سعر مخدر الهيدرو في مصر

  • بواسطة

سعر مخدر الهيدرو في مصر

حقيقة ادمان مخدر الهيدور يحدث الكثير من التغيرات الجسدية والنفسية المزعجة سواء للمدمن أو لمن حوله فيبدأ الشعور بالنشوة والبهجة يتلاشى مع الوقت وتلك طبيعة المخدرات بشكل عام , فما أجل البدايات ولكن لا يبقى إلا الألم الجسدي والمعاناة النفسية فقط ونحن لا نستطيع أن نشاهد معاناتك بدون أن نقدم لك يد المساعدة .

ولذلك حان دورنا لنعرفك على ما يخص علاج ادمان مخدر الهيدرو والعوامل التي تساعد على التعافي نهائياً  من الادمان، كما يمكنك التعرف معنا على كل التحديات التي يمكن أن تواجهها أثناء العلاج .

ما هو شكل مخدر الهيدرو ؟

أما عن شكل مخدر الهيدرو فلا يختلف مخدر الهيدرو كثيراً عن مخدر الحشيش والبانجو , حيث يأتي علي صورة أعشاب مطحونة في أكياس تسمي في أسوق المخدرات كيس هيدرو , ومن هنا نري التساؤل الفرق بين البانجو والهيدرو .

ولعل الهيدر من أخطر أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي في المجتمع , ويباع كيس الهيدرو في علبة بها رسومات جذابة تستهدف جميع شرائح المجتمع , ويروج له من قبل تجار المخدرات بأنه يساعد علي الشعور بالسعادة ويزيد من القدرة الجنسية للأشخاص ويتسبب في فقدان الشهية وزيادة التركيز .

مقالات ذات صلة

 علاج ادمان الهيروين

أسباب انتشار الهيدرو في مصر ؟

لقد ظهر مخدر الهيدرو في مصر بصورة مروعة ويندي لها الجبين , وخاصة بين الشباب والمراهقين ويشبه مخدر الهيدرو بشكل كبير مخدر الحشيش , ولكنه يضاف إليه العديد من المواد الكيميائية تجعله أكثر تأثيراً علي مراكز المخ والأعصاب , وتلك المواد تكون خطيرة بشكل كبير علي الانسان , وعلي الرغم من أن مخدر الهيدرو أو ما يعرف كيس هيدرو أو بانجو هيدرو لكن هناك العديد من الأسباب التي ساهمت علي انتشار الهيدرو في مصر .

1- يروج لمخدر الهيدرو أنه يزيد من القدرة الجنسية للرجال وهذا من أكبر الأسباب والعوامل التي كان لها دور كبير في اقبال الأشخاص علي تعاطي هذا المخدر الفتاك .

2- ينتشر من بين النساء علي انه يساعد في خفض الوزن بصورة سريعة , ومن هنا أقبل كثير من الأشخاص علي تعاطي الهيدرو .

3-انخفاض سعر مخدر الهيدرو مقارنة بالهيروين والمخدرات كان له دور كبير في اقبال العديد من الأشخاص علي تعاطي الهيدرو .

لذا فهو ينتشر بصورة بين جميع شرائح المجتمع ومن هنا يجب التخلص من هذا النوع من الإدمان , وعليك الذهاب إلي مراكز علاج الإدمان التي تعمل علي علاج أضرار الهيدرو النفسية والجسدية التي سوف نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع .

مخاطر وأضرار الادمان علي الهيدرو

وهي تحدث غالباً مع من يعاني من فترة انسحاب حادة مما يسبب الاتجاه إلى تناول جرعات زائدة للعمل ضبط كيمياء المخ ولكن هيهات أن يحدث هذا سينقلب كل شيء إلى ضده ويمكن أن يحدث تعاطي جرعات زائدة من المخدرت حدوث ارتفاع مفاجئ لضغط الدم وتصبح الجرعة مميتة في النهاية ..

مشاكل الصحة العقلية والاضطرابات الذهانية

من الشائع معاناة بعض مرضى الإدمان من الأمراض النفسية المختلفة مثل الإحباط ، الذعر، الاكتئاب، الإرهاق وغيرها الكثير من أعراض الصحة العقلية والاضطرابات الذهانية المرتبطة بمرحلة سحب السموم وعلاجها بالمنزل دون استشارة الأطباء المختصين .

المضاعفات الطبية الخطيرة لتعاطي الهيدرو

لا ينتبه البعض أحياناً إلى وجود مشكلة طبية أو مضاعفات يمكن أن تتطور سريعاً وتتدهور إذا حاول المريض سحب السموم وعلاج ادمان الهيدرو، فيتحول الأمر من أمراض ومشاكل طبية مزمنة إلى مضاعفات لا حصر لها في أجهزة الجسم المختلفة أثناء وبعد عميلة سحب السموم من الجسم بسبب استخدام بعض الأدوية الخاطئة في العلاج المنزلي .

وعدم الاكتراث بضرورة الإشراف الطبي الكامل على الحالة المرضية مما يؤدي إلي مضاعفات خطيرة ومن هنا لابد من عرض المرضي علي المختصين في مراكز علاح الادمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي  .

كل تلك العوائق التي تواجه المريض أثناء تجربة علاج ادمان الهيدرو بالمنزل تجعله يفكر ملياً في المخاطر والأضرار التي يمكن أن يتعرض لها وسوف نتعرف الآن على أحد تلك الأضرار بالتفصيل وهي الجرعة الزائدة من مخدر الهيدرو وكيفية اتمام مراحل علاج ادمان الهيدرو .

سعر مخدر الهيدرو في مصر  , سعر مخدر الهيدرو في مصر 

لا شك أن انخفاض سعر مخدر الهيدرو في مصر كانت من أبرز الاسباب التي كانت عامل كبير علي انتشار مخدر الهيدرو في مصر بل لا نقول انتشار فحسب , بل هو تفشي كالنار في الهشيم ومن هنا رأينا انتشار الهيدرو في سيناء والهيدرو في الجيزة ومختلف أنحاء مصر قد زاع فيها تفشي تلك السموم الفتاكة , ونحن من خلال مستشفي علاج ادمان نوفر أحدث طرق التعافي والعلاج من الادمان.

أضرار الجرعة الزائدة من الهيدرو ومخاطرها علي الصحة , سعر مخدر الهيدرو في مصر 

كما هو الحال مع كل المواد الأفيونية وخاصة التي يتم تصنيعها واضافة مواد كيميائية إليها، فإن الجرعة الزائدة للهيدرو شائعة جداً وتشكل تهديداً واضحاً لمريض الإدمان وخاصة إذا تم خلطها مع الكحول أو أنواع أخرى من المخدرات فقد يتضاعف تأثيرها في تلك الحالات ..

يري الخبراء أن  هناك 90 مجم من حبوب الهيدرو في اليوم هي كمية قاتلة للمدمن  يعني أننا نتعامل مع مخدر قاتل وفتاك ومدمر, وخاصة إذا تم سحقها واستنشاقها ويحدث نتيجة لتلك الجرعة بعض الأعراض المخيفة وتشمل الآتي :-

  1. مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب تعاطي الهيدرو من خلال الفم مما يؤدي إلي حدوث نوبات من القيء، الإسهال، والتشنجات.
  2. خلل في الجهاز العصبي أهونها النعاس وصولاً إلي الأفكار والسلوكيات غير السوية.
  3. ضيق التنفس وأحياناً يزداد الأمر خطورة في ظل الجرعات الزائدة من المخدر ويحدث فشل تنفسي .
  4. تلون الجلد مثل الجلد الأزرق أو الأرجواني بسبب حرمان الجسم من الأكسجين، هذه الأعراض يمكن أن تكون مميتة إذا لم يتم التدخل الطبي من خلال المختصين وعلاجها.

ما هي مدة علاج ادمان مخدر الهيدرو ؟

لا شك أن مدة علاج ادمان الهيدرو ليست واحدة للجميع بل تختلف من حالة لأخرى باختلاف السن ، الوزن ، كمية المخدرات  في الجسم، مدة تعاطي المخدر، الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان .

وما إذا كان هناك تعاطي لأي نوع من المخدرات أو الكحول مع مخدر الهيدرو فإن الخطورة تزداد والمشاكل تكبر ، وبعد تقييم تلك الاختلافات يمكن وضع جدول زمني لمتوسط الفترة التي يحتاجها الجسم للتخلص من آثار الإدمان بالكامل وهي كالتالي :-

1- مدة سحب المخدر من الجسم وعلاج أعراض انسحاب مخدر الهيدرو والتي تبدأ بعد ساعات زمن آخر جرعة تناولها المدمن وتستمر لمدة أسبوعين لتنظيف الجسم من المخدر , وبالطبع هذه ليست المرحلة النهائية في علاج إدمان مخدر الهيدرو بل ينتقل المريض بعدها إلى إعادة التأهيل ..

أما عن برنامج إعادة التأهيل لفترة تبدأ من 28 يوماً وهذا البرنامج مخصص لحالات التعاطي البسيطة ، يليه برنامج ال 60 يوماً للحالات المتوسطة ويمكن أن يساعد بشكل جيد في علاج بعض الأعراض الانسحابية المطولة مثل القلق والاكتئاب .

وهناك برنامج مكون من 90 يوماً  وهو برنامج 3 شهور  , وهناك برامج علاجية آخري تحتاج إلي اكثر من 90 يوم , و برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان وهو أفضل البرامج على الإطلاق فيجد فيه المريض الرعاية الكاملة ويستكمل فيه كل برامج العلاج بحيث يخرج من المستشفى وهو في حالة تعافي كامل من الإدمان وكل الأعراض المصاحبة له .

ومن هنا فكرة أن يكون المريض في مستشفي علاج الادمان أقل من 6 أشهر ليست الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الادمان علي الإطلاق وعلينا أن نسعي في الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الادمان من خلال افضل مستشفي علاج ادمان في مصر .

هل ينجح علاج إدمان مخدر الهيدرو في المنزل ؟

علينا أن نعي صعوبة التفكير في علاج الادمان في المنزل , فلا ينجح علاج إدمان   الهيدرو بالمنزل ويمكننا فهم سبب ذلك من خلال تحديد الفوائد والمخاطر المحتملة لبرنامج التخلص من السموم وعلاج ادمان مخدر الهيدرو بالمنزل .

ودعنا نخبرك وبكل صراحة أن فوائد العلاج المنزلي لا تقارن أصلاً بالمخاطر والأضرار والمضاعفات التي يمكن أن تحدث لأنها قليلة جداً بالمقارنة بمدى المخاطرة التي يقوم بها المريض .

فوائد علاج ادمان الهيدرو في المنزل , سعر مخدر الهيدرو في مصر 

يمكن أن يشعر المريض بالاطمئنان والأمان في العلاج المنزلي كما يمكن أن يمر بمرحلة العلاج دون أن ينكشف أمره في مقر عمله أو دراسته ولكن هذا أمر لا يهم في سبيل الحصول علي التعافي والعلاج من الادمان ! فلا يكون هذا مبرر للمخاطرة بحياة المريض وترك العلاج الطبي الفعال والرقابة على فترة العلاج كاملة، دعونا نكتشف معاً في المقابل عيوب ومخاطر علاج الادمان بالمنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *