Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج المازوخية اون لاين

علاج المازوخية اون لاين 00201101523499

علاج المازوخية اون لاين هو موضوع حديثنا اليوم عبر مركز ميديكال للطب النفسي، والمازوخية عبارة عن اضطراب نفسي يؤثر على سلوكيات الإنسان المصاب، حيث يشعر بالمتعة والتلذذ عند التعرض إلى الإساءة أو الضرب من الآخرين، كذلك يميل إلى الاستمتاع عندما توجه له الإهانة سواء الجسدية أو اللفظية، ويرفض الحصول على الاهتمام أو التقدير ويفضل التحقير والمعاملة السيئة.

وبالتالي تؤثر على جميع جوانب الحياة، لذلك تعتبر المازوخية مرض نفسي يحتاج إلى العلاج تحت إشراف طبيب مختص، وبسبب انتشار هذا الاضطراب بدأ الكثيرون في التساؤل عن علاج المازوخية اون لاين بدون الذهاب إلى عادة أو مستشفى، ولكن هذه الطريقة العلاجية لا تعد أكثر فاعلية على التخفيف من حدة الاضطراب، ويفضل اللجوء إلى مركز طبي لعلاج الاضطرابات النفسي، حتى يتلقى المريض العلاج النفسي والدوائي المناسب .

ما المقصود بالمازوخية ؟

المازوخية أو المازوكية أو المازوشية عبارة عن اضطراب نفسي يصاب به بعض الأشخاص، ويتسبب في تغيير سلوكيات المصاب، حيث أنه من المتعارف عليه أن فطرة النفس البشرية تميل إلى الحصول على التقدير والاحترام وسماع عبارات المدح والثناء، وترفض التعرض إلى الإساءة أو الإهانة من الآخرين، لكن في اضطراب المازوخية يحدث العكس، حيث يفضل المصاب التعرض إلى الإهانة سواء الجسدية أو اللفظية.

كما يشعر بالاستمتاع والتلذذ عند الضرب أو التعرض إلى العنف من الآخرين، كذلك يزداد إحساسه بالسعادة والاستمتاع عند سماع عبارات السب والشتيمة، وكثيرًا ما يلوم نفسه على جميع الأخطاء التي يرتكبها حتى وإن كانت خارج إرادته، وعلى الجانب الآخر يرفض الحصول على المساعدة ويفضل العيش في الذل والإهانة .

كما أن ظهور المازوخية في الأساس كان لدى بعض الأشخاص الذين يفضلون التعذيب الجسدي، واللفظي أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، ومع مرور السنين ظهرت في جميع جوانب الحياة، حيث يبحث المريض عن الذل والإهانة في الحياة اليومية للعيش دائمًا في معاناة، والجدير بالذكر أن هذا الاضطراب النفسي يظهر على الرجال والنساء، وصنفه الأطباء على أنه اضطراب نفسي وعقلي يصاحبه مجموعة من الأفكار الهوسية، لذا علاج المازوخية أمر هام للتغلب على سلبياتها والعيش بطريقة طبيعية .

درجات المازوخية

في السنوات الأخيرة انتشرت المازوخية بشكل واسع بين أفراد المجتمع، مما تسبب في ظهور العديد من السلبيات على حياة الإنسان، لذا يتساءل البعض عن علاج المازوخية اون لاين، ولكن قبل التحدث عن طريقة العلاج سنتحدث عن درجات المازوخية، حيث يوجد 3 درجات مختلفة من الاضطراب كما يلي :

  1. الدرجة الأولى تكون لدى الغالبية العظمى من البشر، حيث يفضلون الاستماع إلى فيلم رعب للشعور باللذة والاستمتاع عند الإحساس بالرعب، وهذه الدرجة بسيطة .
  2. الدرجة الثانية هي التي يتعرض خلالها الإنسان إلى الشتيمة أو الإهانة أو الضرب دون اتخاذ أي ردة فعل، بل يشعر بالاستمتاع والتلذذ .
  3. الدرجة الثالثة أو المستعصية من المازوخية هي التي تدفع المريض إلى الاستمتاع بالضرب القاسي، وقد يميل إلى إيذاء نفسه وإحداث جروح بالغة يسيل منها الدم ليشعر بالراحة، وقد يعرض حياته إلى خطر الموت فقط لإرضاء رغبته .

أسباب الإصابة باضطراب الشخصية المازوخية

حديثنا عن علاج المازوخية اون لاين يتطلب منا توضيح أسباب المازوخية، والتي تتلخص في النقاط التالية :

  • التعرض إلى الحوادث الجسدية العنيفة مثل الاغتصاب أو التحرش الجنسي، وينتشر هذا السبب بين الإناث .
  • الرغبة في الهروب من الواقع .
  • التعنيف الأسري الذي يتعرض له المريض في مرحلة الطفولة .
  • الإفراط في مشاهدة الأفلام الإباحية التي تشمل مجموعة من الأفكار والميول الجنسية الغريبة .
  • كبت الأفكار الجنسية والرغبات المحرومة، مما يدفع الإنسان إلى تحويل هذه الرغبات إلى حاجة يسعى لتحقيقها، حتى يشعر بالمتعة والاستمتاع .

موضوعات ذات صلة :

علاج اضطراب الشخصية المازوخية

علاج الشخصية الاعتمادية الاتكالية

علاج الشخصية السادية الشرسة

سمات الشخصية المازوخية

يطرح الكثير من الأشخاص تساؤلات عن السمات والصفات التي تميز الشخص المازوخي، وطريقة التعرف عليهم في الحياة اليومية، حيث توجد بعض السمات التي تدل على إصابة الشخص بالمازوخية مثل :

  • السعي إلى إيذاء النفس بإحداث جروح في الجلد .
  • تجنب الدفاع عن النفس .
  • الاستمرارية في العلاقات الاجتماعية المؤذية .
  • الرغبة في البقاء داخل إطار البيئة المؤذية نفسيًا .
  • عدم القدرة على الاستمتاع .
  • كثرة اللوم وتأنيب النفس .
  • التسامح المفرط مع الأشخاص المؤذيين .
  • الابتعاد عن الأصدقاء والأشخاص الجيدين .
  • التوقف عن تنفيذ الأهداف عند الاقتراب من تحقيقها .
  • التخلي عن الأشخاص الذين يتعاملون بلطف .
  • الإحساس بالمتعة والتلذذ عند الاختلاط بالأشخاص المؤذيين .
  • التوقف عن المشاركة في الأنشطة الممتعة .
  • الإحساس الدائم باليأس والحزن .
  • تقبل الإهانة اللفظية والجسدية من الآخرين .
  • السعي دائمًا إلى التحجج وتقديم الأعذار بدون سبب واضح .
  • إنهاء العلاقات والصداقات الناجحة .
  • الإفراط الشديد في تناول الطعام للإحساس بالألم .
  • التعامل بطريقة جيدة للغاية مع النقد السلبي والتنمر من الآخرين .
  • العمل لساعات طويلة ومرهقة للشعور بالتعب .
  • الإحساس بالمتعة والتلذذ الجنسي عند التعرض إلى الضرب المبرح أثناء ممارسة العلاقة الحميمية .
  • الشعور بالاكتئاب والحزن في المواقف السعيدة والإيجابية .

الفرق بين المازوخية والسادية

في السنوات الأخيرة انتشر مصطلح السادية والمازوخية ويعتقد البعض أنهما نفس الشيء، ولكن في حقيقة الأمر أن المازوخية عكس السادية، حيث أن الشخص المازوخي هو الذي يقبل الإهانة والضرب ليشعر بالسعادة والراحة، ولكن الشخص السادي هو الذي يتلذذ بضرب وإهانة الآخرين، والجدير بالذكر أن السادية والمازوخية تطلق بكثرة على اضطراب الرغبة الجنسية لدى الإنسان.

كما من الشائع أن الرجل هو السادي والمرأة هي المازوخية، ولكن في حالات أخرى نجد أن الرجل هو الذي يعاني من المازوخية، حيث لا يشعر بالمتعة الجنسية إلا عن طريق الضرب والإهانة اللفظية من المرأة، وعلى الجانب الآخر نجد سيدات يشعرن بالمتعة والتلذذ الجنسي عند ضرب الرجل وإهانته بالألفاظ السيئة .

المازوخية الجنسية وكيفية التعامل معها

يسهل على أحد الزوجين معرفة أن الطرف الآخر يعاني من المازوخية، حيث تظهر بشكل واضح أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، كما يشعر الشخص بالتلذذ والمتعة عند التعرض إلى الضرب، كذلك أوضح الأطباء أن الأعراض تكون أكثر وضوحًا بعد مرور 3 أشهر على الزواج، وفي تلك الحالة ينصح الطرف الآخر بضرورة الاستعانة بطبيب نفسي مختص، والحرص على عدم إخبار العائلة حتى لا تتأثر الحالة النفسية للمريض، والتي تعد عامل مهم في رحلة العلاج من هذا الاضطراب .

علاج المازوخية اون لاين

التساؤل عن علاج المازوخية اون لاين يكون بهدف علاج هذا الاضطراب، وذلك خوفا من المجتمع ونظرات الآخرين وبالفعل نجح العلاج في مساعدة الكثير من الحالات فقط عند اتباع تعليمات الطبيب خلال جلسات علاج المازوخية اون لاين، وأجمع الأطباء النفسيين على صعوبة علاج المازوخية اون لاين في بعض الحالات المستعصية.

حيث أنها من الأمراض النفسية التي تحتاج إلى إشراف طبيب طول الوقت، ولا يوجد أفضل من مركز ميديكال للطب النفسي الذي يوفر جميع آليات العلاج مثل :

  1. العلاج المعرفي السلوكي لتنبيه المريض إلى المخاطر التي قد يتعرض لها بسبب المازوخية وتعذيب النفس .
  2. العلاج بالأدوية ويلجأ له الطبيب في حالات الاضطراب المستعصية لتخفيف المضاعفات، ومن أمثلة هذه الأدوية هي مضادات الاكتئاب .
  3. والعلاج السلوكي لمساعد المريض على ضبط سلوكياته، والتحكم في الأفكار التي تراوده وتدفعه إلى تقبل الإهانة والإساءة من الآخرين .
  4. جلسات التأهيل النفسي التي تعمل على إزالة كافة الأفكار الراسخة في ذهن المريض منذ الطفولة، ومساعدته على التأقلم مع الحوادث الجسدية السابقة .
  5. المتابعة بعد التعافي من أبرز الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز للمرضى بعد الانتهاء من العلاج، وذلك حرصًا على تجنب التعرض إلى الانتكاسة .

علاج المازوخية اون لاين واحد من آليات العلاج الحديثة التي يتم تطبيقها من قبل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تحت إشراف كادر من أفضل أبطاء علاج النفسي في مصر والوطن العربي لهذا لا داعي من الخوف أو التردد من تلقي علاج اضطراب الشخصية المازوخية والسرية التامة للمريض .

مصدر1

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress