتدرين يرغبوا في مساعدة الشباب الذين غرر بهم في طريق التعاطي، ومساعدته في توفير تكلفة علاج الإدمان احتسابا للأجر وهذه هي الطرق التي قد تتم من خلال جمعية رسالة للقضاء على الإدمان وخلق مجتمع بلا مخدرات .

أحسن مكان لعلاج الإدمان

الحديث عن أحسن مكان لعلاج الإدمان  سواء كانت في مصر أو في غيرها من الدول راجع إلى العديد من العوامل والمقاييس والمعايير، التي بحسبها يتم اختيار افضل مكان لعلاج الإدمان، فالكل يدعي التميز ويدعي أنه الأفضل لكننا نستطيع التمييز بين الغث والثمين، والوصول إلي المركز العلاجي المحترم الذي يقدم خدمات علاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والدقة والكفاءة في علاج مدمني المخدرات .

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الشفاء من الإدمان فيه عن غيره من المراكز العلاجية بالإضافة إلى محور هام متمثل في انخفاض تكلفة علاج الادمان، وهذا من أهم الأمور التي تشغل بال أسر المرضي وقد تحول بينهم وبين السعي في طريق العلاج والوصول إلى التعافي.

مستشفى ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان أحسن مكان لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط، وهذا الأمر ليس هباء فلدينا بفضل الله تراخيص مزاولة المهنة من قبل وزارة الصحة والسكان الأمر الذي لا يتوافر في مئات المصحات والمراكز العلاجية.

وفي مستشفى ميديكال للطب النفسي أحسن مكان لعلاج الإدمان تمتلك أفضل أطباء لعلاج الإدمان، وخبراء الطب النفسي ومن بينهم رائد من رواد الطب النفسي في مصر الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور، بالإضافة إلي معالجي الإدمان ومشرفي وأخصائيين نفسيين و من هنا نصل  إلي أحسن مكان لعلاج الإدمان.

بالإضافة إلى أن المريض يكون بين أسرته فالعلاقة بيننا وبين المرضى علاقة قوية للغاية، والتواصل فيما بين المريض ومعالجته كأنه واحد شخص يعيش في أسرته فيعيش بأمان، وأمن وراحة نفسية لها دور كبير في التعافي من الإدمان وهذا ما يوفره حقيقة أحسن مكان لعلاج الإدمان.

الخاتمة:

مستشفى الوعي الجديد والحياة الجديدة والنور كواحد من أحسن مكان لعلاج الإدمان، ليس هذا هباء أنما بارتفاع نسب الشفاء من الإدمان التي ترجع إلى فضل الله عز وجل في المقام الأول، ومن ثم الخبرة العالية للفريق العلاجي ومع تطبيق أفضل برامج علاجية علي المرضي وتوافر البيئة العلاجية المناسبة لعلاج الإدمان، فلا تردد في التواصل معنا لطلب المساعدة برحلتك نحو التعافي والعلاج.

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress