Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان ومعايير اختيارها

أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان

يبحث الكثيرون عن أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان حيث انتشرت مؤخرًا ظاهرة الإدمان على استخدام المواد المخدرة وخصوصًا بين فئة الشباب مما قد يهدد مستقبلهم ويجعلهم أكثر عُرضة للضياع وذلك بالتزامن مع ظهور العديد من المواد المخدرة التي تؤثر سلبًا عليهم مثل الكريستال ميث وغيرها.

إن خطوة اختيار أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان هي أهم خطوة في طريق العلاج من الإدمان حيث يتوقف عليها حياة المريض وصحته النفسية والجسدية، وفي طيات هذا المقال سنتعرف على أهم المعايير لاختيار أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان وكم تستمر مدة العلاج من الادمان وما هو البروتوكول المُتبع للعلاج من الادمان وإمكانية عودة الجسم لطبيعته بعد الشفاء من الادمان، تابعونا…

محتويات المقال
ما هي معايير اختيار أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان
مركز ميديكال افضل مصحة نفسية لعلاج الادمان في مصر
أنواع البرامج العلاجية في مركز ميديكال
أسعار مصحات علاج الادمان في مصر

ما هي معايير اختيار أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان؟

قد انتشر تعاطي المواد المخدرة وخصوصًا بين فئة الشباب كما ذكرنا سابقًا وهو ما يجعلهم يبحثون عن أفضل مصحة نفسية نفسية لعلاج الادمان، والادمان على المواد المخدرة يؤثر على الدماغ ويختلف هذا التأثير من شخص لآخر لذلك يحتاج كل فرد إلى برنامج علاجي مخصص له، ولاختيار أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان هناك بعض المعايير التي يجب مراعتها عن الاختيار ومن أهمها:

  • يجب أن يكون بداخل مركز علاج الادمان أطباء وأخصائيين نفسيين قادرين علي حل مشاكل التشخيص المزدوج وأثاره النفسية علي المدمن.
  • يجب أن تشمل مراكز علاج الإدمانعلي برامج مخصصة لعلاج جميع حالات الإدمان وكذلك كافة المشاكل النفسية والعضوية التي سيمر بها المدمن في فترة العلاج.
  • أن تضم البرامج العلاجية برامج خاصة بالمنتكسين؛ حيث أنه في كثير من الحالات يحدث انتكاسة بعد الشفاء من الادمان.
  • أن يكون المركز حاصلًا على ترخيص من وزارة الصحة المصرية.
  • أن يقع مركز علاج الإدمان في منطقة هادئة وأن يوفر للمريض البيئة اللازمة للتعافي من الادمان.
  • يجب أن يكون المركز قادرًا على تقديم برامج علاجية متعددة المدة؛ حيث تختلف مدة العلاج من مريض لآخر.

اقرأ أيضًا: مراكز علاج الادمان في قنا.

مركز ميديكال أفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان في مصر

يعتبر مركز ميديكال من أفضل مصحات علاج الادمان في مصر وذلك للأسباب التالية:

أولًا: الخبرة الكبيرة في علاج الادمان والفريق الطبي المتميز:

يوجد في مركز ميديكال فريق طبي متخصص ومؤهل في مجال علاج الإدمان، ويتكون الفريق من أطباء نفسيين وأخصائيين في علاج الإدمان الذين يمتلكون الخبرة اللازمة للتعامل مع تحديات الإدمان وتوفير الرعاية المناسبة للمرضى.

ثانيًا: السمعة الطيبة:

فقد تحقق ذلك في مركز ميديكال للطب النفسي لأن هدف المركز ليس علاج الادمان وفقط ولكن هدفنا الأسمى يكمن في دعم ومساندة كل مدمن للتمكن من التخلص من مشكلة الادمان بكل أبعادها مهما كان حجم معاناته أو اختلافاته عن الآخرين.

ثالثًا: الخدمة الفندقية المتميزة:

نقدم مستوى خدمى علاجى فندفى متميز وغرف نموذجية متعددة المستويات وبها كل ما يحتاجه المريض في مكان اقامته بالإضافة إلى المساحات الخضراء والطهاه المتميزون في تحضير أفضل أنواع الأطعمة للمرضى.

رابعًا: الخدمات العلاجية المتميزة:

حيث يقدم مركز ميديكال العديد من البرامج العلاجية التي تناسب جميع المرضى ويتبع المركز البروتوكول العلاجي المناسب لكل مريض.

وعادةً ما تشمل برامج علاج الادمان أربعة خطوات يجب تجاوزها للعلاج التام من الادمان وهي:

التقييم والتشخيص:

وتلك أهم مرحلة حيث يقوم بها الفريق الطبى والذى بدورة يجب أن يتم تقييم وتشخيص المريض على أسس علمية ثابتة وقوية ولها أساس صحيح في تلك المهنة ومراعاه إحتمالية وجود تشخيص مزدوج للمريض.

طرد السموم من الجسم:

وتلك المرحلة التالية التي يقوم بها مركز علاج الادمان بطرد السموم من جسم المتعاطي ومتابعة حالته الصحية حتى التعافي من الأعراض الإنسحابية للمادة الذي يتعاطاها.

التأهيل النفسي والسلوكي للمريض:

وهي مرحلة مهمة جداً لتأهيل المريض للتعامل مع المجتمع وأفراده وكذلك للتأكد من عدم وجود رغبة لتعاطي اي نوع مخدر من جديد.

المتابعة بعد العلاج:

وهي مرحلة مجانية للتواصل مع المريض بعد العلاج للتأكد من عدم وجود أفكار تعاطي بداخل عقله مرة أخرى حفاظاً عليه من مرحلة الإنتكاس.

 

خامسًا: السرية التامة:

وهي أهم شيء يجب ضمانه خلال رحلة العلاج حيث يحتاج المريض إلى التزام المركز بالسرية الكاملة وعدم الإفصاح عن أي معلومات خاصة به، ويحرص مركز ميديكال على الحفاظ على خصوصية مريض الإدمان للوصول به لبر الأمان والتعافي التام من الادمان.

يمكنك الإطلاع أيضًا على: مراكز علاج الادمان في مكة.

ما هي أنواع البرامج العلاجية في مركز ميديكال؟

 

يتضمن مركز ميديكال العديد من البرامج العلاجية المتنوعة ومن أهمها ما يلي:

نوع البرنامج العلاجيالتعريف

العلاج النفسي الفردي

يتم من خلاله توفير جلسات علاج نفسي فردية مع أخصائي نفسي متخصص؛ حيث يستكشف العلاج النفسي الأسباب العميقة للإدمان ويساعد المريض على التغلب على التحديات النفسية والعاطفية المرتبطة بالإدمان.

العلاج الجماعيتشمل البرامج العلاجية في مركز ميديكال جلسات العلاج الجماعي؛ حيث يجتمع المرضى الذين يعانون من نفس التحديات للتفاعل وتبادل الخبرات والدعم المتبادل، كما يوفر العلاج الجماعي بيئة داعمة ومحفزة للتعافي.
العلاج الأسرييعتبر العلاج الأسري جزءًا أساسيًا من برنامج العلاج حيث يهدف إلى توفير الدعم والتواصل الصحيح بين المريض وأفراد أسرته، كما يتم تعزيز الفهم المتبادل وتقوية العلاقات العائلية لتحقيق دعم أكبر لعملية التعافي.
العلاج الدوائييتم توفير العلاج الدوائي اللازم للمرضى الذين يعانون من الإدمان؛ حيث يتم تقييم احتياجات الفرد ووضع خطة دوائية ملائمة لمساعدته في التحكم في الانسحاب وتخفيف الرغبة في استخدام المخدرات.
برامج التثقيف والوعييقدم مركز ميديكال برامج تثقيفية وجلسات توعية للمرضى وعائلاتهم، يهدف ذلك إلى زيادة المعرفة والفهم حول الإدمان وتعزيز المهارات القوية والاستراتيجيات الصحية للتعامل مع الإدمان والوقاية منه.
البرامج التأهيلية وإعادة التأهيليتضمن مركز ميديكال برامج تأهيلية مكثفة تساعد المرضى على إعادة بناء حياتهم وتطوير المهارات الحياتية الضرورية للنجاح في المجتمع، كما تشمل هذه البرامج التدريب النفسي والمساعدة في إعادة التواصل مع الأهداف الشخصية والاجتماعية.
المتابعة الطبية والرعاية الصحيةيقوم مركز ميديكال بتوفير المتابعة الطبية والرعاية الصحية الشاملة للمرضى، كما يتم تقديم الرعاية الصحية المتخصصة للتعامل مع الآثار الجسدية للإدمان والحفاظ على صحة الفرد بشكل عام.

متى يعود الجسم الى طبيعته بعد ترك المخدرات؟

تختلف الفترة التي يعود فيها الجسم إلى طبيعته مرة أخرى بعد ترك المخدرات، من شخص لآخر، لأنها تعتمد على:-

  • الحالة الصحية للمدمن.
  • مدى تأثير المادة المخدرة على الجسم.
  • نوع المادة المخدرة التي كان يتعاطاها المدمن.
  • نسبة المادة المخدرة في الدم.
  • طرق تعاطي المادة المخدرة مثل: الحقن، الاستنشاق، التدخين.

ولكن عادة ما يصبح الجسم خالي من المواد المخدرة بعد مرور 15 يوم من التوقف عن التعاطي.

ما هي أسعار مصحات علاج الادمان في مصر؟

قبل أن تختار أرخص مصحة لعلاج الادمان في مصر يجب أن تعرف أنه تتراوح تكلفة مراكز علاج الادمان في مصر بين 10-30 ألف جنيهاً مصري، وذلك بناء على اختيار مستوى الإقامة، والخدمات الترفيهية، وتبلغ أسعار مصحات علاج الإدمان للأجانب من 1000-4000 دولار، ويعتمد أيضا على مستوى الإقامة، والخدمات السياحية والترفيهية، ويجب أن تعلم أنه تختلف طرق علاج الادمان في مصر من مركز علاج إدمان إلى آخر وبالتالي فإن التكلفة ليست ثابتة بل نسبية.

الخلاصة:

تناولنا في هذا المقال كل ما يخصالمصحات النفسية وأفضل مصحة نفسية لعلاج الادمان ومعايير اختيارها واستراتيجية وبروتوكول العلاجي داخل مصحة ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وأهم البرامج العلاجية المُتبعة في المركز، كما ألقينا الضوء على اسعار مصحات علاج الادمان في مصر، نتمنى أن يكون المقال وافيًا لكل المعلومات المطلوبة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress