Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اضرار الخمر علي الجسم

اضرار الخمر علي الجسم

 

لا يختلف اثنان علي اضرار الخمر علي الجسم وانه من المسكرات التي تغيب العقل وتوقع الاشخاص في الجرائم  فما حرم الله شيئاً الا وفيه مفسدة وفيه ضرر , والكثير يعتقد ان اضرار الكحول علي الجسم من الناحية الجسدية فحسب ولا يدري ان اضرار الخمر تشمل اضرار الخمر المادية واضرار الخمر الاجتماعية وغيرها من المخاطر الناجمة عن تعاطي تلك السموم والتي لاتقل خطورة عن اضرار المخدرات .

بل ان الخمر كما اكدت الدراسات اشد من الناحية الادمانية من العديد من المخدرات ,  وعلي الرغم من حرمة الخمور و اضرار الكحول المتعددة الا ان هناك الكثير من الغارقين في تعاطي تلك السموم بل هناك الاشر والاخبث من يريد ان يقنن لتعاطي الخمر وانها لا تسبب الادمان كما جاء من يقنن لتعاطي الحشيش وانها من مخرجات الطبيعة من المنتكسين علي الفطرة  .

وقد اكدث الدراسات والمنظمات العالمية ان تلك المواد الكحولية تسبب الادمان الشديد وتعد اعراض انسحاب الكحول من الجسم من اخطر الاعراض الانسحابية للمواد المخدرة ولا مجال للحديث عن فوائد الخمر لانها لا تاتي شي في المخاطر والاضرار وقد حرمت الخمر بنص صريح في القران لذا تحريم الخمر في القران اكبر دليل علي اضرار الخمر في الاسلام .

وكيف اننا بتعاطي تلك السموم فلا نتسبب في مخاطر علي الجسم فحسب بل نتسبب في مشاكل واضرا صحية وخيمة ولذا عليك البحث عن طرق علاج ادمان الكحول والتخلص من الخمر بشكل نهائي وتواصل معنا من خلال رقم الهاتف  00201101523499 .

 

اضرار الخمر في الاسلام

الحديث عن اضرار شرب الخمر لا يعني المشاكل الصحية الناجمة عن تعاطي الكحول علي الجسم والاعراض التي تظهر علي الشخص حال تعاطي تلك المشروبات الكحولية فالامر اشد واخطر من هذا كثيراً فهناك اضرار الخمر علي في الاسلام والتي يجب ان يكون هو الهم الاكبر لدي الاشخاص المقبلين علي تعاطي الخمر والمواد الكحولية فالامر اكبر من كونه مادة تسبب الضرر بل اننا ندخل ونفحم انفسنا في الحرام  .

فقد جاء تحريم الخمر بنص صريح في كتاب الله وايات اخري منها قوله تعالي ” يا ايها الذين ءامنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون ” وقوله تعالي ”  ولا تلقوا بايديكم الي التهلكة ” فقد حذر الله عز وجل ان يلقي الله عز وجل الشخص بنفسه في طرق الهلاك والخمور طريق للهلاك والضياع  .

ومن هنا ولان تأثير الخمر علي الدماغ بالاضافة الي اضرار الكحول علي الكبد وتأثير الخمر والمشروبات الكحولية علي الكلي مع اضرار الخمر علي الجهاز الهضمي  واضرار شرب الخمر العرق  واضرا الكحول علي البشرة وغيرها من المخاطر التي يتسبب فيها الخمر و مشاكل الخمر  التي لا تعد ولا تحصي فهي ام الخبائث .

ومن خلال هذا الموضوع سيكون الحديث حول اهم اضرار شرب الكحول علي الجسم حتي نكون علي دراية حول تلك السموم التي اضرارها من جميع النواحي تلك السموم القاتلة .

اضرار الخمر علي الجسم

اضرار الخمر علي الجسم

 

من اهم اضرار شرب الكحول علي الكبد

الكبد احد اهم اعضاء جسم الانسان وهو مسؤل عن العديد من الوظائف من تصفية الجسم من السموم ويساعد علي هضم الطعام وتضبيط نسبة الكوليسترول في الدم وتنظيم السكر في الدم مع مكافحة الامراض والعدوي وفي الواقع خلايا الكبد غير قادرة علي تجديد نفسها  ويحتاج الجسم الي وقت طويل من اجل تجديد خلايا جديدة  .

وفي حالة تعاطي الكحول فان هناك العديد من خلايا الكبد تموت حال تصفية الكحول وتنظيف الجسم من السموم ويؤدي الادمان علي الخمر لفترات طويلة الي العديد من الاضرار علي الكبد .

ومن ابرز الاعراض التي تدل علي تضرر الكبد حال تعاطي الكحول ( الارهاق الشديد – فقدان ملحوظ في الوزن – اصفرار في العينين – تورم في البطن – تقيؤ مصحوب بالدم مع ظهور الدم في البراز ) , ومن ابرز الاسئلة الشائعة من اهم اخطار الكحول علي الجسم من حروف والذي هي ” تليف الكبد ” مما يؤكد مدي المخاطر والاضرار الناجمة عن تعاطي تلك السموم علي الكبد .

من ابرز اضرار الخمر علي الجسم انه يؤدي الي ما يلي :-

  • يؤدي الي تشحم الكبد حيث يتشبع الكبد بالشحوم أثناء حرق الغول مما يؤدي الي حالة من التتضخم في الكبد وتصبح مؤلمة.
  • الادمان علي تعاطي الخمر يؤدي الي  التهاب الكبد الغولي: – وهي آفة عارضة  نتيجة الافراط في تعاطي الخمر او تعاطي جرعات كبيرة من الخمر في ليلة ما مما يتتسبب في حدوث الآم في البطن مع القئ والحمي بالاضافة الي تضحم الكبد .
  •  تشمع الكبد liver cirrhosis- : اذ  يحدث تخرب واسع في خلايا الكبد او حدوث تليف في انسجة الكبد بل تؤثر علي حجم الكبد ويؤدي الي صغر حجمه ويصبح الكبد عاجزا عن اداء الوظائف التي يقوم بها .
  • من اهم اضرار الكحول علي الكبد ان مدمني الخمر يشكو من ألم في منطقة الكبد ونقص في الشهية وتراجع في الوزن مع حالة من الغثيان والقئ , بالاضافة الي احتمالية الاصابة بالنزف في المريء وغيرها من المخاطر والتي قد توصل الشخص الي الموت .

 

اضرار الخمر علي المخ

من اهم اضرار الكحول علي الجسم هو التأثير علي الدماغ اذ ان الادمان علي الكحول يؤدي الي حدوث تغيرات في الفص الجبهي الامامي من الدماغ وتعد تلك المنطقة هي المسؤلة عن التطور والسيطرة علي الوظائف التنفيذية مثل القدرة علي التخطيط  والتصميم .

ومن ابرز اضرار الخمر علي المخ انها تؤثر علي القدرة اجراء الاتصالات العصبية مع الخلل الحاصل في اداء الشبكة العصبية ولعل هذا بسبب التغيرات التي في السلوك المعرفي لدي الاشخاص المدمنين علي تعاطي الخمور والكحوليات .

اضرار الخمر علي الجسم فمن خلال احدي الدراسات التي اجريت في جامعة ماكماستر الكندية والتي اكدت ان تعاطي الكحول يؤدي بشكل خطير الي نمو في الدماغ خاصة في الحصين المسؤل عن تحديد الاتجاهات والذاكرة  .

كما اكدت الدراسات المختصة بان استهلاك الكحول من قبل الاباء او الامهات يعيق تطور ادمغة الاطفال الذين يدمنون علي الكحول ووجد ان من لديهم تاريخ عائلي من الادمان علي الكحول او الافراط في الشراب يكون حجم الدماغ لديهم اصغر اذا ماقورن بحجم الدماغ لاشخاص لديهم تاريخ عائلي .

ما هي اضرار الخمر الاجتماعية , اضرار الخمر علي الجسم 

لا تتوقف اضرار الخمر علي الاضرار الصحية  فحسب الا ان هناك العديد من المشاكل الاحتمعية التي يتسبب فيها الادمان علي الخمر وهاذا ما اكدته الإحصائيّة التي تم نشرها من قبل معهد الطب القانوني بمدينة نيون عام 1961 ، اذا كانت الجرائم الاجتماعية للاشخاص المدمنين علي الخمر كما يلي :
القتلة: 50 %  ، المعتدون بالضرب والجرح من  بين  الاشخاص المدمنين علي الخمر 8.77% , اما عن السرقة فكانت جرائم السرقة بين الاشخاص المدمنين 5.88% و الجرائم الجنسية التي ارتكبها مدمني الخمور والكحوليات كانت  8.88% وتلك النتائج عن الجرائم المختلفة التي وقع فيها مدمني الخمور بخلاف المشاكل الاجتامعية الاخري التي تتسبب فيها الخمور  .

فكم من النساء تشتكي ان زوجي يشرب الخمر واخلاقه ومعاملاته والحالة النفسية الغضب والعدوانية في التعامل والتصرفات التي يقوم بها مدمن الخمر اما بسبب تأثير الخمر او بسبب تأخر الحصول علي الجرعة من الخمور .

 

ما هي اضرار الويسكي – الكحول والجنس

اضرار الخمر علي الجسم والحديث عن الكحول واضراره علي الجنس , ففي البداية نشوة ونهاية الم وحسرة هذا هو حال متعاطي الخمر والمدمن علي الكحوليات فاول ما يتعاطي الاشخاص الخمر يشعروا بحالة من النشوة ومن اللذة لكن هذا الشعور لا يدوم طويلا فمع الافراط في التعاطي تتحول تلك المشاعر الي حالة من الضعف الجنسي بل ربما يتحول الامر الي عجز جنسي كامل  .

وقد اكد  الأطباء أن الخمر تزيد من شبق الأنثى مما يؤدي الي اضطراب في  سلوكها الجنسي حتى أنه لا يستغرب أن تمارس المرأة أول عمل جنسي لها في ظل تأثير الخمر عليها , وقد اشارات العديد من الاحصائيات ان اغلب  حالات الحمل من السفاح كانت تحت تأثير السكر والثمل بسبب الخمر   .

ومن اضرار الخمر علي الجسم للنساء انها تؤدي الي اضطرب في الدورة الطمثية لديها وتصل النساء المدمنات علي الخمر الي سن اليأس قبل المرأة الغير مدمنة بعشر بالاضافة الي ضرر الخمر علي المبيضين  .

أما عن الادمان علي الكحول بالنسبة للرجل فعلى الرغم من ازدياد الرغبة الجنسية في بداية فترة التعاطي كما اشرنا الا ان قدرة الشخص علي الجماع تقل بشكل تدريجي الي ان يؤدي الي حالة من العنانة بالاضافة الي حدوث ضمور في الخصيتين كما ان الادمان علي الخمر يؤدي الي ظهور الاجنة المشوهه .

 

اضرار الخمر علي الشعر , اضرار الخمر علي الجسم

اضرار الخمر علي الجسم تشمل الشعر ايضاً اذ يؤدي الافراط في تعاطي الكحول الي حدوث نقص في كمية الزنك في الجسم والذي يؤدي بدوره الي تساقط الشعر وضعفه , كما يؤثر الادمان علي الخمر في زيادة في نسبة الاستروجين  .

ومن ثم ايضا تساقط الشعر وهذا بالطبع احد اضرار الخمر علي الجسم , ولذا الابتعاد عن الخمر يعني الحفاظ علي شعرك وحماية صحتك من الدمار لذا مخاطر الكحول علي اجزاء الجسم جميعا وبقاء الكحول في الشعر من خلاله يتم التعرف عليه والتعرف علي مدمن الكحول .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress