Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الفودو

علاج إدمان الفودو
علاج إدمان الفودو  المخدر القاتل الفتاك، والذي يشتهر في العديد من المجتمعات باسم الاستروكس “strox drug”  أو ما يعرفه الكثير باسم مخدر الفودو أخطر أنواع المخدرات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين أسواق المدمنين.

والذي يحتاج إلى مركز لعلاج الإدمان من أجل سحب  السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للفودو المخدر القاتل الذي قد يقتل من أول جرعة لتأثيره القوي علي الجهاز العصبي .

لذا فإن مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر البيئة العلاجية اللازمة للتعافي من أجل علاج إدمان الفودو مخدر التعويذة شيطان المخدرات.

ويتم علاج الفودو في أقل فترة ممكنة مع التخلص من أعراض انسحاب الفودو من خلال أدوية علاج الإدمان التي تخفف من حدة الاعراض الانسحابية للفودو وهذا يتم من خلال أطباء نفسيين وأطباء علاج الإدمان وطاقم من الإخصائيين وفريق من التمريض مدرب للتعامل مع مرضي الإدمان.

أفضل مستشفى لعلاج إدمان الفودو

حتى نطرح الموضوع من جميع الجوانب ليعلم القارئ العزيز أن مخدر الاستروكس أو كما يقال مخدر التعويذة مخدر قاتل وكما قال العديد من مدمني الفودو واصفا العقار القاتل ” الفودو حينما يكون المخدر طريق الانتحار”.

فالفودو أخطر أنواع المخدرات ويحتاج لمركز متخصص للعلاج مثل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والذي يقدم أفضل خدمات علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة فتواصل معنا من خلال رقم  00201101523499 ومن أي مكان في العالم ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا.

خلطة الفودو  VOODOO  

مخدر الاستروكس “strox drug” أو التعويذة  شيطان المخدرات  الفودو – أخطر الأنواع المخدرات التي ظهرت علي ساحة الإدمان في الفترة الأخيرة وغزا الشرق الأوسط واقبل عليه الشباب من كل حدب وصوب تاركين جميع أنواع المخدرات الأخرى لقوة تأثيره ومفعوله علي متعاطيه.

أما عن خلطة الفودو فنحن أمام خلطة مدمرة إذ إن  مكونات الفودو من مواد غير طبيعية يتم تجميعها بطرق كيميائية من خلال متخصصون كيميائيون في عالم الجينات والخلايا الوراثية لذا فهو من أكثر أنواع المخدرات تأثيرا علي المخ ويكون ذات حدة كبيرة في تأثيره على الجهاز العصبي.

يتكون مخدر الفودو من مواد معينة  تتسبب في الإحساس بالتحكم بشكل كامل في الجهاز العصبي وتخدره بشكل كلي وهي مواد طبيعية منها الاتروبيت والهيوسين والهيوسامين.

وهذا قد ظهر من خلال تحليل الفودو ، ويتم التعامل مع هذه المواد الخطيرة والمهلوسة داخل المعامل الكيميائية حيث يتم تسليط الضوء المشع عليها للحصول على نفس تأثير المخدرات الكيميائية.

تم تصنيع الفودو في الأصل ليكون علاجا للحيوانات ويهدئ من هياج الثيران لكن مع هذا اقبل عليه المدمنين بقوة مع أن الدراسات والأبحاث المختصة تؤكد أن الفودو أخطر أنواع المخدرات.

يحتوي على مكونات مجهولة المصدر والتي يصعب علاجها بسهولة لأن الأعراض الانسحابية للفودو ليس بالأمر الهين وبحاجة إلى مركز ميديكال المتخصص في علاج الفودو  ، وقد تؤدي بعدد قليل من الجرعات إلى الوفاة.

فودو أقراص 

أما عن فودو Voodoo أقراص فغير موجود إلى تلك اللحظة ولكن يرغب كثير من متعاطي المخدرات أن يكون هناك فودو أقراص كما أن هناك عشبة الفودو والتي يتم تعاطيها مثل تعاطي الحشيش، وهي في حقيقة الأمر خلطة مخدرة ومدمرة.

ما هو أصل كلمة فودو ؟

أصل كلمة فودو التي تعني السحر الأسود هو أحد المذاهب التي يتم اعتناقها في غرب قارة أفريقيا وجزء من جزر الكاريبي، ويعتمد هذا المذهب الديني علي السحر والشعوذات.

بحيث يكون هناك دمي وهذه الدمى تمثل أعدائهم فيقوموا بغرس الدبابيس في أماكن معينة من الدمى مثل الرقبة والقلب وغيرها من الأماكن الحساسة ويعتقدون أن هذه الوخزات بالإبر تحصل بالفعل أضرارا جسيمة بالعدو.

ولربما قاموا بحرق تلك الدمى من أجل أن يصيبوا الأعداء باللعنة وهذا من أشد أنواع السحر والشعوذة يسمي السحر الأسود لكن هذه الأمور من السحر والشعوذة التي يقوم عليها أساس هذا المذهب الفودو محرمة في الدين الإسلامي وهي من الشرك بالله -عز وجل-  وفيها إلحاق ضرر بالآخرين.

الفودو هو السحر الأسود وهناك تشابه كبير بين كيفية عمل الفودو وبين كيفية عمل السحر الأسود ففي الواقع تسمية على مسمى فهو مخدر الشيطان الذي يتسبب في تدمير تام للجهاز العصبي المركزي.

ويؤدي إلى مخاطر وخيمة ويتسبب تعاطي الفودو في تدمير خلايا الدماغ كما يؤدي إلى مشاكل في الصحة النفسية وحدوث اضطرابات ذهانية ونفسية وهذا بسبب خلطة الفودو المدمرة.

فنحن نتعامل مع مخدر فتاك وعلي الأشخاص أن يعوا هذا وان الدخول إلى طريق التعاطي سهلا إلا أن علاج الإدمان من الفودو ليس طريقا ورديا.

علاج إدمان الفودو

علاج إدمان الفودو

ما هي أشهر طرق تعاطي الفودو؟

يتم تعاطي الفودو voudou  عن طريق التدخين وفي حالة تعاطي الفودو عن طريق التدخين يكون علي شكل أوراق وبذور او علي شكل مسحوق بني اللون أقرب إلي أن يكون بني غامق يشبه مسحوق النسكافية.

وقد يتم تعاطي الفودو voudou  عن طريق لفه في ورق بفر ويتم تدخينه مع التبغ أو من غير التبغ كما يتم تعاطي الحشيش.

كيف تتعرف علي عقار الفودو المخدر القاتل؟

الفودو عبارة عن أكياس بحجم كفة اليد وله ألوان متعددة منها الأزرق والأسود والأصفر.

يشبه مخدر الفودة أوراق البانجو ذات اللون الأخضر الفاتح  وعقار الفودو يتم زراعته في قارة أفريقيا ويستورد من بعض الدول الأوروبية وأمريكا في كثير من الأحيان.

تأثير القودو كما ذكرنا خطير ويدمر مع التعاطي الجهاز العصبي المركزي ولا يجاريه أي مخدر من حيث التأثير فهو يسبب الهلاوس بطريقة لا توصف ويمكن من خلال ذلك أن تتعرف علي المتعاطي.

من أهم الأمور التي تتعرف بها علي عقار الفودو المستحضر الكيميائي الأخطر هو أن أكياس الفودو مكتوب عليها غير مصرح للاستخدام الآدمي لكن هذه الجملة يتم وضعها ليسهل الاتجار في الفودو .

ويتم تناوله بطرق شرعية في أمريكا والبلاد الأوروبية وهي نفس الشيء كما يوضع علي علب السجائر حتى يكون مسوغ للاتجار فيه.

أما عن آلية عمل الفودو فإن الفودو يتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة إذ يؤدي إلى حدوث تدمير للجهاز العصبي المركزي والتسبب في مخاطر على الصحة النفسية والجسدية، وسواء كان شكل الفودو الأصلي أو المغشوش فنحن أمام أخطر أنواع المخدرات.

ما هي أشهر أسماء الفودو  

يشتهر الفودو المخدر بالعديد من المسميات في سوق الإدمان ولعل هذا من أسباب انتشار الفووددو بقوة خاصة وسط الشباب ومن أسماء الفودو :

(مخدر التعويذة – strox drug  – الفيل الأزرق – مخدر أولاد الذوات – مخدر بنات الذوات – مخدر الشياطين – التعويذة – مخدر الاستروكس – البخور العشبية  – شيطان المخدرات – سبايس – السحر الأسود – سبايس الفضي – سبايس الذهبي – الكرو –  تعويذة الشيطان – ماريجوانا الاصطناعية، الدخان – نارجزيرة يوكاتان  – سبايس الماسي – الكوش – كي تو – المامبا الأسود – الأعشاب الزائفة).

أين يباع الفودو ؟

لا تسال أين يباع الفودو شيطان المخدرات إذ إن  الأسواق تعج بالمخدر الذي صار ينتشر كالنار في الهشيم بين الشباب والبنات حتى أطلقوا عليه بنات الذوات.

ولقد صدق من قال بان المخدرات أصبحت مثل المشروبات الكحولية تستطيع أن تحصل عليها في كل مكان من كثرة انتشارها لذا فإن عقار الفودو القاتل بعد أن يتم تصنيعه من خلال الأعشاب والمستحضرات الصناعية التي تحضر بطرق كيميائية محددة وعادة ما يكون رائحة الفودو التي تشبه رائحة الماريجوانا.

ومن المؤسف أن مخدر الاستروكس غيرمجرم ويسمح بالاتجار فيه في بعض البلاد الأوروبية والمدن الأمريكية حيث يدون على كيس الفودو بعض الجمل والعبارات التي تبيين قانونية هذا المنتج.

ومن ثم يأتي إلينا على هيئة علاج للحيوانات فياخده التجار ويبيعونه بأضعاف مضاعفة من الأسعار وهكذا حال تجار الفودو ما يهمهم هو حصد الأموال ولو على حساب أرواح أبنائنا فلتعلم أن الفودو – أخطر أنواع المخدرات.

ما هو سعر الفودو  

أما عن أسعار الفودو فتتراوح ما بين 250 جنية إلى 300 جنية وحجم الكيس لا يتعدى 5 جرامات، ويبلغ سعر جرام الفودو حوالي 85 جنيه  مصري.

لكن هذه الأسعار في عام 2013 أما الآن وبعد ارتفاع الأسعار فقد بلغ سعر الفودو 500 جنيه تقريبا ولكن قد يختلف سعر عقار الفودو شيطان المخدرات من منطقة لأخرى بحسب أي نوع من أنواع الفودو يباع فيها لذا فإن التجار يبيعون أنواع الفودو الأقوى في المناطق الراقية مناطق أولاد الذوات كما يطلق عليهم تجار الفودو >

مخدر الاستروكس في مصر

من أكثر الدول العربية التي ينتشر فيها مخدر الاستروكس هي مصر وقد انتشر الفودو بشكل كبير في المناطق الراقية في مصر مثل القاهرة الجديدة والتجمع الخامس والمهندسين والزمالك ومدينة نصر وغيرها من المناطق الراقية لذا أطلق على الاستروكس مخدر ولاد الذوات لكن هذا في بداية تصنيع الفودو وقد كانت خلطة الفودو فقط مقتصرة علي الاغنياء بسسب ارتفاع اسعار مخدر الفودو .

أما في ظل عمل أكثر من خلطة للفودو وتركيبات الفودو المتعددة جعلت المخدر متاحا للجميع فقد أصبح سعر الفودو في متناول الفقير ولم يعد مقتصرا ولإد الذوات، بل صار الاستروكس في مصر كالنار في الهشيم ولا يكاد تخلو محافظة من محافظات مصر من الاستروكس .

ومن هنا بدا الخطر يعم أركان المجتمع في ظل وجود هذا المخدر المدمر والذي استعمل مهدئ ثيران وصار مخدر الاستروكس في مصر في قرى الصعيد وانتشرت تلك السموم المدمرة بين جميع فئات المجتمع ولم يعد الاستروكس مقتصرا علي ولإد الذوات فحسب بل تغير خلطة الفودو واختلاف أسعار الاستروكس جعله في متناول الجميع.

ما هي أشهر مناطق انتشار الفودو في مصر

نظرا لارتفاع سعر الفودو فهو يباع في المناطق الراقية في مصر لذا فإنهم يطلقون على الاستروكس مخدر أولاد الذوات أو مخدر بنات الذوات فالبنات تتعاطي الفودو بنسب كبيرة إذا ما قورن بالمخدرات الأخرى.

أشهر مناطق بيع الفودو في مصر (المهندسين – مدينة نصر – رمسيس – الزاوية الحمراء – باب الشعرية – الوايلي – شبرا).

لكن أنواع الفودو التي تباع في الصعيد بأسعار رخيصة لا تكن بقوة الفودو الذي يباع في المناطق الراقية في مصدر الجدية والقاهرة، لذا فإن أنواع الفودو تختلف باختلاف المنطقة التي يباع فيها بحسب قوته ومدى التأثير.

 

أعراض إدمان الفودو، علاج إدمان الفودو

لا تختلف أعراض إدمان الفودو عن اعراض ادمان المخدرات بشكل عام إلا أنه أخطر بمراحل وأكثر حدة كثيرا إذ إن  إدمان الفودو قد يأتي من أول سيجارة نعم فتلك الحقيقة المؤلمة التي لا يكاد يصدقها الأشخاص إلا بعد الوقوع في حبل الإدمان علي الفودو ويبدأ البحث عن طرق علاج الفودو وما هي مدة خروج الفوجو من الجسم، فهذا الأشخاص لا يتعلمون من أخطاء الآخرين فكم من شخص قد وقع في حبل ادمان الفودو وادمنه من اول مرة ايا كان انواع الفودو تعاطاه الافراد.

في الحقيقة يختلف تأثير الفودو علي الأشخاص بحسب الكمية التي تعاطاها ومدة تعاطي الفودو وهذا يكون ظاهر جدا في تحليل الفودو، لكن كما يقول بعض مدمني الفودو إنه تأثير الفودو لا يقل عن نصف ساعة بينما يذكر بعض المدمنين الآخرين أن الفودو قد يصل تأثيره إلى 5 ساعات.

ولا شك أن سرعة التأثير تلك تأتي من قوة مفعول الفودو والتأثير الشديد علي الجهاز العصبي والمخ ووظائف المخ المختلفة حيث يتحكم الفودو في وظائف المخ المختلفة مسببا خلل في الذاكرة والذي ينتج عنه هلاوس سمعية وبصرية وهي من أشهر أعراض إدمان الفودو.

بالإضافة إلى أعراض تعاطي الفودو الأخرى منها (احمرار في الوجه، الاحتقان الشديد، اللامبالاة، الشعور بالبرودي العاطفي، بارانويا ، الخوف من الموت، ثقل في الأطراف، اتساع حدقة العين وتدهور ملحوظ في الحالة الصحية).

ومن بين أضرار ومخاطر إدمان الفودو حدوث الضعف العام، تسمم الجسم بمواد كيميائية غير معلومة المصدر تؤدي للإصابة بالسرطان، القيء، خفقان القلب، الكسل، الإغماء في كثير من الأحيان، الخوف من الموت، قلة الحركة والنشاط.

اقرأ عن: اعراض انسحاب الفودو 

ما هي أضرار إدمان الفودو

من أبرز أضرار الفودو (الموت المفاجئ، عدم القدرة علي الإحساس، انعدام الإدراك، هبوط حاد في دورة القلب، جلطات متفرقة تؤدي إلى الموت، الهلاوس السمعية والبصرية، تسمم الجسم بمواد كيميائية غير معلومة المصدر تؤدي للإصابة بالسرطان، تضخم الكبد وحدوث تليف كبدي، الفشل الكلوي، التهابات حادة في المعدة، ارتفاع في ضغط الدم، خطر الإصابة بفقر الدم، تآكل ملايين الخلايا العصبية).

أعراض انسحاب الفودو من الجسم

حين يتوقف الأشخاص عن تعاطي الفودو والجرعات التي اعتادها الجسم فهناك العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر علي الأشخاص في تلك المرحلة وتسمي مرحلة الأعراض الانسحابية للفودو والتي تعد من الخطة في طريق علاج إدمان الفودو، ولذا تعد علاج أعراض انسحاب الفودو من الجسم هي أولى مراحل علاج الإدمان من الفودو ومن أبرز الأعراض الانسحابية للفودو ما يلي:-

  •   الضعف الجسماني العام والهزال وعدم القدرة علي القيام بالأنشطة والأعمال اليومية البسيطة وحالة من خلل في الاتزان الجسماني.
  •   عدم القدرة علي اتخاذ القرارات في المواقف التي تقابله في الحياة اليومية.
  •   فقدان مؤقت للذاكرة مع اللامبالاة والبرود العاطفي في التعامل مع الأمور.
  •   الاحتقان الشديد في الحلق وهو من أبرز أعراض انسحاب الفودو من الجسم لان المادة الفعالة في الفودو تحدث تأثير كبير علي الحلق لأنها تؤدي إلى تآكل الآلاف من الخلايا العصبية التي توجد في تلك المنطقة فيكون هناك تأثير واضح ويحدث احتقان في الحلق.
  •   من أعراض انسحاب الفودو الجسدية حدوث اتساع في حدقتي العين بشكل ملحوظ مع احمرار في الوجه وهي من الأعراض الانسحابية للفودو الخفيفة والغير مؤذية.
  •   تغير نبرة الصوت وحدوث التغيرات الشديدة إذ تتسبب المواد الكيمائية التي توجد في خلطة الفودو القاتلة في حدوث تآكل للأحبال الصوتية للشخص مما يؤدي إلى تغير نبرة الصوت بشكل واضح.
  •   الهلاوس السمعية والبصرية ورؤية وسماع أشياء لا وجود لها في الواقع.

علاج الإدمان من الفودو

أما عن طرق علاج الاستروكس الفودو فتشمل العديد من الخطوات الرئيسية التي تتم داخل مركز ميديكال:-

أولا:- يتم التخلص من سموم المخدر في الجسم فلا شك أن المادة الفعالة للفودو قد تسببت في حدوث مشاكل وأضرار جسيمة في الأعضاء والأجهزة لذا لا بد مان يتم عمل التحاليل والأشعات والفحوصات الطبيبة اللازمة للتأكد من سلامة الأعضاء والأجهزة.

ثانيا:- علاج إدمان الفودو تأتي مرحلة علاج الأعراض الانسجابية للفودو والتي في الغالب وهي أخطر مراحل علاج الفودو لان الشخص الذي يمتنع عن تعاطي الفودو يحصل لديه مشاكل نفسية وجسدية عصيبة تسمي أعراض انسحاب الفودو من صداع والقيء والغثيان واضطرابات في المعدة والإسهال الحاد بالإضافة إلى المشاكل النفسية والتوتر والعصبية والمرفزة الشديدة.

وهذه الأعراض لا تدوم طويلا فقد تبلغ الأعراض الانسحابية للفودو حدتها وذروتها في غضون 24 ساعة ثم ما تلبث أن تهدأ وتخف تدريجيا إلى أن تنعدم تماما بعد أربعة أو خمسة أيام تقريبا وهي مدة خروج الفودو من الجسم.

لكن في مرحلة علاج أعراض انسحاب الفودو يتم إعطاء الشخص المريض الأدوية اللازمة التي تخفف من حدة الأعراض لان انتكاسة الفودو والعودة للتعاطي تكون في تلك المرحلة ومن هذا المنطلق نقول بأن علاج الفودو في المنزل أقرب إلى المحال ويحدث من جرائه الانتكاسات المتكررة إذ لا بد من وجود مركز متخصص في علاج إدمان الفودو.

ثالثا:- يتم تطبيق بعض الاختبارات النفسية والمقاييس لحسم التشخيص النفسي الذي وصل إليه الشخص المتعافي من الفودو والوقوف علي حجم الضرر الناتج عن تعاطي مخدر الفودو وهذا يتم من خلال طبيب نفسي متخصص.

رابعا:- علاج إدمان الفودو ومرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ومن خلال تلك المرحلة وعن طريق نخبة من الاستشاريين النفسيين واستشاري علاج الإدمان بمركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يتم تأهيل المريض للخروج من حالة الإدمان وما نتج عن تلك الفترة من مشاكل نفسية.

بالإضافة إلى برامج التأهيل النفسي التي تمكن المريض من السيطرة والتحكم في النفس وتدريب المريض علي المهارات اللازمة والأساليب الأفضل للتعامل مع المشكلة وكيفية مواجهة ضغوط الحياة وذلك كله من أجل حماية المريض من انتكاسة الفودو.

علاج إدمان الفودو

علاج إدمان الفودو

هل يمكن علاج الإدمان في المنزل؟

حتى نكون أقرب إلى الواقع لا يمكن علاج الإدمان في المنزل بنسبة 100% لأن علاج الإدمان يحتاج إلى تقنيات خاصة لا يتقنها إلا الأطباء النفسيين والأخصائيين وذوي الخبرة في علاج الإدمان والأمراض النفسية.

لذلك فإن علاج الإدمان يحتاج إلى مصحات نفسية لعلاج الإدمان متخصصة للوصول إلى نتائج ممتازة بإذن الله.

هل يستطيع شخص مدمن المخدرات تركها بدون علاج؟

عندما يصل الشخص الى مرحلة الادمان فلا يستطيع ترك المخدرات بدون علاج بل يتطلب علاجه دخول مصحة نفسية او مستشفى لعلاج الادمان والمتابعة في البرامج العلاجية التي يتم تقديمها داخل تلك المستشفيات.

وفي حاله كان الشخص يتعاطى المخدرات بشكل غير منتظم كان يتناول بعضها في أحد المناسبات بين الفترة والفترة فإنه يمكن تركها بدون علاج ولكن يحتاج إلى وسائل مساعدة أخرى تعينه على الابتعاد عن تعاطي المخدرات.

كيف يمكن مساعدة شخص مدمن؟

إذا كنت ترغب في مساعدة شخص مدمن، فإليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها:

  • التعرف على المشكلة: قبل أن تتدخل، حاول فهم طبيعة إدمانه وآثاره السلبية على حياته وقد يكون من المفيد الاطلاع على المعلومات حول المخدر المعين وتأثيراته الصحية والنفسية.
  • التواصل بشكل مفتوح ومحبب: تحدث إلى الشخص المدمن بشكل صادق ومحبب، وعبر عن قلقك بشأنه. 
  • عبر عن دعمك وتعاطفك، وحاول أن تكون عاطفيًا ولكن متوازنًا في نفس الوقت.
  • تشجيع البحث عن المساعدة المهنية: قد تحتاج الشخص المدمن إلى المساعدة المهنية للتعامل مع إدمانه. حاول تشجيعه على زيارة أخصائي نفسي أو طبيب متخصص في علاج الإدمان، حيث يمكنهم تقديم الدعم والإرشاد المناسب.
  • توفير الدعم العاطفي: يعتبر الدعم العاطفي من قبل الأصدقاء والعائلة أمرًا حاسمًا.
  • توجيهه نحو الأنشطة الإيجابية: قد يساعد التحويل من الأنشطة السلبية إلى الأنشطة الإيجابية على تخفيف الرغبة في التعاطي وقدم له الدعم في البحث عن هوايات جديدة أو نشاطات صحية ومفيدة.
  • الحفاظ على حدود صحية: يجب أن تحدد حدودًا صحية لنفسك وعلاقتك مع الشخص المدمن فلا تتحمل مسؤولية علاجه بشكل كامل، بل حافظ على رعاية صحتك النفسية.

تعرف على: علاج ادمان الفودو 

خلاصة موضوع علاج إدمان الفودو 

في خاتمة موضوع علاج إدمان مخدر الفودو، نجد أن العلاج والدعم اللازمين يمثلان الأمل الذي يعيد الحياة والسعادة للأفراد الذين يعانون من هذا الإدمان الخطير ويجب أن نفهم أن عملية التعافي من إدمان مخدر الفودو تتطلب وقتًا وجهدًا ودعمًا مستمرًا.

قدمنا نظرة شاملة على أساليب العلاج المبتكرة والفعالة المستخدمة في علاج إدمان الفودو ومن الأساليب العلاجية المهمة تشمل التقييم الشامل للحالة، والعلاج النفسي الاستشاري، والعلاج الجماعي، ودعم الأسرة. 

وتعتمد هذه الأساليب على المعالجة الشاملة للجوانب الجسدية والنفسية والاجتماعية للمدمن كما تم تسليط الضوء على أهمية الدعم العائلي والاجتماعي في عملية التعافي، حيث يلعب الدعم القوي من الأحباء والأصدقاء دورًا حاسمًا في إلهام المدمن وتشجيعه على الاستمرار في العلاج والتغلب على التحديات.

مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress