تخطى إلى المحتوى

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

  • بواسطة
أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

 

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدر بسهولة وبدون أي ألم أو مضاعفات لن يكون من خلال تفكيرك في العلاج بمفردك من خلال علاج إدمان الهيروين في المنزل  ففكرة علاج الهيروين في المنزل ليست الطريقة الصحيح للتعافي في ظل العديد من المضاعفات والمخاطر .

بل إن عليك أن تسعي في طريق العلاج من الإدمان من خلال المراكز العلاجية والمصحات المختصة مروراً بجميع خطوات ومراحل العلاج بدءاً بمرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من أعراض انسحاب الهيروين التي تعد شديدة وعصيبة ما إن لم يتم استعمال أدوية علاج الهيروين من خلال الإشراف الطبي للمختصين وعدم التوقف علي تلك المرحلة بل إن هناك المرحلة الركيزة في طريق ورحلة التعافي من خلال التاهيل النفسي والسلوكي .

علينا أن نعلم بأن أضرار ومخاطر الادمان علي الهيروين لا تتوقف فقط علي مرحلة التعاطي بل حتي مع التوقف عن تعاطي الهيروين فطيلة مدة خروج الهيروين من الجسم فإن الخطر لا يزال قائماً والبعض يفكر حينها في البحث عن بديل الهيروين من المخدرات الأقل إدمانية ويعتقد بهذا انه قد توصل إلي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين.

ولكن تلك الأفكار خاطئة تماماً حتي ولو اعتمد الشخص علي ادوية علاج ادمان الهيروين فلابد من أن يكون استعمال تلك الأدوية والعقاقير الطبية من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين حتي لا يقع الشخص في فخ إدمان الدواء وهو من أشهر انواع الادمان في العصر الحالي .

ما هو بديل الهيروين ؟

أما عن بديل الهيروين فلا يوجد من انواع المخدرات ما يعد بديل الهيروين , حيث أن الهيروين من أشهر انواع المخدرات الفتاكة التي تتسبب في المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة مع التسبب في درجة ادمانية عالية   .

وعلينا أن ندرك بأن بديل الهيروين المنتشر في الأسواق من أنواع الهيروين المغشوش ومن ثم نري رخص سعر الهيروين ,و في حقيقة الأمر تكون أعراض انسحاب الهيروين من أخطر ما يلقاه الشخص في رحلة التعافي ما لم يتم الإسراع في طريق العلاج من خلال الأماكن العلاجية المتخصصة .

 

ما هي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين ؟

في حال تعاطي مخدر الهيروين مدة طويلة بالطبع سيكون هناك صعوبة كبيرة في الإقلاع والانسحاب من الهيروين , فعند مرور الوقت وقلة مستوي الهيروين في الدم حينها ستكون اعراض انسحاب شديدة وهو الذي قد يسبب للشخص المدمن حالة من الرغبة الشديدة في العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان والتعاطي , ومن هنا فإن المختصين في المراكز العلاجية قد وضعوا خطة علاجية للتوقف عن الهيروين والتي تتمثل فيما يلي :-

1-طلب المساعدة والفخص الطبي الشامل من خلال المختصين , حيث أن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين كما أشرنا لابد أن تتم من خلال المختصين في المراكز العلاجية وبشكل فوري والخضوع إلي الفحص الطبي الشامل والتشخيص الطبي من اجل التعرف علي الآثار السلبية والمخاطر والأضرار التي قد تسبب فيها الإدمان علي الهيروين علي الاشخاص , ومن ثم العمل علي تحديد العلاج المناسب للمدمن .

2-التوقف عن تعاطي المخدر تماماً والبدء في مرحلة سحب السموم من الجسم , وهي أولي المراحل الفعلية في علاج إدمان الهيروين وفيها يتم تخليص الجسم من سموم المخدرات والتعامل مع الأعراض الانسحابية للهيروين من خلال ادوية علاجية وبروتوكول دوائي  .

حيث انه في ظل الامتناع عن تعاطي الهيروين تظهر العديد من الأعراض الانسحابية للهيروين والتي تتمثل فيما يلي (الأرق , القلق , الرغبة في النوم , رغبة في تعاطي المخدر , رعشة في الأطراف , سيلان أنفي , الهياج , الاكتئاب الشديد ) .

ولكن من خلال إستعمال الأدوية من مضادات القلق والاكتئاب ستمر تلك المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر ولن يشعر المريض بأي ألم .

3-العمل علي مقاومة أفكار التعاطي التي تكون لدي الشخص المدمن , فنحن علي علم أن أصعب الأمور التي يواجهها الشخص المريض هي أفكار التعاطي والرغبة الشديدة في تعاطي المخدر وهذا ما نركز عليه من خلال إعطاء الشخص المريض الأدوية التي تساعد في سد مستقبلات الهيروين في المخ والتي تعمل علي التقليل من الرغبة في التعاطي  .

بجانب تجنب العوامل التي تشجعل علي تعاطي المخدرات من خلال تدريب الاشخاص علي التحكم في أفكار التعاطي وابعاد العقل عن التفكير في تعاطي تلك السموم مرة أخري .

4-مرحلة التأهيل النفسي والعمل علي إعادة الثقة للمدمن مرة أخري وهي من أهم الخطوات في طريق العلاج علي الإطلاق وفيها يتم علاج أسباب الإدمان الرئيسية والعمل علي تغير الأفكار والنظر للنفس وللأشخاص من حوله مما يشعر الشخص المدمن بالقوة مع القدرة علي السيطرة علي أفكاره وزيادة الاحساس بذلك .

وعلينا أن نعلم مدي أهمية الحاق الشخص المريض بسرعة إلي أحد مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجيبة الخاصة أما فكرة التخلص من إدمان المخدرات في البيت وان اسرع طريقة لتبطيل الهيروين ستكون في المنزل فليس هذا الطريق الصحيح للتعافي علي الإطلاق خاصة مع أحد أنواع المخدرات الفتاكة كالهيروين .

5-تدريب المريض علي المهارات والأساليب التي تساعده علي العيش بدون مخدر , وهي من الخطوات الهامة في الوصول إلي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين , حيث يتم تدريبه علي التعايش مع الإدمان ومواجهة الحياة والمواقف الحياتية والمجتمعية بالشجاعة والهدوء بدون اللجوء إلي تعاطي المخدرات وتجنب الوقوع في الانتكاسة .

6-عدم التوقف علي تلك المراحل العلاجية بل علينا الاستمرار في المتابعة بعد العلاج من الإدمان , فلا ينتهي علاج إدمان المخدرات عند تلك النقطة بل يتم متابعة الشخص المريض من أجل التأكد من احاطته بالمجتمع العلاجي الداعم الذي يدفع الشخص نحو طريق التعافي بشكل دائم , ومن هنا علينا أن نعي اهمية إلحاق المريض بأحد مراكز علاج إدمان الهيروين وهي الطريق الأمثل للتخلص من المخدرات .

 

ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم ؟

من أكثر التساؤلات التي تشغل بال كل من يتعاطي سموم الهيروين هي مدة خروج الهيروين من الجسم خاصة المقبلين علي حملات تحليل المخدرات والتي تتم في كثير من الأحيان بشكل عشوائي .

أما عن الهيروين فهو يظل في البول مدة تتراوح ما بين 3 إلي اربع أيام علي حسب كمية المخدرات في الجسم ونوعية الهيروين هل هو الهيروين الأصلي أم بديل الهيروين من المخدرات المغشوشة ,أما عن مدة بقاء الهيروين في الدم فهي تصل إلي 12 ساعة , ولكن مدة بقاء الهيروين في الشعر فتصل إلي 3 شهور وهي اطول مدة بقاء الهيروين في الجسم .

هل يمكن تبطيل الهيروين في المنزل ؟

فكرة علاج إدمان الهيروين في البيت مع أعراض انسحاب الهيروين الشديدة ليست الفكرة الصحيحة للتعافي , إذ لابد من خضوع الشخص المدمن إلي الاشراف الطبي من اجل مساعدة المريض علي التخلص من الإدمان والتعافي بدون إنتكاسات ومن ثم يجب ان يتم تبطيل الهيروين في مراكز علاجية متخصصة .

 

ما هي أدوية علاج الهيروين ؟

أما عن أدوية علاج إدمان الهيروين فهناك العديد من الأدوية العلاجية التي يلجأ اليها الأطباء في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الهيروين حتي يتم تبطيل الهيروين بشكل أمن وبدون مضاعفات او مخاطر  .

ومن بين تلك الادوية السابوتكس والنالتركسون والتي يجب ان يتم تناولها من خلال الاشراف الطبي والرقابة الدقيقة حتي لا تتسبب في مضاعفات خطيرة ووخيمة .

هل الأفضل تبطيل الهيروين مفاجيء أم تدريجي ؟

كثير من الأشخاص يخشي من معاناة انسحاب الهيروين من الجسم , ومن ثم يكون الخيار حينها أن يتم تبطيل الهيروين بشكل تدريجي ولكن هذا الخيار لا يحل المشكلة من جذورها , أما عن فكرة تبطيل الهيروين بشكل مفاجيء نهائياً فنحن بهذا نسير في أسرع طريقة لتبطيل الهيروين وسنتخلص من إدمان تلك السموم في أسرع وقت .

مواضيع ذات صلة

علاج ادمان البودرة

ادوية علاج الهيروين 

مدة خروج الهيروين من الجسم 

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.