علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب

  • بواسطة

علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب

فكرة علاج ادمان فرجيبنيا بالأعشاب  وغيرها من أنواع المخدرات قد تكون انقرضت في ظل العلاجات الدوائية والنفسية وبرامج علاج الادمان التي يخضع لها الشخص المدمن في رحلة التعافي من الادمان خاصة برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان , ومن ثم علينا أن نسعي في طريق العلاج الصحيح للقدرة علي إعادة الشخص إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

مخدر فرجينيا ربما لم تسمع عن هذا الاسم من قبل ولعل بعض مدمني المخدرات أنفسهم لم يسمعوا عن مخدر فرجينيا , وهو من أنواع المخدرات التي قد انتشرت مؤخراً بين فئة المدمنين وهو في واقع الأمر الوجه الأخر لمخدر استروكس , او ما يعرف مخدر الفودو بين قطاع عريض من الأشخاص .

حيث يطلق علي مخدر فرجينيا العديد من الأسماء منها مخدر الشيطان، الجوكر، لكنها كلها وجوه لنفس العملة القاتلة , فهو ليس مخدر وليد اليوم واللحظة ولكنه من أنواع المخدرات القديمة الموجودة في المجتمع ومتفشي بصورة مروعة خاصة بين الشباب , فان لم تكن تسمع عن علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب فلعلك سمعت عن علاج ادمان الاستروكس بالأعشاب .

ما هو مخدر فرجينيا  , علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب

ولكن يتم تجديد الترويج لها من خلال تسميات جديدة وهو ما يزيد من خطورة تلك المواد والتوسع في انتشارها , وسوف نتعرف بصورة أكبر علي مخدر فرجينيا , من خلال تلك النقاط :-

مخدر فرجينيا يتكون من الهيوسيامين والاتروبين فهي المواد التي تدخل في صناعة الفرجينيا , وتجعل المخدر من اخطر أنواع المخمدرات , بسبب التاثير الوخيم علي الجسم والدماغ , وقد انتشرت مكونات مخدر فرجينيا في العديد من البلدان العربية , فهو يتكون من المواد الكيميائية التي قد أشرنا إليها والتي قد ذكرناها مع مزيج من الحشيش ومواد غير معلومة المصدر تضاف إلي مكونات مخدر فرجينيا .

أعراض ادمان فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب 

علامات وأعراض ادمان فرجينيا عبارة عن أعراض نفسية وجسدية، تتضمن الآتي:-

1-اتساع حدقة العين , حيث تؤثر المواد المُصنعة في الاستروكس وأبرزها الأتروبين على مراكز الإبصار في العين، يسبب اتساع حدقة العين و هالات سوداء حول العين .

2-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة , فعند تعاطي فرجينيا يرى المدمن أشياء غير موجودة في الواقع علي الاطلاق ، ويسمع اصوات تحدثه ولا حقيقة لها في الواقع ، وذلك نتيجة تأثير المخدر على مركز الإدراك في المخ .

3-تشنجات الجسم , حيث إن تعاطي مخدر فرجينيا أو ما يعرف بالاستروكس يسبب تحول الشخص إلى زومبي، وتصيبه التشنجات لفترة طويلة .

4-الرغبة في التعاطي , وهي من أبرز اعراض الادمان علي فرجينيا فمع تكرار الجرعات يميل الشخص إلى الرغبة في التعاطي بجرعات أكثر، مما يسبب اعتماد مراكز المخ، والدخول في الإدمان بأسرع وقت .

5-الانفصال عن الواقع , حيث يشعر متعاطي فرجينيا إنه بطل خارق ويشعر بحالة من العظمة ، ويعتقد أنه لا يمكن لأحد القدرة عليه .

6-احتباس البول  , حيث يسبب تعاطي الاستروكس عدم الرغبة في التبول لفترة طويلة.

7-علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب قبل المضاعفات التي قد تحدث مثل التهابات المعدة إذ تتضمن علامات ادمان فرجينيا، الشعور بالقيء والغثيان، والتهابات شديدة في المعدة .

ما هي أضرار الادمان علي فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب ؟

أما عن اضرار مخدر فرجينيا فهي خطيرة ، ولا تتوقف على الآثار الجسدية التي يتركها المخدر في الجسم ، بل يؤثر على الحالة النفسية للمدمن، تسبب الانتحار، وتتضمن الأضرار كالآتي:-

اضرار مخدر فرجينيا النفسية ما يلي :-

  1. فقدان القدرة على التركيز.
  2. العصبية والانفعال دون أي مبرر .
  3. الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .
  4. الارتباك المستمر مع حالة من التوتر .
  5. العزلة الاجتماعية بشكل تام .
  6. عدم تقدير الأمور علي حقيقتها .
  7. الاكتئاب الشديد .
  8. التفكير في الانتحار ولا شك أنه من الخطورة بمكان .

اضرار مخدر فرجينيا الجسدية

  1. ألم شديد في مختلف المناطق في الجسم .
  2. يؤدي تعاطي فرجينيا إلي حدوث ارتفاع ضغط الدم .
  3. من اضرار ادمان فرجينيا حدوث تضخم عضلة القلب .
  4. من مخاطر الادمان علي فرجينيا حدوث مشاكل في الكبد .
  5. من اضرار الادمان علي فرجينيا حدوث العجز الجنسي .
  6. يؤدي إدمان فرجينيا السكتات الدماغية .
  7. يؤدي إدمان فرجينيا إلي حدوث فقدان الذاكرة .
  8. اضرار الادمان علي فرجينيا حدوث نوبات الذعر والتشنجات .

هل يوجد اسماء اخرى لمخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب ؟

هناك العديد من مسميات مخدر فرجينيا يطلق عليه البعض مثل مخدر الشيطان، مخدر الاستروكس، مخدر الجوكر.

خطورة علاج إدمان مخدر فرجينيا من المنزل ؟

فكرة علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب ترتبط ارتباط وثيق بفكرة العلاج بالمنزل , فعادة ما يلجأ الكثيرين إلى علاج إدمان مخدر فرجينيا في المنزل ، اعتفادً انها تسبب الشفاء التام من الإدمان بشكل تام ، ولكن يجب أن تعرف علاج الادمان في المنزل يفقتد إلي الكثير من معايير النجاح ، بخلاف ما يخضع للإشراف الطبي الدقيق، وعادة لا يفضل الكثير من الأطباء كورس علاج الإدمان في المنزل، للعديد من الأسباب:-

  1. عدم قدرة الأسرة على التعامل مع المدمن خلال فترة الاعراض الانسحابية وشدة وخطورة تلك المرحلة العلاجية .
  2. احتمالية تسرب المخدرات، بسبب اقترابه من البيئة الإدمانية خاصة في ظل اقتراب التعافي من مكان التعاطي .
  3. يفتقر علاج الادمان في المنزل إلى التأهيل النفسي والسلوكي بخلاف المصحات العلاجية ، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للانتكاسة .

هل يمكن علاج إدمان فرجينيا بالأعشاب فقط ؟

يعتقد الكثير من الاشخاص امكانية علاج الادمان بالأعشاب ولكن علينا أن نعلم بأن الادمان مرض نفسي وجسدي ويتطلب العلاج من الادمان الخضوع إلي برامج عبلاجية متخصصة , وليس الأمر متوقف علي تخليص الجسم من السموم فما هي الا مرحلة فقط من مراحل علاج ادمان المخدرات .

وعادة ما يتناول البعض الاعشاب ، لعلاج ادمان المخدرات ، وذلك اعتقاداً انها تزيل المخدرات من الجسم ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً ، إلا أن الأعشاب لا تؤثر على كمية المخدر داخل الجسم , ومن هنا فكرة علاج ادمان فرجينيا بالأعشاب ليست بالطريق الأمثل علي الاطلاق .

مقالات ذات صلة ومصادر

علاج ادمان فرجينيا

اعراض انسحاب فرجينيا

علاج ادمان المخدرات

علاج الادمان من المخدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *