Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

كيف ازيل الوسواس القهري من راسي إليك الإجابة في 3 خطوات

ربما سمعت يومًا ما أحد الأشخاص يتساءل عن كيف ازيل الوسواس القهري من راسي؟ وكيف أتغلب عليه؟ مما لا شك فيه أننا نعيش الآن في عصر يُسمى عصر الأمراض النفسية، والتي بدورها تؤثر على التعاملات بين الأشخاص، وتجعلهم في حالة من الحزن والاكتئاب والتوتر والقلق، الأمر الذي يُثير الأفكار والخيالات السلبية في نفوس وعقول الأشخاص وتبعث بداخلهم الوساوس والهلاوس بشكل قهري.

نعلم جيدًا أن الصحة النفسية من متطلبات الحياة الشرعية، فلا يوجد هناك شيء يُضاهي قيمة تمتع الفرد بالاتزان والسلام الداخلي والاستواء النفسي، كما أن الله -سبحانه وتعالى- يحب أن يرى العبد بنفس طيبة وتقية ونقية.

لذا، من خلال هذا الموضوع نُجيب على السؤال المُشار إليه سابقًا  كيف ازيل الوسواس القهري من راسي؟ فتابعونا..

كيف ازيل الوسواس القهري من راسي ؟

لكي تتخلص من الوسواس القهري الذي يتمثل في الاستسلام لكافة أنواع الخيالات السلبية مثل، (الخوف، والشك، والخيانة …إلخ) وتعيش في حالة من الاتزان الفكري، يجب عليك القيام بعدة خطوات مهمة يتضمنها بروتوكول العلاج السلوكي المعرفي داخل مركز ميديكال المتخصص في علاج الإدمان والطب النفسي، وهي:

  1. عدم الاستسلام والاستماع للمخاوف والأفكار السلبية التي تتردد في ذهنك، وكن كالمدفع يصرخ بقوة ضد أي فكرة سلبية وتجاهلها تمامًا مثل، إذا كانت تراودك أفكار عدم القدرة على حل الاختبار تجاهل تلك الفكرة تمامًا واقنع نفسك بأنك ستكون قادرا على حل كافة أسئلة الاختبار، ومع كل مرة تتردد تلك الأفكار السلبية ستنخفض قوة تأثيرها عليك.
  2. ربط الفكرة السلبية برابط سلبي، واسأل نفسك عن عواقب الاستماع لتلك الفكرة السلبية وقم بتدوينها على ورقة،مثلًا، إذا استمع الطالب لوسواس عدم مقدرته على حل الاختبار، سوف يترك المذاكرة ولا يتمكن من الإجابة في الاختبار، الأمر الذي يترتب عليه الرسوب والفشل. 
  3. استبدل الأفكار السلبية بأفكار إيجابية وقم بتكرارها بصوت عالٍ عدة مرات مع الالتزام بالهدوء والاسترخاء مثل، أنا لدي القدرة على حل كافة أسئلة الاختبار، سوف أجتاز الاختبار بتفوق، وتخيل نفسك وأنت تجيب على كافة الأسئلة.

موضوع ذات صلة: دعاء التخلص من الوسواس القهري 100%

الخلاصة

لقد أوضحت الإرشادات الخاصة بمركز ميديكال لعلاج الإدمان، الإجابة عن سؤال كيف ازيل الوسواس القهري من راسي ؟ وتخلصت الإجابة في 3 خطوات وهي، تجاهل الأفكار السلبية، ربطها بشيء سلبي يسبب الألم وتعداد عواقبها، والأهم من ذلك هو استبدالها بفكرة إيجابية مع تكرارها عدة مرات والتيقن بها تمامًا.

 وأخيرًا جميع أنواع الوسواس القهري من الأمراض النفسية الشائعة وشديدة الخطورة، والتي يحذر من التهاون بها والاستسلام لها، كما ينصح بسرعة طلب الاستشارة النفسية لتحديد البروتوكول العلاجي بشكل فردي.

المصدر

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress