Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

10 أعراض تكتشف من خلالها متعاطي الكبتاجون بسهولة

10 أعراض تكتشف من خلالها متعاطي الكبتاجون بسهولة

تعاطي المواد المخدرة آفة تتغذى على المجتمعات العربية وتؤثر عليها سلبًا، خاصة المخدرات المصنعة والأضرار الجسيمة التي تسببها سواء على المدمن أو على المجتمع الذي يتواجد فيه، لهذا فإن التعرف على أعراض تعاطي الكبتاجون أمر في غاية الأهمية لمساعدة مريض الإدمان لتلقي العلاج المبكر، لهذا إليكم 10 أعراض تكتشف من خلالها متعاطي الكبتاجون بسهولة مقدمة من قبل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

10 أعراض تكتشف من خلالها متعاطي الكبتاجون بسهولة

هناك العديد من أضرار الإدمان على الكبتاجون فهناك العديد من تلك الأعراض الناجمة عن الإدمان علي الكبتاجون حيث يتسبب في العديد من الأعراض النفسية والجسدية، والتي تظهر علي الأشخاص تعاطي حبوب الكبتاجون وفي واقع الأمر فإن حبوب الكبتاجون للنساء قد تتسبب في مضاعفات أكبر وأخطر، إلا أن الجنسيين يظهر عليهم تلك الأعراض والتي تتمثل فيما يلي:-

  1. التقلبات المزاجية الحادة.
  2. الشعور بحالة من الإمساك في بعض الفترات واحيانا في بعض الأحوال إلي الإسهال.
  3. الشعور بجفاف في الفم مصحوباً بالدوخة والصداع، والتي تتضاعف بصورة كبيرة مع مرور الوقت.
  4. التأثير السلبي على الجهاز الدوري والقلب مما يتسبب في ارتفاع في ضغط الدم التي تصيب المتعاطي للكبتاجون وكميات كبيرة من التعرق مع استمرار أعراض إدمان الكبتاجون حيث أنها تتحول إلي زيادة مستمرة في ضربات القلب.
  5. كثرة حك الانف وهذا السبب راجع إلى أن حبوب الكبتاجون تؤدي إلي احداث كبيرة في جفاف الغشاء المخاطي للأنف.
  6. من أشهر أعراض إدمان الكبتاجون والتي يمكن ملاحظتها علي الأشخاص بسهولة هي أن الشخص المتعاطي يقوم بحك الأسنان بعضها ببعض أو يقوم بتحريك لسانه علي الأسنان بالإضافة إلي انبعاث روائح كريهة من الفم.
  7. مع الاستمرار في تناول حبوب الكبتاجون تظهر أعراض يمكن ملاحظتها بسهولة علي الشخص المدمن متعاطي الكبتاجون في ظهور تغير لون الوجه الي اللون الشاحب مع ظهور هالات سوداء حول العين مع تغير في لون الوجه إلي اللون الأسود مع مرور الوقت والاستمرار في تعاطي حبوب الكبتاجون.
  8. يتسبب تعاطي حبوب الكبتاجون في حدوث ضعف في الشهية، وعدم الإقبال علي تناول الطعام بالاضافة إلي القيء المستمر والغثيان ولكن ملاحظة أنه بعد الانتهاء من مفعول الكبتاجون فإن الشهية تزيد لدي الشخص، وهي من أعراض ما بعد التوقف عن الكبتاجون.
  9. من بين أعراض إدمان الكبتاجون أنه يؤدي إلي حدوث تشنجات وارتعاش لليدين مع ضعف في التحكم في القيام بالأعمال التي تعتمد علي الجهاز العضلي.
  10. الشعور بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة، وتخيل العديد من الأفعال والتصرفات التي لا وجود لها في أرض الواقع.

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الكبتاجون في الأردن

مدة بقاء الكبتاجون في البول

متى يفقد مدمن الكبتاجون عقله؟

تعاطي مخدر الكبتاجون بصورة مستمرة يؤثر على كافة وظائف الجسم وعلى الدماغ بشكل سلبي حيث تبدأ ظهور العديد من الأعراض نتيجة تعاطي هذا المخدر مثل قصور في الذاكرة، الهلاوس السمعية والبصرية تأثر القدرة الإدراكية وغيرها من الأمور الأخرى التي تتفاقم لتصل إلى الموت المفاجئ مع زيادة الجرعات وعدم تلقي العلاج.

لذا فإن الاستمرار في تعاطي الكبتاجون دون تلقي لعلاج يكون نهايته الجنون، لهذا فإن معرفة 10 أعراض تكتشف من خلالها متعاطي الكبتاجون بسهولة تساعد في معرفة المدمن ومساعدته على تلقي العلاج من قبل مركز علاجي متخصص مثل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي الذي يوفر بيئة علاجية آمنة لمدمن الكبتاجون يحصل فيها على الدعم النفسي لتخطى رحلة العلاج بشكل آمن.

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress