Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

أشهر أماكن إخفاء المخدرات من الأهمية بمكان للتعرف علي الشخص المدمن واكتشاف أمره ومساعدته في طريق التعافي قبل فوات الأوان , مرض الادمان طاعون هذا العصر الذي يتسبب فى وفاة آلاف الشباب حول العالم وهو مرض فتاك وقولنا مرض لأن أغلب خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان يرون أن الإدمان مرض نفسي ويحتاج إلي العلاج ومن هنا نري مصحات علاج الإدمان هي الطريق الأسلم للتعافي من الإدمان , ومن ثم كان الحديث عن أشهر أماكن إخفاء  المخدرات من الأهمية بمكان لمساعدة من يمكننا مساعدته قبل فوات الأوان .

الإدمان يعتبر بوابة ارتكاب الجرائم، وعمل الحوادث، حيث تشير التقديرات أن ما يقرب من 246 مليون شخص تعاطوا المخدرات بمختلف أنواعها، فيما يتربع الرجال على عرش تعاطي تلك السموم من المخدرات هو القنب، الامفيتامين، و الكوكايين، أما الأفيون والمهدئات الأكثر إساءة الاستخدام بين النساء، وحبوب ليريكا مؤخرًا والتي قد تفشت مثل النار في الهشيم .

ماذا تعني المخدرات للمدمن ؟

أشهر أماكن إخفاء المخدرات حيث إن المدمن النشط يعتبر المخدرات رأس ماله بل هي كل حياته فلا يري غيرها ولا يستطيع العيش بدونها ويكأنه سمك لا يستطيع العيش بدون الماء، ويبحث بكل الطرق عن وسائل لتمويل “مزاجه”، وتأتي دائمًا المخدرات على قائمة أولوياته اليومية بل أهم من الأكل والشرب ، ولا يستطيع مهما حدث الاستغناء عنها، وعند حيازتها، يبحث عن أماكن جديدة أو معتادة لإخفائها عن أعين الجميع

ما هي أشهر أماكن إخفاء المخدرات ؟

في واقع الأمر فإن هناك العديد من الأماكن التي يستعملها المدمن معلومة لدي المختصين , لكن الأماكن التي يستخدمها مدمن حديث الإدمان، تختلف تمامًا عن الأماكن التي يستخدمها مدمن قد مضى عليه وقت في معاناته مع إدمانه، فالعقليات وطريقة التفكير والحنكة تختلف قطعًا من متعاطي ومدمن وبين مدمن متعاطي المخدرات لمدة طويلة , ولكن في المجمل فإن الأماكن التي يستخدمها أغلب المدمنين، قد لا تخطر على بال أحد من الذين يعيشون معه تحت سقف بيت واحد، أو فى نفس مكان العمل، أو المدرسة، أو الجامعة.

ومن بين أماكن إخفاء المخدرات لدي المدمن ما يلي :-

أولاً:- أشهر أماكن إخفاء المخدرات  ملابسه الشخصية , فالمدمن لا يشعر بالأمان في العموم، فتجده يخفيها في مكان لصيق بجسمه ، فقد يضعها في جيبه ، أو يلصقها على جسمه، أو يضعها في عروة البنطلون أو أساور القميص ,ومن هنا يتم تفتيش تلك الأمور جيداً قبل إدخال أي شيء إلي الشخص المدمن الذي يتعالج فقد يكون قد أخفاها في جيب البنطلون أو أي من ملابسه بدون علم الأسرة .

ثانياً:- ملابس غيره ,  حيث يضعها في بعض الملابس القديمة في الدولاب ، أو يضعها في ملابس الصيف إذا كان في فصل الشتاء والعكس ، وهدفه من ذلك أنه لن يخطر ببال أحد أن يستخدمها أو أن يبحث فيها.

ثالثاً الأثاث :-  ومن بين أشهر أماكن إخفاء المخدرات لمدمن متعاطي لتلك السموم من المخدرات أن يخفيها داخل تجاويف الموبيليا، سواء كانت أسرة أو دواليب، بأن يحفر تجويف في رجل السرير، أو داخل تجويفات معينة في مكتبة.

رابعاً مفاتيح الكهرباء:- فقد تجده يفك بعض مفاتيح الكهرباء وهي من أشهر أماكن إخفاء المخدرات ، ويضع داخله بعض الجرعات من تلك السموم من المخدرات ، فلا يخطر ببال أحد أن يفك مفتاح كهرباء في العادة , ولكن في حال تفتيش البيت فعليك أن تتوقع أن الشخص المدمن قد يخفي المخدرات في أي مكان في البيت .

.خامساً الحمامات:- فربما يضعه فوق السخان بالحمام أو لو كان السخان في المطبخ ، أو يضعه في بلونه أو كيس بلاستك مغلق ويلقيه في مكان بجواره ويكأنه يحتفظ فيه بأشياءه، و قد يضعها في السيفون، أو خلف مرآة الحوض ، أو أسفل حوض غسيل الوجه ، أو خلف قاعدة الحمام في منطقة محكمة لا تصل إليها المياه ولا أيدي التنظيف , فعلينا أن ندرك عقلية المدمن وأنه يحاول اخفاء المخدرات في أي مكان بالبيت .

سادساً المطبخ:-وهو من الأماكن التي بها أكثر من مكان يستطيع المدمن أن يضع فيه جرعته بأمان، فقد يضع الجرعة في كيس نايلو أو يضع المخدرات في بالونة ويحكم إغلاقه ويلصقه في موتور الثلاجة بلاصق دبل فيس، أو ربما قام باخفاء المخدرات أسفل حوض المطبخ، أو أعلى دولاب المطبخ، أو يضعه في كيس مغلق في الأدراج البعيدة عن متناول الأيدي، أو داخل علبة في أعلى دولاب المطبخ .

سابعاً خارج المنزل:- ولكن بالطبع لن تكون في مكان بعيد للغاية قد ينساه المدمن نفسه , ولكنه يقوم بإخفاء المخدرات  بالقرب من المنزل ، ومن يستخدم هذه الأماكن هم المدمنين حديثي الإدمان،  ويستخدمون فيها منافذ الكهرباء، أو المحولات الكبيرة القريبة من المنزل والتي لا تقترب إليها الأيدي ، وهذا المكان قد نجد فيه أماكن كثيرة جدًا، وغير محدودة .

ثامناً في السيارة:- وهي من أشهر أماكن إخفاء المخدرات وهذا المكان يوجد فيه الكثير من الأماكن التي يمكنه اخفاء المخدرات، فالبعض يضعها في فتحات التكييف فيضعها في كيس محكم الإغلاق ويربطه بحبل رفيع بحيث يتمكن من سحبها وقتما يشاء، أو ربما أخفي سموم المخدرات أسفل عصاية الفتيس، أو في فرش السيارة، أو يلصقها بلاصق دبل فيس في المساعدين، أو يضعها في كيس صغير ويلصقها بمغناطيس في أي مكان من شاسيه السيارة، أو داخل إطارات السيارة.

تاسعاً آواني الزينة:- وهي من اماكن اخفاء المخدرات في الحديقة أو في أواني المنزل بالداخل بطريقة معينة وأحيانًا “وهذا مع المدمنين الذين لهم فترة طويلة مع الادمان” قد يضعها المدمن في مكان ظاهر للجميع، ولكن لا يتصور أحد أن تكون في هذه الأماكن الظاهرة مخدرات، كأواني الزينة المنتشرة في المنزل، المزهريات، خلف اللوحات المعلقة في المنزل.

عاشراً الأجهزة الذكية: – أشهر أماكن إخفاء المخدرات الأجهزة الذكية التي يستخدمها المدمن، سواء كيسة كمبيوتر أو لاب توب في تجويف الأسطوانات المدمجة وربما بين اسطوانات السي دي، أو مكان البطارية ، أو في خلفية التليفون المحمول.

خاتمة موضوع أشهر أماكن اخفاء المخدرات ؟

كل هذه الأماكن وغيرها من أماكن إخفاء المخدرات هي أماكن يعتبرها المدمن خزنة مؤقتة لكنزه الثمين ألا وهو السموم الفتاكة من المخدرات، ومع الوقت يتطور تفكير المدمن في إخفاء جرعاته ، كما أن البعض قد يخفي جرعته في مكان ، ثم ينسى أين وضعها ، ولذلك فإن البعض منهم انتبه لذلك فلا يخفي مخدراته وهو تحت تأثير المخدر بل يخفيها وهو يقظ حتى لا ينسى .

ومن هنا تقدم مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يد العون لمثل هؤلاء ، وتهمس فى آذانهم بأن المخدرات طريقك للسجن أو الموت حتمًا وهي طريق الدمار ، فلا تتمادى فى السير فى طريق الشيطان وطريق الظلام ، ولا تتخذ من المواد المحظورة والشديدة الخطورة على صحتك الجسدية والنفسية مسارًا لحياتك ومستقبلك ، لأن الفاتورة ستكون باهظة ، حال عدم الإقلاع فورًا عن ادمان المخدرات الشائعة كالحشيش، الهيروين، الاستروكس، الترامادول، والكحول، وغيرها من المخدرات التى تفتك بالإنسان وتدمر حياته وتفقده كل شيء.

ومن ثم لو كنت تريد التخلص من الادمان على المخدرات فعليك بالتواصل معنا فى أي وقت ، لأننا نسعى نحو مجتمع علاجي أكثر تعافيًا من الادمان ، لأن إخفاء علامات الادمان ليس لها مكان تستطيع أن تعاينه وتضع فيه أعراض قد يصل بك آثارها وأضرارها إلى أمراض جسدية ونفسية غير محدودة .

مواضيع متعلقة ذات صلة

أعراض الادمان علي المخدرات

أعراض الادمان 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress