Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

فوائد دواء انافرانيل

فوائد دواء انافرانيل الطبية معروفة في التخلص من الاكتئاب، كما يعالج الاضطرابات النفسية، أيضًا له قدرة فعالة على التخلص من التوتر وتخفيف الآلام، ويستخدم كذلك في علاج الوسواس القهري بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات التي يصفه الطبيب كعلاج لها والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال. 

فوائد دواء انافرانيل

دواء انافرانيل له العديد من الاستخدامات والفوائد التي سوف نوضحها من خلال النقاط التالية:

  • له دور فعال في علاج الاكتئاب وذلك من خلال زيادة إفراز هرمون السيروتونين في المخ، وبالتالي يساعد على  تقليل أعراض الاكتئاب. 
  • يمنح المريض الشعور بالراحة والاسترخاء خاصة في الأيام الأولى من استخدامه، وبالتالي يساعد المريض على النوم لذا ينصح بعدم استخدامه أثناء القيادة أو استخدام المعدات الكبيرة. 
  • من فوائد دواء انافرانيل أنه يتم استخدامه في علاج الوسواس القهري الذي يعاني منه العديد من الأشخاص مثل تكرار بعض التصرفات مثل غسل اليدين بشكل مستمر أو تكرار بعض الكلمات وغيرها من الأعراض التي تتعلق بالوسواس القهري. 
  • يتم استخدامه أيضًا في علاج سرعة القذف لدى الرجال، لكن تناول جرعات زائدة منه قد تؤدي إلى حدوث مشاكل في الانتصاب أو من الممكن أن تتسبب في ضعف الرغبة الجنسية. 
  • يستخدم هذا الدواء في علاج الرهاب الذي يعتبر نوع من الاضطرابات التي تصيب بعض الأشخاص وهو عبارة عن خوف غير مبرر. 
  • لذا يعمل هذا العلاج على تخفيف أعراض الرهاب كما يساعد المريض على التحكم  في أفعاله نحو الشيء الذي يخاف منه. 
  • من فوائد هذا الدواء أيضًا أنه يستخدم في علاج مشاكل الضعف الجنسي والانتصاب. 

متى يبدأ مفعول دواء انافرانيل

يبدأ مفعول هذا الدواء عند شعور المريض بتحسن كبير واختفاء الأعراض التي كان يعاني منها وعادة ما يستمر مفعول دواء انافرانيل لمدة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أسابيع. 

ما هي اعراض انسحاب انافرانيل

بعد أن تحدثنا عن فوائد دواء انافرانيل سوف نتعرف من خلال  الآتي على أعراض انسحاب هذا الدواء من الجسم. 

  • الشعور بالقلق والتوتر. 
  • ويصاب الشخص بحالة من الهياج. 
  • الشعور بالغثيان والقيء. 
  • يشعر المريض بأعراض الاكتئاب مرة أخرى. 
  • تنميل ووخزات في الجسم  تشبه إلى حد ما الصعقات الكهربائية. 
  • الشعور بالتعب المستمر. 
  • الدوخة والدوار. 
  • يشعر المريض عند التوقف عن تناول هذا الدواء بالصداع الشديد. 
  • الأرق وعدم القدرة على النوم. 
  • تظهر عليه أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا التي تشمل الشعور بألم في العظام. 

هل دواء انافرانيل يسبب الإدمان

دواء انافرانيل يتم استخدامه لعلاج الاضطرابات النفسية وحالات الاكتئاب كما يستخدم في علاج الوسواس القهري والأرق لكن أساء البعض استخدام هذا العقار فأصبح يتم استخدامه كمخدر لكن هل يسبب هذا الدواء الإدمان؟ نعم هذا العقار يسبب الإدمان في حال تناول المريض جرعة زائدة عن الجرعة التي تم وصفها من قبل الطبيب لمدة طويلة ولعدة مرات.

أيضًا في حالة استخدام هذا العقار لفترة طويلة دون وجود سبب طبي هنا لابد أن يخضع المريض إلى برنامج علاجي من أجل التخلص من إدمان هذا العقار كذلك من الخطر استخدام دواء انافرانيل مع أدوية أخرى أو مع الكحول لأنه يعرض حياة المريض إلى الخطر. 

انافرانيل والاكتئاب

من الأشياء التي تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب هي نقص هرمون السعادة وهو هرمون السيروتونين لذا فإن عقار انافرانيل يساعد على زيادة إفراز هذا الهرمون في المخ مما يساعد على التخلص من الاكتئاب. 

يحتوي أيضا على  المادة الفعالة كلوميبرامين التي لها القدرة على التخلص من الهواجس والأفكار الانتحارية التي تنتج عن الإصابة بالاكتئاب. 

انافرانيل 75 لعلاج سرعة القذف

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن دواء انافرانيل يتم استخدامه في علاج سرعة القذف لدى الرجال لكن يجب عدم استخدام هذا العقار لعلاج تلك المشكلة إلا بعد استشارة الطبيب حتى يتم تحديد أسباب سرعة القذف بالإضافة إلى تجنب حدوث أي أضرار جانبية تنتج عن إساءة استخدام هذا الدواء. 

تعرف على: حقيقة فوائد حبوب ليريكا للجنس واستعمال بريجابالين لسرعة القذف

هل دواء انافرانيل خطير؟ 

وفي إطار الحديث عن فوائد دواء انافرانيل يمكننا أن نشير إلى أن هذا العقار من الممكن أن يتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية مثل جفاف في الفم، تسوس الأسنان، تراكم السؤال في الجسم بالإضافة إلى احتمالية حدوث الإدمان إذا أساء المستخدم تناول واستعمال الدواء.

هل انافرانيل مهدئ للاعصاب؟ 

 انافرانيل يعمل على زيادة إفراز مادة النورأَبِينِفْرين السيروتونين في الجهاز العصبي وهذا يعمل على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب. 

كم جرعة انافرانيل؟ 

يجب تناوب ما بين قرص إلى ثلاثة أقراص يوميًا وذلك وفقًا لشدة المرض.

خلاصة موضوع فوائد دواء انافرانيل

فوائد دواء انافرانيل الطبية عديدة خاصة في مجال الصحة النفسية حيث يستخدم كما اشرنا في علاج الوسواس القهري والاكتئاب والأمراض النفسية المختلفة أما عن فوائد دواء انافرانيل الصحية الأخرى مثل علاج سرعة القذف أو علاج ضعف الانتصاب فإن هذه الأعراض لها اطبائها المتخصصين الذي ينبغي استشارتهم من قبل المريض قبل تناول أي دواء لأن الطبيب هو أعلم شخص بحالة المريض والعلاج المناسب له.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress