Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة

مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة

مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة  من خلال رقم الخط الساخن 16023 في ظل زيادة الاضطرابات والمشكلات النفسية والعقلية التي يعاني منها فئة كبيرة من المصريين خاصة مع زيادة تعاطي المواد المخدرة كـ إحدى مسببات الإصابة بالمشكلات النفسية سواء كان المؤقتة أو الدائمة، لهذا حرصت الدولة على توفير مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة للراغبين في تلقي العلاج، هذا إلى جانب توفير رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان.

والذي يساعد على التواصل السريع مع المستشفى من أجل تلقي الخدمات العلاجية سواء لمرضى الاضطرابات النفسية أو المدمنين، وذلك بشكل مجاني تمامًا , ولكن علينا أن نسعي في تلقي علاج الادمان من خلال المصحات العلاجية في بيئة علاجية تساعد علي التعافي لان المصحات الحكومية لن تكفي لعلاج عشر معشار مدمني المخدرات في مصر فنحن أمام ما يقرب من 10% من جموع الشعب المصري يتعاطي المخدرات وتلك نسبة كبيرة للغاية وتتطلب طلب العون من المختصين في مراكز علاج الادمان الخاصة .

ولكن هذا لا يوفر ميزة علاجية للأسر التي تعاني من إصابة واحد من أفرادها بالإدمان أو المشكلات النفسية ولا يرغب في تلقي العلاج، لذا فإن الحل الأمثل هي مراكز العلاج التي توفير أسعار منخفضة لمساعدة كافة من يعاني من الإدمان أو المشكلات النفسية بتكلفة مناسبة بهدف علاجي وليس ربحي، وهو ما يمكن الحصول عليه عند التواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة

مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة من أشهر أماكن العلاج في مصر التي تقدم العلاج النفسي بالمجان لكافة الراغبين في تلقي علاج الاضطرابات النفسية والعصبية والتخلص منها، وذلك حرصًا من الدولة على توفير الخدمات الطبية، لكافة المصريين بالمجان خاصة الغير قادرين على تكاليف العلاج النفسي في مراكز العلاج الخاصة .

وبالرغم من كافة هذه المميزات التي يحصل عليها المريض عند التواصل عبر رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان ، إلى أنها قد تكون غير كافة في بعض الحالات خاصة وأن مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة لا تقبل المرضى أو المدمنين الذين لا يرغبوا في تلقي العلاج، فإحدى أهم الشروط التي تساعد على دخول مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة، وتلقي العلاج هو رغبة المريض في الوصول إلى التعافي، وهو ما يشكل حيرة أمام الكثير من الأهالي عند رغبتهم في مساعدة أبنائهم على تخطي هذه الفترة الصعبة .

ومن أجل ذلك يوفر مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تكاليف علاجية تبدأ 4000 آلاف جنيه مصري، وهي من مراكز العلاج المرخصة والتابعة لوزارة الصحة المصرية، ويتميز عن غيره من أماكن العلاج الخاصة الأخرى أنها مدعمة، وتساعد على تخطي الأعراض الإدمانية الصعبة، خاصة مع صعوبة علاج الإدمان في المنزل ووجود الكثير من المعوقات .

رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان

يبحث الكثير من المصريين على رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان، وذلك كونها من أماكن العلاج المميزة التي تقدم خدمات علاجية مجانية لكافة المصريين، وتعينهم على تخطي المرحلة الإدمانية الصعبة والأعراض المترتبة عليها، ويمكن التواصل مع المستشفى من خلال الخط الساخن التالي 16013 .

وتتميز مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة بموقع جغرافي فريد، حيث تقع في محافظة الإسماعيلية مما يجعلها قريبة للكثير من الراغبين في تلقي علاج الإدمان أو الاضطرابات النفسية ضمن بيئة صحية داعمة، حيث تقدم يد العون لمن وقعوا ضحية تعاطي المخدرات، هذا إلى جانب علاج العديد من الاضطرابات النفسية، بما في ذلك الأمراض المزمنة التي تشكل تحدي وخطورة على حياة الإنسان .

أما فيما يتعلق بالشريحة الأخرى من المدمنين المعرضين عن تلقي علاج الإدمان، فإن الحل الأمثل هو التوجه إلى مراكز العلاج الخاصة مثل مركز ميديكال التابع لوزارة الصحة وحاصل على كافة التراخيص الطبية، والذي يوفر أسعار علاجية في المتناول وإشراف طبي ممتاز، حيث يتميز بأنه صرح طبي يهدف إلى مساعدة الناس ولا يستهدف الجانب الربحي، وهو ما يمكن ملاحظته من ارتفاع نسب التعافي في المركز كل عام، واعتماده أحدث تقنيات العلاج الحديث في العالم .

أسعار علاج الإدمان في مصر

تختلف أسعار علاج الإدمان في مصر على حسب نوع المصحة العلاجية أو المستشفى، حيث يوجد مستشفيات تقدم خدماتها العلاجية المميزة بشكل مجاني تمامًا دون أي تكلفة مثل مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة، ولكنها لا تجبر المرضى على العلاج بل تستقبل الراغبين في تلقي العلاج والتعافي .

أما فيما يخص الفئة الأخرى من المرضى المعرضين عن تلقي العلاج فإن الحل الأمثل هو التوجه إلى مراكز علاج الإدمان والطب النفسي الخاصة، والتي توفر أسعار تبدأ من 4000 آلاف جنيه مصري، وتزيد التكلفة وفقًا لمستوى الإقامة، والخدمات الفندقية التي يتمتع بها المريض، دون أي تأثير على مستوى الخدمات الطبية .

مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر

شهدت مصر في الآونة الأخيرة تطور كبير في المجال الطبي عقبة إنشاء العديد من مراكز ومستشفيات العلاج النفسي، وعلاج الإدمان بالمجان في مصر من أجل مساعدة كافة من يعاني من مشكلة سواء كانت تتعلق بالإدمان أو بالطب النفسي، بما في ذلك مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة، التي توفر رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان لسهولة التواصل وطلب الدعم، ومن ضمن أماكن العلاج الأخرى التي تقدم علاج الإدمان والطب النفسي بالمجان في أنحاء الجمهورية الآتي :

  • مستشفى الخانكة للصحة النفسية .
  • مستشفى بورسعيد للصحة النفسية .
  • مراكز علاج الإدمان في السويس .
  • مستشفي مصر الجديدة لعلاج الادمان .
  • مراكز علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية .
  • مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة وعلاج الإدمان .
  • مركز الطب النفسي وعلاج الإدمان في الدمرداش .
  • مستشفى العباسية لعلاج الإدمان .
  • مركز علاج الإدمان بالقصر العيني ورقم مستشفي علاج الادمان بالمجان .

معوقات علاج الإدمان في المنزل

علاج الإدمان في المنزل لا يجب أن يكون ضمن الحلول العلاجية التي يخضع لها المدمن في حالة عدم التوجه إلى مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة، وذلك بسبب المعوقات التي يواجهها خلال رحلة العلاج، والتي من أبرزها الأعراض الانسحابية، لذا فيما يخص المعرضين عن تلقي العلاج، ولا يمكن إجبارهم على التواصل مع رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان فإن مراكز العلاج الخاصة هي الحل الأمثل .

ومن ضمن أبرز معوقات علاج الإدمان في المنزل التي قد يواجهها المدمن، ومن شأنها أن تسبب له الانتكاس الآتي :

  1. انشغال الأسرة، وعدم حصوله على الرعاية الكافية خلال فترة العلاج من شأنها أن تؤدي إلى رجوعه إلى المخدر مرة أخرى .
  2. صعوبة السيطرة على المدمن خلال تواجده في المنزل، وهو ما قد يسهل عليه الحصول على المخدر وتعاطيه خلال فترة التماثل للشفاء .
  3. الرقابة والمتابعة الدورية للمدمن خلال فترة علاج الإدمان تحتاج إلى متخصصين في مجال علاج الإدمان والطب النفسي، خاصة آليات الطب النفسي الحديث مثل العلاج المعرفي السلوكي والعلاج الاجتماعي .
  4. مواجه الأعراض الانسحابية، والتي تكون في بعض الحالات شديدة الخطورة وتزيد من رغبة المدمن في التعاطي مرة أخرى، والمكوث في المنزل يشكل خطورة بالغة على سير العملية العلاجية .
  5. يعتبر المنزل هو البيئة التي اعتاد فيها الشخص على تعاطي المواد المخدرة هذا إلى جانب سهولة الحصول عليها بسبب عدم توافر رقابة كافية، لذا فإن التواجد داخل مركز علاجي متخصص في علاج الإدمان والطب النفسي هو الحل الأمثل، خاصة مع عدم إمكانية الدخول إلى مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة، وعدم قبولهم الحالات التي لا ترغب في تلقي العلاج وترغمهم على ذلك .

يوفر مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة ورقم مستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان كليهما يقدم أفضل الخدمات الطبية لكافة المصريين دون أي اعتبار للمستوى الاجتماعي أو الجنس ، وذلك من خلال تقديم خدمة علاج الإدمان والطب النفسي، وتوفير رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان، والذي يبحث عنه كثير من الراغبين في تلقي العلاج بالمجان , ولكن علينا أن نعلم بان المصحات الحكومية والتابعة للقوات المسلحة لن تكفي تلك الجموع الغفيرة من من مدمني المخدرات .

مصدر

موضوعات ذات صلة :

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة

مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress