Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل بوسبار مخدرات

هل بوسبار مخدرات

هل بوسبار مخدرات وما هي أفضل البدائل الآمنة له، يعرف دواء بوسبار بشكل واسع في مجال الطب النفسي خاصة وأنه علاج فعال في حالات اضطراب القلق والتوتر، كما يوصف من قبل الطبيب في حالات الرهاب الاجتماعي وبالرغم من الفاعلية العلاجية له إلا أن هناك الكثير من التخوفات حول قدرته الإدمانية، وأضرار بوسبار على المدى البعيد فهل بالفعل يسبب الإدمان، هذا ما سوف نسلط عليه الضوء خلال السطور التالية .

هل بوسبار مخدرات ؟

يستخدم دواء بوسبار في المجالات الطبية لعلاج اضطراب القلق والتوتر وغيرها من الحالات النفسية، وذلك تحت إشراف الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة للمرضى، خاصة وأنه يجب أن يتم استخدامه لفترة زمنية محددة لما له من أضرار على المدى البعيد .

وقد أكد أطباء مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي أن بوسبار لا يعتبر ضمن الأدوية المخدرة، ولكن استخدامه الخاطئ خارج الإشراف الطبي يسبب الاعتماد النفسي والجسدي خاصة مع قدرته على زيادة نسبة السيروتونين في المخ .

متى يبدأ مفعول بوسبار ؟

يوجد دواء بوسبار بأكثر من تركيز يتم تحديد المناسب للمريض بما يتناسب مع الحالة الصحية والنفسية له، وفي الغالب ما يبدأ مفعول بوسبار في الظهور بعد مرور نصف ساعة من تناول الدواء ويستمر حتى 8 ساعات، ويمكن أن يلاحظ المريض بداية ظهور تحسن بعد مرور ما يقارب 20 يوم، حيث تستغرق فترة علاج الأدوية المضادة للقلق ما بين 4: 6 أسابيع .

موضوعات ذات صلة:

تجربتي مع بوسبار

كيف توقف دواء بوسبار ؟

تناول دواء بوسبار خارج الإشراف الطبي يسبب الاعتماد النفسي والجسدي، وذلك مع اعتماد النواقل العصبية في المخ على كميات كبيرة من الدواء، لهذا ومن أجل توقف دواء بوسبار مع تجنب الأعراض الجانبية من الضروري التواصل مع الطبيب المعالج، وفي الغالب ما يتم تقليل جرعة الدواء تدريجيًا إلى أن يتوقف تمامًا مع التعامل مع الأعراض الجانبية التي تظهر خلال هذه الفترة .

خلاصة موضوع هل بوسبار مخدرات

تشغل الأدوية المضادة للقلق والاكتئاب حيز كبير من تفكير كثير من المرضى خوفًا من الآثار الجانبية المحتملة خلال فترة تناولها، وهو ما أدى إلى طرح العديد من الأسئلة حول هل بوسبار مخدرات وأضرار تناوله على المدى الطويل دون إشراف طبي، وهو ما حرصنا على الإشارة إليه خلال السطور السابقة .

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress