Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

دور المملكة في علاج الادمان

دور المملكة في علاج الادمان , حيث لا ننكر دور المملكة في علاج الإدمان والسعي في طريق خلق مجتمع خال من الإدمان والتخلص من تلك العبودية المقيتة التي يعيشها مدمني المخدرات ومن أبرز ما تم في المملكة العربية السعودية من أجل مكافحة الإدمان هي تلك القوانين التشريعية القوية والصارمة لمنع أي شخص يتجرأ علي التعاطي فضلاً علي ان يبيع تلك السموم لأبناء المملكة .

جهود الدولة في مكافحة المخدرات جهود طيبة ومباركة , فبعدما عمت البلوي في السعودية وأصبحنا أمام ظاهرة مجتمعية يندي لها الجبين في ظل وقوع الملايين من السعوديين في فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات وأكثر من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات هم الشباب والمراهقين وهم أسهل من غرر به في طريق التعاطي .

دور المملكة في علاج الادمان

ميديكال لعلاج الادمان في السعودية

جهد وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات , دور المملكة في علاج الادمان

تشكل تلك السموم من المخدرات خطراً علي الأمن العام في المملكة السعودية , ومن هنا فقد رأينا جهد وزارة الداخلية في العمل علي منع تهريب المخدرات إلي السعودية فضلاً عن القانون الصارم الحازم من قبل المملكة للحد من تفشي المخدرات .

من بين جهود وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات تلك الحملات التي تتم دوماً علي الطرق وتفتيش السيارات والكشف عن تعاطي المخدرات من خلال حملات تحليل المخدرات في السعودية .

دور حكومة المملكة في القضاء علي الادمان

والجدير بالذكر أن أجهزة مكافحة المخدرات بالمملكة بالفعل استمرت وما زالت بمشيئة الله مستمرة في العمل علي  إحباط مخططات عصابات تهريب المخدرات وترويجها وإغلاق السبل أمامها والعمل علي خلق مجتمع خال من المخدرات من خلال ضبط المخدرات التي يحاولون تهريبها أو محاولات تصنيع المخدرات في السعودية .

كما يتم العمل علي ضبط وتقديم تلك العصابات للمحاكمات الرادعة فكان اهتمام المملكة بمشكلة المخدرات ولا يزال ينطلق من إدراكها العميق لتلك المخاطر والآثار السلبية لهذا الداء العضال المتمثل في الادمان علي المخدرات .

وقد شاركة المملكة العربية السعودية من خلال توجيهات قيادة رشيدة من خادم الحرمين الشريفين في كثير من الاتفاقيات الدولية والإقليمية بشأن مكافحة المخدرات لأهميتها ورغبتها في الاستفادة والحصول على الخبرة من تجارب الآخرين تجاه الوقاية من المخدرات وهذا يوضح لنا دور المملكة في علاج الادمان .

دور المملكة في علاج الادمان وفعاليتهتا القوية للقضاء علي المخدرات  , وعلى هذا الأساس تقوم وزارة الداخلية في المملكة السعودية عبر بوابة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدور كبير ونشاط فعّال حققت من خلاله بحمد الله وتوفيقه مركزاً دولياً متميزاً والعمل علي خلق مجتمع خال من المخدرات .

ومن أهم ما قامت به المملكة العربية السعودية في طريق العمل علي علاج الادمان في السعودية العمل علي حماية الحدود من تهريب المخدرات للداخل وهذه النقطة من الأهمية بمكان , وفي هذا الصدد زوّدت المملكة أجهزة مكافحة المخدرات بالكوادر المؤهلة والمدربة لمكافحة عمليات الاتجار غير المشروع بالمخدرات وخصوصاً في منطقتي الشرق الأدنى والشرق الأوسط.

رقم أبو مشعل لعلاج الادمان , دور المملكة في علاج الادمان

كثير من الأشخاص يرغبون في الوصول إلي رقم أبو مشعل لعلاج الادمان وهذا الرقم بالفعل في الماضي كان له دور كبير في مساعدة مدمني المخدرات والأشخاص المرضي في الوصول إلي الأماكن العلاجية الفعالة للقضاء علي المخدرات .

رقم مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال رقم الهاتف او التواصل واتس لعلاج الادمان في السعودية من خلال افضل مراكز علاج الادمان والتي لها باع كبير في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

دور المملكة في خفض تهريب المخدرات , دور المملكة في علاج الادمان

بالفعل وبفضل الله وانخفض حجم المضبوطات لبعض أنواع المخدرات وذلك بفضل الله ثم بفضل تشديد الرقابة والمتابعة على جميع الموانئ البرية والبحرية والجوية وهذا بالطبع دور فعال للعمل علي منع تهريب المخدرات إلي السعودية ز

وكنتيجة ايجابية فقد جاء تقرير هيئة الأمم المتحدة الصادر لعام 1997م بأن المملكة العربية السعودية هي ثالث دول العالم في العمل علي مكافحة المخدرات والقضاء علي الادمان , ولما لا وهي المملكة بلاد الحرمين ومن ثم كانت القوانين الرادعة لها دور كبير في العمل علي منع تفشي الادمان في السعودية .

وبالفعل فقد منحت المملكة السعودية الجائزة الدولية من برنامج الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات تقديراً من المجتمع الدولي لجهد المملكة ودروها الفعال في علاج الادمان واعترافه بمقدرتها وهذا دليلٌ آخر على ما تقوم به المملكة من دور مميز ومسؤولية دولية تجاه المخدرات والعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان وهذا دور المملكة في علاج الادمان .

مصادر الموضوع

مراكز علاج الادمان في السعودية

علاج ادمان المخدرات في السعودية

مكافحة المخدرات في السعودية

دور السعودية في علاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress