Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان حبوب لكزس

علاج ادمان حبوب لكزس

تقدم المصحات ومراكز علاج ادمان حبوب لكزس الرعاية الشاملة لمدمني هذا النوع من العقاقير التي اشتهرت باسم أبو هلال أو أبو قوسين واسمها العلمي هي حبوب الكبتاجون او حبوب لكزس والتي يرتبط تعاطيها بأضرار خطيرة سنحاول في هذا المقال ان نتطرق اليها بالاضافة إلى طرق علاج ادمان حبوب لكزس وأفضل مراكز العلاج.

علاج ادمان حبوب لكزس 

يبدأ علاج ادمان حبوب لكزس بعدة خطوات متتابعة منها ما يلي:

التوجه لمركز علاج متخصص

الخطوة الاولى في مشوار العلاج تبدأ بالتوجه إلى مركز متخصص في علاج الإدمان بهدف تشخيص الحالة بشكل جيد ودقيق ومعرفة الأعراض التي يعاني منها المتعاطي لهذه الحبوب الصفراء التي اشتهرت بحبوب أبو هلال في بعض المناطق.

التشخيص وسحب السموم

بعد التشخيص يتم سحب السموم من جسم المتعاطي لهذا العقار وغالبًا ما تستمر هذه الفترة من 7 أيام وحتى 15 يوماً ويصف خلال هذه المرحلة بعض الادوية التي تعالج أعراض الانسحاب وتخفف من الالام التي قد يشعر بها المريض ثم متابعة باقي خطوات علاج ادمان حبوب لكزس .

التأهيل النفسي

التأهيل والعلاج النفسي من أهم المراحل التي يعتمد عليها في علاج ادمان حبوب لكزس حيث يتابع الطبيب المتخصص في الصحة النفسية حالة الشخص المتعاطي وعلاج الأعراض وتأهيل المريض سلوكيًا ونفسيًا.

المتابعة

بعد خروج المتعافي من المستشفى أو مركز العلاج تبدأ مرحلة المتابعة لمنع تعرضه إلى انتكاسة جديدة وتستمر هذه المرحلة حوالي 3 أشهر.

هل حبوب لكزس مخدرات؟

حبوب لكزس من الحبوب المنشطة التي تسبب الإدمان، تتفاعل هذه الحبوب بسرعة داخل جسم الإنسان وتؤدي لنشاط بعض المواد المسببة للشعور بالفرح والنشوة فيعتاد الدماغ على وجود هذه المادة وبالتالي يقع الشخص في الإدمان على تناولها بشكل منتظم.

هل يمكن التعافي من الكبتاجون؟

نعم، يمكن العلاج والتعافي من إدمان الكبتاجون أو حبوب لكزس باتباع خطة علاج شاملة داخل مصحة نفسية أو مركز متخصص للعلاج من الادمان مثل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج ادمان المخدرات والأدوية.

تجدر الإشارة في هذا الجانب إلى ارتفاع نسب العلاج بين متعاطي الكبتاجون بنسبة تزيد عن 80%  للأشخاص الملتزمين بتعليمات الطبيب النفسي ومتابعة الجلسات أول بأول.

هل يمكن علاج ادمان حبوب لكزس في المنزل؟

لا، لا يمكن علاج ادمان حبوب لكزس في المنزل فقد أثبتت التجارب السابقة لبعض المدمنين أن العلاج بالبيت غير ناجح لعدم توافر أي مقومات طبية تساعد المتعاطين على الإقلاع عن الإدمان ومتابعة علاجهم بشكل جاد.

فالمخدرات والأدوية المخدرة أو المنشطة مثل حبوب لكزس أو الكبتاجون تعتبر مصدر قلق كبير وتؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة وتأثيرات سلبية متعددة لذلك يجب علاج ادمان حبوب لكزس داخل مركز متخصص أو مستشفى موثوقة.

أضرار حبوب لكزس

حبوب لكزس المنشطة لها أضرار جسيمة فهي مشتقة من الأمفيتامين أقوى منشط للجهاز العصبي، وتعمل على إفراز الدوبامين كما تمد الجسم بالنشاط والقدرة على إنجاز العديد من المهام لكن من أهم أضرارها الوقوع في الإدمان بالإضافة إلى الأضرار التالية:

  • الإصابة بالأمراض النفسية كالاكتئاب الحاد.
  • التصورات غير الواقعية كالهلاوس وسماع الأصوات أو رؤية الأشياء.
  • التوتر وسرعة ضربات القلب بسبب النشاط الزائد الذي يحدث للجهاز العصبي في جسم الإنسان.
  • خطر انفجار شريان القلب بسبب ارتفاع الضغط الذي تسببه حبوب لكزس أو الكبتاجون الشهير بأبو هلال.
  • إدمان حبوب لكزس تسبب الإصابة بالجلطات.
  • من أضرار حبوب لكزس ارتفاع نسبة حدوث السكتة الدماغية بالإضافة إلى توارد متواصل للأفكار الانتحارية.

تعرف على: افضل مستشفى للطب النفسي في مصر

ما هي الفتره التي يصبح متعاطي الكبتاجون مدمن؟

لا يحتاج متعاطي الكبتاجون الى فترة طويلة من التعاطي حتى يقع في الإدمان وذلك لأن حبوب لكزس أو الكبتاجون سريعة المفعول قد تسبب الإدمان في وقت وجيز ومدة لا تزيد عن أسبوع من التعاطي اليومي لتلك الحبوب، ويصبح المتعاطي مدمن على الكبتاجون أو تلك الأقراص الصفراء كما تظهر عليه علامات الإدمان التي تشمل ما يلي:

  • القلق والاكتئاب.
  •  الأرق الشديد.
  • الشعور بالهلع.
  •  اتساع حدقة العين.
  •  التوتر المستمر.
  • التصرف بعدوانية.
  • فقدان الشهية.
  • الرغبة الملحة في تعاطي حبوب لكزس أو الكبتاجون والبحث عنها في كل مكان.
  • الشعور بعدم الراحة.

كيف تؤثر حبوب لكزس على حياة الشخص المدمن؟

تؤثر حبوب لكزس على حياة الشخص المدمن من عدة جوانب ونواحي مختلفة منها ما يلي:

الناحية الجسدية

تعاطي حبوب لكزس يسبب الجلطات والأزمات القلبية، تأثيرات جانبية مزعجة كالنعاس الزائد وفي أوقات مختلفة، صعوبة التركيز، الدوار، القلق المفرط، وارتفاع ضربات القلب والارتجاف، ضعف العضلات، والسكتات الدماغية.

الناحية النفسية

تأثير حبوب لكزس على الحالة النفسية أشد صعوبة فقد تزيد تلك الحبوب من الاكتئاب والتعب النفسي وتسبب تغييرات في المزاج ومحاولات للانتحار.

الناحية الاقتصادية

يتطلب شراء حبوب لكزس وجود مصادر دخل مستمرة مما يؤثر على حالة الفرد الاقتصادية ويجعله دائم الحاجة والعوز والاقتراض.

الناحية الاجتماعية

لا شك ان ادمان حبوب لكزس أو حبوب كبتاجون يؤثر بشكل مباشر على الناحية الاجتماعية للشخص المتعاطي فتتدهور أغلب علاقاته مع الآخرين بسبب السلوكيات والتصرفات السلبية تجاه أفراد أسرته خصوصاً وأبنائه وزوجته لكن بعد علاج ادمان حبوب لكزس يعود الشخص الى حالته الطبيعية وتتحسن علاقاته الاجتماعية بالتدريج بعد التخلص من السلوكيات السلبية التي كان يتبعها أثناء فترة التعاطي.

تعرف على: مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات

أهمية علاج ادمان حبوب لكزس 

علاج ادمان حبوب لكزس (الكبتاجون) له أهمية قصوى تتمثل فيما يلي:

  • تحسين الصحة البدنية واستعادة المدمن لصحته وعافيته البدنية والنفسية.
  • التخلص من الإدمان والتأثيرات السلبية التي ترتبط به.
  • تحسن العلاقات الاجتماعية وتحسن في الأداء العملي والأداء التعليمي واستعادة المتعافي لحياته الطبيعية بعد علاج ادمان حبوب لكزس.
  • تقليل المخاطر التي تحدث من إدمان حبوب لكزس التي تؤدي أغلبها إلى الموت والضياع.
  • إعادة تأهيل وظائف الدماغ وتوجيهها للعمل بشكل طبيعي دون تعاطي حبوب الكبتاجون أو لكزس.
  • التخلص من المشاعر المؤلمة والصعبة التي يشعر بها عند توقفه عن التعاطي حيث يصبح الإقلاع عن حبوب لكزس أكثر نجاحًا مع العلاج الفعال.
  • الحصول على الدعم النفسي الذي يساعد الشخص المتعاطي على التعامل بإيجابية وعدم الوقوع في الإغراءات التي تجذب الفرد للإدمان في المستقبل.
  • ينجح المتعافي في الاندماج الاجتماعي ويصبح حاله أفضل اجتماعيًا واقتصاديًا بعد علاج ادمان حبوب لكزس تحت إشراف طبيب مختص في الصحة النفسية أو إدمان العقاقير. 

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress