Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

لون بول مدمن الحشيش وأهم 3 اسئلة واجابتها

لون بول مدمن الحشيش من الموضوعات التي تثير انتباه العديد من الأشخاص الذين اعتادوا على تعاطي مخدر الحشيش سواء على فترات زمنية طويلة أو المدمنين عليه، ويرجع ذلك في الغالب إلى فرض المؤسسات إجراء تحليل المخدرات لكافة العاملين وفرض عقوبات على ذلك، وهو ما قد يؤدى إلى فقدان الشخص لوظيفته، وخلال سطور هذا المقال بوضح لكم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي مدة بقاء الحشيش في البول وطرق تخطي تحليل المخدرات .

لون بول الطبيعي

لون البول هو مؤشر على حالة الجسم والصحة والتغذية و الترطيب، و يتأثر لون البول بعدة عوامل مثل كمية ونوعية السوائل التي يتناولها الشخص والأدوية والأطعمة والأمراض والتغيرات الهرمونية.
لون البول الطبيعي هو اللون الأصفر الباهت أو الذهبي، ويعود ذلك إلى وجود صبغة تسمى اليوروكروم (Urochrome) التي تنتج من تكسير الهيموجلوبين في الدم.
قد يتغير لون البول وخاصة لون بول مدمن الحشيش إلى درجات مختلفة من الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر أو الوردي أو الأزرق أو الأخضر أو البني أو الأسود، وقد يكون ذلك بسبب عوامل طبيعية أو غير طبيعية.

اسباب طبيعية

بعض الأسباب الطبيعية لتغير لون البول هي شرب كميات كبيرة أو قليلة من الماء أو تناول بعض الأطعمة مثل الشمندر أو الجزر أو التوت أو الراوند أو الجريب فروت أو الفلفل الأحمر أو البنجر أو الفطر أو البازلاء أو السبانخ أو الهليون أو الرمان أو الفيتامينات.

اسباب غير طبيعية

بعض الأسباب الغير طبيعية لتغير لون البول هي تناول بعض الأدوية مثل الريفامبيسين أو الفينازوبيريدين أو السلفاسالازين أو الأميتريبتيلين أو الإندوميثاسين أو البروبوفول أو الملينات أو العلاج الكيماوي أو الإصابة ببعض الأمراض مثل التهابات المسالك البولية أو حصى الكلى أو الكبد أو الجهاز الهضمي أو الدم أو السكري أو الجفاف أو فرط كالسيوم الدم العائلي أو التهابات بكتيرية او تناول المخدرات لذا يختلف لون بول مدمن الحشيش.

لون بول مدمن الحشيش

يعتبر البول من الطرق المتعارف عليها والمنتشرة للكشف عن مدمن المخدرات، لذا يتساءل الكثيرين حول لون بول مدمن الحشيش، والذي يميل إلى اللون الأصفر الداكن على عكس اللون الطبيعي للبول .

الجدير بالذكر أن بول مدمن الحشيش يتأثر ببعض العوامل مثل كمية المخدر الذي اعتاد الشخص تعاطيها وكذلك كمية الماء التي يتناولها، ولا يعتبر لون البول هو الحد الفاصل في التعرف على حقيقة إدمان الشخص، بل يتم إجراء تحليل البول للكشف عن المخدرات .

موضوعات ذات صلة :

أسرع طريقة لتنظيف البول من الهيروين

أعراض الجرعة الزائدة من الحشيش

مدة بقاء الحشيش في البول

تختلف مدة بقاء الحشيش في البول من شخص إلى آخر على حسب كمية المخدر واعتماده عليه، حيث تصل مدة بقاء الحشيش في بول المدمن إلى شهرين وأكثر، وتقل في حالة الشخص الذي يتعاطى الحشيش على فترات متباعدة تتراوح ما بين 15: 21 يوم، لتصل إلى 10 أيام فقط في حالة الشخص الذي يتعاطى الحشيش على فترات زمنية طويلة وبصورة غير منتظمة .

مدة بقاء الحشيش في البول ويكيبيديا ؟

الحشيش هو مخدر نباتي يتم استخراجه من نبات القنب، ويحتوي على مادة الرباعي هيدرو كانابينول (THC) التي تسبب التأثيرات النفسية والجسدية للمتعاطي.
مدة بقاء الحشيش في البول تختلف باختلاف عوامل مثل كمية ونوعية وتكرارية تعاطي الحشيش وحالة الجسم والصحة والوزن والجنس ونوع التحليل.
بشكل عام، يمكن الكشف عن الحشيش في البول لمدة تتراوح بين 3 إلى 30 يوماً، وفي الدم لمدة تتراوح بين بضعة أيام إلى 25 يوماً، وفي الشعر لمدة تصل إلى 90 يوماً، وفي اللعاب لمدة 12 ساعة.
يمكن تقليل مدة بقاء الحشيش في البول باتباع بعض الإجراءات مثل شرب الماء والعصائر والشاي والقهوة والحليب والزبادي والخل والليمون وتناول الخضروات والفواكه والألياف والبروتينات وممارسة الرياضة والتعرض للشمس والتدليك والاستحمام والتخلص من السموم.

 متى يكون تحليل المخدرات إيجابي؟

تحليل المخدرات يكون إيجابي عندما يظهر وجود مواد مخدرة في العينة المفحوصة، سواء كانت عينة بول أو دم أو لعاب أو شعر أو عرق.
النتيجة الإيجابية تعني أن الشخص يستخدم أو يتعاطى بعض العقاقير أو المخدرات، أو أن مستوى الأدوية أعلى من المستوى المحدد.

ما الشيء الذي يفسد تحليل المخدرات ؟

يرغب الكثير من متعاطي مخدر الحشيش وغيره من أنواع المخدرات الأخرى في تخطي تحليل المخدرات لتجنب العواقب المترتبة على ظهور التحاليل إيجابية، فيقوموا بتغيير لون بول مدمن الحشيش وغيرها من الأمور الأخرى التي تتضمن الآتي :

  • إضافة الملح على عينة التحليل .
  • شرب الكثير من الماء .
  •  بعض الأمثلة على المواد التي تفسد تحليل المخدرات هي الملح والخل والجلاتين والأسبرين والفيتامينات والمضادات الحيوية.
  •  يمكن أن يؤدي تفسيد تحليل المخدرات إلى نتائج غير دقيقة أو مضللة أو مشكوك فيها، مما قد يتسبب في مشاكل قانونية أو صحية أو اجتماعية.
  • تناول الحبوب المدرة للبول وغيرها من الطرق الأخرى، والتي لا تجدي نفعًا لذا في حالة الرغبة في تخطي تحليل المخدرات يجب التوقف عن تناول المخدر، والتوجه إلى مركز علاج إدمان المخدرات .

الخلاصة حول موضوع لون بول مدمن الحشيش

لون بول مدمن الحشيش طريقة تقليدية للتعرف على حقيقة إدمان الشخص ولكنها ليست معتمدة و أكيدة، لذا يفضل في حالة الرغبة في الحصول على نتائج موثوقة يجب القيام بتحليل البول للكشف عن المخدرات .

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress