Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل هو أحد الأمور التي يبحث عنها فئة كبيرة من المدمنين على المخدرات أو أهل المدمنين، ويرجع الهدف وراء الرغبة في العلاج في المنزل إلى الخوف من نظرة المجتمع والتي لازالت تشغل فئة كبيرة من الناس حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى أن العلاج في المنزل يوفر بعض المميزات وابرزها عدم الانقطاع عن العمل والدراسة والعائلة، بالإضافة إلى الراحة النفسية الناتجة عن وجود الشخص بين أفراد أسرته.

وخلال السطور القادمة من المقال سنتعرف على سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل وكيفية تطبيقة، بالإضافة إلى ذكر مميزات وعيوب هذا البروتوكول العلاجي والشروط اللازم توافرها لتطبيقه.

ما هو كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

قبل الإجابة عن سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل نقدم لكم المفهوم الصحيح لهذا البروتوكول العلاجي، حيث يعتبر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل هو وسيلة علاجية مخصصة للمدمنين الذين يعانون من مشاكل تمنعهم من تلقي العلاج داخل المستشفى عن طريق طبيب متخصص وذلك بعد عمل الفحوصات والإجراءات اللازمة للتأكد من إماكنية تطبيق العلاج داخل المنزل دون الحاجة للجوء إلى المصحة، وتتوفر هذه الطريقة في العلاج من خلال أطباء مختصين في علاج الإدمان في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مراحل كورس علاج الإدمان في المنزل

كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل هو برنامج علاجي يتم تطبيقه عن طريق طبيب متخصص بهدف التخلص من سموم المخدرات في الجسم، ويلزم المرور بعدة مراحل خلال كورس العلاج للتأكد من إتمام تطبيقه بشكل سليم، حيث تتضمن آلية تنفيذ هذا الكورس عدة مراحل كالتالي:

1_ الفحص والتقييم

تتم هذه المرحلة عن طريق تقييم المريض بشكل شامل وعمل فحوصات دقيقة للتعرف على المرحلة الإدمانية التي وصل لها المريض، وذلك عن طريق عدة خطوات كالتالي:

  • معرفة التاريخ الإدماني للمريض ومدة التعاطي وكمية المخدر وطريقة التعاطي أيضًا.
  • عمل فحوصات دقيقة للتعرف على الحالة الصحية للمريض وصحة أجهزة الجسم الداخلية.
  • تقييم الحالة النفسية للمريض.

تعتبر مرحلة الفحص والتقييم هي المرحلة الفاصلة في تقدير إمكانية استخدام كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، ولذلك لأن حالة المريض الإدمانية إذا كانت بسيطة أو متوسطة فيمكن تطبيق هذه الطريقة، أما إذا كانت الحالة الإدمانية شديدة فيصعب علاجها في المنزل ويفضل تلقي العلاج داخل المركز العلاجي وذلك لمتابعة التغيرات في المؤشرات الحيوية إلى جانب التدخل السريع عند حدوث أي مضاعفات خطيرة.

2_ أدوية سحب السموم

بعد فحص المريض بشكل دقيق يقوم الطبيب بوصف عدة أدوية وذلك لمساعدة الجسم على التخلص من السموم وتقليل حدة الأعراض الانسحابية بالإضافة إلى تقليل الرغبة في الرجوع إلى المخدر، ومن أشهر أنواع الأدوية التي تستخدم خلال هذه المرحلة:

  • النالتريكسون (Naltrexone).
  • ميثادون (Methadone).

يتم وصف هذه الأدوية عن طريق الطبيب المعالج على حسب حالة المريض، ويجب الانتباه لضرورة مراجعة الطبيب عند اختبار أي أعراض غير التي وصفها لك الطبيب، كما يجب عدم تغيير الجرعة أو استخدام أي من هذه الأدوية إلا تحت إشراف طبي.

3_ الخطة الغذائية

يقوم الطبيب بعمل خطة علاجية كاملة للمريض تشمل تنوع كبير في الأطعمة، ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تدخل في البرنامج الغذائي للمدمن أثناء الانسحاب:

  • البروتينات بكل أنواعها وخاصة الأسماك لاحتوائها على الأوميجا 3.
  • الفاكهة والخضروات.
  • الألبان بمختلف أنواعها.

ويعتبر الغذاء السليم جزء هام خلال مرحلة سحب السموم، وذلك لمساهمته في تخليص الجسم من السموم وتقليل أعراض القلق والتوتر خلال الانسحاب، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالغذاء اللازم لإتمام العمليات الحيوية المختلفة بالجسم.

4_ برنامج لممارسة الرياضة   

قد يغفل البعض عن أهمية ممارسة الرياضة بانتظام خلال مرحلة سحب السموم من الجسم، إلا إنها تلعب دورًا هامًا خلال كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل يتلخص فيما يلي:

  • تحسين الدورة الدموية وخاصة عند ممارسة الرياضة في الصباح.
  • تحسين المزاج.
  • رفع كفاءة الجهاز المناعي.
  • تحسين المزاج، ويرجع ذلك إلى زيادة مستويات النواقل العصبية التي تحفز المزاج مثل: السيروتونين والاندروفين.
  • زيادة جودة النوم.

سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل أحد أبرز المميزات، حيث يقدر سعره 3000 جنيه أو أكثر حسب شدة الحالة الإدمانية والإجراءات اللازم اتخاذها خلال العلاج.

وعلى الرغم من التكلفة المناسبة للعلاج إلا أن هذه الطريقة لا تلائم جميع الحالات، حيث توجد حالات يجب علاجها داخل المركز العلاجي لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.

لماذا تختار كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل؟

كورس علاج الإدمان هو أحد الاختيارت المناسبة لكثير من الحالات ويرجع تفضيل الكثير من المدمنين لهذه الطريقة من العلاج إلى وجود عدة مميزات فيها، والتي أبرزها:

  • القدرة على ممارسة العمل أو الدراسة وعدم الانقطاع عنهما.
  • قلة التكلفة العلاجية.
  • خصوصية المريض والحفاظ على سرية تلقيه العلاج.
  • تجنب التعرض للنظرة الاجتماعية الخاطئة التي توصم من يقومون بتلقي علاج الإدمان.
  • البقاء بجانب الأهل وعدم الانفصال عنهم مما يدعم المريض في رحلة علاجه.

موضوعات ذات صلة 

ادوية علاج ادمان البودرة 

حلول لعلاج مشكلة الادمان على المخدرات

عيوب كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

على الرغم من المميزات الكثيرة لكورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل إلا أنها لا تخلو من العيوب، ومن أبرز هذه العيوب ما يلي:

  • عدم ملائمة العلاج لكافة الحالات الإدمانية.
  • قصور تحقيق الشفاء التام.
  • احتمالية حدوث أعراض انسحابية خطيرة في بعض الحالات.
  • احتمالية وجود خطر حول المريض أو عدم وجود بيئة صالحة للتعافي مما يزيد من المدة اللازمة للعلاج أو فشله.

الشروط الواجب توافرها لتطبيق كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

عند الرغبة في تطبيق كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات يجب توافر عدة شروط ومعايير لضمان نجاح هذه الطريقة في العلاج، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • موافقة الطبيب على تطبيق كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل بناءًا على المرحلة الإدمانية للمريض، وذلك لأنه في الحالات الإدمانية الشديدة أو وجود مضاعفات صحية للمريض لا يمكن تطبيق هذه الطريقة في العلاج ويفضل أن يكون العلاج داخل المركز العلاجي.
  • توفير بيئة أسرية هادئة وجو خالي من المشاكل والضغوطات لمساعدة المدمن على التعافي بسرعة.
  • ضرورة التواصل الدائم مع الطبيب أو أحد ممثلي الرعاية الصحية للمدمن للتحدث عن التطورات التي تحدث للمدمن والخطوات التي يجب اتخاذها.
  • الدعم الأسري، ويعتبر ركن أساسي في نجاح العلاج في المنزل وذلك لأن المدمن يكون في أمس الحاجة إلى الدعم خلال هذه المرحلة من حياته.
  • تكفل أحد أفراد الأسرة بالرعاية الكاملة للمدمن ومتابعة تطوراته بالإضافة إلى مساعدته في الأكل والتنظيف والملبس بسبب عدم قدرة المدمن على إتمام مهامه بسهولة خلال هذه الفترة.

خلاصة القول في موضوع سعر كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل هو أحد الحلول التي تساعد المدمن على التخلص من الإدمان بدون مغادرة المنزل، وتتوفر هذه الطريقة من خلال مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي بإشراف أطباء مختصين في علاج الإدمان، وتعتبر أحد أهم مقومات نجاح هذه الطريقة في العلاج هو التواصل المستمر ما بين مشرفي الرعاية الصحية والمريض لضمان الحصول على أفضل النتائج.

مصدر 1

مضدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress