Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات

مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات فمنهم من تم سجنه ومنهم من تعاطى جرعة زائدة أدت إلى وفاته ومنهم أيضًا من خسر عمله وشهرته ونجوميته بين الناس بسبب إدمانه للمخدرات التي تعتبر الطريق إلى كل شرور الدنيا وسبب في دمار الإنسان ودمار سيرته وسمعته وحياته المهنية والشخصية وفي هذا المقال سنستعرض معكم مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات ومشاهير من أهل الفن والطرب الذين أدمنوا تعاطي المخدرات فكانت سبب في تأخر مسيرتهم الفنية ودمار مشوار حياتهم المهني. 

مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات

المخدرات واحدة من أخطر الظواهر التي تؤثر على الفرد والمجتمع بشكل عام ومن بين الأشخاص المتأثرين بهذه الظاهرة الخطيرة 9 مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات وهما كالتالي:

لاعب كرة القدم الأرجنتيني مارادونا

لا شك أن مارادونا من أفضل نجوم كرة القدم في عصره حتى أنه لقب باسم الفتى الذهبي وحقق كثير من الأهداف والنجاحات في رياضة كرة القدم لكنه ابتلي بتعاطي المخدرات والمنشطات ففي عام 1994 تم استبعاد مارادونا من المونديال بسبب تعاطيه للمنشطات وتوفي مارادونا بأزمة قلبية ويقال أنه مات بسبب جرعة زائدة من العقاقير المهدئة.

مايك تايسون

وهو بطل الملاكمة في الوزن الثقيل الذي فاز بعدة بطولات منها بطولة العالم للمحترفين في الملاكمة كما شارك في مجال التمثيل وظهر في أكثر من فيلم عالمي مثل فيلم تاج سن وهانج أوفر، ويعتبر مايك تايسون واحد من مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات حيث كان تايسون يتعاطي ويدخن المخدرات بل والأدهى من ذلك أنه كان يزرعها في مزرعته الخاصة.

لاعب كرة القدم بول جاك كوين 

هو لاعب كرة القدم الإنجليزي ونجم نيوكاسل الذي حقق كثير من النجاحات والبطولات ولكنه أدمن تعاطي المخدرات والكحول فخسر جميع ثروته التي حققها من كرة القدم واصبح مشرد بلا مأوى مما أضطره إلى تقديم طلب لاتحاد كرة القدم الإنجليزي لتوفير مسكن له بعد أن خسر جميع ما يملك بسبب إدمانه للمخدرات والكحول وكان واحدًا من مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات.

ريستون ديرنثي

لعب في نادي فيايروند الهولندي لكرة القدم ثم انتقل إلى ريال مدريد عام 2007 واعتزل الكرة نهائيًا وهو في عمر 29 عامًا بسبب المخدرات فكان ريستون ديرنثي من مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات في سن الشباب.

ماديا غفور

 وهي بطلة هولندا في العاب القوى وبطلة أولمبياد ريو دي جانيرو التي دخلت السجن بسبب ترويجها وتعاطيها للمخدرات كما تم اتهامها بالاتجار في المخدرات وذلك بعد أن عثرت الشرطة على كمية من تلك المخدرات في سيارتها تقدر قيمتها بنحو 2 مليون جنيهًا استرليني.

ماريو بالوتيللي

نجم كرة القدم الإيطالي ماريو بالوتيللي الذي ضاعت موهبته بسبب إدمان المخدرات فتم بيعه لكثير من الأندية بسبب سلوكه وحركاته الصبيانية.

أدريانو 

 وهو أفضل مهاجم في منتخب البرازيل شارك كثيرا في العديد من البطولات الرياضية والاولمبية وشارك في بطولة كأس العالم سنة 2005 لكن أدريانو تسبب في تدمير مسيرته المهنية بسبب تعاطيه للمخدرات وإدمانه عليها ولذلك يعد أدريانو من أشهر مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات وأدت بهم إلى محاولة الانتحار.

رونالدينيو

لاعب منتخب البرازيل الذي أدمن الخمور والنوادي الليلية والمخدرات وكان واحد من ضمن مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات وجعلته يختفي عن الساحة الرياضية وهو في عمر 28 عاماً.

أدريانو موتو

وهو بطل منتخب رومانيا وتشيلسي الإنجليزي في كرة القدم الذي أدمن تعاطي الكوكايين فكان واحد من أبرز مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات.

اقرأ عن: علاج إدمان المخدرات بأحدث الطرق العالمية وبفاعلية 100%

مشاهير دمرت المخدرات حياتهم

لطالما كانت المخدرات سبب دمار للعديد من المشاهير سواء في عالم الفن او الرياضة فبعض النجوم غرتهم حياة الشهرة والثراء الفاحش فوقعوا في فخ المخدرات التي قادتهم الى الضياع ودمرت مستقبلهم المهني بالكامل وفيما يلي قائمة بأسماء بعض المشاهير الذين دمرتهم المخدرات:

نيفين مندور

وهي ممثلة موهوبة شاركت الفنان محمد سعد في بطولة فيلم “اللي بالي بالك” لكن المخدرات دمرت حياتها حيث قبضت عليها الشرطة وبحوزتها مخدر الهيروين بغرض التعاطي.

الفنانة الشابة منة شلبي

حققت منا شلبي شهرة كبيرة في الوسط الفني وقدمت الكثير من البطولات في الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية لكنها لم تنجو من فخ المخدرات حيث قُبض عليها في المطار وبحوزتها مخدر الماريجوانا وحكم عليها بالسجن والغرامة المالية.

المطربة شيرين عبد الوهاب

تصدرت شيرين عبد الوهاب في الآونة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي عندما فجر أخيها مفاجأة كبيرة حيث قال أن شيرين عبد الوهاب تتعاطى المخدرات وأنه مضطر إلى إدخالها إلى مصحة نفسية لتلقي العلاج.

ما هو اقوى نوع مخدرات في العالم؟

جميع أنواع المخدرات تعتبر قوية وجميعها يدمر الحياة بكل جوانبها النفسية والجسدية والشخصية والمهنية،  ومن بين أقوى أنواع المخدرات يأتي في الوقت الحاضر الشبو او الشادو او الايس كواحد من أقوى المخدرات المصنعة كذلك يعتبر الكوكايين والبودره من المخدرات القوية أما عن تعاطي العقاقير المخدرة مثل الكيتامين والليريكا والترامادول والتامول فهي لا تقل خطورة عن مخدرات الحشيش والأفيون.

أهمية علاج الادمان من المخدرات

علاج الإدمان له أهمية كبيرة في تحسين حياة الأشخاص المدمنين ومساعدتهم على التعافي:

  • يساعد العلاج في استعادة السيطرة على الحياة والتحكم في النزعة لتعاطي المخدرات أو المواد الأخرى.
  • يساعد العلاج في تحسين الصحة العقلية والجسدية للأشخاص المدمنين.
  • علاج الإدمان من المخدرات يساعد في تحسين العلاقات الاجتماعية للأشخاص المدمنين، حيث يتعلمون كيفية التفاعل بشكل صحيح مع الآخرين وبناء علاقات ثقة ودعم.
  • يساهم العلاج في العودة إلى الحياة العادية والإسهام الإيجابي في المجتمع.
  • يساعد علاج ادمان المخدرات على تجنب العودة للاستخدام، ويوفر الدعم اللازم للحفاظ على التعافي.
  • من المهم أن يتلقى المدمنون العلاج المناسب لزيادة فرص نجاح التعافي.

قد يهمك: تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين الكتاب الأزرق pdf

خلاصة موضوع مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات

قائمة مشاهير رياضيون دمرتهم المخدرات طويلة والتاريخ حافل بالكثير من الشخصيات الشهيرة التي تسببت المخدرات والكحوليات في تدمير حياتهم ومسيرتهم المهنية فإذا كنت لازلت تقرأ هذه السطور ووصلت معنا الى نهاية هذا المقال فيجب عليك عزيزي القارئ تجنب تعاطي المخدرات وأخذ العبرة والعظة من أولئك المشاهير الذين خسروا ثرواتهم وحياتهم بسبب إدمان المخدرات.

وفي النهاية، يجب على الجميع سواء الرياضيين أو الفنانين أو الأشخاص العاديين أن يكونوا حذرين ويتجنبوا تعاطي المخدرات كما ينبغي التوعية بمخاطرها ودعم الرياضيين في تجاوز هذه التحديات وبناء مستقبلهم بنجاح.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress