Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة إليك الإجابة في 3 نقاط

متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة وهل هناك شروط لدخول المركز أو المصحة؟ أحد التساؤلات المهمة التي يجب الإطلاع عليها وتثقيف وتوعية جميع الأسر بها لتكون على دراية كاملة بالتصرف السليم حال إصابة أحد أفرادها بأي اضطراب نفسي.

المريض النفسي هو شخص بحاجة إلى تلقي الاحتياجات والخدمات النفسية ورعاية علاجية ونفسية من المجتمع الذي يعيش فيه بما في ذلك، الأهل والأصدقاء والمؤسسات الطبية والمهنية المسؤولة عن رعايتهم وعلاجهم.

وهناك نوعين من علاج المريض النفسي داخل المُستشفى إما أن يُعالج بشكل طوعي أو يعالج إلزاميًا، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف سويًا على المزيد حول علاج المريض النفسي داخل المصحة النفسية، وما هي ما هي صفات الشخص المريض نفسيا؟ ومعرفة بالتحديد متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة، فإذا كان هناك أحد الأشخاص قد يهمك أمره يعاني من مرض نفسي، تباع قراءة هذا الموضوع فهو مهم لك للغاية.

ما المقصود بـ مستشفيات الطب النفسي؟

الإجابة عن سؤال متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة تستوجب التعرف أولًا على المقصود بـ مستشفيات الطب النفسي، وهي عبارة عن مرافق مخصصة فقط لرعاية الصحة العقلية، ودائما ما توفر العلاج للمرضى الذين يعانين من أخطر حالات المرض العقلي بما في ذلك:

  • الذهان.
  • الفصام.
  • اضطراب ثنائي القطب.
  • الإكتئاب الشديد.
  • اضطراب الوسواس القهري.
  • اضطراب ما بعد الصدمة.

ومستشفيات الطب النفسي يمكنها تقديم مجموعة واسعة من الرعاية بدءًا من المرضى الداخليين إلى المرضى الخارجيين وبرامج العلاج النهاري.

كما تنصب مستشفيات الطب النفسي التركيز على علاج الأمراض العقلية من خلال توفير التقييمات النفسية ووصف الأدوية وتقديم العلاجات مثل العلاج السلوكي بأنواعه المختلفة بما يتناسب مع احتياجات المريض.

يعمل في مستشفيات الطب النفسي أطباء نفسيون وعلماء نفس وكوادر طبية مُدربة جيدًا وذات خبرة في تقديم الرعاية للمرضى العقليين طوال 24 ساعة من اليوم، وكن على علم بأن أجنحة أو مستشفيات الطب النفسي تختلف عن عيادات الصحة العقلية من حيث أن العيادات تقع في مستشفيات أو المراكز المهنية الطبية للمرضى المصابين بأمراض عقلية حادة.

ومازال محور الموضوع قائم متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة، ولكن قبل الوصول إلى الإجابة المحددة ستساعدك الفقرة القادمة في التعرف على صفات المريض النفسي وذلك لأن مُشكلات الصحة العقلية من المُشكلات الشائعة ومن المهم أن يكون الجميع على دراية بالعلامات التي تظهر على المريض.

في سياق التعرف على متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة  قد يهمك الاطلاع أيضًا على: مركز طب نفسي مرخص

 ما هي صفات الشخص المريض نفسيا؟

صفات المريض النفسي هي صفات منبوذة وغير طبيعية تظهر من خلال تعامله اليومي مع الآخرين، وقد تنطوي تلك الصفات على ما يلي:

  • متوتر وقلق بشكل مستمر يؤثر على سير حياته اليومية بشكل طبيعي وربما يتجنب مواقف معينة.
  • مكتئب وحزين وسريع البكاء في أغلب الأوقات، وقد يشمل ذلك فقدان الشغف والاهتمام بالهوية وعدم الاستمتاع بالأشياء التي اعتاد عليها من قبل.
  • متقلب المزاج وسريع الغضب.
  • يعاني من اضطراب في أوقات النوم، وكثيرًا ما يعاني من الأرق أو النوم لفترات طويلة مُبالغ فيها.
  •  أن يكون أكثر هدوءًا أو انسحابًا من المعتاد، حيث يميل إلى العزلة ويرفض المُشاركة في الأنشط الإجتماعية.
  • يُسيء استخدام العقاقير و يتعاطى المواد المخدرة.
  • دائم الشعور بالذنب وعدم القيمة.
  • مهمل ولا يقوم بالمهام المطلوبة منه على أكمل وجه.
  • يفكر في الإنتحار أو يقوم بأعمال انتحارية.
  • يقوم بسلوكيات عالية محفوفة بالمخاطر.

بعد التعرف على صفات المريض النفسي ربما يتبادر في ذهنك الآن سؤال مهم وهو، هل كل مريض نفسي يحتاج إلى الدخول للمستشفى النفسية؟ وهذا ما نسلط عليه الضوء الآن في الفقرة القادمة. 

بينما نتعرف على موضوع متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة هناك موضوع ذات صلة: أفضل مركز لعلاج الإدمان 

متى يحتاج المريض النفسي إلى دخول المستشفى؟

يحتاج المريض النفسي إلى دخول مستشفى أ يمكن نقل مريض نفسي للمستشفى لتلقي العلاج عندما يُلاحظ عليه علامات وأعراض الاضطراب النفسي والعقلي والتي قد تتمثل في ما يلي:

  •  الشعور بالقلق والتوتر بشكل مُبالغ فيه باستمرار.
  • وفقدان الشغف والاهتمام بالأنشطة المُفضلة، وفقدان الوزن بشكل مُفاجئ، وسرعة الغضب والانفعال، وغيرها الكثير من الأعراض التي تميز الإصابة بالأمراض النفسية والعقلية الأخرى.

واستنادًا إلى شدة الأعراض، ونتيجة التشخيص المرفقة في تقرير المريض النفسي، يُحدد ما إذا كانت حالة المريض تتطلب الإقامة بالمُستشفى أم لا، والفقرة القادمة نوضح الإجابة المحددة لمن يتسائل عن متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة أو مستشفى.

متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة؟

يُحجز المرضى النفسيون في مصحة في الحالات التالية:

  1.  أنهم يشكلون خطرًا على أنفسهم أو على الآخرين من حولهم.
  2. عندما يفتقر سلوكهم إلى الحكم مثل الشخص الذي يظهر لغة جسد محرجة أو تهديدية.
  3. عندما تكون الأعراض شديدة للغاية وتتطلب إشراقًا مكثفًا.

والمريض النفسي بوجه عام يمكنه الذهاب إلى المستشفى كمريض طوعي أو مريض إلزامي والجدول التالي يوضح الفرق بينهما.

الفرق ما بين دخول المريض النفسي المستشفى طوعيًا أو إلزميًا

 

دخول المريض النفسي الطوعيدخول المريض النفسي الإلزامي 
  • هو المريض الذي يوافق على دخول المستشفى لتلقي العلاج فور إخباره أنه مريض نفسي يحتاج إلى الرعاية الطبية بالمستشفى، ولا يمكن علاجه في المجتمع.
  •  يُسمح للمريض بالخروج من المستشفى في أي وقت، حتى لو نصح الطبيب بعدم القيام بذلك، ولكن يجب ويُفضل الاستماع وتنفيذ نصائح الطبيب.
  • هو المريض النفسي الذي يدخل المستشفى إلزاميًا أو إجباريًا حتى لو لم يوافق دخول المستشفى لتلقي العلاج، حتى لو وصل لدرجة تنويم المريض النفسي، وذلك بموجب قانون الصحة العقلية أو أم ضمانات الحرمان من الحرية.
  • لن يُسمح للمريض بالخروج من المستشفى إلا إذا تأكد الطبيب أو المتتخصص أنه بصحة جيدة وأصبح لا يُشكل خطورة على نفسه أو على الآخرين.

بعد التعرف على متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة الفقرة القادمة توضح أولى ما يخضع له المريض بعد دخول المصحة وهي مرحلة التشخيص التي من خلالها يُحدد الطبيب البروتوكول العلاجي المناسب للحالة.

كيف يتم تشخيص مرض المريض النفسي؟

متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة يُشخص نوع المرض الذي يعاني منه ثم يكتب الطبيب أو الإخصائي تقرير مريض نفسي، وذلك من خلال الخضوع إلى تقييم صحي كامل بما في ذلك:

  •  الفحص البدني مثل، فحوصات الدم المعملية والأشعة، والفحص السريري.
  • نظرة الطبيب حول تجارب المرضى ومشاعرهم وسلوكياتهم، والأعراض الجسدية التي ربما ُشير إلى تشخيصات مختلفة.
  • أخذ التاريخ المرضي للمريض وللعائلة.
  • الخضوع للتقييم والاختبار النفسي.

خلاصة الحديث عن متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة

 لقد توصلنا إلى الإجابة القاطعة لسؤال متى يتم حجز مريض نفسي في مصحة، وهي فور وصول المريض لمرحلة ظهور الأعراض شديدة الخطورة للاضطراب النفسي الذي يعاني منه والتي قد تمثل خطورة على حياته أو على حياة الآخرين، لأن حجزه داخل المصحة لتلقي العلاج هو الحل الوحيد الأمثل والفعال لحمايته وحماية المحيطين به.

كما أن عند وصول المريض لتلك المرحلة يُجبر على الدخول للمستشفى حتى لو لم يوافق على ذلك، فيلزم ويُجبر بموجب قانون الصحة العقلية، ويجب الحرص على اختيار أفضل مستشفى أو مصحة لعلاج حالات الإدمان والطب النفسي والتي تضم نخبة من كبار الأطباء والاخصائيين في الطب النفسي.

ووفق تجارب المرضى خلال مرحلة العلاج مع مراكز ومستشفيات الطب النفسي، قد تبين أن مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي هي أفضل مستشفى متخصصة في علاج الإضطرابات النفسية بأحدث وأفضل البروتوكولات العلاجية، فإذا كان هناك من يهمك أمره يعاني أحد الإضطرابات النفسية لا تتردد في التواصل مع أفضل مركز للطب النفسي عبر رقم تبليغ عن مريض نفسي وهو  00201101523499 

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress