Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الإدمان في البصرة

 

مراكز علاج الإدمان في البصرة  

لم تعد مراكز علاج الإدمان في البصرة وغيرها من مستشفيات علاج الإدمان في العراق كافية من أجل تخليص العشرات من الألاف من مختلف المراحل العمرية والذين قد غرر بهم في طريق الإدمان وعالم التعاطي , ففي الماضي لم تكن تجارة المخدرات منتشرة في العراق قبل عام 2003 في ظل القوانين الصارمة والتي تفضي بأقصي العقوبات لكل من تسول له نفسه من أجل تعاطي المخدرات او التفكير في الاتجار في المخدرات والعقوبة التي تصل إلي الإعدام في بعض الأحيان.

ولذا حتي هذا الوقت كانت العراق تمثل ممراً لتجار المخدرات من إيران وأفغانستان إلي دول الخليج العربي وأوروبا وغيره من الدول والبلاد , الا انه في الوقت الحالي فقد عمت البلوي وتفشت المخدرات بمختلف انواعها بين أبناء الشعب العراقي حتي بين الفتيات في العراق اللائي قد تعاطين المخدرات .

 ولكن ما أسهل الوقوع في طريق الإدمان ولكن الخروج من هذا الطريق والعالم الوعر ليس بالأمر الهين ومن ثم فإن علينا أن نسعي في تخليص الآلاف من الأشخاص من طريق الإدمان وعالم الظلام والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن بوتقة الإدمان  .

ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث طرق علاج إدمان المخدرات للمواطن العراقي في مجتمع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي لكل من يرغب في الوصول إلي مستشفي لعلاج الإدمان في البصرة أو غيرها من المراكز العلاجية في العراق ولا يجد بغيته في تلك المراكز العلاجية ..

 مستشفي الطب النفسي في العراق ,مراكز علاج الإدمان في البصرة

مراكز علاج الإدمان في البصرة ففي ظل تطور الطب النفسي وكونه أصبح موازياً للتقدم الطبي الحاصل في علاج الأمراض العضوية , فقد أقبل الملايين من الأشخاص علي العلاج النفسي والرغبة في العرض علي دكتور نفسي , وفي واقع الأمر من أكثر البلاد التي لديها نقص في أعداد المختصين في علاج الإضطرابات النفسية والعقلية هي دولة العراق .

ومن هنا يقبل الكثير من الأسر التي لديها شخص يعاني من إضطراب ذهاني او مرض نفسي علي السفر إلي مصر من أجل التعافي من تلك الإضطرابات النفسية في ظل وجود العديد من مستشفيات الصحة النفسية في مصر , بخلاف الأمر في العراق فنحن لا نكاد نري إلا القليل النادر من مراكز علاج الإدمان في العراق وقلة كبيرة في اعداد المصحات النفسية, فنحن أمام بعض مراكز علاج الإدمان في اربيل مع مراكز علاج الإدمان في بغداد تعد علي الأصابع من ندرتها , وفي ظل انتشار الأمراض النفسية وانتشار الادمان فنحن بحاجة إلي العديد من مستشفيات علاج الإدمان في البصرة وبغداد وغيرها من محافظات العراق. 

 

ما هي أسباب انتشار المخدرات في العراق ,مراكز علاج الإدمان في البصرة ؟

مراكز علاج الإدمان في البصرة فلا شك أن الحديث عن مراكز علاج الإدمان في البصرة راجع إلي تفشي تلك السموم من المخدرات الفتاكة بين أبناء الشعب العراقي فلا يكاد يمر يوم إلا وهناك من يغرر به في طريق الإدمان خاصة في ظل الظروف الأمنية التي قد مرت بها العراق في السنوات الماضية والتي ساعدت علي انتشار المخدرات بين العراقيين بشكل مروع .

ومن أشهر انواع المخدرات في العراق هي مخدرات الكريستال ميث او ما تعرف حبوب شبوه , فالإدمان من المشاكل الرئيسية في المجتمع العراقي والتي قد زادت حدتها بشكل كبير في فترة الحرب والبيئة الخصبة التي ساعدت علي انتشار تلك السموم من المخدرات مما أدي إلي وقوع عشرات الآلاف من العراقيين في طريق الإدمان علي المخدرات .

وللاسف أكثر من قد غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات هم الشباب والمراهقين أولئك الصيد السهل لدي تجار المخدرات , ومن ثم كان لابد من السير في الطرق والإجراءات الوقائية حتي نساعد في منع انتشار تلك السموم من المخدرات في العراق , فإن الطريق إلي التعاطي سهلاً ميسوراً لكن الخروج من هذا العالم المظلم ليس بالامر الهين علي الإطلاق .

ما هي اشهر أنواع المخدرات في العراق , مراكز علاج الإدمان في البصرة ؟

هناك العديد من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في العراق حيث تفشت العديد من انواع السموم المخدرة بين قطاع عريض من الشباب العراقي والفتيات في مراحل المراهقة ,وعلي الرغم من أن القانون العراقي يمنع من زراعة أي من أنواع المخدرات التي تسبب الإدمان وتؤدي إلي تسمم في الجهاز العصبي .

وبناءً عليه يحذر تداولها او زراعتها دون التصريح من قبل الدولة إلا لأغراض طبية او بحثية , ومن بين هذه الأنواع من المخدرات هي الأفيون ومشتقاته والحشيش والكوكايين بالإضافة إلي عقاقير الهلوسة والمنشطات وأشهرها حبوب الكبتاجون في العراق .

من أشهر أنواع المخدرات التي زاع صيتها في المجتمع العراقي هي حبوب كريستال ميث حبوب شبوه المدمر والسبب في هذا هي العمالة الخارجية القادمة من دول شرق آسيا الأمر الذي جعل علاج إدمان الكريستال ميث في العراق أكثر العلاجات التي تتم في المصحات والمراكز العلاجية .

مستشفيات علاج الإدمان أكبر من المراكز العلاجية ولديها العديد من البرامج العلاجية كما أن مستشفيات علاج الإدمان في العراق او في خارجها توفر برامج علاجية اكبر وأشمل من تلك التي يتم توفيرها من خلال المراكز العلاجية ومن هنا فعلينا الاستعانة بمستشفيات علاج الإدمان فهي الأفضل من المراكز العلاجية .

 

 لماذا مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ,مراكز علاج الإدمان في البصرة ؟

في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية فمن هنا تأتي الحيرة لدي الأسر التي لديها شخص مدمن بحاجة إلي العلاج من الإدمان , ومن هنا فإننا نوصي كل أسرة ترغب في علاج الإدمان في العراق أن تلتحق لدينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في ظل العديد من المقومات والمعايير التي تجعلنا نصل بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان  .

والعمل علي إعادته إلي حياته من جديد بعيداً عن شبح وعبودية الإدمان علي المخدرات ,حيث يعد مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أهم مراكز علاج الإدمان في مصر وهذا راجع إلي العديد من الأسباب والمتغيرات من ا برزها :-

1-امتلاك مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فريق متخصص له خبرة علاجية كبيرة في التعامل مع مختلف حالات الإدمان حيث وصلت خبرة المستشفي ما يزيد عن 15 سنة في مجال علاج مدمني المخدرات وهذا يجعلنا لدينا أهلية للتعامل مع مختلف حالات الإدمان .

2-تحقيق مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أعلي درجات التعافي من الإدمان والتعافي والعمل علي إعادة الأشخاص المرضي إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية المخدرات , وبفضل الله استطعنا ان نساعد الألاف من الأشخاص المدمنين في الإقلاع عن التعاطي ولا تقل كفاءة عن مستشفي علاج الادمان بالبصرة بل علي العكس تعد مصحات علاج الإدمان في مصر هي المجتمع الأنسب للتعافي حيث الخبرة العلاجية الواسعة والأماكن المهيئة في هاف واي لعلاج الإدمان .

3-حرص مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في اختيار أنسب الأماكن من أجل توفير الجو المميز والصحي وخلق مجتمع علاجي متكامل في ظل وسائل الترفيه والعوامل الأخري التي تساعد علي التعافي , ومن هنا فهي تسامي مراكز علاج الإدمان في البصرة  .

4-توفير العديد من برامج علاج الإدمان بما يتناسب مع الشخص المريض فليس لدينا برنامج علاجي وحيد في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , كما أننا نوفر برنامج خاص لعلاج إدمان المنتكسين .

5-متابعة المرضي طيلة رحلة العلاج من الإدمان علي مدار الساعة بشكل شبه لصيق خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب .

6-توفير النظام الغذائي المميز للأشخاص المرضي في مركز علاج الإدمان من خلال شيف محترف في عمل الوجبات في المستشفي .

7-يتم عمل تحليل للمخدرات بشكل دوري وبشكل مفاجئ بعد الاجازات أثناء رحلة العلاج من الإدمان .

8-توفير السرية التامة بما يتعلق بالأشخاص المرضي وأسرهم .

 

 ما هي أساليب علاج الإدمان في العراق ؟

أما عن الأساليب المتبعة في علاج الإدمان في العراق , فتوجد العديد من أساليب علاج إدمان المخدرات في العراق في مختلف المستشفيات ولكن هناك بعض الأساليب المتبعة عالمياً ليس فقط يتم تطبيقها في العراق ولكن تلك العلاجيات يتم تطبيقها في مختلف مستشفيات علاج الإدمان في العالم , وسوف نتعرف علي الأساليب العلاجية المتبعة والتي تتمثل فيما يلي :-

1-تقييم الحالة المرضية والكشف الشامل وعمل تحاليل للحالة المرضية .

2-سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وتأهيل الأشخاص المرضي لأجل القدرة علي العودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان والقدرة علي الاندماج في المجتمع .

4-مرحلة الرعاية اللاحقة والمتابعة بعد التعافي والخروج من مستشفي علاج الإدمان .

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الادمان في العراق

مراكز لعلاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress