Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أبرز 7 خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان

خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان كان لها دور بارز وجوهري في تقييد اندلاع الإدمان بجميع أنواعه ولم تقتصر جهودها على الوقاية والعلاج من إدمان الإنترنت فقط، نحن نعلم جيدًا أن هناك العديد من الوسائل والطرق المُختلفة التي يقوم بها كافة الجهات المسؤولة والمعنية لذلك الأمر بالدولة، والتي تساعد المدمنين وأسرهم في علاج الإدمان والوقاية منه.

فعلى سبيل المثال تُقام حملات توعية وتثقيف من خلال إقامة المؤتمرات في المدارس والجامعات وأماكن التجمعات، بجانب وسائل الإعلام التي تؤثر بشكل كبير على المواطنين، كما يتم الكشف عن المُدمنين من خلال عمل فحص دورى للموظفين بالشركات العامة والخاصة، والسائقين على الطُرق بهدف علاج المٌدمنين وتقليص دائرة الإدمان بينهم.

الجميع يتفهم مثل هذه الجهود سالفة الذكر في الوقاية من الإدمان، ولكن ماذا عن خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان، ما أنواعها وما طبيعة تأثيرها في الوقاية من الإدمان؟ وكيف يمكن التخلص من الادمان؟ وما هي طرق الوقاية من المخدرات؟ وباقي الحلول المقترحة لحل مشكلة المخدرات نهائيًا، إذا كنت مهتمًا للتعرف على الإجابة القاطعة للتساؤلات السابقة، تابع القراءة.

جوجل محرك البحث الأكثر انتشارًا 

في سياق التعرف على أنواع خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان ومدى تأثيرها، نُحيط علمكم بأن جوجل هو أشهر محرك بحث على الإنترنت عبر العالم وهو الأداة المهمة والمُفضلة للأفراد والشركات وكافة أنواع المؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة في البحث عن المعلومات، لما يتميز به من ميزات عدة منها، واجهة الاستخدام البسيطة والسهلة، دقة الوصول إلى المعلومات الصحيحة والمتعلقة بموضوع البحث بسرعة.

  جوجل تابع لشركة أمريكية متخصصة في مجال الإعلان المتعلق بخدمات البحث على الإنترنت، ومن المهام الأساسية التي تقوم بها هي تنظيم الكم الهائل من المعلومات الموجودة على الويب، كما يمكنها نشر المواقع التي توفر قاعدة بيانات مهمة وصحيحة، لذا تمكن المستخدم من الوصول إلى أي بيانات أو معلومات يبحث عنها في أي وقت ومن جميع أنحاء العالم وجعلها مُفيدة للجميع، وهذا يرجع إلى اعتماد جوجل على تقنية البحث الآلي والذكاء الاصطناعي.

ليس هذا فقط، بل تحرص جوجل على استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي المُتطورة دائمًا، وذلك للتأكد من صحة المحتوى على الإنترنت وتحديد مدى جودته، كما يُصفى النتائج التي تتعلق بموضوع البحث الذي يبحث عنه المُستخدم، ويرتبها استادًا إلى الأكثر أهمية وصلة بالموضوع.

ومن بين الخدمات التي يقدمها محرك البحث جوجل عبر الإنترنت التالي:

  •  Google Scholar.
  •  Google Images.
  •  Google Books.
  •  Google Maps

واليوتيوب وغيرها العديد من الخدمات والتطبيقات، والتي من بينها خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان والتي تساعد المستخدمين في الوصول إلى كافة الموارد الثقافية والأكاديمية والمقالات والمنتديات والصور والفيديوهات والأخبار التي تتعلق بالإدمان وتأثيراته السلبية على المدمن والمجتمع.

ومن خلال الفقرة القادمة ستعرف سويًا على أبرز خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان.

تعرف على خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان 

وضعت جوجل مبادرة بارزة وجوهرية في مقاومة الإدمان وتقليص حجم دائرته، وهذا ظهر من خلال تأثير خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان، بما في ذلك:

خدمة Google search

  • تعرض للمدمن وذويه أفضل المقالات المتصدرة التي تقدم أفضل وأحدث المعلومات المتعلقة بأضرار الإدمان والمواد المُخدرة، وكيفية الوقاية منه.
  • تساعد الأسرة في التعرف على أبرز  العلامات والأعراض التي تظهر على المُدمن، ومعرفة في أي مرحلة من مراحل الإدمان وصل إليها المُدمن، لذا تساعدهم في اكتشاف الأمر مُبكرًا.
  • تعرض أبرز النصائح المفيدة للمدمن المقدمة من خبراء هذا المجال، وذلك خلال فترة العلاج وكيفية التعامل مع وسائل الإغراء للتعاطي مرة أخرى.
  • توفر أحدث المعلومات المتعلقة بالموارد العلاجية وكيفية الحصول على الخدمات الاستشارية سواء أون لاين أو بالعيادات والمراكز.

قد يهمك التعرف على: أفضل برامج علاج الإدمان 

خدمة Google Maps    

  • تساعد المدمنين وذويهم في العثور على مواقع وعناوين أسماء المراكز والمستشفيات المتخصصة في تقديم خدمات علاج الإدمان والطب النفسي القريبة منهم، والاطلاع على تجارب عملاء كل مركز، لذا يساعدهم في الاختيار الجيد لـ المركز أو المستشفى.
  • تساعدك في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان والطب النفسي، وعرض تجارب وتعليقات الحالات السابقة الإيجابية والسلبية.

أقرأ أيضًا عن: أفضل أماكن لعلاج الإدمان

               : افضل مستشفي للطب النفسي في مصر

 

  خدمة Google Scholar

  • يساعد الباحثون والمتخصصون في عمل الأبحاث والدراسات، في الوصول إلى أحدث المؤلفات العلمية والأكاديمية وأكثرها صلة بمجال الوقاية من الإدمان وعلاجه وذلك لتقديم الحلول المقترحة لحل مشكلة المخدرات.
  • جوجل سكولار من خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان، لأنها توفر للمستخدمين عرض مُلخصات لـ كافة المجلات والكتب المتواجدة بها، لسهولة الوصول إلى الأكثر صلة بمجال الإدمان والوقاية منه.

تطبيق Digital Wellbeing و Family Link

هذه التطبيقات أعلنت عنها جوجل وأطلقتها ضمن المتجر الخاص بها لكي يتمكن المستخدمون من إضافتهم لأنظمة التشغيل الخاصة بهم، لماذا؟ لأنها تساعدهم في تحديد الوقت الذي يقضونه على الهاتف أو أي نظام خاص بهم وإدارة الاستخدام اليومي لها، وهذا نوع للوقاية من الوقوع فريسة للإدمان على الإنترنت، والحفاظ على صحتهم النفسية والذهنية.

ليس هذا فقط، بل تساعد أولياء الأمور في تتبع الأجهزة الخاصة بأبنائهم وتحديد نطاق ووقت الاستخدام وتقييد المواقع والتطبيقات التي تمثل خطورة عليهم.

تقيد الترويج للصيدليات عبر الإنترنت

كما سلف الذكر أعلاه أن جوجل من المهام الأساسية لها الترويج والإعلان، ولكن تروج لمعلومات ومنتجات تجلب النفع للمُستخدم ولا تسبب له أي ضرر، و على الصعيد الآخر تحميه من الوقوع في شرور المخدرات والإدمان، وذلك من خلال وضع النصائح والإرشادات وتقييد الترويج لأي مواد مخدرة عبر الصيدليات الإلكترونية.

تطبيق Google Fit

يعد هذا التطبيق من خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان، لأنه يساعد المدمن خلال فترة العلاج من تتبع نشاطهم الرياضي وتحديد مدى لياقتهم البدنية ومستوى تقدمهم، الأمر الذي يُحفز المريض لتحقيق المزيد والوصل لأفضل حالة بدنية، وعدم التفكير في التعاطي والإدمان مرة أخرى. 

منصة اليوتيوب 

تضع جوجل سياسة صارمة على منصة اليوتيوب للحد من نشر أي محتوى ضار أو محفز لاستخدام أي مادة مُخدرة، أو إساءة استخدام أي دواء طبي دون استشارة الطبيب، كما تروج لنشر تجارب المتعافين من الإدمان مجانًا، لذا تبث روح الخوف والرهبة في نفوس الشباب من آثار الإدمان التي وقع فيها الآخرون.

كيف يمكن التخلص من الادمان؟

يمكن لأي شخص مريض بالإدمان  التخلص منه نهائيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الاعتراف بأنك تعاني من مُشكلة مرضية شديدة الخطورة ولا بد من التخلص منها والإقلاع عنها في أسرع وقت.
  2. التفكير في كم الأضرار والآثار السلبية التي سببها لك التعاطي، وكيف تعود إلى حياتك الرصينة.
  3. اطلب الدعم من الأقارب والأصدقاء.
  4. أطلب الدعم المهني والبحث عن أفضل مستشفى أو مركز يضمن لك توفير كافة احتياجاتك العلاجية والنفسية خلال فترة علاج إدمان المخدرات أو علاج الاضطرابات النفسية.
  5. الالتزام بتعليمات الأطباء والاستشاريين خلال فترة العلاج.
  6.  ممارسة التمارين الرياضية.
  7. الابتعاد عن البيئة السابقة وتغلب على مغريات الإدمان.

موضوع ذات صلة: علاج الإدمان

ما هي طرق الوقاية من المخدرات؟

تتعدد طرق الوقاية من المخدرات وتُصنف من خلال 3 جوانب مهمة بما في ذلك:

  • طرق الوقاية من المخدرات بالنسبة للفرد
  • طرق الوقاية من المخدرات بالنسبة للأسرة 
  • طرق الوقاية من المخدرات بالنسبة للدولة 

ونجد أنه بجانب خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان، يمكن للفرد أن يتبع الطرق التالية لوقايته وحمايته من الوقوع فريسة للإدمان:

  • تفهم جيدًا كيفية حدوث الإدمان، والذي يبدأ باستخدام المادة المخدرة للأغراض الترويجية، أو إساءة استخدام الأدوية الموصوفة.
  • تجنب إغراءات وضغط الأقران والابتعاد عن أصدقاء السوء.
  • اطلب المساعدة المهنية للتغلب على أي اضطراب عقلي تعان منه، لأنه قد يكون عاملا أساسيا للتعاطي والإدمان.
  • الحفاظ على ممارسة الأنشطة الرياضية وتناول غذاء صحي ومتوازن.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول: طرق الوقاية من المخدرات … تعرف على 4 طرق مختلفة للتوعية عن خطر الإدمان

الخلاصة عن خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان

خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان هي جزء من سعيها الدائم والذي لا يتوقف لدعم أفراد المجتمع حول العالم باكلمه، في الحفاظ على صحتهم الجسدية والذهنية، وذلك عن طريق تقديم كافة النصائح والإرشادات، واقتراح أفضل المراكز التي تقدم أحدث بروتوكولا لعلاج الإدمان وإدارة الاضطرابات النفسية والعقلية.

كما تتيح كافة سُبل الوقاية من الإدمان لمن يرغب في الوقاية منه، وتحرص شركة جوجل على تطوير وتحديث خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان وتحسينها لتقديم أفضل دعما ممكنا للأفراد والمجتمعات المعرضة لخطر الإدمان.

 ولكن كُن على علم بأن خدمات جوجل في مجال الوقاية من الإدمان، هي جزء فقط للوصول إلى مرحلة العلاج، ولا يمكنها إدارة أي اضطراب نفسي أو علاج أي نوع من الإدمان، بل يجب الخضوع لبروتوكول علاجي مهني في مؤسسة طبية قائمة على البحث والدقة والتمحيص للوصول بالمدمن أو المريض لأعلى درجات التعافي.

 

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress