بديل الترامادول

  • بواسطة

 

بديل الترامادول

تسليط الضوء علي بديل الترامادول في ظل وقوع الملايين من الاشخاص في فخ ادمان الترامادول , ومن هنا بدأ ظهور انافرانيل بديل الترامادول بالاضافة الي كيميريكا بديل الترامادول ولكن علينا ان نعلم بان بديل الترامادول لسرعة القذف ما هي الا اوهام كذلك الامر ليرولين بديل الترامادول وما يشار اليه من استعمال بديل الترامادول في تأخير القذف مع امكانية الحصول علي بديل الترامادول في الصيدلية 2020 ما هي الا اكاذب من قبل تجار المخدرات فعلينا ان نعي بان هناك العديد من البدائل الغير صحيحية والتي قد تؤدي الي المخاطر والاضرار الوخيمة علي الصحة .

انافرانيل بديل الترامادول

في واقع الامر كثير من الاشخاص في ظل ندرة الحصول علي عقار الترامادول او خشية الوقوع في فخ الادمان علي الترامادول في ظل التعثر علي الحصول علي الدواء والذي قد انخفض مخزونه في السوق بالاضافة الي طلب صرفه الوصفة الطبية , فلا يصبح أمام الاشخاص غير البحث عن بديل الترامادول من العقاقير او البدائل الطبيعية والتي تعطي نفس المفعول , ولكن تلك البدائل تختلف علي حسب الحالة الصحية وما يناسبها وهنا سوف نتعرف علي ابرز اسماء ادوية لها نفس تأثير الترامادول والتي تهدف الي نفس استعمال حبوب الترامادول , ولكن هل تسبب بدائل الترامادول في الادمان كذلك ما تجود به الطبيعة من النباتات والتي تمنحك نفس المفعول لدواء الترامادول .

حين يكون الحديث عن انافرانيل بديل الترامادول فاننا نتحدث عن احد الادوية المستعملة في علاج الوسواس القهري وعلاج الاكتئاب , وقد تم استعماله من قبل الاشخاص كاحد بدائل الترامادول ولكن لابد من اخذ رأي الطبيب المعالج في باديء الامر .

فلورست بديل الترامادول

في واقع الامر من الخدع الكبيرة التي تمت هي استعمال حبوب فلورست بديل الترامادول , وهو من الادوية التي تستعمل في علاج حالات الانفلونزا ونزلات البرد , ويسبب حالة من الاسترخاء للجهاز العصبي ومن هنا يستعمل البعض كمسكن من المسكنات التي تعد بديل الترامادول ,لكن لا يعتبر اقوي مسكن للألم بديل الترامادول , ولكن لا يعد اقوي مسكن من مسكنات بديل الترامادول كما نؤكد ومن هنا فنري التفاوت الكبير في تأثير كلا منهما حيث يمتلك فلورست التأثير الضعيف مقارنة مع حبوب الترامادول .

 

كيميريكا بديل الترامادول

في حال ما اذا كنت تستعمل دواء الترامادول لعلاج آلام في جسمك او علاج التهابات الاعصاب ونوبات الصرع او غيرها من دواعي استعمال الترامادول مثل علاج اضطرابات القلق او غيرها من فوائد الترامادول , ولكن لم يعد من السهل الحصول عليه , ومن هنا يظهر العقاقير شبيهة الترامادول البديلة له والتي تعطي نفس تأثير الترامادول ولكن لا يمكنك استعمال الادوية المذكورة بدون استشارة طبيب حتي لا تسبب لك المضاعفات الجانبية أو انها لا تأتي بالفاعلية علي الاطلاق بل يجب الرجوع الي المختصين واستشارة الطبيب المختص قبل الاقدام علي تلك المواد .

اما عن استعمال كيميركا بديل الترامادول فانه من العقاقير بديل دواء ليريكا والتي تحمل نفس المادة الفعالة وهي مادة البريجابالين في علاج حالات الصرع والآلام الناتجة عن التهابات الاعصاب والمفاصل وتعتبر احد اشهر بدائل حبوب الترامادول .

بريدابوكس بديل الترامادول

هناك العديد من بدائل الترامادول وكثير منها يلجأ اليه الاشخاص لاجل علاج سرعة القذف  , ومن بين تلك البدائل هي بريدابوكس بديل الترامادول والتي تشتق من مادة الدابوكستين وهو بديل الترامادول لتأخيره مرة أخري قبل العلاقة الجنسية حيث ان بريدابوكس تستعمل لتأخير القذف مرة واحدة قبل اتمام العملية الجنسية وتعد البديل الأكثر اماناً ولا تسبب الادمان ومصرح بتناولها , ومن هنا تعد ادوية برايدابوكس اشهر بديل الترامادول في الصيدلية 2020 وهي بديل الترامادول ليس جدول .

 

بديل الترامادول لسرعة القذف

في واقع الامر فان بديل الترامادول لسرعة القذف وهو دولوكستين والتي تستعمل في علاج حالات الاكتئاب وعلاج اضطرابات القلق ويعتبر من اشهر بديل مناسب للترامادول ويمكن الحصول عليه من الصيدليات حيث انها بديل الترمادول ليس جدول .

ميتوكلوبراميد

ففي الاصل يستخدم الأشخاص ميتوكلوبراميد في علاج القيء وعلاج حرقة المعدة , ولكن تم استعمال ميتوكلوبراميد في الاونة الاخيرة كمسكن من مسكنات الألم بعد عمليات الفتق كي يكون بديل الترامداول .

 

ما هي بدائل الترامادول الطبيعية

هناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن استعمالها كبديل عن الترامادول بسبب ما تمنحه من تاثير مشابه يستعمل في تسكين الألم والعمل علي تهدئة الاعصاب ولكن بالرغم من انها من وحي الطبيعة الا انها من الممكن ان تتسبب في العديد من الاثار الجانبية التي تحتاج الي استشارة الطبيب المعالج في اول الامر , وعلينا ان نعلم بان بديل الترامادول الطبيعي لا يغني المرضي عن الادوية العلاجية .

1-اوراق الصفصاف , اذ يتم استعمال ورق شجر الصفصاف في علاج الصداع وعلاج ألام اسفل الظهر والتهاب المفاصل والتخفيف من الألام , بسبب ما تحوي اوراق شجرة الصفصاف من مداة الساليسين ويباع في صورة اعشاب تم تجفيفها بحيث يتم تناولها بعد الغلي حيث تشبه مكون الاسبرين وتعد من بدائل الترامادول الطبيعية ولكنها تتسبب في بعض الاثار الجانبية التي تضر بوظائف الكلي .

2-الكركم وهو من بديل الترامادول الطبيعي حيث يستعمل الكركم كاحد المسكنات الطبعية للالم الناجمة كما ان فوائده تجعله من المواد التي تستعمل في علاج اضطرابات المعدة وعلاج عسر الهضم .

3-زيت اللافندر , حيث يستعمل اللافندر في تسكين الألم الناجمة عن الصداع وعلاج اضطرابات القلق والارق وذلك من خلال استنشاقه اما عن الاثار الجانبية المترتبة علي استعمال زيت اللافندر فانها لم تتضح بعد ومنا هنا يجب استعماله بدون افراط وبحذر .

4-القرنفل , وجميعنا يعلم القرنفل , حيث يعتبر القرنفل احد اشهر بدائل الترامادول الطبيعية اذ يستعمل في علاج الصداع وعلاج التهابات المفاصل وعلاج ألام الاسنان ولكن قبل تناوله يجب الرجوع الي المختصين حتي لا يتسبب في المصاعفات للاشخاص الذين يعانون من الألم .

5-زيت النعناع , حيث ان زيت النعناع له الاستعمالات المتعددة في العلاج حيث يعمل كمسكن للألم الناجم عن التهابات المفاصل ويتم استعماله من خلال دهنه علي المناطق المصابة ولكن يجب اجراء اختبار الحساسية علي المناطق الصغيرة من اجل التاكد من كونه أمن الاستعمال ولا يؤدي الي أي اثار جانبية .

6-الزنجبيل ولعله من اشهر انواع الاعشاب علي الاطلاق ويستعمل كبديل عن الترامادول طبيعي وقد اشارت الدراسات بان تناول 2جم من الزنجبيل بشكل يومي له دور كبير في تقليل الشعور بالألم الناجم عن العضلات والمفاصل وهذا يتم من خلال اضافته الي الشاي وخاصة الشاي الاخضر .

7-نبات الناردين , وهو من الاهمية بمكان حيث يعمل نبات الناردين علي ارتخاء الجسم والتخفيف من مستوي القلق لدي الاشخاص كما انه يلعب دور كبير في علاج القلق ويزيد من افراز النواقل العصبية التي يقوم بانتاجها الترامادول .

 

ليرولين بديل الترامادول

في واقع الامر وبعد ان اختفت حبوب الترامادول في الاسواق في ظل الحملات الامنية المكثفة وبعد ان اصبح الترامادول من العقاقير المحظور استعمالها حينها قد حاول تجار المخدرات ايجاد بديل الترامادول من اجل انعاش سوق المخدرات بالسموم , ومن هنا ظهرت العديد من انواع ادوية لها نفس تأثير الترامادول وادوية مغشوشة بديل الترامادول وليس لها آلية العمل , ولكن من اشهر انواع الادوية التي ظهرت كبديل عن الترامادول هي ليرولين بديل الترامادول , وهو من الادوية التي تحوي علي البريجابالين وشأنه شان دواء ليريكا وكميركا بديل الترامادول ولكن في واقع الامر كثير من الاشخاص يري ان بديل الترامادول في تأخير القذف ليرولين هو الانسب والاشهر ولا يعي مدي المخاطر والاضرار الجانبية العديدة الناجمة عن سوء استعمال ليرولين كبديل عن الترامادول .

بديل الترامادول في تأخير القذف

هناك العديد من بدائل حبوب الترامادول وبعضها يظهر في تحليل المخدرات وبعضها ليس جدول وليس له تحليل مخدرات , وفي حقيقة الامر يقبل الاشخاص علي استعمال بديل الترامادول في تأخير القذف وعلي رأسها الادوية التي تحوي علي مادة البريجابالين كما اشرنا مثل ليريكا وكميريكا و حبوب ليرولين .

 

بديل الترامادول ليس جدول

مكونات الترامادول الصيني

علينا ان نعي بان استعمال بديل الترامادول لا يكون الا من خلال الاستعمال الطبي والاشراف من خلال المختصين حتي لا يتسبب في حدوث المضاعفات والاضرار الجانبية الخطيرة , وخاصة ان هناك مكونات الترامادول الصيني التي قد تؤدي الي مخاطر واضرار صحية وخيمة .

بديل الترامادول ليس جدول

هناك العديد من بدائل الترامادول وبعضها يسبب الادمان والبعض الاخر لا يسبب الادمان خاصة ليرولين وحبوب ليريكا واستعمال تلك العقاقير التي تستعمل بعيداً عن الاشراف الطبي , ولكن في حال المقارنة بينها وبين الجابابنتين فان الاخير تأثيره الادماني اقل , ومن هنا فليس كل بديل الترامادول ليس جدول بل ان هناك العديد من الادوية بديل الترامادول قد ادرجت في جدول المخدرات , ولم يعد بديل الترامادول في الصيدلية 2020 حيث قد تم ادراجه في جدول المخدرات .

مواضبع ذات صلة

علاج الترامادول في المنزل 

الترامادول وأضراره

مفعول الترامادول 

الجرعة الزائدة من الترامادول 

الكحول والترامادول 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *