Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين الكتاب الأزرق pdf

يبحث الكثيرون عن كيفية تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين المعروف باسم الكتاب الأزرق الذي يعتبر مصدرًا غنيًا بالمعلومات حول مشكلة الإدمان ومخاطرها والتعريف بالشخص المدمن كما يقدم هذا الكتاب نظرة عميقة ومتعمقة إلى عالم المدمنين وتحدياتهم، ويقدم استراتيجيات وأساليب للتعافي من الإدمان بطريقة مبتكرة وفريدة لذا نستعرض معكم اليوم طريقة تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين الكتاب الأزرق pdf وتحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين بصيغة وورد Word.

تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين pdf

يعد كتاب زمالة المدمنين المجهولين NA من أشهر الكتب التي تساعد المدمنين على التعافي حيث يوضح الكتاب 12 خطوة للتعافي يجب على المدمن اتباعها لكي ينجو بنفسه من خطر المخدرات وخندق الإدمان ويمكن تحميل كتاب الخطوات الاثني عشر pdf الشهير أيضًا باسم كتاب زمالة المدمنين المجهولين NA من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).

تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين وورد Word

يمكن تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين وورد Word من (هنا) حيث يعتبر الهدف من هذا الكتاب مساعدة المدمنين وتوجيههم إلى طرق التعافي في 12 خطوة أخبر بها مدمنين سابقين قاموا بتأليف هذا الكتاب من خلال خلاصة تجاربهم وآلامهم وفرحة تعافيهم وشفائهم من الإدمان.

قراءة الكتاب الازرق NA

إذا لم تكن من هواة تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين أو تنزيل الكتب والاحتفاظ بها على جهازك أو جوالك فيمكنك قراءة الكتاب الازرق NA أونلاين من خلال هذا الرابط (من هنا) حيث يعد الكتاب الأزرق كتاب زمالة المدمنين المجهولين NA من أفضل الكتب اختصاصًا حول قضية الإدمان وعمق تأثير الإدمان وتأثيره على الحياة البشرية بشكل عام والأشخاص المدمنين بوجه خاص حيث يعد المؤلف نفسه مدمنًا سابقًا أو لديه تجربة قريبة بهذا الموضوع الذي أراد أن يشاركه مع الآخرين بغرض فهم الإدمان وآثاره وطرق الخروج من هذا الخندق المميت.

اقرأ عن: برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان

تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين والاستماع صوتيًا

يمكن الاستماع إلى كتاب زمالة المدمنين المجهولين صوتيًا عبر خاصية الكتاب الصوتي المقروء من هنا.

من هو المدمن من الكتاب الازرق؟

الكتاب الازرق الفصل الاول يعرف الشخص المدمن بأنه رجل أو امرأة تسيطر المخدرات على حياتهم فيقعون في قبضة مرض متفاقم يسمى الإدمان نهايته معروفة لا تتغير فهي إما السجون أو المصحات أو الموت.

والمدمن هو متعاطي أي مواد تؤثر على العقل والإدراك والمزاج ولا يعد المدمن شخص سيء بل هو شخص مريض يحتاج لعلاج من الإدمان كما يشير كتاب اليوم فقط زمالة المدمنين المجهولين أن المدمن قد يكون أي شخص فلا دخل للمستوى الاجتماعي أو الثقافي أو التعليمي بالإدمان ولا دخل أيضا للعمر أو السن أو الجنس بالإدمان بل أن المدمن قد يكون أيًا من هؤلاء.

كيف ولماذا زمالة المدمنين المجهولين؟

يبدأ كتاب زمالة المدمنين المجهولين بتوضيح مفهوم الإدمان وكيف يؤثر على الدماغ والسلوك البشري، كما يشرح كيف يمكن أن يؤدي الإدمان إلى تغييرات كبيرة في الهيكل ووظائف الدماغ، مما يجعل من الصعب التحكم في الرغبات.

ويقدم كتاب زمالة المدمنين المجهولين الكتاب الأزرق تقنية تعتمد على التآزر والتواصل بين المدمنين لدعم بعضهم البعض في رحلة التعافي وتتيح هذه الزمالة بناء مجتمع داعم يفهم تمامًا التحديات التي يواجهها المدمنون.

ومن خلال تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين وقراءة الكتاب الازرق NA يمكن اكتشاف استراتيجيات التعافي إذ يقدم الكتاب مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكن أن تساعد في التعافي من الإدمان وتشمل هذه الاستراتيجيات تطوير الوعي الذاتي، وتعزيز القوة الإرادية، واستخدام تقنيات التأمل والاسترخاء والبحث عن الدعم والعلاج النفسي المتخصص.

ويشير تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين إلى تشجيعه للمدمنين الذين تعافوا على المشاركة في خدمة المجتمع ومساعدة الآخرين في التغلب على الإدمان كما يؤكد على أهمية نقل الخبرات والتجارب لمن هم في مراحل مبكرة من التعافي.

ما هو برنامج na لعلاج الادمان؟

هو برنامج أشار إليه كتاب زمالة المدمنين المجهولين يعتمد على عدة أبعاد للعلاج واثنى عشر خطوة يجب اتباعها كما يناقش البعد الروحي وأهميته في عملية التعافي ويشجع على تعزيز الحياة الروحية والدينية للفرد كوسيلة للشفاء الكامل.

كما يتضمن برنامج na لعلاج الادمان تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين وقراءة الكتاب الازرق NA والعمل بما جاء فيه من خطوات وإرشادات والتواصل مع مجموعات الدعم وتبادل الخبرات والبحث عن معالج نفسي أو مستشار للتواصل معه واستكمال مشوار التعافي.

قد يهمك: أفضل مصحة لعلاج الادمان

ما هي الخطوات الاثني عشر من الكتاب الأزرق pdf

عند تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين وقراءته نجد 12 خطوة أعدها مؤلفي الكتاب الأزرق لمساعدة المدمنين في الخروج من خندق الإدمان والوصول للشفاء وهذه الخطوات كالتالي:

  1. الاعتراف بعدم القدرة على التوقف عن الإدمان.
  2. الاعتراف بقدرة الله عز وجل على الشفاء.
  3. الثقة بالله والتسليم له.
  4. تقييم المدمن من حيث سلوكياته والعوامل التي تسببت في إدمانه.
  5. اتخاذ القرار بالتعافي وتغيير السلوكيات الخاطئة التي سببها الإدمان.
  6. اكتشاف العوامل المساعدة على التعافي والشفاء.
  7. تبادل الخبرات عن طريق المشاركة بمجموعات دعم المدمنين المجهولين.
  8. التحلي بالصبر والإرادة لمواصلة مشوار الشفاء من الإدمان.
  9. التحلي بالمسؤولية.
  10. الوعي بسلبيات المخدرات ونهايتها المحتومة.
  11. تحديد هدف والإصرار على تحقيقه.
  12. مساعدة المدمنين الآخرين ودعمهم على التعافي.

خلاصة موضوع تحميل كتاب زمالة المدمنين المجهولين 

يُعد كتاب “زمالة المدمنين المجهولين: الكتاب الأزرق مرجعًا هامًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلات الإدمان ولأولئك الذين يرغبون في مساعدة من هم في حاجة إلى التعافي حيث يقدم الكتاب نهجًا متكاملًا وملهمًا للتغلب على الإدمان وبناء حياة جديدة متوازنة وصحية من خلال برنامج na لعلاج الادمان والخطوات الاثنى عشر. 

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress