واتس اب
مشاركو عبر الواتس

علاج ادمان الكريستال ميث بالاعشاب

أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم ,مراحل علاج إدمان الكريستال ميث,ضبط مخدر الكريستال ميث , علاج الشبو بالأعشاب

علاج ادمان الكريستال ميث بالاعشاب

علاج ادمان الكريستال ميث بالاعشاب

هل علاج ادمان الكريستال ميث بالأعشاب سيكون الطريق البديل عن العلاجات الدوائية المعروفة واتباع برامج علاج الإدمان السلوكي والنفسي التي تتم من خلال مراكز علاج الإدمان , ففي حقيقة الأمر يري الكثير من المختصين بأن فكرة علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب ليست الطريق الصحيح للتعافي من الإدمان ومن خلال طيات هذا الموضوع سنتعرف بشكل أكبر علي حقيقة إمكانية علاج الشبو بالأعشاب ومدي الوصول بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي والعلاج من الإدمان والخلاص من شباك وعبودية التعاطي أم سيكون الحل مكن خلال مصحات ومراكز علاج الادمان في مجتمع علاجي متكامل .

ما هو مخدر الكريستال ميث ؟

أما عن الكريستال ميث أو ما يعرف مخدر الشبو فهو من أشكال المخدرات قوية التأثير التي يشار اليه باسم حبوب شبوه , وهو من أنواع المنشطات الفتاكة وهو انقي صورة واقوي اشكال منشط الميثامفيتامين , والذي ياتي علي شكل مسحوق أو من خلال بلورات يتم شمها أو قد يتم تعاطي الكريستال ميث من خلال الحقن الوريدي او من خلال تدخينها وقد تم ضبط مخدر الكريستال ميث من خلال ضباط الشرطة في المطار القاهرة الدولي واكتشاف عصابة تهريب الكريستال ميث إلي مصر من خلال تلك العصابة القاتلة .

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب ؟

يؤكد الباحثون بان علاج إدمان الكريستال ميث بالاعشاب لا يمكن ان يكون الخيار الصحيح للعلاج من الإدمان , فلا يمكن ان يكون البديل عن العلاجات الدوائية حيث انه يعد مكملاً للعلاج , وفي حقيقة الأمر فإن الدوبامين والذي يعد محركاً أساسياً للتسبب في حدوث الادمان , كما يساعد بشكل كبير علي تنظيم مستوي الدوبامين في الجسم من خلال العلاجات الطبيعية والتخلص من مشاكل الادمان بصورة عامة والادمان علي الكوكايين وغيرها من المخدرات المنشطة بشكل خاص , واستعمال الأحماض الأمينية والاعشاب من أجل زيادة انتاج الدوبامين أثناء سحب الدواء من اجل المساعدة علي تعويض الانخفاض المفاجيء في مستويات الدوبامين في الجسم .

أما عن السيروتونين فإنه يعمل علي تخدير الالم العقلي والاكتئاب ومن هنا ينجذب الشخص الذي يعاني من انخفاض مستوي السيروتونين إلي استعمال وتعاطي تلك العقاقير المدمرة من المخدرات , وعلي حسب إدارة الدواء والغذاء الصينية فإن هناك 10 أنواع من الأعشاب والتي تستعمل في علاج أعراض الافيونات من الجسم  , وتلك المواد العشبية لها التأثير المخدر علي الجسم ولكن بدرجة أقل من المخدرات الافيونية ومن ثم فلا يكون هناك اعتمادية عليها مستقبلاً في انسحاب المخدرات من الجسم .

يعتقد الكثير من الأشخاص بان علاج ادمان الكريستال ميث بالأعشاب والمستخرجات الطبيعية مثل الماغنسيوم فيتامين د والزنجبيل وغيرها من المواد التي لم يثبت صحتها من خلال الدراسات المختصة , ومن هنا فأن فكرة علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب لا تطبق من خلال مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة .

 


ما هي أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم ؟

ما هي أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم ؟

هناك العديد من الاعراض الانسحابية للكريستال ميث والتي تحدث حال التوقف عن تعاطي المخدر , وفي حقيقة الأمر في ظل وجود أعراض انسحابية من الناحية النفسية والناحية الجسدية فإن هناك العديد من المضاعفات التي تحدث في تلك المرحلة ومن ثم فإن التفكير في علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب ليس هو الطريق الصحيح من أجل التعافي والعلاج من الإدمان , ولابد من خضوع الشخص المدمن إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي فضلاً عن مرحلة سحب السموم من الجسم من خلال أدوية علاج الإدمان والتي لها دور كبير في سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكريستال ميث النفسية والجسدية والتي يعاني منها أشد معاناة والتي قد تدفعه للانتحار والتخلص من تلك الحياة إن لم يتم التعامل معها بطرق صحيحة , وهناك العديد من الأعراض الانسحابية للشبو من اضطرابات في المعدة مع الاكتئاب والقلق وعدم انتظام في ضربات القلب والهلاوس والضلالات ,مع نوبات الذعر والافكار الانتحارية والسلوكيات العدوانية .

علاج إدمان الشبو في الكويت


كيفية التخلص من أعراض انسحاب المخدرات بصورة طبيعية ؟

كيفية التخلص من أعراض انسحاب المخدرات بصورة طبيعية ؟

هناك العديد من الامور التي قد نقوم بها من أجل العمل علي تخفيف أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم ومرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات او مخاطر ولكن تلك الامور التي تتم لا تمنع من السير في طريق علاج إدمان الكريستال ميث من خلال العلاج الطبيعي وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي في مصحات ومراكز علاج الإدمان ,إذ تشتمل تلك العلاجات علي ما يلي :-

1-ممارسة الرياضة , حيث أن الرياضة لها دور كبير في التخفيف من اعراض الانسحاب علي وفق الدراسة التي قد قامت بها احدي المجلات والتي أفادت بان التمارين من اشكال المتعة والكفاءة في الجسم والتي تشارك في الادمان مما يؤدي إلي الحاجة إلي تعاطي المخدرات بصورة أقل كما أنها تقلل من الاعراض الاكتئابية وحالات القلق لأعراض الانسحاب من الجسم .

2-علاج الأعراض الانسحابية بالإبر الصينية حيث تؤكد الدراسات فاعلية استعمال الابر الصينية في العمل علي تقليل حدة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

3-تمارين التأمل والاسترخاء والتي تساعد في التحكم في حالات التوتر , حيث قد وجد بأن النساء اللائي مارسن اليوجا في محاولات الاقلاع عن التدخين قد ظهر لهن أعراض قلق وتوتر أقل من اللائي لم يمارسن تمارين الاسترخاء في اقلاعهن عن التدخين .

4-التغذية الصحية السليمة , حيث ان تأثير الادمان علي الصحة يتسبب في حدوث امتصاص بعض العناصر الغذائية ,ومن هنا نجد الشخص المدمن علي المخدرات يعاني من مشاكل صحية عديدة تتطلب وجود برامج الغذاء الصحي  ,فالادمان علي الكريستال ميث يتسبب في حدوث نقص العديد من عناصر الغذاء في الجسم ومن ثم يحدث نقص وزن بشكل ملحوظ في ظل فقدان الشهية لدي الشخص المدمن علي الكريستال ميث .

حقيقة علاج إدمان الكريستال ميث بالاعشاب ؟

علينا أن نعلم حقيقة مرض الإدمان وأن الادمان ليس مخدرات فحسب ومن ثم فان اقتصار الأشخاص علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ليست هي الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان , بل لابد من أن يخضع الشخص المدمن إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي من أجل المرور من تلك المراحل بسلام بدون أي مضاعفات ولذا كانت فكرة علاج الكريستال ميث بالاعشاب ليست هي الطريق الصحيح علي الاطلاق في علاج الإدمان .

كما أن علاج الإدمان بالاعشاب لا يمنع الانتكاس حيث انه لا يعالج اسباب الادمان النفسية والتي يترتب عليها وقوع الأشخاص في طريق الادمان .

من أكبر مشاكل التفكير في علاج إدمان الكريستال ميث بالاعشاب هو الاضرار الجانبية والفشل في رحلة التعافي مما يجعل الاشخاص لا يرغبون في السعي في طريق أخر من أجل التعافي من الإدمان .

 


ما هي مراحل علاج إدمان الكريستال ميث ؟

ما هي مراحل علاج إدمان الكريستال ميث ؟

أما عن خطوات علاج إدمان الكريستال ميث فتتم من خلال ما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات , وفيهاا يتم تناول الادوية التي تسهل من مرحلة خروج المخدرات من الجسم .

2-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي للتخلص من الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية وهي من أهم خطوات علاج الإدمان علي الكريستال ميث علي الاطلاق وهي مرحلة ركيزة في رحلة التعافي .

3-مرحلة المتابعة وبرامج الرعاية اللاحقة وهي من المراحل التي قد تغفل عنها العديد من المراكز العلاجية في طريق علاج مدمني المخدرات .

 

مواضيع ذات صلة

مكونات الكريستال ميث

علاج ادمان الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو


المقالات الحديثة

image

كيف أتعامل مع ابني المريض نفسياً


كيف أتعامل مع ابني المريض النفسي

image

الكيتامين والأسيتون


الكيتامين والأسيتون طريق الدمار الشامل

image

علاج ادمان الكريستال ميث بالاعشاب


علاج ادمان الكريستال ميث بالاعشاب

logo
المستشفي مرخص من قبل وزارة الصحة والعلاج الحر والامانة العامة للصحة النفسية وترخيص البيئة