Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الإدمان في بنها

مراكز علاج الإدمان في بنها

مراكز علاج الإدمان في بنها نادرة، وغير قادرة على توفير كافة المتطلبات العلاجية للمرضى النفسيين، وذلك الأمر من أشهر التحديات التي يواجهها عدد كبير من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات الأخرى، حيث أن عدد مدمنين مصر في تزايد مستمر، وذلك لانتشار الأنواع المختلفة من المواد المخدرة، ولا يقتصر الأمر فقط على طبقة اجتماعية معينة .

حيث أن جميع الأشخاص من كافة الطبقات الاجتماعية يقعون في فخ الإدمان، وبالإضافة إلى ذلك توجد أنواع من المخدرات الرخيصة، وذلك ليسهل ترويجها بين أفراد الطبقة الفقيرة والمتوسطة، وذلك على عكس الطبقات الغنية التي تدمن مواد مخدرة غالية الثمن مثل الترامادول، ولكن النهاية واحدة وهي المعاناة من الإدمان، وقد يصل الأمر إلى الموت بجرعة زائدة .

مراكز علاج الإدمان في بنها

مراكز علاج الإدمان في بنها من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، وفي الغالب تكون عملية البحث من قبل الأهل، وذلك لأن المدمن لا يهتم بالعلاج، ولا يعتقد أنه يعاني من أي مشكلة، وذلك لتأثير المخدرات على حالته العقلية والنفسية، ولكن لابد من معرفة أن طريق الإدمان سيء ومظلم للغاية، ولا يمكن الاستمرار فيه دون التعرض إلى مخاطر متعددة، كما أن النهاية هو الموت المحتوم .

لذا عند البحث عن مراكز علاج الإدمان في بنها يجب اختيار مركز علاجي لا يعتمد على القرب المكاني، بل يجب اختيار مركز جيد وعلى قدر من المسؤولية المهنية في التعامل مع المرضى، وفي حقيقة الأمر مراكز علاج الإدمان في بنها قليلة جدًا، بل وأنها لا توافر أي من الطرق الحديثة في العلاج، وذلك الأمر لا ينطبق على بنها فقط بل كافة المناطق بمحافظ القليوبية مثل شبرا الخيمة والقناطر، والمحافظات الأخرى مثل الزقازيق والشرقية وغيرها .

وإلى جانب ذلك لا توجد أي مراكز حكومية لعلاج الإدمان في بنها، وبالتالي يتوجب على الأهل الذهاب إلى مناطق القاهرة المختلفة مثل مدينة نصر، ومراكز علاج الإدمان في المقطم، مثل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الذي يتمتع بالاحترافية المهنية، وخبرة وكفاءة الأطباء تمكنت من تحقيق أعلى نسب الشفاء في السنوات السابقة .

كما أن البيئة العلاجية تلعب دور كبير في الراحة النفسية لمساعدة المريض على التعافي، والمركز يقضي على التخوفات الكبيرة حول ارتفاع تكلفة العلاج، وذلك بفضل توفير خطط علاجية بأسعار مناسبة لجميع الأشخاص، أيضًا المركز حاصل على تراخيص متعددة من الهيئات الحكومية مثل وزارة الصحة ووزارة البيئة، والمجتمع المدني والعلاج الحر وغيرها .

مراكز علاج الإدمان في بنها

مراكز علاج الإدمان بالمجان

في إطار البحث عن مراكز علاج الإدمان في بنها نجد أن البعض يبحث عن مراكز علاجية بالمجان، وذلك لعدم القدرة على توفير التكلفة العلاجية المطلوبة في المراكز الخاصة، وفي حقيقة الأمر أن الدولة سعت خلال السنوات الأخيرة إلى توفير مراكز علاج إدمان بالمجان، ولكن على الرغم من وجود عدد ليس بالقليل ولا بالكثير إلا أن المراكز المجانية لا تستطيع استيعاب كافة الأعداد .

وذلك بسبب زيادة عدد المدمنين الوافدين رغبة في التعافي والشفاء من الإدمان بالمجان، وذلك ما يجبر المركز على تسجيل المرضى في قائمة الانتظار، والتي تضم المئات من الأسماء، كما يجدر بنا التنويه إلى مراكز علاج الإدمان في بنها جميعها خاصة، ولا يوجد أي مركز علاجي حكومي بالمجان، وكذلك الأمر بالنسبة للمحافظات المجاورة .

ومن هنا يمكن القول بأن الخطر الذي يلاحق المدمن يزداد مع مرور الوقت، ومن الممكن أن يصل إلى الموت دون الحصول على العلاج بالمجان، لذا ننصحك بالتوجه إلى مركز علاجي خاص يوفر برامج علاجية بأسعار مناسبة .

أسعار مراكز علاج الإدمان في مصر

كما ذكرنا في الحديث عن مراكز علاج الإدمان في بنها بأن من الضروري البحث عن مركز علاجي مناسب، وعدم الاهتمام بالمسافة حتى تتمكن من مساعدة المدمن على التعافي والشفاء، وهذا الأمر هو  دور العائلة، وفي هذا الإطار سنقوم بتسليط الضوء على مشكلة الأسرة مع العلاج النفسي، وهي التكلفة العلاجية، والتي تختلف من المركز الخاص إلى المركز الحكومي كالتالي:

1_ أسعار علاج الإدمان في المراكز الحكومية

مع انتشار ظاهرة الإدمان قامت الدولة بإنشاء عدد من مصحات، ومراكز علاج الإدمان الحكومي في بعض المحافظات، وذلك ضمن خطة الدولة في القضاء على الإدمان، والتكلفة العلاجية التي تفرض على العلاج داخل المركز تكون منخفضة جدًا، والتي تعتبر شبه مجانية، ولكن الحصول على فرصة للعلاج داخل المركز الحكومي تكون ضعيفة، وذلك لطول قائمة الانتظار التي يوضع عليها المدمن .

2_ أسعار علاج الإدمان في المراكز الخاصة

مراكز علاج الإدمان في بنها جميعها خاصة، وتقوم بفرض تكلفة علاجية عالية الثمن مقارنة بالمراكز الحكومية، وذلك الأمر ينطبق على باقي المراكز الخاصة في جميع المحافظات، كما أن التكلفة تختلف من مركز إلى آخر، وذلك بناء على مجموعة من العوامل كالتالي:

  1. نوع الإقامة .
  2. فترة العلاج .
  3. الوسائل الترفيهية .
  4. برنامج العلاج .
  5. الحالة الصحية للمريض .

وإلى جانب ذلك تكلفة علاج الإدمان في المراكز الخاصة تختلف ما بين المصريين، والأجانب كما يلي:

  • 3500 إلى 60 ألف جنية شهريًا هي تكلفة العلاج للمصريين، وذلك بناء على العوامل التي سبق تحديدًا، ولا يؤثر ذلك على جودة وكفاءة العلاج .
  • 1500 إلى 5000 دولار شهريًا هي تكلفة علاج الأجانب في المراكز العلاجية الخاصة .

يهمك الإصلاع على أرخص مصحة علاج إدمان 

دكتور علاج إدمان في بنها

من الموضوعات الهامة التي تندرج أسفل الحديث عن مراكز علاج الإدمان في بنها هو الحديث عن دكتور علاج إدمان في بنها، ويجب معرفة أن أطباء مصر من أمهر الأطباء في مجال علاج الإدمان، وذلك لقدرتهم على مساعدة المدمن على التعافي سريعًا، كما يتبعون الآليات الحديثة في سحب السموم من الجسم، والتخفيف من أعراض الانسحاب، وذلك ما جعلهم ضمن التصنيفات العالمية في علاج الإدمان .

واختيار طبيب لعلاج الإدمان في بنها أمر هام لأنه هو المسؤول عن تحديد البرنامج العلاجي المناسب، وكما أوضحنا أن مراكز علاج الإدمان في بنها غير قادرة على تقديم الخدمة الطبية المناسبة .

ولكن مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يضم كادر طبي من أفضل الأطباء، وكذلك يوجد مجموعة من العيادات الخارجية التابعة للمركز، والتي يشرف عليها أفضل الأطباء، ويحول المريض إلى العيادة الخارجية في حالة التعرض إلى الانتكاسة أو ظهور أعراض جانبية خطيرة .

مراكز علاج الإدمان في بنها

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج الإدمان في البصرة 

التحديات التي تواجه المدمن خلال رحلة العلاج

في سياق الحديث عن مراكز علاج الإدمان في بنها سنتطرق إلى التحديات التي يواجها المدمن خلال رحلة العلاج، والتي تشكل عائق كبير في التعافي والشفاء، ومن ضمنها التالي:

1_ نظرة المجتمع

من أسوأ التحديات التي تواجه المدمن هي نظرة المجتمع التي تلحق له وصمة العار، وتشعره بالخزي، لذا يقرر عدم العلاج حتى لا يعرضه أهله إلى هذه المشكلة، وبالتي من الواجب على الأسرة أن تقدم الدعم الكافي للمدمن، وتشجعيه على العلاج دون الاهتمام إلى الآخرين .

2_ اتباع برنامج علاجي خاطئ

اتباع برنامج علاجي خاطئ يعد سبب في عدم قدرة المدمن على التعافي، وذلك من ضمن أضرار مراكز علاج الإدمان في بنها لعدم خبرتها الكافية، لذا يجب اختيار مركز علاجي تمكن من تحقيق أفضل نسب الشفاء، والتأكد من جودة الكادر الطبي المشرف على المدمن طول فترة العلاج .

الخاتمة 

وفي نهاية حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في بنها نؤكد على حتمية علاج الإدمان سريعًا، حتى نتمكن من إنقاذ أبنائنا من ظلام عبودية الإدمان، والحرص على عدم اختيار المركز وفق الموقع الجغرافي، بل الاهتمام بالكفاءة والخبرة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، والوقاية من حدوث الانتكاس والتعرض لمضاعفات الإدمان التي قد تهدد حياة المدمن.

ومن أفضل المراكز العلاجية التي تقدم أفضل الخدمات العلاجية والجسدية والنفسية هو مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، قإذا كنت مدمن لتعاطي أحد المواد المخدرة أو هناك من يهمك أمرة يتعاطي المخدرات، فكر في إيجابيات الإقلاع عن المخدرات والتعافى وسارع للبدء في تلقي العلاج وبداية حياة جديدة نقية خالية من ملوثات الإدمان الصحية والنفسية والإجتماعية.

مصدر1 

مصدر2 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress