Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الكبتاجون في الأردن

علاج ادمان الكبتاجون في الأردن طلب جماهيري من الشعب الأردني الذي يواجه خطر الإدمان على أشرس أنواع الحبوب المخدرة، الكبتاجون مخدر ينشط الجهاز العصبي المركزي، ويؤثر على وظائف وكيمياء الدماغ لذا يحقق مستويات عالية من الإدمان، وذلك بعد فترة وجيزة من بدء استخدام المخدر، والأردن الآن شأنها من شأن الكثير من الدول العربية التي تواجه خطر الإدمان، ولكن توجد بعض الصعوبات حول توفير العلاج للمدمنين، ومن أبرزها الوصمة الاجتماعية والعار الذي يلاحق المدمنين وعائلتهم، وعلاوة على ذلك، ندرة المؤسسات العلاجية في الكثير من المناطق، لذا سنسلط الضوء على كيفية علاج ادمان الكبتاجون في الأردن والحل الأمثل لعائلات المدمنين داخل الأردن.

حبوب الكبتاجون بالأردن

عدد كبير من العائلات يبحثون عن طريقة علاج ادمان الكبتاجون في الأردن، ووفق الإحصائيات والتقارير الأردن ضمن قائمة الدول العربية التي تعاني من تفاقم مشكلة إدمان الكبتاجون، وهي الحبوب المخدرة التي انتشرت على نطاق واسع بالمنطقة العربية منذ المشكلة السياسية بدولة سوريا، فالجماعات الإرهابية تصنع هذه الحبوب لمساعدتهم على النشاط واليقظة والانتباه.

ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل أصبحت تجارة واسعة، حيث يتم تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاجون إلى الدول العربية لخداع الشباب والمراهقين، وتدمير مستقبلهم وحياتهم كجزء من الحرب الباردة التي تشنها الدول على بعضها البعض في الوقت الحالي، وخطورة الكبتاجون لا تقتصر على الإدمان بل تتضمن تأثيرها المدمر على الصحة الجسدية والنفسية والسلوكية وغيرها.

ما هي حبوب الكبتاجون؟

حديث اليوم حول علاج ادمان الكبتاجون في الأردن يحتم علينا أن نتطرق إلى ذكر بعض المعلومات حول حبوب الكبتاجون، وهو الاسم التجاري لمادة فينيثايلين المخدرة، والتي تعرف باحتوائها على مادتين وهما الأمفيتامين والثيوفيللين، والتي يكون لها أثر خطير على القلب والأوعية الدموية والدماغ، فالكبتاجون من المخدرات المثيرة والمحفزة للجهاز العصبي المركزي.

لذا يباع بين الشباب والمراهقين على أنها حبوب للدراسة والتحصيل المدرسي، أو حبوب تساعد الرجال على النشاط الجنسي أو علاج القذف السريع وضعف الانتصاب، ولمساعدتهم على النجاح في هذا الأمر يتم بيعها بأسماء مختلفة، والتي من أبرزها:

  • أبو قوسين.
  • أبو هلالين.
  • الليموزين.
  • المنظم.
  • أبو داب.
  • رفيق الطريق.
  • اللكزس والفكس.

والأمر الجدير بالذكر أن الأسماء المتداولة المتعددة لحبوب الكبتاجون ساهمت في انتشارها، وارتفاع حصيلة المدمنين على هذا العقار، كما أن بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يستخدمون الكبتاجون لخسارة الوزن، وكواحدة من الطرق الخاطئة لسد الشهية وخسارة الوزن، ولكن يتفاجأ الشخص بأنه أصبح مدمن على حبوب الكبتاجون، ولكن ما هي طريقة علاج ادمان الكبتاجون في الأردن.

كيف تؤثر حبوب الكبتاجون على الدماغ

ارتباطا بالحديث عن طريقة علاج ادمان الكبتاجون في الأردن سنوضح كيف تؤثر حبوب الكبتاجون على الدماغ، حيث يجدر بنا ذكر كيفية تنبيه الكبتاجون للخلايا العصبية، إلى جانب تحكمه في المواد الكيميائية التي تقوم بنقل الإشارات المنبهة من خلية إلى أخرى داخل الجسم، والتي من أهمها النورأدرينالين والدوبامين والسيروتونين واستيل كولين

تتواجد هذه الموصلات العصبية داخل حويصلات موجودة في منطقة شباك، وهي المنطقة الملامسة بين محور الخلية العصبية بخلية أخرى، لذا يكون للكبتاجون تأثير واضح على المنطقة الدماغية والوظائف الحيوية، والتي تنتهي مع تفاقم تعاطي الكبتاجون إلى أضرار دماغية بالغة الخطورة.

موضوعات ذات صلة: كيف اترك الكبتاجون 

أضرار إدمان الكبتاجون

ضمن الحديث عن طريقة علاج ادمان الكبتاجون في الأردن سنذكر لكم بعض من أضرار، ومشاكل إدمان الكبتاجون على صحة الإنسان، والتي تشمل أضرار نفسية وأخرى بدنية على النحو التالي:

 أضرار إدمان الكبتاجون النفسية أضرار إدمان الكبتاجون الجسدية
  • التقلبات المزاجية المستمرة: نجد مدمن الكبتاجون دائم المعاناة من سوء حالة المزاج، ويكون في وضع مزري للغاية بدون مبرر أو سبب واضح.
  • جنون الشك والارتياب: أحد أضرار إدمان الكبتاجون على الصحة النفسية هو جنون الشك والارتياب، حيث يعتقد أن الجميع يحيك المكائد من حوله، ويرغبون في إلحاق الضرر، وذلك هو الدافع الأساسي وراء العنف والعدوانية المفرطة أثناء التعامل مع الآخرين، وأحيانا يصل الأمر إلى حد ارتكاب جرائم القتل والاعتداء على الأخر.
  • الهلاوس البصرية والسمعية: مدمن الكبتاجون يرى أشياء غير واقعية، ويستمتع إلى أصوات غير موجودة إلا في عقله الباطن، والسبب هو تأثير مكونات الكبتاجون توازن الصحة العقلية والنفسية، لذا ننصح بسرعة البحث عن طريقة لترك الكبتاجون نهائيًا.
  • الرهاب الاجتماعي والعزلة: مدمن الكبتاجون يميل إلى العزلة والانسحاب من التجمعات، ويفضل البقاء وحيدًا على الاختلاط بالآخرين والرغبة في البكاء دون سبب واضح.
  • رتفاع ضغط الدم.
  • جفاف شديد في الحلق.
  • تسارع في ضربات القلب.
  • تشوه الأجنة داخل السيدات الحوامل اللواتي يتعاطون حبوب الكبتاجون.
  • قرحة المعدة الناتجة عن التهابات المعدة المزمنة.
  • الالتهاب الكبدي الوبائي
  • نقص حاد في عدد كريات الدم البيضاء التي بدورها تؤدي إلى إصابة مدمن الكبتاجون بفقر الدم (الأنيميا).
  • أيضا فقدان الشهية للطعام

افضل دكتور لعلاج الادمان في الأردن

علاج ادمان الكبتاجون في الأردن عند الحديث عن هذا الأمر نجد تساؤلات عديدة حول أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الأردن، عملية اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان قائمة على بعض المعايير، والشروط والضوابط التي يجب توافرها في الطبيب، والتي تحدد مهارته وكفاءته وقدرته على وضع برنامج علاج فعال لمريض الإدمان، والتي من أبرزها ما يلي:

  • الشهادات الطبية المعتمدة من الجامعة.
  • رخصة مزاولة مهنة الطب.
  • الخبرة والكفاءة على مدار سنوات طويلة.
  • العمل ضمن مؤسسة أو مركز علاجي يتمتع بالسمعة الطيبة والخبرة العملية بمجال علاج الإدمان.
  • يجب أن يتحلى طبيب الإدمان بالثقة والأمانة ليكون جدير بالحفاظ على أسرار المريض.
  • استخدام آليات واستراتيجيات علاجية حديثة تصل بالمدمن إلى الشفاء والتعافي.
  • خبرة في تطبيق العلاج النفسي والتأهيل السلوكي لمريض الإدمان لإدارة الانتكاسات.
  • القدرة على التدخل الطبي السريع الذي يحتاج لها مرضى الإدمان في حالات الجرعة الزائدة، أو أعراض الانسحاب المؤلمة والخطيرة التي يتعرض لها المدمن في المراحل العلاجية الأولى.

مدة بقاء الكبتاجون في البول

علاج ادمان الكبتاجون في الأردن

علاج ادمان الكبتاجون في الأردن من المطالب الشائعة لدى عائلات كثيرة بسبب تفشي هذه الحبوب بين الشباب والمراهقين، ولكن هناك ندرة ونقص كبير بأعداد الأطباء المتخصصين بعلاج الإدمان داخل الأردن، والذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة والأمانة الطبية التي يحتاج لها المرضى، والكثير يقعون في فخ الأطباء المزيفين من أجل الكسب المادي دون تقديم خدمة علاجية فعالة.

وعلى الجانب الآخر هناك نقص بالمراكز والمؤسسات والمصحات والمستشفيات الخاصة بعلاج الإدمان بالأردن، كما أن العلاج في المصحات الحكومية ليس بنفس الفعالية التي تحققها المراكز الخاصة، بينما المراكز والمصحات الخاصة لعلاج الإدمان تكلفة العلاج بداخلها تكون مرتفعة للغاية، ويصعب على جميع المرضى تغطية شامل تكاليف العلاج.

والعائلات من مرضى الإدمان يشعرون بالحيرة عند اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الأردن، فضلًا عن الخوف حيال النظرة المجتمعية لذا يتساءلون عن أفضل بديل علاج الإدمان في الأردن؟ وبالطبع لا يوجد أفضل من السفر إلى الخارج، ومصر من أقرب الدول العربية إلى الأردن وهي من رواد الدول التي تقدم أفضل خدمات علاج الإدمان.

بالإضافة إلى ذلك تمتلك نخبة من الأطباء والاستشاريين على مستوى من الخبرة والكفاءة، وعلاوة على ذلك، تكلفة العلاج أقل بكثير من تكلفة العلاج داخل الأردن، ونحن في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي نوفر خدمة العلاج لكل المرضى من مختلف الدول العربية، ولدينا خدمة اصطحاب من المطار ثم الخضوع للعلاج تحت إشراف أفضل الأطباء والاستشاريين في الوطن العربي، مثل الدكتور عمرو يسري، والدكتورة داليا شاور وغيرهما من الكوادر الطبية المتخصصة بكافة المجالات المتعلقة بعلاج الإدمان على المخدرات.

لذا يعتبر هو الحل الأمثل لكل مريض يبحث عن علاج ادمان الكبتاجون في الأردن، وبروتوكول العلاج يتم وضعها استنادًا على الاحتياجات الفردية لكل مريض، وذلك بعد إجراء مرحلة التشخيص المزدوج فالعلاج يشمل التأهيل النفسي والسلوكي، وذلك بداخل أفضل البيئات العلاجية التي تتصف بالهدوء والراحة والابتعاد عن المؤثرات الخارجية، فلا تردد في التواصل معنا الآن.

نهاية الحديث عن علاج ادمان الكبتاجون في الأردن :

علاج ادمان الكبتاجون في الأردن من الخطوات الصعبة التي تتطلب من المرضى تحمل تكاليف باهظة، إلى جانب أن العلاج بالمصحات الحكومية لا يحقق نتائج فعالة، أيضًا حداثة الطب النفسي وعلاج الإدمان في الأردن لا تساعد الأطباء على التعامل الجيد مع حالات الإدمان على حبوب الكبتاجون الخطيرة، لذلك ننصح بالحل البديل والأفضل وهو الذهاب إلى الخارج، ومركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي أشهر مؤسسة طبية لعلاج الإدمان، حيث توجد خدمات متكاملة واصطحاب من المطار، وعلاوة على ذلك، خطط أسعار تناسب مستوى الجميع من عائلات المرضى.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress