Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تخلصت من الوسواس القهري نهائيًا

“تخلصت من الوسواس القهري نهائيًا ” يروي أحد المرضى خلال هذا الموضوع تجربته مع علاج الوسواس القهري وكيف تخلص منه نهائيًا.

الجدير بالذكر أن تجارب الإضرابات النفسية تختلف من حالة إلى أخرى في الأعراض والعلاج، فكل مريض يختلف عن الآخر في نوعية الأعراض وشدتها حتى ولو كانوا يعانين من نفس نوع الإضطراب، وأيضًا تجربة العلاج تتم بشكل فردي، كل مريض له البروتوكول العلاجي الخاص به، فلا يُشترط أن يكون العلاج بنفس الفاعلية والتأثير مع المرضى الآخرين.

بداية تجربتي مع علاج الوسواس القهري 

تروي (أ. م) 34عام تجربتها مع علاج الوسواس القهري قائلة: كنت أعاني من وسواس الموت بشكل قهري، وكلما كنت أجلس بمفردي أشعر بالقلق والتوتر الشديد بمجرد التفكير في لحظات الموت، ودائما ما كانت تراودني نوبات من الهلع والخوف الشديد بمجرد سماع أي أخبار عن وفاة أي شخص، وكنت اتهرب واتجنب المواقف أو الأماكن المتعلقة والمُرتبطة بالحديث عن الموت، وهذا كان يترك نتائج سلبية على حالتي الصحية. في البداية كنت أرفض تمامًا فكرة الذهاب إلى طبيب نفسي لتلقي العلاج، فدائما ما كنت أتخوف فكرة الذهاب إلى الأطباء وتلقي الأدوية.

وبحثت عن العديد من طرق علاج الوسواس القهري في البيت للتخلص من الأعراض التي كانت تُلازمني في حياتي اليومية منها:

  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول نظام غذائي صحي لمساعدة الجسم على التخلص من الإضطرابات العضوية الناتجة عن الوسواس القهري.
    المواظبة على صلاتي اليومية وأكثر من ورد الاستغفار اليومي.

مما لا شك فيه أن تغير روتين الحياة اليومية الخاصة بي كان له تأثير إيجابي على إدارة الأعراض إلى حد ما، وأعلم جيدًا أن اضطراب الوسواس القهري من الإضطرابات التي يصعب التخلص منها نهائيًا، ولكن بعد مرور فترة بسيطة حدثت الانتكاسة وساءت حالتي النفسية مرة أخرى.

وهذا نتيجة عدم تلقي البروتوكول العلاجي المناسب الفعال لحالتي، وقد نصحني أحد الأصدقاء بالتواصل مع مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، لأنها أكبر المراكز والمستشفيات خبرة في التعامل والعلاج مع مثل هذه الحالات، كما أنها تتيح خدمة العلاج أون لاين.

موضوع ذات صلة: علاج الوسواس القهري نهائيًا بإذن الله 100%

أخيراً تخلصت من الوسواس القهري نهائيًا 

تستكمل( أ. م) قصتها قائلة: وبالفعل تواصلت مع المستشفى لحجز موعد الاستشارة أون لاين مع الطبيب المتخصص بالمستشفى، ولكن أخبرني بضرورة الذهاب للمستشفى للخضوع إلى التشخيص الطبي لتحديد البروتوكول العلاجي الأكثر فعالية لحالتي.

ثم بعد ذلك، تلقيت عدد من جلسات العلاج السلوكي والتأهيل النفسي الأون لاين، مع تناول روشتة علاجية بها بعض أنواع المهدئات قد وصفها الطبيب استنادًا إلى نتيجة التشخيص.

ونظرًا لأن الأعراض لم تكن قوية للغاية تخلصت من الوسواس القهري نهائيًا بعد انتهاء فترة العلاج والتي استغرقت عدة أشهر.

خلاصة الحديث عن تخلصت من الوسواس القهري نهائيًا 

تخلصت من الوسواس القهري نهائيًا أحد تجارب العلاج الناجحة في مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، وجميع الاضطرابات النفسية تتطلب المتابعة المستمرة والرعاية الطبيب وإدارة الأعراض بشكل سليم حتى لا تتفاقم وتتضاعف شدتها.

مصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress