الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة

  • بواسطة

الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة , أو ما تعرف المازوخية الخبيثة وظاهرة استكلاب المرأة في الغرب  وتلك الظواهر تتنافي تماماً مع العقيدة الإسلامية والمجتمعات الشرقية , ومن ثم كان علينا تسليط الضوء علي الماسوشية وكيفية مساعدة الأشخاص في التخلص من تلك الإضطرابات الشخصية .

ما هو تعريف الماسوشية والمازوخية ؟

الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة والزامية التعريف , فالماسوشية هو اضطراب سادي و ميول جنسي  غير طبيعي اكرمكم الله منتشر في الغرب و يقوم في الأساس على تعذيب المرأة و اهانتها و أحيانا العكس , ولكن الراجح هو تعذيب المرأة وربما كان الزوج مازوخي وحينها تكون الطامة كبيرة  .

وفي هذا النوع من الاضطرابات الشخصية المقيتة  يقوم بعض الرجل من المرضى بهذا السلوك السادي بمعاملة زوجته او صديقته التي يزني بها صراحة , كما يعامل كلبه الأليف و جلدها و ضربها  وأي حيوان يتعامل معه بطريقة حيوانية .

و أحياناً يقوم بربط الزوحة والبنت أو الصديقة الخبيثة معه بسلسلة الكلاب و يجب عليها هي ان تتقمص أن تعيش دور الكلب للأسف الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة !!

وبالرغم من ان ذلك يحدث برضى الطرفين في الغالب , لكن في الكثير من الاحيان تكون المرأة مجبرة على ارضاء رغبة زوجها او صديقها في ذلك حتى لا تفقده  وهذا ما يرفضه الإسلام قلباً وقالباً ، أو من أجل المال وهذا من أكبر أسباب انتشار الماسوشية في الغرب .

الماسوشية في الإسلام, الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة ؟

ماسوشية المرأة في الاسلام غير واقعية أن اغلبهن مشردات ( اما لقيطة بلا عائلة او تعرضت للطرد من المنزل من عائلتها بعد سن البلوغ , وهذا منتشر بصورة كبيرة في المجتمع , ومن ثم فهي تضطر أن تعيش مع هكذا اشخاص بطبيعة سادية حتى لا تعود لحياة التشرد القاسية في الشاع  .

ومعظم اتباع تلك الظاهرة أما من الملحدين او من عبدة الشيطان  وتلك الطوائف مضادة تماماً للدين الاسلامي وتعاليمه وشرع الله عز وجل .

ولا توجد احصائيات دقيقة حول مرضي اضطراب الشخصية الماسوشية أو ما تعرف بالمازوخية  في اوروبا لكن يبلغ عددهم في الولايات المتحدة وحدها اكثر من 9 مليون ماسوشي بينهم أكثر من 11,000 زوج يمارسون ظاهرة الاستكلاب بشكل علني و بكل حرية .

دور المجتمعات للتصدي للماسوشية واستكلاب المرأة ؟

وفي حقيقة الأمر هناك بعض الجمعيات التي تحاول اقصاء عمليات استكلاب المرأة وهناك جمعيات في واقع الأمر هدفها هو الشهرة فحسب , ومن ثم فإن هناك جمعيات لحقوق النساء تجريم هذا السلوك و سن قانون لمنعه في أمريكا ، خاصة أن أغلب سفاحي النساء في الولايات المتحدة كانوا يعانون من مشكلة استكلاب المرأة .

السبب وراء انتشار  ظاهرة الماسوشية واستكلاب المرأة ؟

الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة مشكلة كبيرة وصار لها دوي في الغرب , ويؤكد علماء النفس في جامعة فريجينيا الأمريكية ان الرجل يلجأ الى هكذا طريقة لتأكيد سيطرته و جاذبيته للنساء و يتفاخر بذلك امام اصدقائه لاجل العمل علي سد عقدة النقص في شخصيته  .

مع ذلك فعإن علماءالنفس والاجتماع في أمريكا يصنفون ظاهرة استكلاب المرأة كإضطراب سلوكي و ليس مرض نفسي ، كما أن اتباع هذه الظاهرة غير مجرمة قانونا في امريكا ومعظم دول الاتحاد الاوروبي  .

مصادر الموضوع

 علاج ادمان السادية 

علاج المازوخية 

علاج اضطراب الشخصية

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *