Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج اعراض انسحاب ليرولين

علاج اعراض انسحاب ليرولين

 

دق ناقوس الخطر بعد ان ظهرت حبوب ليرولين في الاسواق كبديل ارخص وامن للترامادول فبعد ان تمت العديد من الحملات الامنية للحد من انتشار الترامادول ومكافحة المخدر في المجتمع حتي شح بشكل كبير في اسواق الادمان واصبح سعر الترامادول مرتفعاً  فقد تغيرت الأمور رأساً علي عقب, ومن هنا كان تسليط الضوء علي علاج اعراض انسحاب ليرولين والطريق المثلي للتعافي من هذا الإدمان .

ومما جعل تجار المخدرات يبحثوا عن البديل لحبوب الترامادول لينعش عالم الادمان فما يكاد يمر يوم الا وهناك مخدر جديد يظهر في الاسواق ومن الامور التي ساعدت علي انتشار حبوب ليرولين مخدر الترويج من قبل الافاكين بوجود علاقة بين دواء ليرولين والجنس وانه يزيد من مدة اللقاء الجنسي بين الرجل والمرأة في اللقاء الزوجي الحميم  .

كما ساعد علي انتشار حبوب ليرولين في المجتمع رخص سعر حبوب ليرولين بعدما ارتفعت اسعار الترامادول بالاضافة الي سهولة الحصول علي دواء ليرولين مخدر بسهولة فعلي الرغم من انه يسبب الادمان وينجم عنه العديد من الاضرار والمخاطر الصحية الا انه قد تأخرت الجهات المعنية بادراج ليرولين جدول الي الان .

ومن هنا اقبل العديد من الاشخاص علي تعاطي حبوب ليرولين ولكن المشكلة تكمن في ان الكثير من الاشخاص لا يفكر في علاج الادمان من ليرولين ويبرر لنفسه التعاطي ويستمر في تناول المخدر بحجة انه مريض لكن في واقع الامر هو وقع في فخ ادمان الدواء  .

ومن خلال هذا الموضوع سنتحدث عن ليرولين واضراره  ومدي تأثير ليرولين علي صحة الاشخاص وكيف ان العقار يؤدي الي الادمان وفي حال التوقف عن تناول ليرولين فانه سيعاني من اعراض انسحاب ليرولين من الجسم  .

ونحن في دار ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومن خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي نوفر احدث طرق علاج الادمان من ليرولين من خلال علاج اعراض انسحاب ليرولين من الجسم وبرامج العلاج النفسي والسلوكي التي تتم من خلال خبراء مختصصين في علاج الادمان فلا تتردد في طلب العون  .

وعليك التواصل معنا من اي مكان في العالم من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر في مركز ميديكال الطب النفسي والذي يعمل علي مدار الساعة طوال الاسبوع لتقديم يد العون لمن غرر به في طريق التعاطي والادمان فنحن بجوارك حتي شفاؤك .

حبوب ليرولين هذا العقار الذي قد تعاطاه المصريون بصورة مقلقة وبشكل كبير وملفتة للنظر بشكل عام , والعذر في هذا هو انها بديل للترامادول الذي قد قامت السلطات المصريه في التضيق علي متعاطيه , بعدما قد ادرجت حبوب الترامادول المخدرات  . 

ولكن ايضاً قد تم ادراج ليرولين وغيرها من ادوية ليريكا في جدول المخدرات واصبح تعاطي المخدر بعيدا عن الاطار الطبي يعرض الي المسألة القانونية فقد اصبحت ليرولين جدول ومن انواع المخدرات شأنه شأن حبوب الترامادول وغيرها من العقاقير الطبية التي قد ادرجت في جدول المخدرات .

تعرف علي دواء ليرولين

قبل الخوض في علاج انسحاب ليرولين ,فعلينا التطرق إلي التعرف علي العقار , حيث يعد ادوية ليرولين من انواع الادوية التي تحوي علي مادة البريجابالين وهي اشهر بديل ليريكا في سوق الادوية كما انها بديل ليريكا الاشهر ايضاً في سوق الادمان, وهو من الادوية التي لها طبيعة مخدرة تسبب الادمان , وهو مثله مثل اي من الادوية التي في حال الافراط في تعاطيها فانها سوف تسبب لك حالة من الادمان عليه .

ما هي طريقة عمل ليرولين

اما عن طريقة عمل ليرولين فان تلك المخدرات تعمل من خلال منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية حيث انها تشبه وظيفة الناقل العصبي جابا , والذي يعمل علي موازنة الاشارات الكهربية التي توجد في الجهاز العصبي , فيقوم بالعمل علي تقليل تدفق تلك الاشارات .

دواعي استعمال ليرولين

هناك العديد من فوائد حبوب ليرولين في المجال الطبي وادوية البريجابالين بشكل عام فنحن لا ننكر استعمال عقار ليرولين في النواحي الطبية والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المحور الا اننا نشير بان حبوب ليرولين في حال استعمالها بعيدا عن الاطار الطبي فانها تؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية واشهرها ادمان حبوب ليرولين ومن ثم كان تسليط الضوء علي علاج اعراض انسحاب ليرولين  ,

من ابزر فوائد ليرولين واستعمالاتها في المجال الطبي ما يلي :-

  1. علاج آلام العضلات والاعصاب والتي تتكرر حدوثها لدي مرضي السكري اذ ان مرض السكري يؤثر بشكل كبير علي الجهاز العصبي للمرضي ويتسبب في العديد من الآلام وكبار السن بشكل خاص لا يتحملون تلك الالام , لكن استعمال حبوب ليرولين بعيدا عن الاشراف الطبي ومن ثم حدوث الإدمان .
  2. استعمال حبوب ليرولين في علاج مرض تلف الاعصاب وهو من الامراض يتبع هريس زوستير او ما يعرف بالحزام الناري .
  3. استعمال حبوب ليرولين في علاج النوبات العصبية الخطيرة الناجمة عن زيادة التيار الكهربي في الدماغ , بالإضافة الي استعمال ليرولين للقلق و علاج نوبات الفزع والرهاب كما تستعمل حبوب ليرولين كعقار طبي مساعد في علاج مرضي الخرف .
  4. استعمال حبوب ليرولين في علاج إصابات الحبل الشوكي لان آلام تلك الامراض تكون عصيبة ولا يستطيع الأشخاص تحمل تلك الآلام فيلجأ المرضي الي استعمال حبوب ليرولين من اجل تخفيف تلك الالام الناجمة عن إصابات الحبل الشوكي .
  5. استعمال حبوب ليرولين في علاج القلق والتخفيف من نوبات القلق .
  6. تعد حبوب ليرولين من اشهر الادوية مضادات الصرع خاصة في علاج الصرع الجزئي اذ ان هذا العقار يحوي علي مادة البريجابالين وهي المادة الفعالة في دواء ليرولين ويعمل البريجابالين علي منع حدوث نوبات الصرع الخطيرة وحدوث اختلال في المخ , كما تستعمل حبوب ليرولين في الحد من حدوث نوبات الصرع ومرض اختلال الدماع من اجل السيطرة علي نوبات اختلال الدماغ والنوبات الصرعية .
  7. استعمال دواء ليرولين كمسكن قوي وفعال في تسكين الألام الناجمة عن اضطرابات الجهاز العصبي اذ يمنع دواء ليرولين تكوين السيالات العصبية المسؤلة عن نقل الألم من المخ الي أجهزة الجسم ومن هنا فان نقول بان ليرولين من المسكنات القوية للالام واعتمد عليه الكثير من الأشخاص كبديل عن الترامادول .

 

هل ليرولين جدول

اصبح ليرولين من اشهر الادوية المنتشرة في مصر ولم يعد وجودها في الصيدليات فحسب بل انتشرت في اسواق الادمان والتعاطي ويعد ادمان ليرولين من المخاطر الجديدة التي انتشرت في الاونة الاخيرة في مصر والمجتمعات العربية .

ومن هنا نؤكد علي ضرورة التوعية من علاج الادمان من ليرولين ذاك العقار المدمر في حال تناوله بعيدا عن وصفة من طبيب مختص  وسواء تم ادراج ليرولين جدول ام لم يتم ادراجه فالجميع في المجال الطبي يعلم ان ادوية البريجابالين تتسبب في حدوث الادمان  .

لذا يجب ان يدرك الاشخاص ان ليرولين مخدر ويؤدي الي الادمان وينجم عنه اعراض انسحابية شديدة واعراض جانبية لذا ليرولين من المخدرات ويحتاج علاج ادمان ليرولين الي مصحات علاج الادمان المختصة .

ولكن في منتصف شهر اغسطس لعام 2019 فقد تم ادراج حبوب ليريولين في جدول المخدرات كغيره من بدائل البريجابالين .

ماذا يفعل ليرولين 

ما عن عمل دواء ليرولين فهي هي نفس طريقة عمل دواء ليريكا فتلك الادوية والعقاقير الطبية تحوي علي البريجابلين وهي المادة الفعالة في العقار والتي تعمل علي ضبط الشحنات الكهربية في الدماع من خلال العمل علي منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية التي توجد في الدماع ومن ثم تقوم بموازنة الاشارات الكهربية الموجودة  في الجهاز العصبي .

ولكن لا يري كثير من الاطباء المختصصين ان دواء ليرولين لا يؤثر علي مرضي السكر والصرع ومصابي الحبل الشوكي والالتهابات العصبية كتاثير الادمان لانها لاتذهب الي موضع الآلم والعمل علي تسكينه كما هو الحال في تعاطي حبوب الترامادول  .

لذا فاذا تم تناول دواء ليرولين في حال وجود ألم فعلي فلا ضرر ولن يكون هناك مجال لحدوث حالة الادمان خاصة اذا كانت الجرعة الموصوفة من قبل طبيب مختص والسير علي العلاج بلا زيادة او نقص .

 

هل يعتير ليرولين من المخدرات  

ليرولين مخدر وابرز الادلة علي هذا ما يعانيه الاشخاص حال التوقف عن تناوله من اعراض انسحابية وقد اتجه الشباب والمراهقين بشكل خاص الي تعاطي ليرولين من اجل تذوق نشوة لم يجربها من قبل  .

وخاصة اذا ما تناول حبوب ليرولين مع الخمر او تناول ليرولين والحشيش اذ يتسبب العقار في حدوث حالة من النشوة بالاضافة الي الهلاوس السمعية والبصرية .

وكثيرا ما يتم ربط علاقة ليرولين والترامادول وانه البديل الاقوي لعقار الترامادول المخدر حتي في مسالة الجنس والعلاقة بين ليرولين والجنس فقد اخذ المخدر نفس المكانة التي كانت للترامادول الا انه اصبح اكثر شهرة لسهولة التخصل عليه وكونه غير مدرج في جدول المخدرات المحظورة .

بالاضافة الي سعر ليرولين الاقل بكثير من سعر حبوب الترامادول والتي زادت بشراهة في اسواق الادمان بعد ان شح الترامادول في الاسواق الادمانية , وفي الواقع يدخل ادمان ليرولين مخدر تحت مسمي علاج ادمان الدواء .

ما هي علاقة ليرولين والجنس 

في واقع الامر فان تعاطي حبوب او عقار ليرولين يتسبب في العديد من الاعراض الجانبية , وهي من اسباب تعاطي ليرولين في باديء الامر , حيث انه يتسبب في زغللة بالعين مع التسبب في حدوث ضعف في التركيز والاحساس بثقل في الرأس والتسبب في حالة من الدوار  .

كما ان ليرولين يؤدي الي حدوث الشعور بالنشوة نوعاً ما , والتسبب في تسكين في الأطراف العصبية ومن بينها الاعضاء التناسلية , اذ ان التسكين في الاطراف التناسلية يضعف الشعور بها نوعاً ما في اثناء التواصل الجنسي مما يؤدي الي تأخير عملية الانزال بسبب ضعف الشعور بالاطراف العصبية المعنية بالعملية الجنسية , ومن هنا يطول اللقاء الجنسي أكثر من المعتاد .

وفي واقع الامر فان العلاقة بين ليرولين والجنس والاحساس بطول العلاقة الجنسية في المعاشرة الحميمة لا تدوم طويلاً فمع مرور الوقت لا تكفي الجرعات التي يتحصل عليها الشخص من الجرعات المعتادة لاجل القيام بما كانت تقوم به الامر الذي يضطره الي زيادة جرعات المخدرات وحينها تزداد الاعراض الجانبية حدة ويبدأ في تأثيرها السلبي يزيد  . 

ومن هنا تبدأ اضرار تعاطي ليرولين في الظهور علي السطح بقوة , حتي نصل الي مرحلة عدم الاستمتاع الجنسي او القدرة علي التواصل الجنسي .

مقالات هامة

علاج ادمان ليرولين 

كيفية حدوث ادمان حبوب ليرولين ؟

في واقع الامر فان خطورة حبوب ليرولين كانت تكمن في سهولة الحصول عليها حيث انها لم تدرج في جدول المخدرات الا في وقت قريب , وهذا يعد من التحديات الجديدة التي قد ظهرت في المجتمع , حيث انه يمثل اكبر خطر علي الشباب بصفة خاصة والمجتمع بشكل عام , فان ادمان حبوب ليرولين يدخل تحت الادمان الدوائي .

ومن هنا كان القانون الصادر في اغسطس في عام 2019 بادراج حبوب ليرولين وغيرها وغيرها من الادوية التي تحوي علي البريجابالين في جدول المخدرات التي لا يتم الحصول عليها الا من خلال روشتة طبية , الامر الذي ساعد بشكل كبير في تحجيم الامور ومنع وصول مدمني المخدرات الي حبوب ليرولين .

ما هي ابرز اضرار حبوب ليرولين ؟

هناك العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة الناجمة عن تعاطي حبوب ليرولين والتي تتمثل فيما يلي :-

-الصداع الشديد والشعور الدائم بالدوخة .

-حدوث جفاف في الفم مع الاستسقاء في الاطراف .

-صعوبة شديدة في عملية التنفس .

-انعدام في التركيز وعدم اتضاح في الرؤية .

-السمنة المفرطة مع زيادة ملحوظة في الوزن وهي من ابرز اعراض تعاطي ليرولين .

-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

-الاصابة بحصوات الكلي وهي من اخطر اضرار حبوب ليرولين علي الصحة .

-التبول اللاارادي والاصابة بمرض سلس البول .

-الاحساس بالنعاس الشديد مع الاجهاد والشعور بالتعب .

-انتشار الأورام في الجسد وفي الساقين والكفين والوجه بشكل خاص .

-الضعف الجنسي مع انخفاض في الرغبة الجنسية الي ان تنعدم تماماً .

-التسبب في حدوث هبوط في الصفائح الدموية .

ما هي اضرار حبوب ليرولين النفسية ؟

في واقع الامر فان حبوب ليرولين من العقاقير المسببة للادمان في حد ذاتها , والاضرار النفسية التي تتسبب فيها حبوب ليرولين تعتبر اضرار كبيرة جداً بالنسبة للنتائج التي سوف تصل بمتعاطي ليرولين  , ومن ثم كان علينا التعرف علي علاج اعراض انسحاب ليرولين بشكل مفصل . 

من ابرز الاضرار النفسية الناجمة عن ادمان حبوب ليرولين الاكتئاب الشديد مع الاحساس بحالة من العزلة والوحدة وحالة من الهذيان التي قد تطول او تقصر علي حسب الجرعة التي يتعاطها الشخص المدمن .

يعاني الشخص متعاطي ليرولين من نوبات من الصرع الشديدة والتي من شأنها انها تدفع الشخص المدمن الي التفكير في الانتحار او التفكير في ايذاء النفس بالطرق المميتة , حيث انه ينعدم لديه الشعور بالخوف من الموت او استعمال الادوات المميتة , وللأسف فان عدم خوفه من الموت يعد امراً خطيراً وقد يصل به الي التنفيذ الفعلي والاقدام علي الانتحار .

في واقع الامر فان الاستمرار في تعاطي حبوب ليرولين فانه يؤدي الي فتح الباب امام الامراض النفسية والذهانية سواء كانت التوتر او القلق او غيرها من الامراض النفسية التي تعتبر من العوارض الحادة لاجراء ادمان هذه العقاقير من المخدرات .

 

العلاقة بين الترامادول وليرولين

بعد ان قل وجود الترامادول وبدائله في اسواق الادمان كان علي تجار المخدرات من الانس واوليائهم من الجن ان يبحثوا عن بديل الترامادول الاقوي , فجائت ادوية البريجابالين لتكون هي البديل الامن والارخص عن حبوب الترامادول  , ولكن لا يدرك المستبدل مدي مخاطر علاج اعراض انسحاب ليرولين .

ففي الواقع سعر حبوب ليرولين ارخص من حبوب الترامادول بكثير مما جعل الاقبال من ملايين الاشخاص علي تناول حبوب ليرولين وكانت حبوب ليرولين بديل حبوب الترامادول .

وكثيراً ما كان السبب وراء ادمان حبوب ليرولين هي العلاقة الموهومة بين ليرولين والجنس فكان وهم الفحولة الجنسية والرغبة في اطالة اللقاء الزوجي الحميم دافع للعديد من الاشخاص لتناول حبوب ليرولين للجنس ولكن لا يعي اولئك ان نهاية الامر دمار وضياع للصحة الجنسية , فما بين ليرولين والترامادول ضاع الاشخاص في فح الادمان .

 

ما هي اعراض انسحاب ليرولين  

نظراً لتوقف الشخص عن ادوية ليرولين تظهر العديد منعلاج اعراض انسحاب ليرولين  وفي الواقع هذه الاعراض تكون شديدة وهي من اهم ما يعانيه الشخص المدمن في رحلة العلاج من ادمان ليرولين .

لكن في ظل الادوية العلاجية ومع برامج علاج الادمان من ليرولين النفسية التي تتم تمر تلك المرحلة بسلام , وفي الواقع تختلف مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم من شخص لاخر , ومن ابرز اعراض الانسحاب من ليرولين ما يلي :-

  • الدوخة مع النعاس وهي من أشهر اعراض انسحاب ليرولين  .
  • حدوث زيادة كبيرة في الشهية  , مما ينجم عنها بالطبع زيادة في الوزن وهي من ابرز اعراض ادمان ليرولين .
  • مشاعر الارتباك والتشوش .
  • حدوث تغيرات في الشهوة الجنسية وحالة القلق.
  •  قلة التركيز وحدوث ضعف في الذاكرة  .
  • الرعشة في الاطراف الشعور بالتنميل والوخز ,
  •  مع صعوبة في الكلام مع الصداع الشديد والقلق  .
  • اضطرابات في النوم مع جفاف في العين وقد يحدث تورم في الجفن.
  • حدوث تورم في القدمين بشكل ملحوظ وهي من ابرزر اضرار حبوب ليرولين في مراحل علاج اعراض انسحاب ليرولين المتأخرة .
  • من اعراض الانسحاب من ليرولين حدوث صعوبة في التنفس واحتقان بالزور وجفاف الحلق .
  • الاصابة بالفشل الكلوي بسبب حدوث نقص شديد في كمية البول .
  • وحين نتحدث عن اعراض الانسحاب من ليرولين وكيف هي المخاطر التي قد يتعرض لها الشخض حال التوقف المفاجئ عن ادوية ليرولين فاننا لن يكفينا عشرات المواضيع لكن ما ذكرنا فيه الكفاية لكي يعي الاشخاص كيف ان اساءة استعمال العقاقير الطبية قد تعرضهم الي مخاطر واضرار صحية وخيمة .

 

ما هي مراحل علاج ادمان ليرولين  ؟

اما عن خطوات علاج ادمان ليرولين فانها تتم من خلال ثلاث مراحل هي  :-

أولاً :- مرحلة سحب السموم من الجسم وفيها يتم علاج اعراض انسحاب ليرولين بدون ألم أو معاناة ,والتعامل مع الاعراض الانسحابية لحبوب ليرولين من خلال المختصين , حيث يتم فيها متابعة الشخص المتابعة الدقيقة حتي لا يكون هناك اي مضاعفات او مخاطر .

ثانياً:-مرحلة التأهيل النفسي ويكون من من خلال العمل من خلال برنامج علاجي يتناسب مع حالة الشخص المريض ومن ابرز برامج التأهيل النفسي والسلوكي هو برنامج العلاج السلوكي المعرفي والذي قد اثبت نجاعته في علاج مدمن المخدرات .

ثالثاً :- مرحلة الدعم الذاتي , حيث يلتحق الشخص المدمن بمجموعات الدعم الذاتي بعد الخروج والاندماج في المجتمع , كما يظل في التواصل مع تلك المجموعات والتواصل مع مركز علاج الادمان من اجل البقاء في تعافيه .

مصادر الموضوع

اعراض انسحاب ليرولين 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress