Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الكالة

علاج إدمان الكالة

هل سمعت يومًا عن مخدر الكالة وطرق علاج إدمان الكالة التي تعد من أكثر المواد الإدمانية خطورة وانتشارًا في العالم؟ حسنًا، إذا كنت لم تسمع بهذا المخدر من قبل فهذا المقال يهمك، لأننا سنسلط الضوء فيه على مخدر الكالة وكيف انتشر بسرعة البرق في الجزائر والمغرب وباقي الدول العربية.

حيث يُعد مخدر الكالة تحديًا صعبًا يواجهه العديد من الأشخاص في مجتمعنا اليوم فمخدر الكالة عبارة عن مزيج سام من عدة مركبات أهمها التبغ والمبيد الحشري والعقاقير ويحتاج هذا المخدر لطرق رادعة من قبل الحكومات حيث تتمثل في القبض على تجار مخدرات الكالة والمروجين لها إلى جانب تقديم علاج إدمان الكالة في كل المراكز الطبية.

أضرار مخدر الكالة

يسبب مخدر الكالة الكثير من الأضرار الصحية والأمراض المزمنة التي تصيب الشخص المتعاطي وفي حالة التباطؤ في علاج إدمان الكالة فإن الأمر يزداد سوءًا ومن أبرز أضرار مخدر الكالة ما سنتطرق إليه في هذه السطور:

  • الصداع المزمن.
  • تلف في عضلة القلب.
  • الإصابة بالأمراض التنفسية.
  • اضطراب الأعصاب الطرفية.
  • الضعف الجسدي.
  • آلام المعدة.
  • زيادة ضربات القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ضيق التنفس.
  • أمراض الكبد.
  • أمراض الجهاز التنفسي.
  • تلف الأعضاء الداخلية.

تجربتي مع الكالة

قبل الحديث عن طرق علاج إدمان الكالة أود أن أعرفكم على قصتي مع الكالة وتجربتي مع هذا المخدر الجديد، والتي بدأت عندما كنت مقبل على أداء امتحانات السنة التمهيدية وعرض علي أحد زملائي تجربة الكالة كمنشط ومحفز للدماغ.

بالطبع استثار هذا الامر فضولي ورغبت في تجربة هذه اللفافة التي كانت عبارة عن لفافة صغيرة بنية اللون يتم استنشاقها وتدخينها كالسجائر أو وضعها بين الأصابع عن طريق جرح صغير حتى يصل مفعول الكالة الى الدم بشكل مباشر.

بدأ الأمر كالحلم العجيب وشعرت حينها بنشاط زائد وقوة جسدية غير معتادة،  ولكن اضرار مخدر الكالة سرعان ما بدأت في الظهور بعد وقوعي في مرحلة إدمان الكالة.

فقد سببت لي هذه المخدرات أضرارًا جسدية خطيرة، مثل زيادة ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وضيق التنفس، وأمراض القلب، وأمراض الكبد، وأمراض الجهاز التنفسي.

ومن هنا بدأت البحث عن علاج إدمان الكالة وبمساعدة اقاربي توصلت الى مستشفى عملاق ومركز طبي كبير يسمى مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان.

وفي ذلك المكان تلقيت العلاج كاملًا حتى تعافيت بشكل نهائي من إدمان الكالة وكان برنامج علاج إدمان الكالة متشعب ومتفرع لكي يغطي كل الجوانب المحيطة بالشخص المدمن.

علاج إدمان الكالة

علاج إدمان الكالة

علاج إدمان الكالة

ينقسم علاج إدمان الكالة الى أربعة اقسام وهي كالتالي:

التشخيص

وفي هذا القسم يقوم الطبيب المختص بتشخيص المريض وفحص حالته بشكل مباشر وجهًا الى وجه والتعرف على أسباب إدمان الكالة والدوافع التي جعلت هذا المريض يتعاطى هذا المخدر المستحدث الخطير.

سحب السموم

وفي هذا القسم العلاجي يبدأ الطبيب المعالج في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بسحب السموم من جسم المريض المدمن على تعاطي مخدر الكالة.

ويعتمد على تنظيف جسم المريض من أي آثار متبقية لذلك المخدر بالإضافة إلى اعطاءه بعض الادوية المخففة للالام التي تنجم عن أعراض الانسحاب.

العلاج الدوائي

وفي هذا القسم يصف الطبيب بعض الأدوية التي تساعد في علاج إدمان الكالة وتصرف المريض عن التفكير في تعاطي هذا المخدر.

العلاج النفسي

العلاج النفسي وهو القسم الرابع من أقسام علاج إدمان الكالة وفيه يتم تأهيل المريض وتعديل السلوك الخاص به بالإضافة إلى تحصينه ضد الوقوع في الانتكاسة ثانية.

انتشار مخدر الكالة في المغرب 

يعتبر المغرب العربي أكثر البلدان التي ينتشر فيها مخدر الكلام نظرا الى سهولة تصنيعه هناك والعثور على المادة الرئيسية التي يصنع منها وهي القنب الهندي والتبغ.

وقد وجدت الاحصائيات ان دولة المغرب فيها ما يزيد عن 60 % من الشباب المغربي يتعاطى مخدر الكالة الذي يجعلهم يعيشون في حالة من اللاوعي.

وبسبب انتشار حالات إدمان الكالة في المغرب بدأ البحث عن علاج فعال وسريع ولذلك نلقي الضوء على أفضل طرق علاج إدمان الكالة خلال هذا المقال، حيث يستقبل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان جميع الحالات من كل البلدان العربية.

تعرف على: طرق علاج إدمان الجوكر مخدر الموت السريع

انتشار مخدر الكالة في الجزائر

مخدر الكالة من أكثر المخدرات انتشارًا في الجزائر ويُعرف باسم (طابا) وهو عبارة عن لفافة سميكة يتم وضعها أسفل الشفة العلوية لكي يتم امتصاص المادة الفعالة وتوصيلها إلى الدماغ.

وكثير من الشباب في الجزائر وقع بالفعل في ادمان مخدر الكالة وبعضهم يبحث الان عن علاج والبعض الاخر لا زال في غيبوبة من آثار هذا المخدر.

فإذا كنت عزيزي القارئ تعرف أحد المدمنين على مخدر الكالة او طابا كما يسمونه فيجب عليك نصحه بضرورة تلقي علاج إدمان الكالة بأسرع وقت ممكن.

علاج إدمان الكالة

علاج إدمان الكالة

أضرار الكالة على المعدة

من الأضرار المحتملة على المعدة نتيجة تعاطي مخدر الكالة ما يلي ذكره:

  • اضطراب الجهاز الهضمي. 
  • تسبب تهيجًا أو التهابًا في المعدة والأمعاء.
  • الغثيان، والقيء.
  • الإسهال، والآلام المعوية، وفقدان الشهية.

أضرار مخدر الكالة على الصحة النفسية

يؤدي تعاطي الكالة إلى تغييرات في وظائف الدماغ والتأثير على النظام العصبي كما يمكن أن تسبب هذه المخدرات اضطرابات نفسية مثل القلق والاكتئاب والذهان واضطرابات النوم. 

قد تؤدي أيضًا إلى فقدان التركيز والانتباه وتدهور الذاكرة وعدم القدرة على اتخاذ القرارات.

أضرار الكالة وتأثيرها على الحالة الاجتماعية للفرد

الادمان بوجه عام يؤدي إلى انعزال الفرد وفقدان الاهتمام بالأنشطة الاجتماعية والعائلة والعمل وقد يؤدي الإدمان إلى مشاكل في علاقات الفرد الشخصية والاجتماعية، وفقدان الوظائف، والعجز عن القيام بالتزامات الحياة اليومية.

وعلى صعيد أخر يؤدي الإدمان إلى العديد من المخاطر القانونية حيث يتعرض المتعاطين للمخدرات للمخاطر القانونية والقبض والملاحقة والسجن مما يؤثر على حياتهم المهنية والشخصية.

لذا يجب أن ندرك أن التأثيرات الضارة للمخدرات خطيرة ومن المهم البقاء بعيدين عن تعاطي المخدرات بكل أنواعها.

مصدر 1 

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress