Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الكيميكال في الكويت

يعد علاج ادمان الكيميكال في الكويت أحد انواع المخدرات تلك السموم من المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الكويتي  وزاع صيتها وهو مخدر فتاك مدمر تفشي بين قطاع عريض من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين .

وعلي وبالرغم من انتشار العديد من أنواع المخدرات بين الشباب الكويتي إلا أن الكيميكال هو المخدر الاكثر رواجاً والمنتشر بصورة يمدي لها الجبين بالرغم من ارتفاع سعر الكيميكال لكن القدرة الشرائية لدي أبناء الكويت  كانت السبب الأكبر في اقتحام اسوار الممنوع  ,لا تكاد تري جزء من الكويت إلا وفيه الكيميكال متفشي بين الأشخاص , ويعتبر الكيميكال من أكثر المخدرات  خطورة على الشخص الذي يتناولها بالمقارنة بأي نوع آخر من المخدرات فهو صخرة المخدرات  كما يري الخبراء .

ويتطلب علاج ادمان الكيميكال الاستعانة بالمختصين حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , وعلينا ان نسعي في الطريق الصحيح للتعافي والخلاص من شراك الادمان , ولنعلم بأن ظاهرة الإدمان علي الكيميكال أصبحت ظاهرة منتشرة يستخدمها الشباب في الهروب من تحمل مسئوليات الحياة .

علاج ادمان الكيميكال في الكويت  بالطبع سيكون من خلال ترك البيئة التي يتعاطي فيها الشخص المخدرات وليسعي في طريق التعافي من خلال السفر إلي الخارج , والتخلص من آثار الكيميكال في الجسم من خلال بروتوكول علاجي متخصص في مصحات علاج الادمان المتخصصة .

علاج تعاطي الكيميكال 

حبوب كيميكال أو سيجارة كيميكال هي البداية الحقيقة للمخاطر والأضرار الوخيمة ولا تتوقف أضرار التعاطي علي اعراض  تعاطي الكيميكال فحسب بل مكونات مخدر الكيميكال من الخطورة بمكان  ,ومن ثم فإن أضرار الكيميكال تظل مع الشخص إلي أن يتخلص الجسم تماماً من تلك السموم ففي  مرحلة أعراض انسحاب الكيميكال سوف يعاني الاشخاص المرضي من مدمني المخدرات كثيراً ما لم يتم التعامل بشكل صحيح من خلال مستشفيات علاج الإدمان في الكويت .

وقد يتم التعامل مع اعراض انسحاب الكيميكال من خلال التواصل مع مراكز علاجية مختصة  , ويتطلب علاج تعاطي الكيميكال الخضوع إلي برامج سحب السموم من الجسم من خلال الديتوكس وهي المرحلة الأولي من أجل التخلص من المخدر في الجسم  ,وعلينا أن نعي بأن الكيميكال يبين بالفحص ومن ثم يتعرض متعاطي الكيميكال إلي العقوبات القانونية في الكويت بسبب تعاطي مخدر من أنواع المخدرات المحظور تناولها  ولابد من العرض علي مختصين للتخلص من الادمان دون عقوبات  .

شكل الكيميكال ؟

أما عن شكل مخدر الكيميكال فمن خلال صور مخدر الكيميكال تستطيع الأسرة التعرف علي شكل الكيميكال بسهولة .

وحدث ولا حرج عن انتشار المخدرات في الكويت فما بين طرفة عين واختها تظهر سموم المخدرات بصورة مروعة في المجتمعات العربية ويكأن أولياء الشيطان يوحون إلي أولياء الإنسان ,وفي الواقع مخدر الكيميكال والاستروكس والجوكر والفودو والسبايس وليرولين وليريكا وغيرها من أنواع المخدرات التي زاع صيتها في السنوات الأخيرة قد سحبت البساط من تحت الهيروين والحشيش .

بل يمكننا القول بانه في الأونة الأخير قد أصبح الإدمان علي تلك المخدرات من الخطورة بمكان , وللأسف أصبح انتشار الكيميكال في الدول العربية بصورة مروعة خاصة الكيميكال في الكويت ومن هنا نسلط الضوء علي هذا الموضوع حول علاج الإدمان علي الكيميكال ,وللأسف ينتشر مخدر كيميكال في العديد من الدول العربية خاصة بين الشباب والمراهقين بشكل خاص فهم الفئة العمرية المستهدفة ممن يريدون ايقاع شبابنا في الفخ وتدمير عقولهم وتلك الحروب التي تتم من قبل العدو .

وفي الواقع ينخدع   قطاع عريض من شبابنا وفلذات اكبادنا إلي تعاطي هذا المخدر ويعتقدون بأنه من المخدرات الأمنة , ولكن للأسف الشديد تحدث العديد من الأضرار الوخيمة بسبب تعاطي مخدر الكيميكال وتعاطيه المتعدد وتؤدي بحياة الأشخاص في مقتبل اعمارهم .

أما عن مصر يقدر أعداد الأشخاص من متعاطي مخدر الكيميكال إلي ما يزيد عن 40% من إجمالي مدمني المخدرات في مصر وان كان هناك مبالغة في الرقم ولكن في الواقع بدأ ظهور العديد من أنواع المخدرات بصورة كبيرة ,علي الرغم من أن نسبة تعاطي المخدرات في مصر وصلت إلي 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي ولكن في الواقع نحن نعتقد بأن تلك النسبة أقل من الواقع فلدينا الملايين من الشباب ممن غرر بهم في طريق التعاطي .

ادمان الكيميكال بين البنات في الكويت  , علاج ادمان الكيميكال في الكويت ؟

كما ينتشر الكيميكال في الكويت كما نؤكد بالصورة المروعة ولا  يقتصر إدمان الكيميكال في الكويت علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

إضافة إلي انتشار الكيميكال في العديد من الدول العربية والأردن التي قد زاع فيها المخدرات في السنوات الأخيرة , ومن هنا زادت جهود الدول العربية من أ جل العمل علي محاربة وعلاج ادمان الكيميكال ومنتجات القنب الصناعي بسبب تأثيرها السلبي علي حياة الشباب والمجتمع بشكل عام .

هل الكيميكال يبين بالفحص ؟

من أكثر التساؤلات التي تشغل بال كثير بل جمهور غفير من متعاطي الكيميكال وهو من أشهر التساؤلات التي تعج بها محركات البحث هي مخدر الكيميكال يظهر في تحليل المخدرات وهل الكيميكال يبين بالفحص ,ولا شك أن هذا التساؤل من أجل البحث عن طرق افساد المخدرات في البول قبل التعرض إلي عقوبة تعاطي الكيميكال .

وبالفعل فإن مخدر الكيميكال يظهر في تحليل المخدرات سواء تم عمل تحليل المخدرات في البول أو من خلال تحليل الكيميكال في الدم , وتختلف مدة بقاء الكيميكال في الجسم من مكان لآخر سواء في البول او الدم أو الشعر والذي يظل فيه 90 يوم .

أسباب انتشار الكيميكال في الكويت ؟

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي كان لها دور كبير في العمل علي تفشي ادمان الكيميكال في الكويت , ويعد الكيميكال صخرة المخدرات وأخطرها وأكثرها تأثيراً علي الصحة من بين أنواع المخدرات في الكويت ,بالفعل قد أصبح ادمان الكيميكال من أشهر أنواع المخدرات التي قد زاع صيتها في الكويت في السنوات الأخيرة بين المراهقين والشباب والفتيات في مقتبل العمر , وخاصة بين فئات الشباب من أصحاب الأعمار الصغيرة  .

وقد اصبح شبح يهدد الشباب في الكويت في كل مكان , وهو أحد أشهر أنواع المخدرات في الكويت والتي يتم تدخينها , وأصبحت شائعة بين الشباب ,ومن أبرز الاسباب التي أدت إلي انتشار الكيميكال في الكويت هو قوة مفعوله حيث إنه مخدر قوي ومؤثر للغاية بالرغم من احتوائه علي العديد من المواد الضارة والتي تسبب الاعتماد الجسدي السريع فالكيميكال  أقوي من مخدر الحشيش 200 ضعف تقريباً  .

أما عن سعر مخدر الكيميكال فيبلغ سعر الكيميكال في الكويت إلي 90 دينار كويتي ومع ذلك في ظل انتشاره فقد وقع قطاع عريض من الأشخاص في طريق الإدمان علي الكيميكال  ,من أبرز العوامل والأسباب التي لها دور كبير في انتشار الكيميكال في الكويت هي  إمكانية وصول الأشخاص الي المخدر بالإضافة إلي الترويج للمخدر وقوة تأثيره , وغياب الوازع الديني , وإمكانية الحصول علي مكونات المخدر  .

بالإضافة إلي غيرها من العوامل التي قد كان لها دور كبير في الإيقاع بالأشخاص في طريق الإدمان علي المخدرات  , ومن ثم فإن فكرة علاج إدمان الكيميكال في الكويت قبل فوات الأوان .

مدة بقاء الكيميكال في الجسم , علاج ادمان الكيميكال في الكويت 

بالطبع التساؤل عن هل الكيميكال يبين بالفحص و ظهور المخدرات في الجسم يجعلنا نتطرق إلي مدة بقاء الكيميكال في الجسم , وعلينا أن نعلم بأن الكيميكال من أخطر أنواع المخدرات التي يقوم الشخص بتعاطيه والإدمان عليه

وتختلف فترة علاج ادمان الكيميكال في الكويت عن فترة علاج أي نوع آخر من المخدرات، حيث ترجع خطورة الكيميكال على الشخص نسبة لفترة بقاء المخدر في الدم،  نجد أن الكيميكال يظل تأثيره في الدم لمدة تزيد عن عشر ساعات بعد التعاطي  .

تؤثر فترة علاج ادمان الكيميكال في الكويت علي ما يلي :-

  1. كمية الكيميكال الموجودة داخل جسم الشخص .
  2.   الفترة التي ظل الشخص يتعاطى فيها المخدرات .
  3.   يرجع ذلك أيضًا إلى الكمية التي وصل إليها الشخص في تعاطي المخدرات .
  4.  يعد ادمان الكيميكال من أكثر أنواع المخدرات التي تأخذ وقت في العلاج .

أضرار تدخين الكيميكال

هناك العديد من أضرار تدخين الكيميكال على صحة الشخص، لذلك لابد من علاج ادمان الكيميكال في الكويت في أسرع وقت حتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر علي الصحة ، حيث أنه يشكل أخطار كبيرة على صحة الشخص منها:-

  1. يساعد تعاطي الكيميكال في حدوث اضطراب في ضربات القلب .
  2. يتسبب الادمان علي الكيميكال في شعور الشخص المستمر بالتوتر من أي شيء يتعرض له .
  3. ما لم يتم علاج ادمان الكيمكال في الكويت فإن هذا يتسبب في حدوث التعصب الشديد والوصول إلى حالة قوية من العنف .
  4. من مخاطر الادمان علي الكيميكال التعرض إلى تشنج الجسم وخصوصًا مع اقتراب موعد التعاطي .
  5. يؤدي تعاطي الكيميكال إلي الشعور بالعطش الشديد بالإضافة إلى جفاف الفم .
  6. مخاطر الكيميكال تشمل العين حيث يؤثر على العين حيث يغير لونها إلى الأحمر .
  7. بسبب تعاطي الكيميكال  يظهر على الجلد نوع من التقرح والطفح الجلدي .
  8. علاج ادمان الكيميكال في الكويت يحمي من تعرض الشخص للنسيان بشكل مفرط وعدم التركيز .
  9. من أعراض تدخين الكيميكال الإحساس بالتعرق الشديد مهما بلغت درجة برودة الجو .

أعراض تناول الكيميكال

هناك الكثير من الأعراض التي يشعر بها الشخص الذي يتعاطى المخدرات والتي تنبأ من حوله بإدمان هذا الشخص وهي معلومة لدي المختصين ولكن علي الاسرة التعرف علي تلك الأعراض للبدء في طريق العلاج من الادمان مبكراً ,ويجب اتباع نظام علاج ادمان الكيميكال في الكويت فور ظهور أعراض التعاطي على الشخص، لذلك نقدم أعراض تعاطى الكيميكال وهي:-

  1. والتي تعد من أبرز اعراض تعاطي الكيميكال حيث الشكوى المستمرة من قبل الشخص بالتعرض بحالة من الهلوسة سواء في السمع أو عند الرؤية .
  2. من بين أعراض الادمان علي الكيميكال شعور الشخص بأنه مظلوم من جميع الأشخاص من حوله.
  3. التعصب الشديد الذي يصل إلى حد عدم السيطر بسبب تاثير مخدر الكيميكال .
  4.  يؤدي الادمان علي الكيميكال إلي فقدان التركيز وبالأخص عند القيام بفعل معين يحتاج إلى التركيز .
  5. اعراض الادمان علي الكيميكال من بينها الشعور بالقلق والتوتر .
  6. إصابة الشخص بقصور في وظائف الكلي .
  7. الاحمرار الشديد في العين وخصوصًا بعد التعاطي .
  8. العطش الشديد .
  9. دخول الشخص في حالة من التشنج .
  10. زيادة مستمرة في عدد ضربات القلب .
  11. كما أنه قد يظهر لدى بعض الأشخاص طفح جلدي .
  12. يتسبب تعاطي الكيميكال في ارتفاع درجة حرارة الجسم بدون وجود سبب مرضي لذلك .
  13. ما لم يتم علاج ادمان الكيميكال في الكويت سوف يفقد السيطرة عند الحديث مع الغير وعدم القدرة على ترتيب الحوار .
  14. الإصابة بالإسهال الشديد عند بعض الأشخاص .
  15. يؤدي تعاطي مخدر الكيكيمال  حالة من ,العنف الحاد على الشخص

أعراض انسحاب الكيميكال 

لا تتوقف مخاطر وأضرار الادمان علي المخدرات علي مرحلة التعاطي فحسب , فطالما المخدرات في الجسم فهذا يعني بأن الخطر لا زال موجوداً ,وتعد مرحلة انسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن هي أول وأهم وأخطر مرحلة في علاج ادمان الكيميكال في الكويت نظرًا لصعوبتها، حيث ينتج عنها العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص منها ما هو نفسي وما هو جسدي .

كما تختلف درجة تأثر الشخص بانسحاب المخدر من الجسم نتيجة اختلاف وكميته ومدة تعاطي المخدر، لذلك نقدم هذه الأعراض فيما يلي:-

الأعراض النفسية : –

  1.  يتعرض الشخص  متعاطي الكيميكال إلى الإصابة بحالة اكتئاب بالاضافة إلي أنه يصاب   بالفصام.
  2. التعرض إلى نوع من الاضطراب في الذاكرة وهي من أعراض تعاطي الكيميكال .
  3. الإحساس بالتعب الشديد بالاضافة إلي سيطرة الأفعال العنيفة والعدوانية على الشخص .
  4. عدم الرغبة في تناول الطعام نهائيًا مع الشعور بالرغبة في الحصول على المخدر مهما كان الثمن.

ثانيًا الأعراض الجسدية لتعاطي مخدر الكيميكال :-

  •   يصاب الشخص بحالة من التشنج الشديد .
  • من اضرار تدخين الكيميكال يصاب الشخص بمشاكل في مستوى ضغط الدم .
  • الشعور برعشة في الجسم بالكامل.
  • من بين الاعراض الانسحابية للكيميكال الاصابة بمشاكل مؤقتة في المفاصل والعظام .
  • من بين مخاطر اعراض انسحاب الكيميكال تعرض الشخص إلى زيادة ضربات القلب بشكل ملحوظ .
  • حدوث بعض المشاكل داخل المعدة والجهاز الهضمي .

ومن ثم فإن التخلص من سموم المخدرات في الجسم والتعامل مع الأعراض الانسحابية للكيميكال يجب ان يتم من خلال مراكز علاج إدمان الكيميكال في الكويت  والمصحات المتخصصة في ذلك الغرض ,وقد يتم العلاج من خلال السفر للخارج والتواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر حتي يتم التخلص من عبودية المخدرات دون أي مخاطر او مضاعفات  .

ما هي مدة علاج إدمان الكيميكال ؟

علينا أن نعلم بأن هناك ندرة كبيرة  في المصحات والمراكز العلاجية ولا يوجد الا القليل النادر من مراكز ومصحات علاج الادمان في الكويت , ومن ثم يكون الخيار الأمثل لدي الاشخاص المرضي هو السفر للخارج من أجل التعافي ,ومن هنا فإننا في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث الطرق العلاجية الفعالة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي والعمل علي إعادة المريض إلي ممارسة حياته بصورة طبيعية من جديد .

علينا أن نعلم بان مدة علاج الإدمان  من المخدرات تختلف من شخص إلي أخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي عملية التعافي ،ومن ثم فإن مدة علاج الادمان التي يحتاج إليها الشخص المدمن مختلفة وليس جميع الأشخاص المرضي بحاجة إلي نفس المدة العلاجية  من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي .

وهناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي تعافي الأفراد كالمرحلة العمرية والحالة الصحية وخاصة جهازي الكبد والكلي ومدة الإدمان علي المخدر,مع عامل مهم للغاية يؤثر علي عملية علاج ادمان الكيميكال في الكويت  ألا وهو الرغبة في الاقلاع عن المخدرات ومدي استجابة الشخص المدمن إلي البرامج العلاجية في المصحات والمراكز العلاجية   .

لكن بصورة عامة فإن مدة علاج إدمان الكيميكال تتراوح ما بين 4 أشهر إلي 6 أشهر في الأعم الأغلب من الحالات المرضية التي تم علاجها في المكان العلاجي ,ولكن قد تزيد تلك المدة العلاجية في حال وجود اضطرابات نفسية وذهانية  مصاحبة لمرض الادمان والتي تتطلب خضوع الشخص المريض إلي برامج علاج التشيخص المزدوج حيث التوازي بين العلاج النفسي وعلاج مشكلة الإدمان  فحينها تزيد مدة العلاج .

علاج ادمان الكيميكال في الكويت

علاج ادمان الكيميكال في الكويت

طرق علاج تعاطي الكيميكال ؟

هناك العديد من طرق علاج ادمان الكيميكال حيث يوجد  أكثر من طريقة يمكن من خلالها علاج ادمان الكيميكال في الكويت والقضاء على تأثير المخدر لدى الشخص ، حيث تختلف طريقة العلاج حسب طبيعة الشخص وكمية المخدر داخل الجسم ومدى تقبله لفكرة العلاج .

ومن هنا فنحن من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فإننا نقدم العديد من البرامج العلاجية التي تساعد الأشخاص علي الوصول إلي مرحلة التعافي  ,  لذلك سوف نقوم بعرض هذه الطرق في السطور القليلة التالية:-

طريقة العلاج العضوي للكيميكال

تقوم هذه الطريقة من خلال العمل علي تشخيص الطبيب للحالة المرضية التي وصل إليها الشخص المتعاطي ، حيث يعمل على تحديد مدى تأثير المخدر على أعضاء جسم الشخص ، بعد الانتهاء من عملية التشخيص .

حيث يقوم  الشخص المريض بالعمل علي تحديد المراحل التي يبدأ من خلالها علاج الشخص ، يستطيع الطبيب إعطاء الشخص الجرعة المناسبة لحالته من العلاج ، التي تساعد الشخص في التخلص من أثر الكيميكال الموجودة داخل الجسم .

طريقة العلاج النفسي للكيميكال

تقوم هذه الطريقة على علاج الشخص علي مرحلتين وهما:-

الأولي هي_ مرحلة العلاج السلوكي وتقوم على أساس السعي  من أجل العمل علي  تغيير سلوك الشخص وتعديل معتقداته الخاطئة والمغلوطة ، حيث يقوم المعالج النفسي بتقويم سلوك الشخص والحرص على بعد هذا الشخص عن الأفعال التي يقوم بها .

وفي تلك المرحلة كذلك الأمر يتم العمل علي التنويه عن استبدال طبيعة الشخص الادمانية بالطبعية الصحية .

_ مرحلة العلاج المعرفي وفيها يحرص المعالج النفسي على شرح جميع المخاطر التي يتعرض لها الشخص عند التعاطي بشكل عام ، بالإضافة إلى حرص الطبيب على تغيير الأفعال الخاطئة التي يقوم بها المتعاطي .

كيفية علاج الكيميكال في الكويت , علاج ادمان الكيميكال في الكويت

 هناك العديد من الخطوات والمراحل التي يجب ان يخضع لها الشخص المريض في طريق التعافي واتباع العديد من المراحل التي تتبع في علاج ادمان الكيميكال في الكويت للوصول إلى نسبة عالية من الشفاء , ولابد من اتباع تلك المراحل العلاجية المتمثلة فيما يلي :-

  1.   المرحلة الأولي من علاج ادمان الكيميكال في الكويت من خلال عمل العديد من التحاليل لمعرفة نسبة المخدر في الجسم والتعرف علي الحالة الصحية للشخص المريض .
  2. يتم عمل الفحوصات للتعرف على مدى تأثر الجسم بالمخدر وتنظيم العلاج المناسب للحالة المرضية.
  3. المرحلة الفعلية الأولي من مراحل علاج ادمان الكيميكال في الكويت من خلال مرحلة طرد المخدر من الجسم فهي تكون عن طريق القيام بعملية تحجيم المريض ومنعه من التواصل مع أي أحد يكون سبب في احضار المخدر .
  4.   يقوم الطبيب بوصف الأدوية الذي يساعد الشخص في عدم الشعور بأعراض انسحاب المخدر , وتكون تلك المرحلة ما بين أسبوع إلي أسبوعين في الغالب .
  5. أما عن المرحلة التالية من مراحل علاج الادمان فهي التأهيل السلوكي والنفسي وتعديل سلوك الشخص بعد التخلص من المخدر بشكل نهائي من الجسم .
  6. دور المعالج النفسي أكبر دور في هذه المرحلة حيث يقع على عاتقه العمل علي تأهيل الشخص من اجل التعايش مرة أخرى مع البيئة .
  7. في تلك المرحلة العلاجية يتم ذلك من خلال المعالجة الفردية أو الجماعية فهناك أشخاص يرفضون المعالجة الجماعية .
  8.  يحرص الطبيب النفسي على بذل أقصي ما في وسعه لتغيير الأفكار السلبية التي تسيطر على تفكير المريض .
  9. مرحلة ما بعد التعافي فمن خلال تلك المرحلة وهي التي تحدث بعد التعافي وتمثل هذه المرحلة أهمية كبيرة بالنسبة للشخص المتعافي .
  10.  مرحلة ما بعد التعافي هي مرحلة التعايش والخروج للمجتمع من جديد وتجهيزه لعدم الخضوع مرة أخرى للمخدر.

تكلفة علاج الادمان في الكويت  , علاج ادمان الكيميكال في الكويت ؟

أما عن تكلفة علاج إدمان الكيميكال في الكويت فترتفع تكلفة علاج إدمان الكيميكال في الكويت عنه في الخارج , حيث تتراوح تكلفة علاج الإدمان في الكويت إلي 130 ألف درهم كويتي في السنة  .

تنخفض تكلفة علاج إدمان الكيميكال في مصر عن الكويت وتعتمد تلك التكلفة العلاجية علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات , مثل النظر إلي المرحلة العمرية ومدة التعاطي ومدة علاج الإدمان والاقامة .

ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نصل بكم إلي بر الأمان وسوف نعبر بكم من عبودية التعاطي إلي عالم من التعافي والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياتكم بشكل طبيعي .

أما عن مدة علاج الادمان فهي تتراوح ما بين 4 شهور إلي 6 شهور تجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي والرغبة في الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي وتخليصه من شباك المخدرات .

 مقالات متعددة

اسرع طرق تبطيل الكيميكال 

علاج ادمان الكيميكال 

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress