تجربتي مع كالميبام

  • بواسطة

 

تجربتي مع كالميبام

  تجربتي مع كالميبام أحد أشهر العقاقير الطبية التي قد أوقعت الأشخاص المرضي في طريق الإدمان وكم من دواء تسبب في الإدمان وصار بلاء علي الأشخاص , ومن أكثر العوامل التي تسببت في انتشار العقار هي رخص سعر كالميبام , وعلي الرغم من إدراج حبوب كالميبام جدول لكن يسهل الحصول علي تلك العقاقير الطبية من الصيدليات سواء العقار الأساسي أو بديل كالميبام  .

وهناك العديد من آثار وأضرار ادمان دواء كالميبام علي الصحة النفسية والجسدية والتي سوف نتعرف عليها من خلال طيات هذا الموضوع الهام ,مع أن دواء كالميبام له العديد من دواعي الاستعمال الطبية وهو من عائلة البينزويادزبين والتي تعمل علي مستقبلات خاصة في الدماغ وهو حامض غاما امنوبرترك والتي تعمل عمل المنومات  .

تجربتي مع كالميبام فمن هنا يتم استعمال كالميبام منوم حيث له تأثير يؤدي إلي الاسترخاء فعلينا أن نحسن استعمال الدواء ولا نفرط في إستعمال تلك العقاقير الطبية إلا من خلال المختصين كي لا تتسبب في حدوث الإدمان , وما أسهل الوقوع في طريق الإدمان في ظل إمكانية الحصول علي تلك الأنواع من العقاقير المخدرة  .

ولكن وقوعك في طريق الإدمان لا يعني نهاية المطاف ومن هنا علينا الإسراع في طريق علاج إدمان كالميبام من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر .

 

هل كالميبام جدول ؟

بالفعل فإن دواء كالميبام من أنواع المخدرات التي قد أدرجت في جدول المخدرات الفئة الرابعة , فهو من الأدوية المضادة للإكتئاب والقلق ويستعمل العقار من خلال إشراف طبي ولكن تناول العقار مدة طويلة يتسبب في وقوع الشخص في فخ الإدمان حيث انه يتسبب في إدمان نفسي وجسدي  .

ولا يستطيع الشخص التخلي عن العقار بدون التواصل مع المختصين أما في حال التوقف بشكل مفاجيء عن تناول العقار فهو يؤدي إلي مضاعفات خطيرة علي الصحة , فهو يعمل علي تقليل القدرة علي الإنتباه والتركيز ويتسب في ضعف بدني ومن ثم علينا أن نعي بان كالميبام من المخدرات .

ما هي أضرار إدمان دواء كالميبام ؟

علينا ان نعلم بأن الإدمان من أكبر الأضرار الناجمة عن سواء الإفراط في تناول دواء كالميبام حيث أن المختصين ياخذون علي دواء كالميبام أنه يتسبب في حدوث الإدمان النفسي او الجسدي ومن هنا فإن كالميبام جدول ولا يتم الحصول عليه إلا من خلال روشتة من خلال طبيب مختص .

لا ينصح بتناول دواء كالميبام إلا لمدة قليلة لا تزيد عن 12 أسبوع فقط حتي لا يقع الشخص في فخ الإدمان ومن يحكي تجربتي مع كالميبام يعلم هذا الكلام تماماً .

كالميبام Calmipam يقلل من التشنجات العصبية الزائدة في المخ , ومن هنا يتم استعمال دواء كالميبام  في علاج حالات الصرع ولكن لا يعمل علي الشفاء من المرض ومن هنا لا يتم التوقف عن تناول دواء كالميبام إلا بعد الرجوع إلي المختصين حتي مع الشعور بحالة من التحسن حتي لا تعود النوبات مرة آخري .

 

ما هي تركيزات دواء كالميبام   ؟

هناك العديد من تركيبات الدواء والتي تستعمل في العديد من المجالات الطبية , حيث ان كل قرص من دواء كالميبام   يحتوي علي 1.5 ملجم وهناك تركيز أعلي حيث يحتوي علي 3 مجم من البرومازيبام وتلك هي المادة الفعالة في العقار , أما عن المادة الغير فعالة في الدواء فهناك العديد من المواد الغير فعالة منها لاكتوز ونشادر الذرة وسيلليلوز وستيارات الماغنسيوم وتلك منقي وجيلاش وكروسبوفيدون وغيرها من المواد التي تدخل في تركيب دواء كالميبام  .

وعلينا أن نعلم بان بديل كالميبام  له نفس الخصائص ولكن بمسميات تجارية مختلفة , والجميع في حال تناول أقصي جرعات من كالميبام لمدة طويلة فهو يتسبب في حدوث الإدمان .

سعر دواء كالميبام ؟

أما عن سعر دواء كالميبام فمن أكثر العوامل التي تسببت في انتشار دواء كالميبام هو رخص سعر الدواء حيث لا يتجاوز سعر دواء كالميبام بضعة جنيهات فقط مما يجعل كل من يعاني من مشاكل في النوم أو لديه توتر أو قلق يستعمل دواء كالميبام وهو لا يدرك مخاطر الامور ووقوعه في طريق الإدمان علي كالميبام .

علاقة كالميبام والنوم ؟

تجربتي مع كالميبام حيث إن دواء كالميبام مهديء كما أنه من العقاقير والأدوية التي تساعد علي النوم وتحسين الحالة المزاجية , ومن هنا يتم وصف كالميبام في المساعدة علي النوم وعلاج الأرق .

كالميبام والرضاعة ؟

تجربتي مع كالميبام يجعلنا نتحدث عن العلاقة بين كالميبام والرضاع قد يتم افراز كالميبام في مرحلة الرضاعة ومن هنا يكون أضرار علي الطفل ومن ثم فلا يفضل أن يتم استعمال كالميبام في مراحل الرضاعة كما يري المختصون .

ما هي دواعي استعمال دواء كالميبام  ؟

هناك العديد من الحالات المرضية التي يستعمل فيها دواء كالميبام في المجال الطبي حيث أن له دور كبير في علاج العديد من الأمراض ولكن المشكلة الكبري تكمن في الإعتمادية النفسية او الجسدية الناجمة عن العقار , ومن بين فوائد دواء كالميبام  ما يلي :-

1-يستعمل دواء كالميبام في علاج حالات الإكتئاب .

2-يعمل دواء كالميبام علي تحسين الحالة المزاجية للأشخاص المرضي .

3-استعمال دواء كالميبام في علاج حالات القلق والإجهاد فهو يعمل علي خلق حالة من الاسترخاء وكل من يحكي تجربتي مع كالميبام يروي تلك الحالات وأغلب من يحكي تجربتي مع كالميبام يكون بداية تعاطيه للعقار لأجل علاج القلق .

4-استعمال دواء كالميبام  في علاج اضطرابات التنفس وعلاج سرعة القلب كما يستعمل في التخفيف من الضغط النفسي والمتسبب في إرتفاع ضغط الدم .

5-استعمال العقار في علاج حالات زيادة التنفس او صعوبة التنفس الناجم عن المشاكل النفسية والعصبية .

6-استعمال العقار في علاج تهيج القولون والتخفيف من أعراضها .

7-استعمال كالميبام في علاج القلق البركي والمتسبب في حدوث ألم من جهة القلب .

8-علاج الذبحة الصدرية الكاذبة .

9-التخفيف من حدوث حالات التقلص في الجهاز الهضمي وتوتر البطن وآلام البطن والانتفاخات والغازات التي تنجم عن التوتر العصبي .

10-استعمال دواء كالميبام  في علاج تهيج المثانة والرغبة في كثرة التبول .

11-علاج الأمراض الجلدية الناجمة عن العوامل النفسية .

12-التخفيف من حالاات التوتر والقلق الناجمة عن الأمراض المزمنة .

 

علاقة كالميبام والحمل ؟

في واقع الأمر يري المختصون ألا تستعمل حبوب وأقراص كالميبام في أثناء فترة الحمل حيث انه يتسبب في حدوث التشوهات بالأجنة كما أنه يتسبب في حدوث مضاعفات للمراة الحامل وليس للجنين فقط , كما أنه لا يجب استعمال تلك الأدوية والعقاقير في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لانه يصل من خلال حليب الأم ويتسبب في مشاكل خطيرة .

وكم من امرأة تحكي تجربتي مع كالميبام وتتحدث عن تلك الأمور والمشاكل التي تحدث في مراحل الحمل والرضاعة  ومن هنا يري المختصون ألا يتم استعمال كالميبام في مرحلة الحمل كي لا يكون هناك أي أضرار أو مخاطر طبية في تلك المرحلة ومن هنا يفضل البحث عن دواء بديل كالميبام لاستعماله في مراحل الحمل .

 

كيفية علاج إدمان كالميبام ؟

علينا أن نعي بأن الأعراض الانسحابية لدواء كالميبام ليست بالهينة علي الإطلاق ومن هنا فكرة علاج إدمان كالميبام في المنزل ليست بالطريقة الصحيحة من اجل التعافي والعلاج من الإدمان ولابد من السعي في التواصل مع المختصين في مراكز علاج الإدمان وتوافر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الإدمان  .

ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل في أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر ومع الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان .

يتم علاج إدمان كالميبام من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب كالميبام وهي أولي المراحل العلاجية ولا يتم التوقف عندها وفي تلك المرحلة يتم الإعتماد علي أدوية علاج الإدمان من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات او مخاطر .

وبالطبع تستمعل ادوية علاج الادمان في ظل سحب السموم من الجسم ولابد أن يكون الشخص المريض تحت الإشراف الطبي طيلة رحلة العلاج .

أما عن المرحلة الثانية فتتمثل في التأهيل النفسي والسلوكي من أجل التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية حتي يتم تخليص المريض من كل ما يعيق الحفاظ علي التعافي ومن هنا نعمل علي إعادة دمج المدمن مرة آخري في المجتمع , فلا تتوانوا في التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

وفي الختام لكل من يحكي ويقول تجربتي مع كالميبام وكيف وصل به الحال إلي الإدمان فهذا لا يعني نهاية المطاف بل يمكنك العودة إلي ممارسة حياتك مرة أخري والاستمتاع بالأنشطة الحياتية من خلال المختصين خبراء العلاج النفسي والسلوكي ولا تقبع في عالمك المظلم .
مواضيع ذات صلة

علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان الترامادول

علاج أعراض انسحاب نورموليبسي

تجريبتي مع كالميبام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *