Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الوسواس القهري في البيت بـ 4 حلول

علاج الوسواس القهري في البيت هو حلم كل مريض يعاني من اضطراب الوسواس القهري ويتألم من أعراضه المؤلمة نفسيًا وجسديًا ويرغب في التعافي من هذا المرض، ولكن ربما يكون تخوفه من تناول الأدوية ومن نظرة المجتمع إليه على أنه مريض نفسي، حائل يمنعه من القدوم إلى العلاج داخل عيادة متخصصة أو مركز متخصص في الطب النفسي. 

لذا يفكر ويتمنى أن يتلقى علاج الوسواس القهري في البيت ولكن هل يمكن ذلك؟ وما مدى فعاليته على إدارة الأعراض؟ وهل يمثل خطورة على المريض أم هي طريقة آمنة؟ كل هذه التساؤلات سنُجيب عنها خلال الفقرات القصيرة القادمة خلال هذا الموضوع، فتابعونا. 

هل يمكن علاج الوسواس القهري في البيت؟ 

 نعم من الممكن أن يُعالج مريض الوسواس القهري في البيت، ولكن في بعض الحالات، حيث هناك عدد من الحالات قد يساعدها العلاج الطبيعي في إدارة الأعراض، ولكن من يحدد إمكانية ذلك هو الطبيب المتخصص بعد الخضوع إلى مرحلة التشخيص الطبي. 

والجدول التالي يوضح أبرز الحلول والطرق المستخدمة في علاج الوسواس القهري في البيت وتخفيف حدة التوتر والقلق:

 

العلاج السلوكي المعرفياتباع نظام غذائي صحيضبط مواعيد النومممارسة التمارين الرياضية
عن طريق حضور جلسات علاجية فردية أو جماعية بشكل منتظم في المواعيد المحددة سابقًا مع الطبيب.النظام الغذائي غير الصحي يزيد من فرصة إصابة الجسم بالالتهابات وحدوث اضطراب في وظائف الناقل العصبي، الأمر الذي يترتب عليه حدوث تقلبات مزاجية سيئةاضطراب أوقات النوم من العوامل التي تساعد في ظهور أعراض الوسواس القهري الألعاب الرياضية تحفز من نشاط الدورة الدموية، ومن ثم تساعد الدماغ في التحكم في مشاعر القلق والتوتر والخوف وتعزيز الثقة بالنفس.

نحن نعلم جيدًا أن الوسواس القهري قد يكون من الأمراض النفسية طويلة الأمد، وتلقي العلاج يساعد في إدارة الأعراض والتحكم فيها، وعلاجه يعتمد على طريقة العلاج النفسي والعلاج الدوائي وهناك بعض الحالات تُعالج بمزيج منهما. 

وتلك الطريقة أثبتت فعاليتها لدى العديد من الحالات، والجدير بالذكر أن تلقي البروتوكول العلاجي لا بد من أن يتم تحت إشراف طبي ورعاية داخل مؤسسة مهنية طبية، لمساعدة المريض وحمايته من مضاعفات الأعراض، لذا قد ينطوي علاج الوسواس القهري في البيت على عدة أضرار. 

 

موضوع ذات صلة: علاج الوسواس القهري نهائيًا بإذن الله 100%

أضرار علاج الوسواس القهري في البيت 

الخلل في إدارة أعراض الوسواس القهري بشكل مهني والإهمال في متابعة الطبيب، قد يؤدي إلى:

  • تدهور حالة المريض النفسية.
  • التعرض لمضاعفات الأعراض النفسية والجسدية. 
  • التعرض لإيذاء النفس من محاولات انتحارية، أو إيذاء الآخرين.

الخلاصة عن علاج الوسواس القهري في البيت

الوسواس القهري في البيت له عدة شروط يجب أن تُوضع في عين الاعتبار حتى يساعد المريض في تخطي وإدارة الأعراض بشكل سليم، من بينها هو الخضوع إلى مرحلة التشخيص لمعرفة موقف المريض من فعالية العلاج المنزلي معه، والالتزام بكافة نصائح الطبيب وتعليماته. 

مصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress