ما هو بديل التامول في الصيدلية

  • بواسطة

ما هو بديل التامول في الصيدلية ، يعتبر التامول من الأدوية ذات الصيت الكبير والتي لها العديد من الأسماء والاستخدامات الطبية حيث يعتبر مسكن قوي في حالة الآلام العصبية والآلام التي يعاني منها المريض بعد الخضوع للعمليات الجراحية الكبيرة، ولكن وبسبب قدرته الإدمانية لما له من تأثير على المخ والجهاز العصبي المركزي فأن الكثيرين يخشون من الوقوع في إدمانه دون وعي، ولهذا أصبح وجود بديل للتامول أمر لا بد منه وبالفعل انتشرت العديد من البدائل الدوائية والطبيعية التي تعطي مفعول قريب جدا من التامول لتسكين الألم أو علاج غيرها من الأمراض الأخرى، لهذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع الحديث عن بديل التامول في الصيدلية وما هي اسماء أفضل البدائل الموجودة لهذا العقار.

ما هو بديل التامول في الصيدليات؟

التامول أو ما يعرف بين الكثير من الأشخاص باسم الترامادول هو عقار دوائي مصنوع من مادة مخدرة أصلها هو أفيون الخشخاش مما يجعل له قدرة كبير في تسكين الآلام المتوسطة والشديدة بعد فشل المسكنات العادية في التقليل من الشعور بالألم.

وعلى الرغم من قدرة التامول الكبيرة في التقليل من الآلام وعلاج العديد من الأمراض العصبية الأخرى بسبب قدرته على التحكم في المخ والجهاز المركزي العصبي إلا أنه يعتبر ضمن أدوية الجدول الأولى التي يمنع تداولها دون وصفة طبية ويرجم تعاطيها والاتجار فيها بسبب قدرته الإدمانية والتي يستغلها الكثيرون بشكل خاطئ.

ولهذا نجد أن بعض المرضى الذين يصف لهم الطبيب عقار تامول لعلاج بعض المشكلات في بحث دائم عن بديل أكثر أمان في الصيدليات خوفاً من الوقوع في الإدمان إلى جانب عدم القدرة على الحصول على التامول بسهولة، ولهذا هناك بعض البدائل الأخرى لهذا العقار في الصيدليات من ضمنها:

  • ليرولين.
  • ليريكا.
  • امادول.
  • فلورست.
  • تراموندين.
  • البريجابلين.

وعلى الرغم من القدرة على الحصول على بعض من هذه البدائل من الصيدلية بسهولة إلا أن البعض منها له تأثير قوي على الجسم مما قد يسبب الاعتماد الجسدي والذهني عند الاستخدام الخاطئ له، ولهذا من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام أي بديل للتامول.

ليرولين بديل التامول

ليرولين من البدائل القوية لعقار تامول في الصيدليات والذي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض النفسية والعصبية كما أنه فعال جدا في الحد من آلام الأعصاب المختلفة، وعلى الرغم من كافة هذه الفوائد فأنه من الضروري استخدام هذا الدواء تحت الإشراف الطبي بسبب الآثار الجانبية والأضرار المحتملة لاستخدامه.

إلى جانب ذلك فأن الاستخدام المفرط لهذا الدواء قد يتسبب في الاعتماد الجسدي مع مرور الوقت مما يؤدي إلى ظهور أعراض انسحابية عند التوقف عن تناوله، وقد أكد الأطباء أن ليرولين يتسبب في بعض الأعراض الجانبية مثل:

  • الشعور بالدوخة وعدم القدرة على التوازن.
  • الشعور بالاكتئاب عند استخدامه لفترات طويلة.
  • الإصابة بتشنج في العضلات.
  • الإصابة بالأرق.

بديل التامول لسرعة القذف

يستخدم التامول في علاج سرعة القذف التي يعاني منها بعض الرجال، ولهذا نجد أن البعض منهم في بحث عن بديل آمن للتامول لعلاج هذه المشكلة، ويعتبر دولوكستين هو البديل الفعال للتامول لعلاج سرعة القذف.

الجدير بالذكر أن هذا العقار يستخدم في الأساس لعلاج الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب ولكن أبرز فاعلية كبير في علاج سرعة القذف، لهذا فهو يعد من البدائل الآمنة للتامول خارج الجدول.

هل فلورست بديل للتامول؟

يعتبر فلورست من البدائل الآمنة للتامول والتي لا تسبب أي خطر على الفرد من ناحية الوقوع في الإدمان، ولكن على الرغم من ذلك فلا يمكن الاعتماد على فلورست في كافة الحالات التي يحتاج فيها الفرد إلى التامول.

حيث يختلف مفعوله بشكل كبير عن التامول ولا يتمكن من علاج كافة الحالات التي يعالجها التامول، فقط يعمل كمسكن للآلام الخفيفة مثل نزلات البرد، لهذا لا يمكن القول أن فلورست بديل فعال للتامول بسبب أنه مسكن خفيف مقارنة بالآخر.

هل هناك بديل تامول ليس جدول؟

على الرغم من وجود العديد من بدائل التامول في الصيدليات إلا أن الكثير منه من الضروري أن يتم تناوله تحت الإشراف الطبيب وذلك لأن الاستخدام الخاطئ له يتسبب في وقوع الفرد في الإدمان، مما يوضح وجود بعض بدائل التامول ضمن أدوية الجدول التي تحتاج إلى وصفة طبية ليتمكن الفرد من الحصول عليها.

ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض البدائل التي لا تتواجد ضمن الجدول ولا تسبب أي خطر على الفرد من ناحية الاعتماد الجسدي ومن ضمن هذه لبدائل الفلورست، ويجدر بنا الإشارة إلى ضرورة الرجوع إلى الطبيب في حالة الرغبة في الحصول على بديل للتامول للتعرف على البديل الأفضل لك والجرعة المناسبة منه.

سعر التامول 225

حبوب التامول بتركيز 225 من أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في الأسواق المصرية والتي لا تعتبر ضمن العقاقير الطبية ولكن يدرج تحت الأدوية المخدرة، حيث أن هذا التركيز عالي جدا لا يوصف من قبل أي طبيب كعلاج للمرضى حتى في حالات تسكين الآلام.

الجدير بالذكر أن سعر هذا العقار يعتبر الأغلى مقارنة بسعر أي عقار آخر مشابهة له حتى إذا كانت عقاقير مخدرة، وقد أكد الأطباء أنه قادر على التأثير على الفرد بشكل كبير من مرات التعاطي الأولى وهو ما أدى إلى إساءة استخدمه بشكل كبير من قبل الكثيرين وخاصة المراهقين والشباب بسبب قدرته على زيادة الرغبة والقوة الجنسية لدى الرجال، وبسبب القدرة الإدمانية الكبيرة لهذا المخدر فإن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يقدم يد العون لمن وقوع ضحية الإدمان من خلال كادر طبي على أعلى مستوى ومجموعة من البرامج العلاجية التي حققت على مدار سنوات نسب تعافي عالية.

طرق التخلص من إدمان التامول

التامول من العقاقير المخدرة التي سببت على مدار سنوات طويلة الكثير من الأضرار السلبية على الأفراد نتيجة الوقوع في الإدمان بعد الاستخدام الخاطئ له، ولهذا فإننا نجد أن الحصول على علاج إدمان التامول هو الحل الأمثل الذي يلجأ له الكثيرين بعد البحث عن أفضل مركز علاجي متخصص، حيث تكمن طرق التخلص من إدمان التامول في الآتي:

  • التوقف عن تعاطي مخدر التامول بشكل تدريجي للتقليل من الأعراض الانسحابية التي تظهر على الفرد.
  • التوجه إلى مركز علاجي متخصص في علاج الإدمان وسحب السموم، لمساعدة المتعاطي على سحب السموم من الجسم دون الشعور بألم.
  • التأكد من التواصل مع طبيب نفسي متخصص لتلقي العلاج النفسي والتأهيل السلوكي الذي يساعد بشكل كبير على التعرف على سبب الإدمان وعلاجه إلى جانب تعديل سلوك الفرد لكي يتمكن من الرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.
  • الحرص على المتابعة مع الطبيب بعد الوصول إلى التعافي للتقليل من نسب الانتكاس.
  • الابتعاد عن تناول أي أدوية مسكنة إلا من خلال طبيب متخصص وعلى علم بالتاريخ المرضى الخاص بك.

بدائل التامول متعدد سواء كانت بدائل طبية أو طبيعية، وعلى الرغم من هذا التنوع إلا أنه لا يوجد بديل يمكن أن يحل محل التامول في علاج كافة المشكلات التي قوم التامول بحلها، ولهذا من الضروري الرجوع إلى الطبيب للتعرف على البديل المناسب للحالة الصحة الخاصة بك، إلى جانب التعرف على الجرعات الدوائية ومدة تناول الدواء، وفي حالة البحث عن بديل للتامول رغبة من قبل المدمنين فأن الطريق الأفضل لهم بدلاً من ذلك هو تلقي العلاج والتخلص من الأضرار الجسدية والنفسية التي يعاني منها بسبب الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

فلورست بديل الترامادول الخطر الأكبر بين الشباب والفتيات

سعر حبوب تامول

أدوية لها نفس مفعول الترامادول

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *