Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مضادات الاكتئاب والجنس .. و5 أضرار لمضادات الاكتئاب على الصحة الجنسية

مضادات الاكتئاب والجنس تجمعهم علاقة يتساءل عنها العديد من الأشخاص وتحديدًا الرجال، الوطن العربي مليء بالطرق التقليدية حول علاج المشاكل الجنسية، والأخطر من بينها هو استخدام الأدوية النفسية مثل مضادات الاكتئاب لعلاج مشاكل الجنس، ويقال أن مضادات الاكتئاب فعالة لعلاج سرعة القذف لقدرتها على منح الشعور بالراحة والاسترخاء، ومن هنا ظهرت العلاقة بين مضادات الاكتئاب والجنس.

المشكلات الجنسية مثل سرعة القذف لا يتم علاجها بأدوية يتم تناولها من تلقاء النفسي بدون استشارة طبية، وخاصة الأدوية النفسية مثل مضادات الاكتئاب لأنها تسبب أضرار ومشاكل صحية عديدة، والأفضل أن يلجأ الرجل إلى طبيب أو أخصائي للبحث في الحلول الطبية والآمنة، ولاكتشاف المزيد حول العلاقة بين مضادات الاكتئاب والجنس تابع معنا.

مضادات الاكتئاب والجنس

مضادات الاكتئاب والجنس علاقة شائعة بين معشر الرجال الذين يعانون من اضطرابات جنسية، المشكلة التي تصيب الرجل أثناء المعاشرة الجنسية تشعره بإحراج كبير، بالإضافة إلى أنه لا يفضل الذهاب إلى طبيب أو أخصائي لعلاج هذه المشكلة حتى لا يكشف أمره، لذا يصبح ضحية لشائعات مثل العلاقة بين مضادات الاكتئاب والجنس.

العديد من الرجال يعتقدون أن مضادات الاكتئاب تساعد على علاج مشكلة القذف السريع، وذلك لأنها تمنح الشعور بالاسترخاء والراحة وتحفز من ارتخاء العضلات لإطالة مدة العلاقة الجنسية، وللأسف الكثير يصدق هذه الخرافات ويتناولون مضادات الاكتئاب لعلاج مشكلة القذف المبكر.

الحقيقة التي أثبتتها الدراسات والأبحاث أن مضادات الاكتئاب والجنس علاقة وهمية في عقول البعض، فمضادات الاكتئاب والأدوية النفسية لا تعالج سوى الاضطراب النفسي (الاكتئاب)، واستخدامها يؤثر على الصحة الجنسية للرجال بالسلب حيث يعاني الرجل من مشاكل، مثل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب وعدم القدرة على القذف وغيرها.

والجدير بالذكر أن استعمال الأدوية النفسية مثل مضادات الاكتئاب يحتاج إلى استشارة طبيب، فلا يمكن تناولها من تلقاء نفسك لأن النتائج والآثار الجانبية تصل إلى الإدمان، نتيجة للتعود الجسدي والنفسي الذي يحدث عند الاستدامة على تناول مضادات الاكتئاب، لذا نحذر الرجال من تناول أي دواء مضاد للاكتئاب قبل الرجوع إلى أحد الأطباء.

تجريتول ومضادات الاكتئاب

أضرار مضادات الاكتئاب على الجنس

في سياق الحديث عن مضادات الاكتئاب والجنس سنتطرق إلى توضيح أضرر مضادات الاكتئاب على الجنس، ذكرنا أن تناول مضادات الاكتئاب يؤثر سلبًا على الأداء الجنسي للرجل، بالإضافة إلى ذلك تكون سبب في بعض الأضرار والمشكلات الجنسية كالآتي:

  • نقص الدافع الجنسي للرجل أو المرأة.
  • عدم القدرة على الاستمتاع أثناء المعاشرة الجنسية.
  • التهرب من العلاقة الجنسية بسبب انخفاض الشهوة والرغبة الجنسية.
  • صعوبة الوصول إلى ذروة المتعة والشهوة الجنسية.
  • خلل انتصاب العضو الذكري.
  • الإصابة بالضعف الجنسي.

تذكير هام/ أضرار مضادات الاكتئاب على الجنس يختفي تدريجيًا بعد الإقلاع عن هذه الأدوية، ولكن في حالة الإدمان عليها يكون من الضروري علاج الإدمان للتخلص من تأثير مضادات الاكتئاب على الجنس.

هل تعالج أدوية الاكتئاب سرعة القذف؟

بالحديث عن علاقة مضادات الاكتئاب والجنس سنتحدث عن إجابة سؤال هل تعالج أدوية الاكتئاب سرعة القذف، الإجابة لا تناول مضادات الاكتئاب له تأثير سلبي على القدرة الجنسية كما اوضحنا سابقًا، وبالتالي علاج سرعة القذف بمضادات الاكتئاب من الأخطاء التي يقع بها العديد من الرجال.

إذا كنت تبحث عن حل مناسب لعلاج سرعة القذف يمكنك التواصل مع أطباء مركز ميديكال للطب النفسي، فالفريق الطبي يمكنه مساعدتك على إيجاد الحل الأمثل لمشكلة القذف السريع، وخاصة أنها ترجع إلى مجموعة من الأسباب النفسية التي يعالجها الطبيب النفسي المتخصص.

تعرف على أسباب ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء

مضادات الاكتئاب وضعف الانتصاب

علاقة مضادات الاكتئاب والجنس تحتم علينا ذكر ما هي العلاقة بين مضادات الاكتئاب وضعف الانتصاب، تحتوي مضادات الاكتئاب على مواد فعالة تساعد على استرخاء عضلات العضو الذكري مما يصعب عليه الانتصاب أثناء العلاقة الحميمية، لذا مرضى الاكتئاب على الأغلب يعانون من ضعف الانتصاب، ولكن هذا التأثير يزول تدريجيًا مع التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب اعتمادًا على الجرعة المستخدمة والمدة الزمنية لتناول الدواء.

خلاصة الحديث عن مضادات الاكتئاب والجنس:

مضادات الاكتئاب والجنس خرافة تسبب إيقاع الكثير من الرجال في فخ إدمان مضادات الاكتئاب، لأن استخدامها لعلاج سرعة القذف ينتهي بالتعود الجسدي والنفسي والمعاناة من الإدمان، فالأدوية النفسية لا تؤثر إلا بالسلب على القدرة الجنسية للرجال، فلا تصدق مثل هذه الخرافات وابحث عن الحلول الطبية والآمنة مع أطباء مركز ميديكال للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress