Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اعراض انسحاب الهيروين

اعراض انسحاب الهيروين

 

اعراض انسحاب الهيروين بدون معاناة أو ألم 

لا شك أن أخطر المراحل التي يمر بها المدمن في رحلة علاج الإدمان هي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية، ولان الهيروين من أقوى المواد من الناحية الإدمانية لذا فإن أعراض الانسحاب من الهيروين من  من أدق وأخطر المراحل في رحلة علاج الإدمان من الهيروين وفي حقيقة الأمر مدة خروج الهيروين من الجسم ليست قصيرة ويحتاج المدمن إلى مراكز سحب السموم “الديتوكس” من أجل تنظيف الجسم من سموم الهيروين .

ومن ثم البدء في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ولكن علي الرغم من شدة الأعراض الانسحابية للهيروين إلا أن العلاج الدوائي له دور كبير في تقليل حدة تلك الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن تعاطي الهيروين إذ تعمل أدوية علاج الهيروين علي تقليل التوق إلى المخدر والعمل علي تقيل مفعول المخدرات في الجسم مما يساعد علي مرور الأعراض الانسحابية دون معاناة شديدة.

الأعراض الانسحابية للهيروين

علاج الأعراض الانسحابية للهيروين تلك الفترة القصيرة والعصية في الوقت ذاته في رحلة العلاج من الإدمان هي المحدد الرئيسي لمدى نجاح تحقيق الهدف الذي يصبو ويسعى إليه الشخص المدمن ويتمناه كل من حوله من أسرته والأصدقاء المقربين الذين يرغبون في عودته إلى حياته واستقراره، وهو العلاج والشفاء من إدمان الهيروين البودرة القاتلة.

ولكن يجب أن نعلم أن من أشد أنواع المخدرات صعوبة في فترة الانسحاب من إدمانه هو الهيروين،  لذا التعامل مع اعراض انسحاب الهيروين يجب أن يكون من خلال المتخصصين في علاج الإدمان لان الشخص يكون بحاجة إلى العديد من الإعدادات النفسية والتدريبية والتأهيلية سواء للمدمن نفسه أو للمحيطين من حوله من أفراد الأسرة.

ولا بد أن يكون هناك دعم نفسي ومادي للشخص حتى يستكمل مسيرته في علاج الإدمان ويصل إلى المراد وتحقيق أقصى درجات التعافي من الإدمان ونحن في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال العلاج الدوائي العامل الأساسي في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية من خلال العديد من أدوية علاج الهيروين بالإضافة إلى العلاجات النفسية المختلفة التي يقوم بها استذة علاج الإدمان من خلال التواصل معنا عبر الهاتف من خلال رقم 01101523499

 

متي تبدأ أعراض الانسحاب في الظهور ؟

فترة الأعراض الانسحابية للمخدرات تلك الفترة التي تعقب قرار المدمن في التوقف عن تعاطي المخدر، وتبدأ بعد انتهاء أثر المخدر في الجسم فبعد أن تنتهي مفعول الجرعة في الجسم فإن الشخص يشعر بالعديد من التغيرات  الجسدية والنفسية الشديدة  التي قد تدفعه في كثير من الأحيان إلى العودة مرة أخرى لطريق التعاطي والادمن علي المخدرات اي يصاب المدمن بالانتكاس علي المخدرات.

تختلف مدة انسحاب المخدر من الجسم بحسب العديد من العوامل والمتغيرات من أهمها نوع المادة المخدرة التي يتعاطها الشخص المدمن، بالإضافة إلى المرحلة العمرية والحالة الصحية للشخص ومدى رغبته في التعافي وتقبل أدوية علاج الإدمان والاستجابة للبرنامج العلاجي في مرحلة سحب السموم.

بالإضافة إلى اختيار مركز علاج الإدمان فإن له دور كبير في تلك المرحلة إذ إن  العلاج في مركز مهني متخصص وتحت الإشراف الطبي من قبل المختصين في علاج الإدمان والأطباء النفسيين فإن هذا يقلل مدة فترة الأعراض الانسحابية للمخدرات، بخلاف إذا ما إن تم العلاج من الإدمان وسحب السموم في مراكز غير مؤهله لهذا الغرض   .

 

كيفية التعامل مع الأعراض الانسحابية للهيروين ؟

التعامل مع اعراض انسحاب الهيروين ليس بالأمر الهين علي الإطلاق فأنت تتعامل مع أخطر أنواع المخدرات وهو ما يطلق عليه كينج المخدرات فهو من المخدرات الفتاكة وقد تكون الأعراض الانسحابية للبودرة الهيروين كفيلة بأن تدفع الشخص إلى الانتحار إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

أولا:- علاج إدمان الهيروين في البيت أو من خلال مساعدة الأسرة للشخص دون الاستعانة بالعاملين في مجال الإدمان والصحة النفسية فلا شك أن هذا الطريق يفتح باب الانتكاس علي مصراعيه .

ولا ينجح علاج الإدمان من الهيروين في المنزل في ظل العديد من الأعراض الانسحابية الشديدة للهيروين والتي قد تجعل الشخص يقتل لو لزم الأمر من أجل الحصول على جرعة المخدرات أو قد ينتحر لما يعانيه من شدة تلك الأعراض لذا ولان تأثير أعراض الانسحاب من الهيروين شديد أيما شدة فإنه لا بد أن يتم علاج مدمني الهيروين في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة وتحت الإشراف الطبي لأن احتمالية الانتكاس وعودة مدمن الهيروين للتعاطي كبيرة إن لم يتم عمل التأهيل النفسي اللازم.

ثانياً:- قبل أن يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية للهيروين فإن الطبيب المعالج يقوم بعمل دراسة شخصية للشخص المدمن بشكل جيد لتحديد مدى قدرته النفسية للتعامل مع أعراض الانسحاب   من الهيروين ولرفع معنوياته وزيادة رغبته في التعافي حتى مع المعاناة في رحلة علاج الإدمان فمهما عانى الشخص في طريق علاج إدمان المخدرات فإنه سيجني الكثير والكثير حين يقلع عن المخدرات ويعود إلى حياته فرد منتج وفعال في المجتمع ليس عبئاً علي أسرته ومجتمعه.

 

اعراض انسحاب الهيروين من الجسم ؟

أعراض الانسحاب من المخدرات أصبحت مألوفة لدي الكثير من الأشخاص فقد ناقشت العديد من الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية هذا الموضوع وإن كان فيها من المبالغة في تصوير حالة المدمن حال انسحاب المخدر من الجسم، لكن علينا أن نعلم أن مرحلة سحب سموم الهيروين من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين ليس بالأمر الهين الذي يمر على الشخص المدمن إذا ما تم الأمر من تلقاء نفسه دون الاستعانة بمراكز سحب سموم الهيروين ومختصي علاج الإدمان.

الأعراض الانسحابية للهيروين ليست مهددة لحياة الشخص المدمن إلا أنها مع هذا فهي شديدة ومؤلمة لكن فيظل تقدم الطب النفسي واكتشاف العديد من العقاقير الطبيبة ووجود العديد من أدوية علاج الإدمان في الآونة الأخيرة فقد ساهمت تلك الأدوية وبشكل كبير في تقليل حدة أعراض الانسحاب من المخدرات ولكن أدوية علاج الهيروين لا بد أن تستخدم من خلال إشراف طبي  حتى يتم تحديد الجرعة اللازمة للأشخاص والدواء الأفضل للمريض.

تبدأ أعراض الانسحاب من الهيروين في الظهور بعد مرور 10 ساعات فقط من زمن آخر جرعة من التعاطي وتصل تلك الأعراض إلى حدتها بعد مرور 48 ساعة إلى 72 ساعة منت زمن آخر جرعة تعاطي من الهيروين إلا أنها تبدأ في الاندثار بشكل تدريجي إلى أن تختفي حدة تلك الأعراض تماماً بمرور خمسة أيام إلى أسبوع ولكن مع هذا فإن الأعراض النفسية تظل مستمرة لان الهيروين من المخدرات ذات التأثير النفسي والجسدي وهو من المخدرات التي تؤثر على كيمياء الدماغ وتحدث تأثيراً قوياً في الجهاز العصبي المركزي.

لذا لابد أن يخضع المدمن منذ توقفه عن التعاطي والبدء في رحلة علاج الإدمان إلى الرعاية النفسية وأن يكون تحت  إشراف طبيب نفسي حتى لا يحدث الانتكاس والعودة إلى التعاطي مرة أخرى

أما عن أشهر اعراض انسحاب الهيروين من الجسم فتتمثل في الأعراض الآتية:-

  • اتساع ملحوظ في حدقة العين.
  • آلام شديدة وتقلصات في البطن.
  • الأرق وعدم القدرة على النوم.
  • الشعور بالغثيان مع القيء والإسهال.
  • سيلان من الأنف ورعشة في الأطراف.
  • آلام في العضلات والتعرق الشديد.
  • الشعور بالاكتئاب والتي قد تدفع الشخص إلى التفكير في الانتحار.

وفي نهاية حديثنا عن أعراض الانسحاب من الهيروين يجب أن نعلم أن التعامل الصحيح مع الأعراض الانسحابية في ظل أدوية علاج إدمان الهيروين والعلاجات النفسية المختلفة التي يخضع لها الشخص في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب تقلل بشكل كبير من تلك الأعراض وتمر مرحلة سحب السموم بسلام ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا إليكم فلا تتأخر في طلب العون ولتعلم أن التأخير في طلب العلاج يعني صعوبة المهمة على نفسك فلتبادر إلى العلاج.

اعراض انسحاب الهيروين

اعراض انسحاب الهيروين

 

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب 

من يعرف الهيروين وأضراره الوخيمة لا يمكنه الحديث عن إمكانية علاج إدمان الهيروين بالأعشاب فلو كانت بالفعل هناك إمكانية لعلاج إدمان الحشيش بالأعشاب في مرحلة سحب السموم والتخلص من سموم الحشيش في الجسم فإن فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب غير منطقية بالمرة فنحن نتعامل مع أحد أخطر أنواع المخدرات علي الإطلاق فالهيروين البودرة الفتاكة التي تؤدي إلى تدمير الصحة النفسية والجسدية والجنسية.

بالإضافة إلي أن مراحل علاج ادمان الهيروين لا تتوقف فقط علي مرحلة سحب السموم من الجسم بل إن هناك مراحل أخرى تتمثل في العلاجات التأهيلية من التأهيل النفسي والسلوكي من أجل التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية وهذا الذي يتم في مصحات ومراكز علاج إدمان الهيروين من خلال المختصين.

 

تأثير الهيروين علي الدماغ

حدث ولا حرج عن الهيروين وأضراره وخاصة اعراض انسحاب الهيروين من الجسم فنحن نتحدث عن أخطر أنواع المخدرات علي الإطلاق وكمْ من شخص فقد حياته في طريق تعاطي الهيروين وهناك العديد من أضرار الهيروين علي الدماغ الجزء الأكثر تضررا بسبب تعاطي تلك السموم، ومن أضرار الهيروين علي المخ أنه يؤدي إلى حدوث تلف في الدماغ فهو يؤدي إلى تغير قدرة الدماغ غلي التعامل مع الآلام بشكل طبيعي.

ومن هنا يحدث الإدمان علي الهيروين نتيجة تعاطي الهيروين  ، ويختلف حجم الضرر وسرعته بحسب طريقة  تعاطي الهيرورين ولذا التعاطي من خلال الحقن الوريدي بواسطة قطرة الميدرابيد يعني الأضرار الصحية الوخيمة

من أضرار الهيروين علي الدماغ أنه يؤدي إلى بطء في التنفس ولو لم يتناول الشخص جرعات زائدة من الهيروين وفي حالة دخول كميات أقل من الأكسجين إلى الدماغ فإنها تؤدي إلى تقليل وظائف الأنظمة الأخرى في جسم الإنسان وهذا يؤدي إلى حدوث تلف في المخ وهو أحد أضرار وتأثير الهيروين علي الدماغ.

من أشهر أضرار الهيروين علي الدماغ أنه يؤدي إلى الإصابة بمرض ألزهايمر والتسبب في التهابات منخفضة الدرجة بالمخ مع تراكم في البروتينات فيؤدي هذا إلى الإصابة بالخرف.

 

أدوية علاج الهيروين 

اعراض انسحاب الهيروين والحاجة الماسة إلي الأدوية العلاجية كثيرا ما يتساءل الأشخاص الراغبين في علاج إدمان الهيروين في البيت أو تبطيل المخدرات من الشارع كما يقال عن أدوية علاج الهيروين من أجل التخلص من إدمان الهيروين وأعراضه الانسحابية وفي حقيقة الأمر هناك أكثر من فائدة لأدوية علاج الهيروين من منع الأعراض الانسحابية والتقليل من التوق إلى المخدرات.

ومن أشهر أدوية علاج إدمان الهيروين البوبرينوفين، ودواء اللوف وكسدين والمعروف باسم دي وكسدين ويوجد العديد من أدوية علاج الإدمان من الهيروين والتي أصبح لها دور كبير في مراحل علاج الإدمان وأصبح الاعتماد عليها بشكل أساسي في مراحل سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين في مراكز سحب السموم.

ولكن علينا أن ندرك أن تلك علاج ادمان الهيروين والتخلص من أعراضه الانسحابية يجب أن يتم من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان وتحت الإشراف الطبي للمختصين لان اعراض انسحاب الهيروين كفيلة أن تتسبب في مشاكل وأضرار صحة وخيمة وربما تدفع الشخص المدمن إلى الانتحار إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

مصادر الموضوع

 ادوية علاج ادمان الهيروين 

مصحات علاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress