Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان البيثيدين

علاج ادمان البيثيدين أو ما يعرف الوصفة الحمراء ذاك العقار المخدر المدمر , فلقد أصبحنا أمام قطار الموت السريع وطريق الإدمان المدمر في ظل انتشار العديد من أنواع المخدرات الفتاكة , ومع مرور الأيام تتفشي انواع مخدرات جديدة يعزون بها سوق الإدمان فما بين عشية وضحاها نري العديد والعديد من أنواع المخدرات الفتاكة خاصة أنها من المخدرات المخلقة والمصنعة وهي من الخطورة البالغة التي قد تؤدي إلي الموت بشكل سريع .

إن الحديث عن علاج ادمان البيثيدين في تلك الأيام بسبب وقوع العديد من الأشخاص في فخ الإدمان علي العقاقير والأدوية الطبية التي يستعملها الطبية في علاج الألم , وفي مجال التخدير وتم استعماله بشكل خاص في عمليات الولادة من أجل العمل علي تسكين الآلام كما يتم استعماله في العديد من الأمراض الآخري , ومن ثم كان لابد من تسليط الضوء علي علاج الادمان من البيثيدين بنوع من التفصيل .

ما هو البيثيدين ؟

كشف المتخصصون في علاج الادمان عن نوع جديد من الإدمان من مشتقات الأفيون ويطلق عليه طبياً الوصفة الحمراء حيث أنه من الأدوية الطبية التي عليها رقابة شديدة حيث لا يتم صرفه إلا في حالات معينة ولفترة زمنية معينة ولا يتم صرف البيثيدين إلا من خلال طبيب نفسي متخصص وخبراء العلاج , ويعد علاج ادمان البيثيدين كغيره من أنواع المخدرات , بل إن المشكلة الكبري قد يكون المخدر بداية لطريق التعاطي لغيره من أنواع المخدرات .

هل يسبب البيثيدين الادمان ؟

المشكلة الكبري أن البداية تكون علاج أو تجربة ومع الوقت يتحول إلي ادمان ولا ريب أنه بداية طريق تدمير حياة الأشخاص  .

وفي واقع الأمر نحن نتعامل مع أنواع المخدرات الأفيونية التي تسبب الاعتمادية والإدمان , ومن ثم يتم إيقاف الدواء عن بعض المرضي بسبب هذا التعود وخاصة المرضي النفسيين وبعض مدمني المخدرات ممن يستعملون العقار .

وقد كشف المتخصصون في علاج ادمان البيثيدين أنه من خلال العمل في المجال بأنه هناك عدد كبير من الأشخاص متعاطي تلك السموم من المخدرات .

يتم تعاطي البيثيدين من خلال الحقن الوريدي أو من خلال الاقراص ويتم تناول العقار مرة واحدة فقط قبل العملية , والجرعة الاعتيادية للبالغين في التخدير قبل العملية 50 – 100 ملليغرام .

أما عن الفاعلية فالأقراص تستمر ما بين ساعتين إلي أربع ساعات أما عن الحقن العضلية فتستمر قرابة 50 دقيقة , بينما الحقن تحت الجلد فتستمر ما بين ساعة الا ثلث إلي ساعة .

أما عن استعمال الدواء فترات طويلة ومن ثم ايقافه بشكل مباشر وفجائي فحينها يكون هناك العديد من الآثار الجانبية الشديدة بل والقاتلة .

ما هي اعراض تعاطي البيثيدين ؟

علاج ادمان البيثيدين يجعلنا نتطرق إلي الحديث عن اعراض التعاطي والتعرف علي متعاطي البيثيدين , وبالرغم من استعمال البيثيدين الطبي في العديد من المجالات خاصة القدرة علي تسكين الألم والتخدير , لكن له العديد من الاضرار والمخاطر وخاصة اضرار ابرة البيثيدين , حيث إن تناوله المريض بجرعات عالية أكثر من الموصوفة من خلال الطبيب المختص أو فترات أطول من الموصوفة طبياً فحينها يمكن أن يقع الشخص في فخ الادمان علي البيثيدين بسهولة .

من أشهر اعراض واضرار الادمان علي بيثيدين ما يلي : –

1-القيء والغثيان .

2-الإمساك الشديد مع فقدان الشهية .

3-الشعور بحالة من السعادة البالغة مع الارتياح الغامر .

4- الدوخة مع الشعور بالتعب وحالة من الارهاق .

5-اضطراب الشخصية مع انخفاض معدل التنفس .

6-الرعشة مع زيادة التعرق .

7-تغيرات شديدة في الحالة المزاجية .

8-الوقوع في فخ الادمان علي بيثيدين .

بيثيدين للبيع , طريق لـ علاج ادمان البيثيدين

الاقبال علي تناول البيثدين لأنه كما أشرنا من مسكنات الألم القوية وأكثر أمانا من المورفين ولكن كما أشرنا إلي العديد من أضرار ادمان بيثيدين ومخاطره الي النواحي الصحية  , كما أنه بالإضافة إلي انه في حال تناولته الحامل أثناء الحمل فإنه يؤدي إلي ادمان البيثدين عند الطفل .

وفي حالة ولادته فهو بحاجة إلي علاج ادمان البيثيدين من أجل تجنب أعراض انسحابه من الجسم , والتي قد تشكل خطراً كبيراً عليه , وقبل الحديث عن علاج ادمان البيثيدين سوف نتعرف علي الأعراض الانسحابية الناجمة عن ادمان المخدر .

دواعي استعمال البيثيدين ؟

هناك العديد من دواعي استعمال البيثيدين حيث يتم صرفه في بعض حالات المصابين في حوادث السيارات ةخاصة لمن يتعرضون للكسور وألم العمليات الجراحية ويتم الصرف لتلك الحالات من أجل العمل علي تخفيف الألم أو إزالة الألم ولكن يحتاج صرف دواء بيثيدين روشتة من طبيب متخصص .

ما هي أعراض انسحاب البيثدين من الجسم ؟

بسبب كون البيثيدين ينتمي إلي الأفيونية فإن الادمان علي البيثيدين يكون سريعاً ما يحدث إن تم تناوله بشكل مستمر , حتي لو كان فترات قصيرة , كما أن هناك العديد من المدمنين يعتادون عليه ومن هنا فهم يحتاجون لزيادة الجرعة كل فترة من أجل الحصول علي نفس التأثير , ومن هنا يزديد معدل ظهور الأعراض الجانبية لدواء بيثيدين .

هناك العديد من أعراض انسحاب بيثيدين من الجسم , فلو أراد المدمن التوقف عن تعاطي البيثيدين او تأخرت جرعة المخدر , فحينئذ تظهر عليه الأعراض الإنسحابية والتي يتعرض خلالها المدمن للعديد من الأعراض الانسحابية الشديدة والتي تتمثل فيما يلي : –

نظراً لأن البيثيدين ينتمي إلي مجموعة الأفيونيات فإن إدمان البيثيدين سريعاً ما يحدث خاصة إن تم تناوله بشكل مستمر , حتي لو كانت لفترات قصيرة , كما أنه هناك العديد من المدمنين يعتادون عليه بصورة سريعة , ومن هنا يحتاجون لزيادة الجرعة كل فترة للحصول علي نفس التأثير , وبذلك يزيد من معدل ظهور الأعراض الجانبية لدواء بيثيدين .

أما لو أراد المدمن التوقف عن تعاطي البيثيدين أو تأخرت جرعته فحينها تظهر عليه الأعراض الانسحابية , والتي يتعرض المدمن خلال تلك المدة لآلام شديدة بسبب توقف الدواء , وقد تظهر تلك الأعراض كالتالي :-

1-الرغبة الشديدة في تناول الدواء .

2-الهياج الشديد .

3-العصبية الشديدة .

4-سيلان الأنف والعطس .

5-التعرق الشديد وظهور جلد الأوزة .

6- اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء .

7-اضطرابات في النوم .

8-الرعشة .

9-القشعريرة .

وتظهر أعراض انسحاب البيثيدين في خلال 3-24 ساعة من آخر جرعة قد تم تناولها المدمن من البيثيدين وتختلف مدة الأعراض من شخص لآخر , حيث تستمر حدو الأعراض قرابة 10 أيام , وبعد التوقف عن البيثيدين إلا أن الأعراض تستمر ولكن بشكل أقل لمدة تصل إلي عامين .

بالإضافة إلي أن المدمن قد يشعر خلال تلك المرحلة في أعراض انسحاب البيثيدين مثل آلام العضلات وآلام المفاصل والصداع ولكن هل يستمر هذا للأبد , بالطبع لأ , فإن لكل بداية نهاية ونرجوا أن تكون النهاية هي طريق علاج ادمان البيثيدين والتخلص من تلك القيود ورحلة علاج الادمان نهائياً .

مصادر الموضوع

علاج ادمان البيثيدين

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress