Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الفلاكا الزومبي

 

علاج ادمان الفلاكا الزومبي آكلي لحوم البشر

مخدر الفلاكا او ما يعرف علمياً ألفا بي في بي أحد انواع المخدرات التي تحول الاشخاص الي آكلي لحوم البشر والذي يعرف بالزومبي , ويتسبب في احداث حالة من الهلوسة والتصرفات الجنونية مع فقدان التصرف في القدرات العقلية بخلاف غيرها من الأمور الغريبة التي يقوم بها متعاطي مخدر الزومبي الفلاكا , ولعلها من أقوي أنواع المخدرات الصناعية التي في حال تناولها فانها تؤدي الي المخاطر الوخيمة ,كما تشير الدراسات بان تناول ثلاث جرعات من مخدر الزومبي كفيل بأن يجعل الشخص في اقصي درجات العنف ويتحول الي شخص زومبي كالذي نشاهده في أفلام مصاصي الدماء يهاجم فريسته .

في واقع الأمر لم تنتشر علاج ادمان الفلاكا بصورة كبير في العالم العربي لكنه قد لاقي روجاً في الولايات المتحدة الأمريكية ,وعلينا ان نعي بان علاج ادمان الفلاكا في المنزل كما هو حال علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل ليس الطريق الصحيح والأمثل للتعافي من الادمان , بل لابد من اللجوء الي مراكز علاج الادمان المختصة ,وعلي الأسرة دور كبير في علاج ادمان الفلاكا لان الشخص قد يكون في حالة من غياب الوعي بالاضافة الي الحاجة الي مستشفي علاج ادمان الفلاكا لأجل التعامل مع الاعراض الانسحابية للفلاكا كي لا يكون هناك أي مخاطر أو مضاعفات من جراء الادمان علي الفلاكا .

في واقع الأمر فان تأثير ومفعول الفلاكة قوي للغاية فلعلك تدرك بان برشامة الزومبي كفيلة بان تحدث تغيراً كبيراً لدي الأشخاص المدمنين , ومن هنا يري المختصون بأن اضرار الفلاكا تفوق اضرار ومخاطر الادمان علي الهيروين , وهناك تشابه كبير بين مخدر الفلاكا او مخدر الزومبي آكلي لحوم البشر وبين الادمان علي مخدرات الكريستال ميث .

 ما هو ؟Flakka

علينا أن نعي بان الحديث عن علاج ادمان الفلاكا يعني الحديث عن أخطر انواع المخدرات الصناعية علي الإطلاق , وقد كانت بداية صناعة الفلاكة في الصين ومن ثم باكستان والهند ومن ثم انتقلت الفلاكا الي الهند , وقد اصبح الفلاكا احد اشهر انواع المخدرات انتشاراً في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في ولاية فلوريدا  .

اما عن الاسم العلمي لها فهو بي في بي , او يطلق عليها الجرافيل , ويعد سعر مخدر الفلاكا من أكبر الاسباب التي ادت الي انتشار عقار الزومبي في المجتمع الأمريكي حيث ان سعر كيلو الفلاكا الذي يباع من خلال البريد السرع 1500 دولار فقط , وسعر جرام الفلاكا فقط 5 دولار وهي زهيدة للغاية اذا ما قورنت مع انواع المخدرات الاخري .

يتم بيع مخدرات الفلاكا وبرشامة الزومبي من خلال مواقع الانترنت وهناك مافيا الاتجار في المخدرات في امريكا , وفي واقع الأمر فقد انتشرت تلك المخدرات بين الامريكان بصورة كبيرة علي عكس الحال في العالم العربي , ولكن يخشي انتشارها بين المصريين بشكل خاص لأنها من معاقل الادمان علي المخدرات .

 

حول مخدر الفلاكا ومعلومات عن برشامة الزومبي القاتلة

اشارت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بان هناك ما يقرب من 38 حالة مدمنة علي الفلاكا خلال عام 2013 فقط  , وقد وصلت تلك الاعداد الي 228 حالة خلال عام 2014 , وعلي وفق التقارير المشار اليه فانه قد تم حظر الفلاكا مع التشديدات الامنية التي تمت في البلاد وانحصار المخدر في بعض الولايات .

يطلق علي مخدر الفلاكا العديد من المسميات فهي مخدرات ” جرافيل ” , كما ان ترجمتها من خلال الاسبانية السيدة الحسناء , ويعرف بين بعض الاشخاص باسم الحصي وهو أحد عقاقير الهلوسة التي قد ظهرت حديثأ .

يحتوي مخدر الفلاكا علي المادة الفعالة ألفا بي في بي او يطلق عليها الفا -بايروليدينوبنتوفينون من الكاتنينون والتي يزيد مفعولها عن مفعول الكوكايين فضلاً عن غيره من انواع المخدرات الصناعية , ومن هنا فان مفعول الكوكايين يزيد اضعاف مضاعفة عن غيرها من انواع المخدرات البودرة وهو بوابة كبري للجنون والاصابة بالاضطرابات الذهانية والنفسية .

ما هو سبب تسمية الفلاكا بهذا الاسم ؟

في واقع الأمر قد يلفت النظر كثيراً أن يتم تسمية مخدر الفلاكا بهذا الاسم فيتسائل العديد من الأشخاص عن سبب تسمية الفلاكة , فهي ترتبط باسم أحد مشاهير مطربي الراب في امريكا والذي يعني بالأسبانية المراة الحسناء بالغة الحسن والجمال .

كيفية تعاطي مخدر الفلاكا ؟

هناك العديد من اشكال حبوب المخدرات وقد تم تصنيع الفلاكا علي شكل كبسولات , ومن هنا زاع صيت برشامة الزومبي والتي هي في الاصل علي شكل حبيبات بيضاء تشبه الملح ومن هنا فان كيفية تعاطي الكريستال ميث هي نفسها كيفية تعاطي مخدر الفلاكا .

يمكن تعاطي مخدر الفلاكا من خلال العديد من الطرق مثل التدخين سواء بالطرق التقليدية او من خلال السجائر الالكترونية , وقد تكون هناك برشامة الزومبي التي يتم تعاطيها من خلال الفم مباشرة او من خلال وضعها تحت اللسان .

وهناك من طرق الفلاكا من خلال اذابتها في الماء ومن ثم الحقن الوريدي بالعقار حيث يتم طحن حبيبات الفلاكا واذابتها في الماء ومن ثم الحقن او ربما يقوم البعض بشم واستنشاق الفلاكا بطريقة مماثلة لتعاطي انواع البودرة المختلفة كالهيروين او الكوكايين .

 

مخدر الفلاكا قانونياً ؟

اما عن مخدر الفلاكا  و الحديث عن علاج ادمان الفلاكا  فمن حيث التجريم القانوني وحظر استعمال العقار , فبسبب تأثير مخدر الفلاكا الشديد علي الجهاز العصبي المركزي ومدي التأثير البالغ علي الدماغ فقد قامت اغلبية الدول في العالم بحظر مخدر الفلاكا وضمه مع اقوي انواع المخدرات , فلا شك انه بحاجة الي القمع تماماً حيث انه يؤدي الي المهالك والمخاطر الوخيمة ويفوق تأثيره وضرره الكثير من انواع المخدرات المدرجة جدول , ولكنه لما لم ينتشر بشكل كبير بين ابناء العالم العربي فلم ينال من الصيت الكبير كغيره من انواع المخدرات مثل الاستروكس او الكريستال ميث علي سبيل المثال .

الفلاكا في العالم العربي

اما عن المملكة العربية السعودية والتي قد وضعت القيود الشديدة علي كل من تسول له نفسه بمحاولة الاتجار في المخخدرات , ومن ثم فان من يبيع مخدرات الفلاكا فانه معرض للعقوبة الرادعة التي تصل الي حد الاعدام في حال تهريب الفلاكا .

اما عن حبوب الزومبي في مصر فانه من المخدرات التي يشار بانه قد بدأت بالتسلل الي المجتمع المصري من خلال أيدي خفيفة تريد ان تنال من الشباب المصري ,وتزعزع من استقرار المجتمع , وفي حقيقة الامر قد دق ناقوس الخطير كبير مع امكانية انتشار الفلاكا في مصر حيث ان مصر تعد من اكبر دول العالم العربي التي يتفشي فيها سموم المخدرات ومن معاقل الدول التي ينتشر فيها ادمان المخدرات بشكل عام  .

وفي واقع الأمر فانه لا يظهر مخدر في العالم الا وتجار المخدرات يرغبون في نشره وبثه بين ابناء المجتمع بشكل عام وخاصة تهريب المخدرات الي مصر , وقد لا يكون موجود بالصورة المقلقة لكنه قد ينتشر بين عشية وضحاها .

 

ما هي اعراض مخدر الفلاكا  , علاج ادمان الفلاكا  ؟

بسبب قوة تأثير مخدر الفلاكا علي الجهاز العصبي المركزي والدماغ بصورة مباشرة ومن هنا فان اعراض تعاطي الفلاكا المخدر القاتل الصامت تظهر بوضوح علي الاشخاص وقد يجمع الفلاكا بين اعراض العديد من انواع المخدرات مثل الهيروين والكوكايين ولكن تكون الخطورة لهذا المخدر بان الاشخاص مائلين للعنف بشكل كبير , ومن ابرز اعراض ادمان الفلاكا ما يلي :-

1-الشعور بحالة من السعادة والاحساس بالعظمة البالغة .

2-تجعل الشخص المتعاطي للزومبي اشبه ما يكون من آكلي لحوم البشر .

3-الاصابة بالهلاوس والهذيان .

4-جنون العظمة والارتياب والبارانويا .

5-ميل الشخص متعاطي مخدر الزومبي وممارسة العنف وايذاء الاخرين من المحيطين .

6-ارتفاع في درجة الحرارة بشكل ملحوظ والتعرق الشديد .

علاج ادمان الفلاكا الزومبي

علاج ادمان الفلاكا الزومبي

 

ما هي اضرار الادمان علي مخدرات الفلاكا ؟

اما عن اضرار الادمان علي الفلاكا فان هناك العديد من تلك الاضرار والمخاطر عن الفلاكا وتأثيرها علي الصحة النفسية والجسدية لمتعاطيه , وهذا بخلاف المشاكل القانونيو والاضرار الاجتماعية والاسرية التي يتسبب فيها الادمان علي الفلاكا بالاضافة الي الاعراض الانسحابية للفلاكا , اما عن اشهر اضرار ادمان مخدر الفلاكا التي تشتمل فيما يلي :-

1-شعور الشخص مدمن الفلاكا بالرغبة الجامحة في عمل الافعال العدوانية خاصة بانه في حالة من غياب الوعي في اثناء القيام بتلك الافعال بسبب وقوعه تحت السيطرة للهلاوس ولا يعي بالافعال التي يقوم بها .

2-ارتفاع شديد في درجة حرارة الاشخاص متعاطي الفلاكا والتي تتعدي 40 درجة مئوية فما فوق .

3-يشعر الشخص متعاطي الفلاكا بان هناك حيوانات تلاحقه وترغب في الاعتداء عليه .

4-الشعور بالعظمة وامتلاك القدرات الخارقة وتقمص شخصيات غريبة من وحي الخيال .

5-الشعور بالرغبة في الانتحار .

6-مخاطر واضرار الادمان علي الفلاكا علي الكلي .

7-اضرار الفلاكا علي الجهاز العصبي المركزي وعلي الدماغ .

8-انهيار تام في العضلات .

9-التعدي علي الغير وعضه وافتراسه في كثير من الاحيان .

 

ما هي اعراض الانسحاب من الفلاكا ؟

هناك العديد من الاعراض الانسحابية للفلاكا والتي تحدث بسبب التوقف عن تعاطي الفلاكا او التقليل من جرعات الفلاكا التي اعتاد عليها الجسم , وفي واقع الامر حين التوقف عن تعاطي الفلاكا تظهر اعراض شديدة وتتمثل فيما يلي :-

1-الشعور بحالة من الخمول الشديد .

2-الاكتئاب بسبب الابتعاد عن المخدرات ومن هنا رغبة شديدة في الجرعات التالية للمخدرات .

 

ما هي طرق علاج ادمان الفلاكا ؟

في واقع الامر تتشابه مراحل علاج ادمان الفلاكا مع مراحل وطرق علاج الادمان من الكريستال ميث , ولكن لابد ان يتم العلاج في المصحات والمراكز العلاجية المختصة , وتتشابه طرق علاج ادمان المخدرات بشكل عام فيما بينها بدءا بمرحلة طرد وتنقية الجسم من السموم بالاضافة الي التخلص من الاعراض الانسحابية للمخدرات مع برامج التأهيل النفسي والسلوكي والبدني وبرامج منع الانتكاس ولكن تختلف مدة علاج المراحل بحسب قوة المخدر وتأثير المادة الفعالة علي الجسم .

اما عن التفكير في علاج ادمان الفلاكا في المنزل فعلينا ان نعي بان امكانية علاج الفلاكا في المنزل اشبه بطريقة علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل وهي شيء اقرب الي المحال , ولابد من الاستعانة بالمراكز العلاجية المتخصصة ومراكز علاج ادمان الفلاكا التي لها خبرة في مجال علاج الادمان من اجل العبور بالمريض الي بر الامان دون حدوث اي مخاطر او حدوث انتكاسات .

اما عن خطوات علاج ادمان الفلاكا فانها تتثمل فيما يلي :-

أولاً :- تأتي مرحلة طرد سموم الفلاكا من الجسم وتنقيته من المخدر ومن ثم العمل علي التخلص من سموم الفلاكا في الدم وهي الخطوة الفعلية الأولي من خطواتعلاج ادمان الفلاكا  , ومعها يتم عمل التحاليل الطبية والاشاعات والفحوصات اللازمة للتأكد من عدم حدوث اضرار ومخاطر علي الاعضاء في الجسم  وعلاج المتضرر منها .

فكما نعلم مدي اضرار الادمان علي الفلاكا علي الكلي ,كما يتم العمل علي تأهيل الشخص نفسيا من اول رحلة التعافي والعلاج من الادمان .

 ثانياً :- يتم التخلص من الاعراض الانسحابية للفلاكا ولعلها هي المرحلة الاصعب في رحلة العلاج من ادمان الفلاكا , وقد يعاني الاشخاص المرضي من حدة اعراض انسحاب الفلاكا ,وقد يعاني الاشخاص من الادمان علي الفلاكا وقد يعاني الاشخاص المرضي من حدة الاعراض انسحاب الفلاكا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان يتم الاستعانة ببعض الادوية والعقاقير التي تخفف من حدة اعراض انسحاب الفلاكا من الجسم  .

وفي غالب الامر يكون استعانة الفريق العلاجي بالادوية والعقاقير الطبية التي تخفف من حدة اعراض الانسحاب للفلاكا كما انه في الغالب تقل من حدة الاعراض الانسحابية للفلاكا , وفي غالب الامر تقل حدة اعراض انسحاب الفلاكا بشكل تدريجي الي ان تتلاشي تماماً في غصون اسبوعين .

 ثالثاً :- اما عن مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي فهي المرحلة الركيزة في رحلة التعافي حيث يتم العمل علي تأهيل الشخص المدمن علي الفلاكا من الناحية النفسية وعلاج السلوكيات من خلال العلاج المعرفي السلوكي وغيرها من برامج العلاج النفسي ,وهي احد  اشهر انواع العلاج النفسي , بالاضافة الي العلاج الجمعي والفردي ومجموعات الدعم .

رابعاً :- تلك المرحلة التي تتم بعد الانتهاء من برامج علاج الادمان من الفلاكا ويتم عمل برامج لمنع الانتكاس لضمان عدم عودة الاشخاص المتعافين من الادمان علي الفلاكا من اجل العودة للتعاطي , بالاضافة الي المتابعة مع المركز لمدة بعد الخروج من رحلة العلاج والتعافي من الادمان لمدة يحددها الطبيب المعالج .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الكافا

علاج الادمان من الكيميكال 

علاج الادمان من الحشيش 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress