Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الادمان في قنا

مراكز علاج الادمان في قنا

توفر مراكز علاج الادمان في قنا العلاج المناسب للمدمنين على المخدرات أو العقاقير أو الكحوليات أو المواد الأفيونية وغيرها من مواد الإدمان حيث تعتبر عملية العلاج من الإدمان عملية شاملة تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على التغلب على اعتمادهم على تلك المواد أو الكحول أو المخدرات الأخرى.

كما يعد العلاج من الإدمان مهمًا لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي اللازم للأشخاص الذين يسعون للتعافي وإعادة بناء حياتهم بدون تعاطي المواد الأفيونية أو المخدرات.

وتتوفر مراكز العلاج للإدمان في جميع أنحاء الجمهورية لكن مراكز علاج الادمان في قنا تعد محدودة للغاية وهذا يجعلها لا تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمرضى لذا يتوجه بعضهم إلى خارج المحافظة لتلقي العلاج الشامل والمناسب. 

هل مراكز علاج الادمان في قنا كافية للمرضى؟

عدد مراكز علاج الإدمان في قنا محدود وبناء على ذلك فهو غير كافي لاستقبال جميع المرضى خاصة مع تفشي أنواع المخدرات المختلفة داخل قنا بمدنها وقراها ونجوعها وهذا ما يجعل المشكلة تتفاقم وتتضاعف بسبب زيادة أعداد المدمنين خاصة بين فئة الشباب والمراهقين.

ومن الجدير بالذكر أن إدمان الشبو والترامادول وبعض العقاقير أصبح أكثر شيوعا في قنا وبين شبابها الصغير الذي تتراوح أعمارهم من 18 الى 25 عام.

وبسبب قلة مراكز علاج الادمان في قنا يعد السفر للعلاج خارج هذه المحافظة أمرا حتميا لتلقي الخدمات الأساسية والعلاجية الكاملة التي تقدمها مراكز علاج الادمان الخاصة في مصر.

مستشفى الأمراض النفسية بقنا

تستقبل مستشفى الأمراض النفسية بقنا حالات الانفصام والاضطراب العقلي وثنائي القطب ومرضى الاكتئاب ونوبات الهلع بالإضافة لأمراض النفسية الناجمة عن الإدمان مثل الهلاوس والتهيؤات وجنون العظمة والاكتئاب وغيرهم.

 

مراكز علاج الإدمان في قنا

هل علاج الادمان مجاني؟

تتوفر في مصر بعض المستشفيات والمصحات والمراكز لعلاج الادمان مجانا ولكن هذه المصحات يكون عددها محدود وهي متفرقة على جميع محافظات مصر وبالتالي لا يتوفر فيها اماكن كافية لجميع المرضى حتى تتم معالجتهم بالمجان ولذلك تتجه الانظار الى مراكز علاج الادمان الخاصة في مصر وهي تقدم هذه الخدمة العلاجية بسعر مخفض نظرًا للظروف الاقتصادية التي يمر بها الجميع وحتى تفتح المجال أمام كل الفئات لتلقي العلاج دون عوائق.

تعرف على: علاج إدمان الكالة

أهمية العلاج من الادمان

الإدمان مرض عضال فهو حالة يعتمد فيها الفرد بشدة على مادة ما للحصول عليها باستمرار وبشكل متكرر وبدون هذه المادة، لا يستطيع الشخص القيام بمهامه اليومية بشكل صحيح لذلك يمكن أن يؤثر الإدمان بشدة على حياة الشخص وصحته النفسية والجسدية وهناك العديد من أشكال الإدمان منها الإدمان على المخدرات، والتعلق بالتدخين، وشرب الكحوليات، وإدمان العقاقير الطبية وما إلى ذلك.

وأكثر أشكاله ضررًا هو التعلق بمادة أفيونية مثل الأفيون والهيروين والبودرة والكوكايين وغيرهم ويترتب على الإدمان مشاكل صحية خطيرة ومن هنا تنبع أهمية العلاج من الادمان والبحث عن مراكز علاج الادمان في قنا أو غيرها من محافظات مصر حيث يتم التقييم والتشخيص لحالة المريض وتشخيص الإدمان وتحديد العلاج المناسب الذي يناسب مع احتياجات الفرد.

جمعيات خيرية لعلاج الإدمان

علاج الإدمان أمر ضروري وبدونه يُترك الشخص عاجزًا، لذلك توفر بعض الجمعيات الخيرية مراكز لعلاج الإدمان مجانا أو بسعر مخفض مثل جمعية رسالة في مصر وجمعية بشائر الخير في الكويت ولكن في الواقع عدد جمعيات خيرية لعلاج الإدمان مازال قليل وغير شامل لكل التخصصات.

أفضل مراكز علاج الإدمان في قنا

تقدم مراكز علاج الادمان في قنا العلاج السلوكي الحيوي لمساعدة المرضى على تغيير أنماط السلوك السلبية وتطوير استراتيجيات صحية للتعامل مع التحديات والإغراءات، والعلاج الدوائي للتعامل مع الأعراض الانسحابية والحد من الرغبة في تعاطي المواد تحت إشراف طبيب متخصص.

والدعم النفسي والاجتماعي عبر جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للمساعدة في تعزيز التغيير الإيجابي وتحسين العلاقات الاجتماعية.

كم مدة علاج الإدمان في مراكز علاج الادمان في قنا

قد تتراوح مدة العلاج من أسابيع إلى أشهر أو حتى سنوات في بعض الحالات الشديدة داخل مراكز علاج الادمان في قنا لأن علاج الإدمان عملية طويلة الأمد تتطلب صبرًا والتزامًا من المريض وفريق الرعاية الصحية.

وتبدأ مدة العلاج عادة بفترة إعادة التأهيل، والتي تهدف إلى التخلص من المواد المخدرة من جسم المريض وتخفيف أعراض الانسحاب وتستغرق هذه الفترة بضعة أيام إلى أسابيع، حسب نوع المادة المدمن عليها.

بعد ذلك، يتم توفير العلاج النفسي للمريض لمساعدته في التعامل مع الأسباب الأساسية للاعتماد على المواد المخدرة وتطوير استراتيجيات صحية للتعامل مع الإغراءات والمواقف الصعبة التي يمكن أن تسبب للمريض انتكاسة صحية وقد تستمر جلسات العلاج النفسي عدة أشهر حسب حالة المريض ومدى تقدمه.

وهناك أيضًا برامج ما بعد العلاج التي توفر الدعم المستمر والمتابعة للمرضى بعد انتهاء مرحلة العلاج الأساسية وتهدف هذه البرامج إلى مراقبة تقدم المريض والوقاية من الوقوع في الإدمان وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي المستدام.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يتم تحديد مدة العلاج بناءً على تقييم مفصل لحالة المريض من قبل فريق الرعاية الصحية المختص، وقد يتم تعديل المدة بناءً على التحسن واحتياجات المريض خلال فترة العلاج.

خلاصة موضوع مراكز علاج الادمان في قنا

في نهاية موضوعنا عن مراكز علاج الادمان في قنا نشير الى ضرورة العلاج من هذا البلاء الذي حل بشريحة كبيرة من الشباب في مصر والوطن العربي فإذا كنت شخصًا مدمنًا أو تعرف صديقًا لك يعاني من الادمان فيجب نصحه بالعلاج فورًا سواء في مصحات العلاج النفسي الحكومية أو مراكز العلاج النفسي الخاصة مثل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الذي له تجارب سابقة ناجحة في علاج مثل تلك الحالات والوصول إلى التعافي التام بإذن الله من خلال البرامج الشاملة للعلاج.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress