Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان المورفين في اسرع وقت

علاج ادمان المورفين
 علاج ادمان المورفين  يتم من خلال المصحات والمراكز العلاجية شأنه شأن غيره من أنواع المخدرات، وفي واقع الأمر هناك العديد من المعلومات الخاطئة المنتشرة حول عقار المورفين، فإن ما يثار حول علاقة المورفين والجنس من الأسباب والعوامل التي قد كان لها دور في انتشار المورفين في المجتمع بصورة مروعة، وسنتعرف من خلال طيات هذا الموضوع عن علاج الادمان من المورفين فضلا عن غيرها من المحاور والعناصر المهمة التي ترتبط بالموضوع.

على الرغم من دواعي استعمال واستخدامات المورفين في المجال الطبي فهو من العقاقير والأدوية الطبية التي لها دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضى في طريق العلاج والتعافي من العديد من الأمراض وجرعة المورفين لا يتم تناولها إلا من خلال المختصين فحسب حتى لا تتسبب في الادمان .

وفي واقع الأمر سوء استعمال العقاقير الطبية من أكثر السمات في العصر الحالي ومن ثم يقبل العديد من الأشخاص علي تعاطي حقن المورفين والتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة خاصة في ظل تعاطي المورفين والترامادول.

علاج ادمان المورفين أو ما يعرف عقار المورفين عضو مادة من القلويات تنتمي إلى مجموعة الأفيونات والتي يتم استخراجها من نبات المشاش ويتم ذلك بعد تخليق المورفين بصورة تخليقية في صورته النقية، وقد كان يتم استعمال المورفين في البداية كأحد المواد المسكنة إذ العمل بشكل مباشر علي الجهاز العصبي الذي يؤدي إلى تقليل الإحساس بالألم.

ومن خلال الدراسات والإحصائيات فإن المورفين من المواد التي تسبب الادمان وتؤدي إلى مخاطر وأضرار صحية وخيمة، ومن هنا فعلينا ألا نتبع الإشاعات ولنحذر من الوقوع في فخ الادمان علي المورفين.

علاج ادمان المورفين

علاج ادمان المورفين

ما هو المورفين ؟

يعد المورفين من أقوي أنواع الأفيونات ويسبب الإدمان بدرجة كبيرة وبالرغم من أن الاعتماد الكيميائي علي المخدر فقد يستغرق حدوث الإدمان علي المورفين شهوراً عديدة , حيث يحدث الادمان النفسي بعد عدد قليل من جرعة المورفين ومن هنا تكمن قوة العقار وفاعليته في تخفيف الألم والعمل علي جعل الشخص المتعاطي للعقار في حالة من الابتهاج والنشوة .

ينتمي المورفين إلي فئة العقاقير المنومة وهو عقار أفيوني مشتق من الخشخاش بنفس طريقة الأفيون , ويتم تحضير المورفين من الأفيون الخام , ويتم استعماله بكثره في المجال الطبي لعلاج الألم وخاصة بعد إجراء العمليات الجراحية , كما يتم استعماله في العناية المركزة للمرضي .

ما هي بدائل المورفين ؟

فوة المورفين التي جعلت العديد من الأشخاص يبحثون عن البدائل وعلي الرغم من قوة المورفين في العمل علي تسكين الألام التي قد لا تقارن بالكثير من المسكنات الاعتيادية , إلا أن الترامادول قد يتم تصنفيه بأنه بديل المورفين  في علاج الآلام الناتجة عن الاصابات والحوادث كما أن البحث عن بدائل جديدة في الأونة الأخيرة ما زال موجود .

كيف يتم تشخيص ادمان المورفين ؟

لكل شخص يتعاطي المورفين تظهر عليه العديد من الأعراض والتي يتم التعرف عليها من خلال الأسرة , حيث كون حالات مورفين ادمان قد تكون أحياناً صعبة الكشف والسبب في هذا راجع إلي ان هناك نسبة من الأشخاص قد يقوموا بأخذ موجب وصفة طبية نظامية لعلاج مشاكل معينة .

وبشكل أساسي يعتمد التشخيص علي أعراض انسحاب المورفين التي تظهر إما في حال نفاذ مخزون المريض منه أو في حال توقف الطبيب للوصفة الطبية ويقطع الدواء عن المريض .

وحينها تظهر كما أشرنا إلي الأعراض الادمانية للمريض مثل القلق والتوتر ومحاولات شتي للحصول علي الدواء بأي شكل ولو بأذية وتهديد من الأشخاص الأخرين .

ما هي مدة بقاء المورفين في الجسم ؟

تعتمد مدة بقاء المورفين علي الجسم علي العديد من العوامل والمتغيرات والتي من أبرزها السن والوزن ومدة التعاطي وعدد مرات التعاطي وجرعة المورفين التي اعتادها الجسم ووظائف الكبد ولو كنت تتعاطي أحد مشتقات الأوبيود من قبل والجرعة وحالة الشخص الصحية .

أما عن متوسط مدة بقاء المورفين في الدم والبول فتتراوح ما بين كون في البول فيظل 3 أيام , ومدة بقاء المورفين في اللعاب 4 ايام , أما عن مدة بقاء المورفين في الشعر فيظل 4 شعور .

ما هي أسباب الادمان علي المورفين ؟ 

لا شك أن الحديث عن علاج ادمان المورفين يجعلنا نتطرق وبقوة لذكر  اسباب ادمان المورفين والعوامل التي تجعل الأشخاص يقبلون علي تعاطي مثل السموم من المخدرات , فهناك عوامل كثيرة تؤدي لإدمان المورفين ودفع الأشخاص لتعاطي مثل تلك السموم من المخدرات .

وهذه العوامل إما حيوية، نفسية و اجتماعية، ومن أمثلة العوامل الحيوية : الوراثة و اختلاف درجة تأثر المخ بالمواد الكيميائية ومن هنا علينا أن نتعرف علي كافة الأسباب الدافعة للتعاطي .

أما العوامل النفسية فهي مثل الإكتئاب و القلق وغيرها من الاضطرابات النفسية كالاضطراب الوسواسي القهري .

أو محاولة الهروب من الواقع و المشاعر المؤلمة، و العوامل الإجتماعية مثل تعاطي أحد أفراد الأسرة والسعي في طريق التخلص من تلك المعاناة من خلال تعاطي المورفين للابتعاد عن تلك المشاعر .

ومدى توفر المادة في المجتمع و البيئة المحيطة و تأثير أصدقاء السوء كلها عوامل قوية لوقوع الاشخاص في طريق الادمان علي المخدرات .

من هو مكتشف المورفين ؟

ان اكتشاف المورفين قد تم من خلال فريدريك سيرتونر اذ قد تعرف علي المادة الفعالة في الافيون , فمن خلال التجارب العديدة قد توصل الي الحصول علي بلورات بيضاء قد اطلق عليها اسم المورفين ,وقد بدأت الابحاث والتجارب حول المورفين تأخذ طابع الجدية .

أصبح المورفين العقار المفضل المعتمد في الطب لأجل تسكين الألم ليحل محل الأفيون وتم استعماله بشكل كبير وواسع النطاق علي الجرحي في قوات الحرب الأهلية الأمريكية وبعد انتهاء الحرب أظهرت التقارير أن أكثر من 40 ألف جندي قد أدمنوا مخدر المورفين .

استخدامات عقار المورفين

في الحقيقة فإن دواء المورفين يستعمل في تخفيف الآلام الناجمة عن انسداد عضلة القلب وتستعمل كمخدر قوي في مراحل الولادة ويمكن تناول المورفين من خلال الفم أو من خلال العضل أو تحت الجلد أو من خلال الحقن الوريدي، ففي حال استعمال المورفين من خلال الوريد يكون الحد الأقصى لتأثيره بعد 20 دقيقة أما في حال تناول المورفين من خلال الفم فإن التأثير والمفعول يكون علي بعد ساعة علي الأكثر علي أقصى تقدير.

أما عن مفعول المورفين فيمتد ما بين 3 ساعات إلى 7 ساعات، أما بالنسبة للجرعات التي يتم تناولها للمورفين فلا يجب تناول المورفين دون الاستشارة من قبل الطبيب المختص، وهو الشخص الوحيد القادر علي تحديد الجرعات التي تتناسب مع الأشخاص علي حسب حالة الفرد، أما عن مدة تأثير المورفين فتصل إلى 4 ساعات.

بدائل المورفين في مصر، ومن أبرز استعمال المورفين في المجال الطبي أنه يساعد بشكل كبير في تخفيف الآلام مثل الآلام الناجمة عن النوبات القلبية كما يستعمل عقب العمليات الكبيرة، ويتم استعمال المورفين في موقع حوادث الطرق لعلاج إصابات الدماغ أو الإصابات الناجمة عن الجهاز التنفسي.

يتم استخدام حقن المورفين كمثبط للسعال في حالات السعال الحاد ولتخفيف السعال القوي، بالإضافة إلى تهدئة المرضي قبل العمليات الجراحية.

يقلل المورفين من الألم الحاد لحصوات الكلي من خلال المسارات البولية في منطقة أسفل الظهر.

علاج الألم الشديد الناجم عن كسر المفاصل أو المفاصل الملتوية وغيرها من دواعي استعمال المورفين في المجال الطبي.

ما هي أعراض ادمان المورفين ؟

إن الادمان علي المورفين يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الجسدية والنفسية والتي من الممكن أن تظهر جميعها أو بعضها عن الشخص المدمن والتي تتمثل فيما يلي:-

1- الاكتئاب المصاحب بالهلاوس السمعية والبصرية.

2- العزلة وتجنب المناسبات الاجتماعية.

3- القلق بشكل مستمر.

4- الرجفة والتعرق الغزير.

5- صعوبة كبيرة في التنفس.

6- التشنجات بصورة مفاجئة.

7- التسبب في حدوث التقلصات المفاجئة في العضلات.

8- ضعف عام في المناعة.

9- الاعباء بصورة متكررة.

ولذا فإن هناك علاقة قوية بين المورفين والاكتئاب، إذ يعتبر الاكتئاب زائر بشكل دائم لمدمني المورفين وهناك العديد من الأعراض الخطيرة التي يمكن أن تطرأ بصورة مفاجئة علي الشخص مدمن المورفين إذ يحدث ضعف جنسي بشكل مفاجئ والتي تؤدي حدوث الفشل الكلوي.

كيف يحدث الادمان علي المورفين؟

والآن لا زلنا في صدد الإجابة علي تساؤل الأشخاص كيف يحدث الادمان علي المورفين وهل المورفين مخدرات وفي حقيقة الأمر نقول بأن الطبيعة القوية للمورفين مع قدرته علي تقديم النشوة للشخص المريض يجعل من السهل جدا تعاطيه حتى ولو كان وصف المورفين من خلال طبيب مختص فإن هناك فرصة كبيرة بحدوث الادمان فهو من أقوى الأفيونات الموجودة علي الإطلاق.

وهذا الادمان الحاصل مع اتباع إرشادات الطبيب وأخذ جرعة المورفين المحددة فكيف مع سوء الاستخدام ومخالفة أوامر الطبيب وتعاطي جرعات أكبر من الجرعات المحددة طريق الادمان علي المورفين من أوسع أبوابه إذا أضرار إبرة الهيروين أو مورفين شراب ليس في أول جرعة أو أول جرعات يتم أخذها لتخفيف الألم لكن مع أخذ الدواء وسوء استخدام العقار والذي ينتج عنه اعتمادية من الناحية النفسية والجسدية.

إذا سوء استخدام المورفين يحول المورفين من عقار طبي إلى دمار يضر الشخص ويأخذه إلى طريق الهلاك وكأي من المسكنات التي يزيد الشخص من تعاطيها ومن ثم فإن جسم الإنسان يتوقف عن إفراز المادة الخاصة بتسكين الآلام فيصبح الاعتماد بشكل كلي علي مسكن المورفين ومن هنا يحدث الادمان علي المورفين.

ما هي طرق تعاطي المورفين؟

يتوافر المورفين بالعديد من الصور والأشكال في سوق الادمان فقد يكون علي شكل أقراص وشراب وفي الغالب يتم تعاطي المورفين كبديل للهيروين ويمكن أن يتم حقنه من خلال مجرى الدم حيث الحقن الوريدي وهي من أخطر طرق تعاطي المورفين، وربما يتم تعاطي المورفين علي شكل تحاميل لبوس.

من طرق تعاطي المورفين من خلال البلع أو تدخينه، وهناك من يستعمل المورفين كبديل عن الهيروين خاصة حال تعاطي المورفين والترامادول، وتكون تلك المادة قابلة للذوبان بل إن هناك من مدمني الخمور يتعاطون المورفين مع الخمر، ويتفاعل المورفين مثله مثل الأفيونات الأخرى بالارتباط مع مستقبلات الأفيون في المخ والجهاز الهضمي والعمود الفقري ليؤدي إلي تغير طريقة تعامل الجسم مع الآلام التي يتعرض لها.

ما هي أشهر مسميات المورفين؟

يطلق علي مخدر المورفين العديد من المسميات فهو السيدة البيضاء وهي عبارة عن أقراص بيضاء اللون تتعاطي من خلال البلع المباشر من خلال الفم ، كما يطلق علي المورفين اسم أيما علي العقار المخدر وميس أيما وايمسل وعيرها من المسميات مثل ميسي والعمة إيم.

يطلق علي العقار اسم مستر بلو وتشاينا وايت ومورف ووايت ستاف ودريمز وانكي وجو دراج، ولا شك في أن تعدد أسماء المورفين دليل قوي علي مدى انتشار العقار بين قطاع عريض من المجتمع خاصة في ظل ارتفاع سعر الهيروين فمن هنا يلجأ العديد من الأشخاص في البحث عن بديل الهيروين ويكون أمامهم المورفين كأحد العقاقير والأدوية الطبية الفعالة.

 

ما هي أضرار الادمان علي المورفين

لا شك أن الحديث عن علاج ادمان المورفين يجعلنا نتطرق إلى أضرار ادمان المورفين إذ يؤدي إلى العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة، حيث إن أضرار ادمان المورفين يؤدي إلى حالة من الغثيان والقيء مع ضيق في حدقة العين وانخفاض في ضغط الدم مع النعاس والإمساك وتتمثل مخاطر المورفين في التأثير بقوة علي الجهاز العصبي المركزي حيث إن الادمان علي المورفين مثبط قوي لمركز التنفس والسعال وتنظيم الحرارة مما يؤدي إلى تسكين الألم والمساعدة علي النوم.

ما هو العلاقة بين المورفين والحمل؟

لا زال التساؤلات ترد إلى المختصين حول إمكانية تناول المورفين للمرأة الحامل، وفي حقيقة الأمر وما يشير إليه المختصين فإن تناول المورفين في مراحل الحمل يؤدي إلى انتقال الجنين من خلال المشيمة ويتسبب في اختناق الجنين ومن هنا يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول عقار المورفين.

هل هناك مورفين منع الحمل، علاج ادمان المورفين ؟

أما عن حبوب المورفين فإنها تأتي في أشكال كثيرة ومتنوعة منها حبوب مورفين لمنع الحمل ويتم تناولها من استشارة الطبيب بجرعات مناسبة يتم تحديدها من خلال الطبيب المختص.

ما هي حقيقة العلاقة بين المورفين والجنس ؟

هل هناك علاقة فعليه بين المورفين والجنس، أم أنها أوهام في طريق الحصول على النشوة والوصول إلى الفحولة الجنسية؟ وفي واقع الأمر هناك العديد من الأوهام التي ترتبط بتناول العقاقير الطبية وشاعت بشكل كبير علاقة المخدرات والجنس بشكل عام في طريق العمل على تحسين العملية الجنسية .

ويدخل ضمن تلك العقاقير التي قد ارتبطت بشكل كبير هي عقار المورفين، الأمر الذي أدى إلى وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الادمان علي المورفين .

ومن ثم البحث عن طريق علاج ادمان المورفين، حيث يتم الترويج من قبل ضعاف النفو س للعلاقة بين المورفين والجنس الذين يرغبون بالربح السريع ولا يهمهم إلا الحصول على الربح المادي دون النظر إلى كم المخاطر والأضرار التي قد تحدث في ظل وقوع الشباب والمراهقين وفلذات أكبادنا في طريق الادمان .

علاج ادمان المورفين بعيدا عن وهم بوابة الجنس، وبالطبع لا يهمهم طرفة عين العقبات التي يجدها أولئك الأشخاص حال التفكير في طريق علاج ادمان المورفين وارتفاع أسعار مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة .

ومن هنا فإن الكلام المرتبط بالمورفين وعلاقته وقدرته على تحسين القدرة الجنسية ما هو إلا أوهام في طريق تحسين القدرة الجنسية وزيادة مدة اللقاء الشرعي بين الرجل والمرأة ما هو إلا وهم وليس له أي أساس علمي ألبته أو طبي ولا يوجد أي دراسات علمية تشير إلى وجود علاقة بين المورفين والجنس.

بل على العكس تماما فقد ثبت مؤخرا أن المورفين يستعمل في تأخير القذف بشكل مرضي مما يؤدي إلى العمل على تقليل الرغبة الجنسية الأمر الذي يصل بالمدمن في نهاية المطاف إلى العجز الجنسي التام.

تأثير المورفين علي الجهاز العصبي المركزي؟

في حال تعاطي المورفين فإنه يتجه إلى مجرى الدم ويتحد بمستقبلات عصبية خاصة به في الجهاز العصبي المركزي، ومن المثير للدهشة أن كل نوع أنواع المستقبلات العصبية الموجودة التي يتحد بها المورفين، حيث يعطي تأثيرا مختلفا على النحو التالي:-

  • مستقبلات عصبية من النوع الأول، فبمجرد اتحاد المورفين معها فهو يتسبب في تكسين الآلام والشعور بحالة من السعادة والنشوة.
  • مستقبلات عصبية من النوع الثاني، حيث يؤدي تعاطي المورفين إلي الشعور بالنعاس وضبابية التفكير.
  • مستقبلات عصبية من النوع الثالث، فهو يتسبب بعد اتحاد المورفين معها للعمل على تثبيط الجهاز التنفسي وحدوث حالة من الخمول.
  • مستقبلات عصبية من النوع الرابع، فهو يتسبب في حدوث الخيالات والهلاوس والضلالات ويؤدي إلى حالات ذهانية.

هل يمكن علاج ادمان المورفين بالأعشاب؟

علينا أن نعي بأن التوقف عن تعاطي المورفين في المنزل قد يتسبب في مخاطر وخيمة لدرجة أنها قد تهدد الحياة، ومن ثم فالأفضل حين الرغبة في علاج ادمان المورفين أن يتم في المراكز العلاجية حيث التحكم في الأعراض الانسحابية والعمل مراقبة العلامات الحيوية مع متابعة حالة المريض عامة.

علاقة المورفين والسرطان  

علاج ادمان المورفين  كي لا نصاب بالسرطان فكما أشرنا بأن المورفين من أشهر أنواع المسكنات فمن هنا فقد ظهر التساؤل حول استعمال المورفين في علاج مرضى السرطان، فقد أكدت الأبحاث التي قد أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية بأن المسكنات التي يدخل فيها عقار المورفين تتسبب في نمو الخلايا السرطانية .

وحتى لو كان أحد المسكنات إلا أن الآثار الجانبية والمفعول يؤدي إلى نمو تلك الخلايا حيث إنه يمنع نشاط جهاز المناعة ويعمل على نمو أوعية جديدة تعزز من انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، ومن هنا يرد على ما يشاع بأن المورفين من أشهر أدوية علاج السرطان.

المورفين والأفيون

علاج ادمان المورفين يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي مشتقات الأفيون عديدة فنحن حين نتحدث عن الأفيون فإننا نتحدث عن المصدر الأساسي للعديد من العقاقير المخدرة، والمخدرات التي تستخرج من عصارة الأفيون عديدة منها المورفين بنسبة 10 % من الأفيون، والكودايين بنسبة 0.5 % من الافوين .

أما عن البابافرين فبنسبة 1 % من الأفيون، والناركوتين فنسبة الأفيون 0.6 % من الأفيون وغيرها من أنواع المخدرات والعقاقير المخدرة التي تستخرج من الأفيون.

علاقة المورفين والترامادول , علاج ادمان المورفين

يعد الترامادول من أشهر مشتقات المورفين ويستعمل كمسكن للألم فعال في علاج آلام الأعصاب والعضلات كما يتم استعماله في علاج آلام العمود الفقري ويؤثر بشكل كبير علي مستقبلات المورفين، ولكن علينا أن نعلم بأن استعمال المورفين أو استعمال الترامادول أو أي من العقاقير الافيونية يجب أن يتم من خلال المختصين في مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان وليس من قبل الأشخاص أنفسهم دون الرجوع إلى الأطباء المختصين فإن هذا أكبر بوابات الوقوع في حظيرة الإدمان.

ما هي أعراض انسحاب المورفين من الجسم

لا شك أن حديثنا عن علاج ادمان المورفين سيجعلنا نتطرق إلي أحد المحاور الهامة والعناصر الأساسية والتي تتمثل في التعرف علي الاعراض الانسحابية للمورفين .

فحين يتوقف الأشخاص عن تناول المورفين حينها ستظهر تلك الأعراض الانسحابية التي تتمثل في العديد من الأعراض الانسحابية الجسدية أو الأعراض الانسحابية النفسية للمورفين مثل الاكتئاب الشديد والذي قد يدفع مدمن المورفين إلى التفكير في الانتحار بالإضافة إلى حدوث تشنجات شديدة وبشكل مفاجئ مع الشعور بآلام حادة وشديدة في جميع أنحاء الجسم.

خطوات علاج ادمان المورفين

خطوتين فقط لأجل علاج ادمان المورفين التي يجب أن يمر بها الشخص المدمن في طريق العلاج والتعافي من الادمان علي المورفين من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي، وتتمثل مراحل علاج ادمان المورفين فيما يالي:-

1- مرحلة سحب السموم من الجسم وتنقية الدم من المورفين، وهي المرحلة الأولى الفعلية في طريق التعافي والتخلص من الادمان علي المورفين ويجب أن تتم تلك المرحلة في مراكز سحب السموم الديتوكس لأجل أن يكون الشخص المدمن تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين.

علاج ادمان المورفين  من خلال المختصين كي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر بسبب مرحلة سحب السموم من الجسم فقد تكون الأعراض الانسحابية للمورفين وخيمة وتؤدي إلى مخاطر وأضرار صحية شديدة، وفي خلال تلك المرحلة يتم الاعتماد على أدوية علاج المورفين والتي تسهل من مرور تلك المرحلة بسلام ودون مضاعفات .

بل لا بد أن يتم استعمال أدوية علاج المورفين من خلال الخبراء والمختصين في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة.

2- المرحلة الثانية من مراحل علاج ادمان المورفين فإنها تأتي بعد عملية تنقية الدم من المورفين والتخلص من سموم المادة المخدرة في الجسم، حيث يبدأ الجسم بشكل تدريجي باستعادة صحته وعافيته ونشاطه بشكل تدريجي وتكون تلك المرحلة تحت الإشراف الطبي.

كذلك الأمر فإن فكرة علاج ادمان المورفين في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي علي الإطلاق وهناك العديد من العقبات والعراقيل التي تقف في وجه التعافي وليس طريقا أمنا لأجل علاج مدمني المخدرات.

3- مرحلة التأهيل النفسي والبدني ومراحل العلاج السلوكي للعمل على تعديل السلوكيات الادمانية بالإضافة إلى العمل على تصحيح الأفكار السلبية لدي الشخص المدمن وتلك المرحلة يقوم بها إخصائي علاج الادمان والإخصائيين النفسيين في مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية .

والهدف منها إعادة الشخص المدمن إلى مرحلة اتزان سلوكي ونفسي والوصول به إلى أقصى درجات التعافي للقدرة على العودة إلى المجتمع شخص له بصمة قادر على العطاء والبناء ويتغير تماما عن شخصية مدمن المورفين التي كان عليها في مراحل التعاطي.

ومن هنا فإننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أحدث طرق علاج الإدمان من المورفين من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان وفي مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي في أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر لكل من يرغب في علاج الإدمان من المورفين في 3 خطوات فقط .

المراجع

المرجع الاول

المرجع الثاني

المرجع الثالث

المرجع الرابع

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress