تخطى إلى المحتوى

علاج ادمان نيورونتين

  • بواسطة

 

علاج ادمان نيورونتين

يعد علاج ادمان نيورونتين احد اشهر انواع ادمان الدواء , وهو من العقاقير والادوية التي تحوي علي المادة الفعالة جابابنتين وفي واقع الامر انخفاض سعر دواء جابابنتين والقدرة الشرائية جعلت الاقبال الشديد علي تعاطي وادمان نيورونتين وبدائله المختلفة  .

علي الرغم من ان هناك العديد من دواعي استعمال نيورونتين اذ يستعمل نيورونتين لعلاج الاعصاب كما اننا نستعمل جابابتنين للقلق ,وغيرها من الاستعمالات في المجال الطبي ويمكننا التعرف علي المزيد حول نيورونتين اسلام ويب وغيرها من المواقع التي قد افادت واجادت حول العقار , ولكن علينا ان نعي بان علاج ادمان نيورونتين يجب ان يتم من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين في مصحات علاج الادمان .

ادامان حبوب النيورونتين

لعل من المعروف أن الاستعمال السيء للأدوية التي تؤثر بشكل سلبي علي الصحة خاصة علي الصحة العقلية والنواحي الجسدية بالاضافة الي التأثير السلبي علي النواحي النفسية والعديد من الجوانب الأخري , ولعل أهم تلك الجوانب هو الاعتياد علي تلك الأدوية من خلال الاستعمال السيء لها او ربما الادمان عليها وبالتالي التعرض الي كم المخاطر والاضرار الصحية  .

ومن تلك الأدوية هو حبوب النيورونتين والتي تعد من اخطر تلك الاقراص علي الصحة خاصة في  حال الاستعمال بدون الاشراف الطبي الدقيق ومن هنا حول علاج ادمان نيورونتين .

علاج ادمان نيورونتين

ما هي دواعي استعمال نيورونتين

يعد دواء نيورونتين من العلاجات المثالية لعلاج حالات الصرع والاعتلال العصبي , ومن الحري بنا في البداية الحديث حول ادمان حبوب نيورونتين والقاء الضوء علي تلك الحبوب والتعرف علي انواع الامراض التي تتأثر بتلك الحبوب أو بمعني أدق  .

ومن بين الأمراض التي تتاثر بتلك الحبوب أو بصورة أدق فان الامراض التي تشفي بفضل قوة تلك الحبوب والأدوية فان المعامل الطبية التي قد اخترعت تلك الحبوب ومادتها الفعالة والتي قد تم تصنيع تلك العقاقير لاجل علاج العديد من الأمراض , ومن أبرز دواعي استعمال دواء نيورونتين ما يلي :-

1-تعالج ادوية نيورونتين من خلال المادة الفعالة بها التي يطلق عليها جابابنتين من اجل علاج نوبات الصرع بشكل اساسي ومن خلال تنظيم الناقلات العصبية وضبط كهرباء المخ وكيمياء المخ بحيث تتحكم بشكل كبير في نوبات الصرع والقضاء علي الاثار التي يمكن من خلالها بعض الجوانب العارضة علي صحة الانسان المصاب بهذا المرض .

2-تعد ادوية نيورونتين من العلاجات المثالية لاضطرابات الجهاز العصبي المركزي وهو ما يعرف اعتلال الجهاز العصبي حيث تقوم بعلاج تلك النوبات والقدرة علي التحكم فيها بصورة كاملة , من خلال العمل عبر النواقل العصبية المتعددة داخل خلايا المخ ومن ثم تخفيف الألم الناجم عن تلك الاعتلالات والتشنجات .

3-تعد حبوب نيورونتين من العلاجات الفعالة في علاج الألام العصبية الناجمة عن فيروس الهربس والذي يتسبب بعض التشنجات العصبية في بعض الأحيان , إلا ان تلك الحبوب لها دور كبير في التخفيف منها بصورة كبيرة .

ولكن بالرغم من جميع تلك الفوائد ودواعي استعمال نيورونتين ولا يمنع ان له العديد من الاخطار الكبيرة ولعل من أهمها انه مع الاستخدام المستمر بدون الاشراف الطبي الدقيق , حيث قد يدمنه الشخص ويعتاد عليه بسبب الراحة والسعادة التي يشعر بها علي الدوام بعد تعاطي هذا الدواء مما يعني أنه أكثر عرضة للعديد من اضرار الدواء  .

بل قد ينعكس ايضاً علي الأمراض التي يعالجها في الأساس بانه يتعرض الي الجوانب السلبية في هذا الخصوص .

 

ما هي اضرار ادمان نيورونتين علي المخ

هناك العديد من التقارير الطبية والدراسات العالمية التي قد نشرت في الأونة الأخيرة والتي توضح مدي اضرار ومخاطر ادمان حبوب نيورونتين علي المخ , ولعل دراسة قد نشرت علي أحد المواقع الطبية وهي من اهم ما نشير اليه في هذا الصدد والتي قد اكدت أن هذه الحبوب من نيورونتين لها التأثيرات القوية علي النواقل العصبية للدماغ  .

كما أنها تعمل وفق تلك الدراسة التي تمت للعمل علي تثبيط وتعطيل الهيكل العصبي للخلايا داخل الدماغ من التشكيل والتجديد مرة اخري مما يتسبب في تلف في خلايا الدماغ البشري .

ووفق للدراسة التي تمت فان تلك الحبوب تؤثر بشكل رئيسي علي الدماغ وصنفتها كأخطر مادة عرفتها البشرية التي تؤدي الي تدمير الخلايا العصبية بشكل سريع  .

وهذا في حالات الاستخدام السيء او استعمال تلك العقاقير الطبية بعيدأ عن الاشراف الطبي وهو ما تم تأكيده من خلال الدراسة التي أشارت بان عمليات الترويج الغير قانوني في سوق الحبوب المخدرة والتي نتج عنه تعاطي كبير من جانب الاشخاص المدمنين وهو ما قد أثر بشكل كبير علي عمليات الادمان ومن ثم انتشار تلك الاضرار الكبيرة علي المخ .

وتلك هي اضرار ادمان حبوب نيورونتين علي المخ الا انها ليست الوحيدة فان الجسم ايضاً يتعرض الي العديد من المخاطر والاضرار الجسيمة من جراء الوقوع في فخ الادمان علي نيورونتين وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال محاورنا القادمة من الموضوع .

 

اضرار نيورونتين علي الجسم وجميع اعضاءه

ينجم عن ادمان حبوب نيورونتين العديد من المخاطر والاضرار علي الجانب البشري والتي تؤدي الي تدمير اعضائه وذلك بسبب ما ينتج عن تلك المادة الفعالة وتأثيراتها القوية علي الجسم في حال استخدامها بشكل فيه افراط وبالجرعات العالية دون الاشراف الطبي الدقيق ودون الحاجة لتناوله في الحالات التي قد سبق وقد أشرنا اليها في النقطة من هذا المقال , اما عن الاضرار العضوية فتتمثل فيما يلي :-

1-تعرض الاشخاص المدمنين الي التسبب في تدمير كامل لوظائف الجهاز البولي , ولاسيما اضرار نيورونتين علي الكلي التي تصاب بالفشل الوظيفي , ومن ثم التلف الكامل في بعض الحالات الادمانية الشديدة .

2-يؤدي الادمان علي نيورونتين خلل في خلايا الدم والدورة الدموية خاصة فيما يتعلق بنسبة السكر في الدم مما يؤدي بالاساس لهذا الدواء بأنه يكون ممنوع في حال الاصابة بمرض السكري , فما بالنا حين يكون الشخص مدمن بهذا المرض وهو مصاب بالسكري فان هذا بلا شك سيؤدي الي العديد من المضاعفات والمخاطر الوخيمة والتي قد تؤدي الي الاصابة بغيبوبة السكر وفي نهاية المطاف الي الوفاة .

3-من بين اضرار نيورونتين عند المراهقين انه دون سن الخامسة عشر يحتاجون الي النمو السريع فان الادمان بلا شك سيكون له التأثير السلبي علي الاشخاص من حيث النمو .

4- من بين اضرار ومخاطر الدواء والتي تجعلنا نسرع في علاج ادمان نيورونتين انه يتسبب في اصابة المدمن بالعديد من الاعراض الجسدية الظاهرية مثل الصداع المستمر مع التهابات في المجري البولي والتسبب في ارتفاع ضغط الدم والغثيان بصورة مستمرة .

5-ومن بين اضرار ومخاطر ادمان نيورونتين علي المراة الحامل والمراة المرضع وهذا راجع الي تأثير العقار علي الجنين , حيث تتسبب في اصابة الاطفال بالتشوهات الخلقية وهذا في حال الادمان علي نيورونتين من قبل الام الحامل لتلك الحبوب بدون الاشراف الطبي المناسب وبشكل دقيق كما يصاب الطفل الرضيع ببعض التشنجات من جراء تأثير تلك الحبوب والتي تمر من خلال حليب الأم الي الرضيع .

 

ما هي اضرار ومخاطر نيورونتين علي اعضاء الجسم

ومع ما اشرنا اليه من مخاطر واضرار نيورونتين علي الجسم فان هناك العديد و العديد من الاضرار والمخاطر الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الدواء كذلك علي اعضاء الجسم المختلفة واجهزته الأمر الذي يجعلنا نسرع في علاج ادمان نيورونتين حتي لا تزداد المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة .

في واقع الامر فان كنا قد اشرنا الي العديد من اضرار حبوب نيورونتين علي الجسم فان هناك العديد من الاضرار والمخاطر علي الصحة النفسية والعقلية للأشخاص المرضي لكن في واقع الامر فان تلك الاضرار وخيمة وجسيمة وتتمثل فيما يلي :-

1-الأرق الشديد والاصابة بالعديد من الاضطرابات النفسية المتمثلة في التقلبات المزاجية اليومية والتي تؤثر علي نشاطات الانسان العادية حيث يصاحب هذه الاعراض فقدان الشهية مع الشراهة في بعض الحالات الاخري .

2- يعاني الاشخاص المدمنين علي نيورونتين من حالة من الارتباك والتأخير في التكفير بالاضافة الي التلعثم في الكلام في كثير من الاحيان مع بطء في التصرفات التي يقوم بها في النواحي المنطقية العادية التي تتعلق بالنشاطات اليومية مما يكون له التأثير علي قدرة الشخص علي العمل .

 3- يعاني الاشخاص المدمنين من فقدان الذاكرة اما بصورة جزئية او بشكل كلي في بعض الحالات وهي من الاعراض التي يعاني منها الشخص المدمن فترات طويلة علي تلك الحبوب , ولذا يجب الاسراع في علاج ادمان نيورونتين من خلال مراكز علاج الادمان المختصة .

4-من بين اضرار الادمان علي نيورونتين انه يؤدي الي الاصابة بالاكتئاب والتفكير الدائم في الانتحار والتخلص من النفس وهذا الاكتئاب من الاعراض القوية للادمان علي حبوب نيورونتين والتي يتوجب عندها العلاج الفوري قبل ان تتفاقم الأمور وتتسبب في التفكير بالانتحار فعلياً .

5-يعاني الاشخاص المدمنين علي نيورنتين من تغيرات كبيرة في السلوك بصورة واضحة وحالة من العزلة الدائمة والبعد عن أي من النشاطات الاجتماعية وهذا بصورة بينة .

علاج ادمان نيورونتين

علاج ادمان نيورونتين

 

كيفية علاج ادمان نيورونتين

اما عن علاج ادمان نيورونتين فان الشخص المدمن يمر بمراحل علاجية من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي تتمثل باختصار فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب نيورونتين من خلال العلاج الدوائي والنفسي حتي تمر المرحلة بسلام وتكون تحت الاشراف والرعاية الطبية .

2-مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي الذي يتم من خلال المختصين وتحت الاشراف الطبي سواء العلاج النفسي الفردي والعلاج النفسي الجمعي .

3-مرحلة التأهيل الاجتماعي وهي من اهم المراحل العلاجية التي يجب ان يخضع لها الشخص المدمن لاجل امكانية تعليمه المهارات والاساليب التي تساعده علي البقاء خالياً من المخدرات .

وفي نهاية المقال نرجوا ان نكون قد اوضحنا المخاطر والاضرار الصحية الناجمة عن ادمان حبوب نيورونتين والنتائج السلبية لها والتي تعد وخيمة علي الفرد وتقلل من انتاجيته في داخل المجتمع وهو ما يعني ان علي المجتمع ككل ان يقوم بالتوعية المناسبة للحد من الاستعمال السيء لحبوب نيورونتين وغيرها من الادوية التي تسبب الادمان في حال اساءة استعمال العقار .

مصادر الموضوع

علاج ادمان فرجينيا

علاج الادمان من المخدرات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.